Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

استراحة وقهوة المنابر المايا لجميع المواضيع الجانبية والاسئلة الخفيفة والاستفسارات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • houmam bat
    رد
    اخي mahmoudaz
    سؤال وحيد هل جربت تصميم المركبات بشكل عام وبأحترافيه لكي تقول هذا الكلام ؟؟؟
    اخي muhmmad
    نفس السؤال ؟؟؟
    لا يمكن الحكم على نوع من التصاميم من خلال تجربته لعدة ايام انا كذلك خلال بدئي في التصميم اول اسابيع كنت اظن ان الثريدي ماكس سهل هل تعرفون السبب؟؟ السبب بسيط لعدم معرفتي فيه او لقلت خبرتي به

    اترك تعليق:


  • momnattar
    رد
    اخي لغة الابداع شوف الرابط باول الصفحة الثانية قادمون ايها الالمان ههه

    اترك تعليق:


  • لغة إبداع
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة momnattar مشاهدة المشاركة
    لطالما جرت معي هذه المحادثة

    اهلا مؤمن انت تصمم شخصيات
    اه نعم
    طيب تعرف همام
    اه نعم صديق عزيز على قلبي
    هو يصمم سيارات
    صح
    انت ما تعرف تصمم سيارات
    اقول انا ما جربت
    يعني ما تعرف
    لا اقول انا ما جربت الشخصيات اصعب من السيارات
    طيب ما زال الشخصيات اصعب ليش ما تسوي سيارة
    حسبي الله ونعم الوكيل يا اخي لم اجرب
    يعني ما تعرف
    اقول حاضر متل ما تامر

    ويستمر المسلسل

    ايش سوي
    قلت خليني صمم سيارة
    حتى اثبت نظرية انو كل من يصمم شخصيات ممكن يصمم سيارات وليس العكس صحيح
    هذا يعني تصميم الشخصيات اختصاص اعلى من الالات والبركة بالاثنين
    مجرد راي
    لاتشيل هم لايوجد شك في كلامك ...وأنا واثق انك لو بتصمم سيارة بتكون تحفة^^
    المشكلة ان الكثير يتكمون وهم لم يجربون

    1-اخوكم: جاسم خالد البريكان
    2-عمري:18
    3-مقيم بالسعودية
    4-أستخدم: حبيبي المايا وعزيزي المودبوكس والفوتوشوب (وأخطط لستخدام الافتر افكت ثم udk)
    5- مدى خبرتي في مجال التصميم : لي سنة وشويه بالمجال وأعتقد اني موتسط المستوى
    6- نكتة: فية فريق كرة قدم لنمل معاهم صرصور ليه؟
    ..
    ..
    ..
    ..
    ..
    لاعب أجنبي هاهاها
    التعديل الأخير تم بواسطة لغة إبداع; 24 / 04 / 2013, 12:09 AM.

    اترك تعليق:


  • momnattar
    رد
    لموضوع انها عناصر سهلة مش دايما فهناك عناصر تتداخل و وتتفرع بشكل صعب
    لكن صعوبة السيارات هو السيطرة على العمل بوجود القطع الكتيرة
    والحفاظ على الانسيابية

    اترك تعليق:


  • mahmoudaz
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة emad_model مشاهدة المشاركة
    تحيه كبيرة لاهل اسكندريه على فكرة انا اسكندرانى لكن عايش فى القاهرة
    ثانيا انا الان فى فترة تعلم المودلنج وباعمل موديل سيارة وان شاء الله تكون جيده وحاسس ان السيارة دى من كتر الصعوبه اللى فيها انها اصعب حاجه فى المودلنج ههههههههههههههههه
    لكن بصراحه فى بعض الاجزاء ما استطعت اعملها كما فى الصورة لذلك ارتجلت لكن فى التصميم العام للسيارة هل ده مقبول ولا لاء ؟
    ربنا يكرمك يبقى بعون الله شم النسين هتقضيه فى اسكندرية بالنسبة للعربية فين الصورة بتاعتها

    اترك تعليق:


  • mahmoudaz
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة 3D-Design مشاهدة المشاركة
    عندي سؤال بسيط يا جماعة الخير

    ما هو الفرق بين الtexture و الmaterial

    وشكرا .....
    الماتريال بطبيعة الاسم مشتقة من اسمها تعبر عن الخامة ولها خصائص فيزيائية للخامة مثلا لو انت بتستخدم معدن يبقى محتاج خامة بيلين لان فيها لسعة ضوء وخصائص تهتم ببناء المعدن بينما مثلا لو تستخدم قماش فتحتاج الى لامبيرت لان لها خصائص القماش اما التكتشر فكما قال الاخ محمد هى الملصقات اللى بتكون على الخامة مستحيل تنزل تشتكر من غير خامة لان الخامة هى الوسيط بين المجسم والتكتشر

    اترك تعليق:


  • muhmmad
    رد
    بالنسبة لي السيارات اسهل من الشخصيات
    الشخصيات تحتاج عمل انف وعيون وتفاصيل واذان وعمل ريغ وجسم واصابع ورأس وملابس والخ..
    السيارة لاتحتاج الى هذا
    فقط بمربع واحد استطيع عمل سيارة حديثة 2013

    اترك تعليق:


  • mahmoudaz
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة houmam bat مشاهدة المشاركة
    ""السيارات تندرج تحت بند البيزيك شيب يعنى بيزيك اسهل اكيد فى التبولوجى بتعها من الشخصيات بكتير اليارة ممكن تاخد وقت مثلا لو اتصممت باحترافية شديدة اوى 14 ساعة انما الشخصية ممكن تاخد يوميين ""
    اخي السيارات لا تندرج ضمن المجسمات البسيطه او البدائيه بالعكس السيارات صعبه جدا لانه تحتاج من المصمم ان يحافظ على الانسيابيه وانا اقول العكس وان الشخصيات اسهل وخاصه بعد ظهور البرامج امثال الزي برش والمدبكس سهلة العمل وتستطيع تصميم شخصيه شخصيه بساعتين فقط تحتاج الى basemesh وايضا ان تصممها بأدق تفاصيلها ولا تحتاج الى وقت كثير اما السيارات وخاصه اذا تخصصت فيها فأنك لا تصمم جزء او بدي بل تصمم بتفاصيل كثيره وقد تصل التفاصيل الى 20 مليون بولي كما في اعمال لدي لاني مصمم الاجزاء الخارجيه والداخليه لهذا لا يمكنك ان تحكم وان توقل انها ""basics"" لان كلا الاختصاصين له فروع ويحتاج الى تدريب طويل لكي تصل الى الاحترافيه.....
    للاسف الشديد كلامك ممكن يكون مخطىء الى حد ما بص انا اما بتكلم بتكلم اولا فى بناء الشخصية بالمايا فقط يعنى بلاش ندخل زى برش او مودبوس او اى برنامج نحت السيارات فعلا بيزيك الى حد ما بيزيك ممكن فى اعلى مراحله الموبيل بيزيك الشاشات بيزيك وووو اه معاك حق السيارات فعلا فيها تفاصيل كتيرة جدا خصوصا الحديثة ولكن ده مش معناه انها خارج نطاق البيزيك اما بالنسبة للشخصيات فهى الى حد ما صعبة وخصوصا الاورجانيك بعيدا طبعا عن الزى برش لسبب ما لان لو اتكلمنا عن الزى برش فى الحلة دى هنتكلم عن اليوفى اللى اصبح ممتع جدا وانا اصلا واحد من الناس اللى بكره اليو فى بسبب شخصى ولكن فيه دلوقتى برامج RoadKill1 اللى بقى مريح جدا فى اليو فى فاهمنى انا بتكلم مع المايا كمايا بدون برامج مساعدة

    اترك تعليق:


  • a.zoro
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة momnattar مشاهدة المشاركة
    الفنجان باربعة جنيه ههههه
    حوار جميل
    وارحب باخي همام بقسم المايا تعقيبا عال كلامكم انت واخي عبد الله
    الشخصيات فيها نسب ذهبية
    يعني فرق ميلي بالعين او الانف ينتج شعور اخر لذلك اظنها اصعب من ناحية انها تحتاج لمسة فنية بحته
    تصميم السيارات فيها الكثير من الخيال عشان تحدد انسيابية السطوح بشكل جيد ويلزم قدرة عالية بدراسة التبولوجي حتى تلتقي الخطوط بشكل مريح
    انا استفدت. من خبرتي بالشخصيات عشان سوي سيارة من صور غير واضحة البلو برنت فاغلب الصور لا تصلح
    !واستفدت من ميزة نيو بفلم الماتركس اني احيانا انظر للشكل اتخيل مباشرة بناء التبولوجي! !!! ههههه
    اظن هما مجالين كل واحد فيهم له مميزاته وصعوبته لكن بسبب نسب الشخصية اظن الشخصيات اصعب
    الحمد لله بدات بضم مجال السيارات او الهارد سيرفس لخبراتي
    المشكله بالهارد سيرفس هو ان اي فيرتكس او بوينت في غير مكانها الصحيح تؤدي الي بولدج او عدم نعومه في السطح وهو شي غير جيد

    وا عتقد اننا نتفق في هذه النقطه

    ايضا عمليه التحكم بالايدج للحصول على زوايه حاده هو امر صعب ولعل موضوع المسابقه الثالثه هو اكبر مثال

    ايضا لا يمكن استخدام ادوت التنعيم مثل السوفت سلكشن او السكلبت جيومتري تولز مع الهارد سرفس او ان استخدامها بسيط وفي مناطق

    محدوده ...

    انا لا اقول بانه صعب في حد ذاته ولكن عندما نقارن الهارد سيرفيس مع الاورجانك سيرفيس اعتقد ان الهادر سيرفس اكثر استهلاكا للوقت

    ويحتاج الي تكيز شديد و تأني في العمل

    عموما كما ذكرت :

    اظن هما مجالين كل واحد فيهم له مميزاته وصعوبته

    لكن من خلال تجاربي اعتقد ان الهارد سيرفس اصعب او اكثر استهلاكا للزمن .....

    اترك تعليق:


  • momnattar
    رد
    الفنجان باربعة جنيه ههههه
    حوار جميل
    وارحب باخي همام بقسم المايا تعقيبا عال كلامكم انت واخي عبد الله
    الشخصيات فيها نسب ذهبية
    يعني فرق ميلي بالعين او الانف ينتج شعور اخر لذلك اظنها اصعب من ناحية انها تحتاج لمسة فنية بحته
    تصميم السيارات فيها الكثير من الخيال عشان تحدد انسيابية السطوح بشكل جيد ويلزم قدرة عالية بدراسة التبولوجي حتى تلتقي الخطوط بشكل مريح
    انا استفدت. من خبرتي بالشخصيات عشان سوي سيارة من صور غير واضحة البلو برنت فاغلب الصور لا تصلح
    !واستفدت من ميزة نيو بفلم الماتركس اني احيانا انظر للشكل اتخيل مباشرة بناء التبولوجي! !!! ههههه
    اظن هما مجالين كل واحد فيهم له مميزاته وصعوبته لكن بسبب نسب الشخصية اظن الشخصيات اصعب
    الحمد لله بدات بضم مجال السيارات او الهارد سيرفس لخبراتي

    اترك تعليق:


  • a.zoro
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة houmam bat مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز a.zoro انا اسعد
    انا ما احب ان اقلل من شأن اي مصمم واي مجال لان كل مجال في التصميم يحتاج الى جهد وعمل دؤب للوصول الى اتقانه والابداع به
    الكل يعلم ان الهارد سرفس هو اصعب انواع النمذجه ويحتاج الى جهد ووقت طويل لكي يتقنه المصمم والهارد سرفس لا تتوقف على السيارات بل على كل فروع النمذجه بشكل عام حتى الشخصيات ""لا اقصد اجزاء الشخصيه العضويه بل ملحقاتها"" تحتاج الى شخص يتقن الهارد سرفس ليخرج بعمل متميز
    اما فيما يخص ان المركبات ""بخلاف مجال السيارات الذي يعتمد على رفرنس او مراجع ثابته "" انا ما اوافقك على هذا الشيء السبب يعود ان الكثير والكثير من اجزاء المركبات بشكل عام لا يوجد له مراجع تستند اليها لهذا يحتاج الى خيال والسبب الاخر ان التقاء العناصر في المركبه الواحده وخاصه الاجزاء الداخليه صعب انه تجد لها مراجع لهذا تتجه الى الخيال
    كما انه يمكن ان تعمل سيارات من خيالك اي انه مجال ليس جامد اي يمكنك ان تستخدم خيالك لتبتكر مركبات جديده وبأفكار لم يتطرقها احد غيرك والدليل انه في كل يوم تجد مركبه جديده ""concept" يتم طرحه.

    ............



    اتفق معك تماما

    الله يسعدك

    اترك تعليق:


  • houmam bat
    رد
    اخي العزيز a.zoro انا اسعد
    انا ما احب ان اقلل من شأن اي مصمم واي مجال لان كل مجال في التصميم يحتاج الى جهد وعمل دؤب للوصول الى اتقانه والابداع به
    الكل يعلم ان الهارد سرفس هو اصعب انواع النمذجه ويحتاج الى جهد ووقت طويل لكي يتقنه المصمم والهارد سرفس لا تتوقف على السيارات بل على كل فروع النمذجه بشكل عام حتى الشخصيات ""لا اقصد اجزاء الشخصيه العضويه بل ملحقاتها"" تحتاج الى شخص يتقن الهارد سرفس ليخرج بعمل متميز
    اما فيما يخص ان المركبات ""بخلاف مجال السيارات الذي يعتمد على رفرنس او مراجع ثابته "" انا ما اوافقك على هذا الشيء السبب يعود ان الكثير والكثير من اجزاء المركبات بشكل عام لا يوجد له مراجع تستند اليها لهذا يحتاج الى خيال والسبب الاخر ان التقاء العناصر في المركبه الواحده وخاصه الاجزاء الداخليه صعب انه تجد لها مراجع لهذا تتجه الى الخيال
    كما انه يمكن ان تعمل سيارات من خيالك اي انه مجال ليس جامد اي يمكنك ان تستخدم خيالك لتبتكر مركبات جديده وبأفكار لم يتطرقها احد غيرك والدليل انه في كل يوم تجد مركبه جديده ""concept" يتم طرحه.

    اترك تعليق:


  • emad_model
    رد
    تحيه كبيرة لاهل اسكندريه على فكرة انا اسكندرانى لكن عايش فى القاهرة
    ثانيا انا الان فى فترة تعلم المودلنج وباعمل موديل سيارة وان شاء الله تكون جيده وحاسس ان السيارة دى من كتر الصعوبه اللى فيها انها اصعب حاجه فى المودلنج ههههههههههههههههه
    لكن بصراحه فى بعض الاجزاء ما استطعت اعملها كما فى الصورة لذلك ارتجلت لكن فى التصميم العام للسيارة هل ده مقبول ولا لاء ؟

    اترك تعليق:


  • *Mohamad*
    رد
    شكرا لك أخي على الجواب
    أنا كنت أعمل على محرك اليونتي ثري دي فكان يوجد الماتريل والتكستشر وما كنت أفرق بينهم

    تحياتي .....

    اترك تعليق:


  • muhmmad
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة 3D-Design مشاهدة المشاركة
    عندي سؤال بسيط يا جماعة الخير

    ما هو الفرق بين الtexture و الmaterial

    وشكرا .....
    هي نفسها,لاكن الماتريال من البرنامج
    والتكشر هي صورة تستعرضها من جهازك عشان تشبع الشي الي انت مختاره بالي موجود بالتكشر

    اترك تعليق:

يعمل...
X