اخي mahmoudaz
سؤال وحيد هل جربت تصميم المركبات بشكل عام وبأحترافيه لكي تقول هذا الكلام ؟؟؟
اخي muhmmad
نفس السؤال ؟؟؟
لا يمكن الحكم على نوع من التصاميم من خلال تجربته لعدة ايام انا كذلك خلال بدئي في التصميم اول اسابيع كنت اظن ان الثريدي ماكس سهل هل تعرفون السبب؟؟ السبب بسيط لعدم معرفتي فيه او لقلت خبرتي به
إعـــــــلان
تقليص
رثاء
خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله
https://www.maxforums.net/node/3676654
https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل
استراحة وقهوة المنابر المايا لجميع المواضيع الجانبية والاسئلة الخفيفة والاستفسارات
تقليص
X
-
المشاركة الأصلية بواسطة momnattar مشاهدة المشاركةلطالما جرت معي هذه المحادثة
اهلا مؤمن انت تصمم شخصيات
اه نعم
طيب تعرف همام
اه نعم صديق عزيز على قلبي
هو يصمم سيارات
صح
انت ما تعرف تصمم سيارات
اقول انا ما جربت
يعني ما تعرف
لا اقول انا ما جربت الشخصيات اصعب من السيارات
طيب ما زال الشخصيات اصعب ليش ما تسوي سيارة
حسبي الله ونعم الوكيل يا اخي لم اجرب
يعني ما تعرف
اقول حاضر متل ما تامر
ويستمر المسلسل
ايش سوي
قلت خليني صمم سيارة
حتى اثبت نظرية انو كل من يصمم شخصيات ممكن يصمم سيارات وليس العكس صحيح
هذا يعني تصميم الشخصيات اختصاص اعلى من الالات والبركة بالاثنين
مجرد راي
المشكلة ان الكثير يتكمون وهم لم يجربون
1-اخوكم: جاسم خالد البريكان
2-عمري:18
3-مقيم بالسعودية
4-أستخدم: حبيبي المايا وعزيزي المودبوكس والفوتوشوب (وأخطط لستخدام الافتر افكت ثم udk)
5- مدى خبرتي في مجال التصميم : لي سنة وشويه بالمجال وأعتقد اني موتسط المستوى
6- نكتة: فية فريق كرة قدم لنمل معاهم صرصور ليه؟
..
..
..
..
..
لاعب أجنبي هاهاهاالتعديل الأخير تم بواسطة لغة إبداع; 24 / 04 / 2013, 12:09 AM.
اترك تعليق:
-
لموضوع انها عناصر سهلة مش دايما فهناك عناصر تتداخل و وتتفرع بشكل صعب
لكن صعوبة السيارات هو السيطرة على العمل بوجود القطع الكتيرة
والحفاظ على الانسيابية
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة emad_model مشاهدة المشاركةتحيه كبيرة لاهل اسكندريه على فكرة انا اسكندرانى لكن عايش فى القاهرة
ثانيا انا الان فى فترة تعلم المودلنج وباعمل موديل سيارة وان شاء الله تكون جيده وحاسس ان السيارة دى من كتر الصعوبه اللى فيها انها اصعب حاجه فى المودلنج ههههههههههههههههه
لكن بصراحه فى بعض الاجزاء ما استطعت اعملها كما فى الصورة لذلك ارتجلت لكن فى التصميم العام للسيارة هل ده مقبول ولا لاء ؟
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة 3D-Design مشاهدة المشاركةعندي سؤال بسيط يا جماعة الخير
ما هو الفرق بين الtexture و الmaterial
وشكرا .....
اترك تعليق:
-
بالنسبة لي السيارات اسهل من الشخصيات
الشخصيات تحتاج عمل انف وعيون وتفاصيل واذان وعمل ريغ وجسم واصابع ورأس وملابس والخ..
السيارة لاتحتاج الى هذا
فقط بمربع واحد استطيع عمل سيارة حديثة 2013
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة houmam bat مشاهدة المشاركة""السيارات تندرج تحت بند البيزيك شيب يعنى بيزيك اسهل اكيد فى التبولوجى بتعها من الشخصيات بكتير اليارة ممكن تاخد وقت مثلا لو اتصممت باحترافية شديدة اوى 14 ساعة انما الشخصية ممكن تاخد يوميين ""
اخي السيارات لا تندرج ضمن المجسمات البسيطه او البدائيه بالعكس السيارات صعبه جدا لانه تحتاج من المصمم ان يحافظ على الانسيابيه وانا اقول العكس وان الشخصيات اسهل وخاصه بعد ظهور البرامج امثال الزي برش والمدبكس سهلة العمل وتستطيع تصميم شخصيه شخصيه بساعتين فقط تحتاج الى basemesh وايضا ان تصممها بأدق تفاصيلها ولا تحتاج الى وقت كثير اما السيارات وخاصه اذا تخصصت فيها فأنك لا تصمم جزء او بدي بل تصمم بتفاصيل كثيره وقد تصل التفاصيل الى 20 مليون بولي كما في اعمال لدي لاني مصمم الاجزاء الخارجيه والداخليه لهذا لا يمكنك ان تحكم وان توقل انها ""basics"" لان كلا الاختصاصين له فروع ويحتاج الى تدريب طويل لكي تصل الى الاحترافيه.....
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة momnattar مشاهدة المشاركةالفنجان باربعة جنيه ههههه
حوار جميل
وارحب باخي همام بقسم المايا تعقيبا عال كلامكم انت واخي عبد الله
الشخصيات فيها نسب ذهبية
يعني فرق ميلي بالعين او الانف ينتج شعور اخر لذلك اظنها اصعب من ناحية انها تحتاج لمسة فنية بحته
تصميم السيارات فيها الكثير من الخيال عشان تحدد انسيابية السطوح بشكل جيد ويلزم قدرة عالية بدراسة التبولوجي حتى تلتقي الخطوط بشكل مريح
انا استفدت. من خبرتي بالشخصيات عشان سوي سيارة من صور غير واضحة البلو برنت فاغلب الصور لا تصلح
!واستفدت من ميزة نيو بفلم الماتركس اني احيانا انظر للشكل اتخيل مباشرة بناء التبولوجي! !!! ههههه
اظن هما مجالين كل واحد فيهم له مميزاته وصعوبته لكن بسبب نسب الشخصية اظن الشخصيات اصعب
الحمد لله بدات بضم مجال السيارات او الهارد سيرفس لخبراتي
وا عتقد اننا نتفق في هذه النقطه
ايضا عمليه التحكم بالايدج للحصول على زوايه حاده هو امر صعب ولعل موضوع المسابقه الثالثه هو اكبر مثال
ايضا لا يمكن استخدام ادوت التنعيم مثل السوفت سلكشن او السكلبت جيومتري تولز مع الهارد سرفس او ان استخدامها بسيط وفي مناطق
محدوده ...
انا لا اقول بانه صعب في حد ذاته ولكن عندما نقارن الهارد سيرفيس مع الاورجانك سيرفيس اعتقد ان الهادر سيرفس اكثر استهلاكا للوقت
ويحتاج الي تكيز شديد و تأني في العمل
عموما كما ذكرت :
اظن هما مجالين كل واحد فيهم له مميزاته وصعوبته
لكن من خلال تجاربي اعتقد ان الهارد سيرفس اصعب او اكثر استهلاكا للزمن .....
اترك تعليق:
-
الفنجان باربعة جنيه ههههه
حوار جميل
وارحب باخي همام بقسم المايا تعقيبا عال كلامكم انت واخي عبد الله
الشخصيات فيها نسب ذهبية
يعني فرق ميلي بالعين او الانف ينتج شعور اخر لذلك اظنها اصعب من ناحية انها تحتاج لمسة فنية بحته
تصميم السيارات فيها الكثير من الخيال عشان تحدد انسيابية السطوح بشكل جيد ويلزم قدرة عالية بدراسة التبولوجي حتى تلتقي الخطوط بشكل مريح
انا استفدت. من خبرتي بالشخصيات عشان سوي سيارة من صور غير واضحة البلو برنت فاغلب الصور لا تصلح
!واستفدت من ميزة نيو بفلم الماتركس اني احيانا انظر للشكل اتخيل مباشرة بناء التبولوجي! !!! ههههه
اظن هما مجالين كل واحد فيهم له مميزاته وصعوبته لكن بسبب نسب الشخصية اظن الشخصيات اصعب
الحمد لله بدات بضم مجال السيارات او الهارد سيرفس لخبراتي
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة houmam bat مشاهدة المشاركةاخي العزيز a.zoro انا اسعد
انا ما احب ان اقلل من شأن اي مصمم واي مجال لان كل مجال في التصميم يحتاج الى جهد وعمل دؤب للوصول الى اتقانه والابداع به
الكل يعلم ان الهارد سرفس هو اصعب انواع النمذجه ويحتاج الى جهد ووقت طويل لكي يتقنه المصمم والهارد سرفس لا تتوقف على السيارات بل على كل فروع النمذجه بشكل عام حتى الشخصيات ""لا اقصد اجزاء الشخصيه العضويه بل ملحقاتها"" تحتاج الى شخص يتقن الهارد سرفس ليخرج بعمل متميز
اما فيما يخص ان المركبات ""بخلاف مجال السيارات الذي يعتمد على رفرنس او مراجع ثابته "" انا ما اوافقك على هذا الشيءالسبب يعود ان الكثير والكثير من اجزاء المركبات بشكل عام لا يوجد له مراجع تستند اليها لهذا يحتاج الى خيال والسبب الاخر ان التقاء العناصر في المركبه الواحده وخاصه الاجزاء الداخليه صعب انه تجد لها مراجع لهذا تتجه الى الخيال
كما انه يمكن ان تعمل سيارات من خيالك اي انه مجال ليس جامد اي يمكنك ان تستخدم خيالك لتبتكر مركبات جديده وبأفكار لم يتطرقها احد غيرك والدليل انه في كل يوم تجد مركبه جديده ""concept" يتم طرحه.
............
اتفق معك تماما
الله يسعدك
اترك تعليق:
-
اخي العزيز a.zoro انا اسعد
انا ما احب ان اقلل من شأن اي مصمم واي مجال لان كل مجال في التصميم يحتاج الى جهد وعمل دؤب للوصول الى اتقانه والابداع به
الكل يعلم ان الهارد سرفس هو اصعب انواع النمذجه ويحتاج الى جهد ووقت طويل لكي يتقنه المصمم والهارد سرفس لا تتوقف على السيارات بل على كل فروع النمذجه بشكل عام حتى الشخصيات ""لا اقصد اجزاء الشخصيه العضويه بل ملحقاتها"" تحتاج الى شخص يتقن الهارد سرفس ليخرج بعمل متميز
اما فيما يخص ان المركبات ""بخلاف مجال السيارات الذي يعتمد على رفرنس او مراجع ثابته "" انا ما اوافقك على هذا الشيءالسبب يعود ان الكثير والكثير من اجزاء المركبات بشكل عام لا يوجد له مراجع تستند اليها لهذا يحتاج الى خيال والسبب الاخر ان التقاء العناصر في المركبه الواحده وخاصه الاجزاء الداخليه صعب انه تجد لها مراجع لهذا تتجه الى الخيال
كما انه يمكن ان تعمل سيارات من خيالك اي انه مجال ليس جامد اي يمكنك ان تستخدم خيالك لتبتكر مركبات جديده وبأفكار لم يتطرقها احد غيرك والدليل انه في كل يوم تجد مركبه جديده ""concept" يتم طرحه.
اترك تعليق:
-
تحيه كبيرة لاهل اسكندريه على فكرة انا اسكندرانى لكن عايش فى القاهرة
ثانيا انا الان فى فترة تعلم المودلنج وباعمل موديل سيارة وان شاء الله تكون جيده وحاسس ان السيارة دى من كتر الصعوبه اللى فيها انها اصعب حاجه فى المودلنج ههههههههههههههههه
لكن بصراحه فى بعض الاجزاء ما استطعت اعملها كما فى الصورة لذلك ارتجلت لكن فى التصميم العام للسيارة هل ده مقبول ولا لاء ؟
اترك تعليق:
-
شكرا لك أخي على الجواب
أنا كنت أعمل على محرك اليونتي ثري دي فكان يوجد الماتريل والتكستشر وما كنت أفرق بينهم
تحياتي .....
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة 3D-Design مشاهدة المشاركةعندي سؤال بسيط يا جماعة الخير
ما هو الفرق بين الtexture و الmaterial
وشكرا .....
والتكشر هي صورة تستعرضها من جهازك عشان تشبع الشي الي انت مختاره بالي موجود بالتكشر
اترك تعليق:
اترك تعليق: