السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا درس بسييط جدا مع أن مدته ساعة , ومع ذلك فأنا لم أشرح كل شيئ , على كل حال .. حتى الشرح أو التعبير عن الفكرة لا أجيده
- هذا الدرس هو خاص باستعمال لغة البرمجة C++ أو لغة البرمجة PureBasic في إنشاء ملفات DLL لكي نستدعيها من داخل اليوديكي و نتفاعل مع أكواد السي ++ أو PureBasic من خلال الـ UnrealScript
هذا الدرس موجه للمتوسطين أو الذين يجيدون التعامل مع الـ UnrealScript بصفة عامة
أعتذر للجودة , فقد قام اليوتيوب بتخفيضها :P لا أدري لماذا مع أنها جودة عالية
الأدوات التي استعملتها في الدرس هي :
- C++ Builder 2009 , إذا لم تكن لديك نسخة منه , يمكنك تحميل نسخة تجريبية من الموقع الرسمي
أو يمكنك إستعمال أحد هاته المحررات المجانية :
CodeBlocks أو Dev C++
- نسخة من محرر PureBasic الإصدار رقم 5 , يمكنك تحميل نسخة مجانية من الموقع الرسمي هنا
- برنامج Dependency Walker و يمكنك تحميله من هنا
-----------
الفكرة تقوم على أن نبرمج مجموعة من الدوال ونضعها في ملف Dll ثم نستدعيه من خلال UnrealScript وذلك باستعمال لغة سي ++ أو PureBasic , لغات برمجة أخرى مثل VB.Net أو C# لن تعمل معك إذا كنت تريد عمل ملف Dll و تستدعيه :P
وهذا سيفيدك في جعل محرك الـ UDK أقوى بكثير من ناحية البرمجة لأنك ستستعمل لغة C++ أو لغة PureBasic أو إذا كنت تتقنهما فيمكنك إستعمال كليهما إلى جانب الـ UnrealScript
يمكن هذا أن يفيدك في :
-1 تصميم نظام حفظ و تحميل لعبة إحترافي
-2 قد يفيدك في معرفة خصائص جهاز اللاعب و تعديل خصائص اللعبة تلقائيا لتتوافق مع الجهاز
-3 و بالطبع سيفيدك في التواصل مع النظام مباشرة
-4 قد يفيدك في أشياء كثيرة , استخدم مخيلتك و تخيل ما يمكنك صنعه بثلاث لغات برمجة
أتمنى لكم التوفيق و أتمنى أيضا أني وفقت في إيصال الفكرة لكم
و اعذروني عن أي خطأ ارتكبته أثناء الدرس , لأني لم أكن بحالة جيدة في تلك الفترة
هذا درس بسييط جدا مع أن مدته ساعة , ومع ذلك فأنا لم أشرح كل شيئ , على كل حال .. حتى الشرح أو التعبير عن الفكرة لا أجيده
- هذا الدرس هو خاص باستعمال لغة البرمجة C++ أو لغة البرمجة PureBasic في إنشاء ملفات DLL لكي نستدعيها من داخل اليوديكي و نتفاعل مع أكواد السي ++ أو PureBasic من خلال الـ UnrealScript
هذا الدرس موجه للمتوسطين أو الذين يجيدون التعامل مع الـ UnrealScript بصفة عامة
أعتذر للجودة , فقد قام اليوتيوب بتخفيضها :P لا أدري لماذا مع أنها جودة عالية
الأدوات التي استعملتها في الدرس هي :
- C++ Builder 2009 , إذا لم تكن لديك نسخة منه , يمكنك تحميل نسخة تجريبية من الموقع الرسمي
أو يمكنك إستعمال أحد هاته المحررات المجانية :
CodeBlocks أو Dev C++
- نسخة من محرر PureBasic الإصدار رقم 5 , يمكنك تحميل نسخة مجانية من الموقع الرسمي هنا
- برنامج Dependency Walker و يمكنك تحميله من هنا
-----------
الفكرة تقوم على أن نبرمج مجموعة من الدوال ونضعها في ملف Dll ثم نستدعيه من خلال UnrealScript وذلك باستعمال لغة سي ++ أو PureBasic , لغات برمجة أخرى مثل VB.Net أو C# لن تعمل معك إذا كنت تريد عمل ملف Dll و تستدعيه :P
وهذا سيفيدك في جعل محرك الـ UDK أقوى بكثير من ناحية البرمجة لأنك ستستعمل لغة C++ أو لغة PureBasic أو إذا كنت تتقنهما فيمكنك إستعمال كليهما إلى جانب الـ UnrealScript
يمكن هذا أن يفيدك في :
-1 تصميم نظام حفظ و تحميل لعبة إحترافي
-2 قد يفيدك في معرفة خصائص جهاز اللاعب و تعديل خصائص اللعبة تلقائيا لتتوافق مع الجهاز
-3 و بالطبع سيفيدك في التواصل مع النظام مباشرة
-4 قد يفيدك في أشياء كثيرة , استخدم مخيلتك و تخيل ما يمكنك صنعه بثلاث لغات برمجة
أتمنى لكم التوفيق و أتمنى أيضا أني وفقت في إيصال الفكرة لكم
و اعذروني عن أي خطأ ارتكبته أثناء الدرس , لأني لم أكن بحالة جيدة في تلك الفترة
تعليق