Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عمل معماري جديد مع الميكنج اوف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    يسعدني ذلك اخي عبد الله
    بالنسبة لكلامك عن الاضاءة الخارجية يمكن استخدام نفس المزيج السابق(LC+IR) مع الانتباه في اللايت كاش الى استخدام نوع screen وليس world فأنت بالتأكيد لا تريد لشجرة مثلا موجودة بالخلفية ان تتم حسابات الظلال والاضاءة على اوراقها كالشجرة التي تقع امام الكميرا مثلا.
    بالنسبة لـ "التصحيح الفيزيائي "
    هل تعني بذلك استخدام ال V-Ray كـ unbiased render engine ?! لا اظنها فكرة صائبة !!
    فأنت تلوي بذلك عنق المحرك لتدخله بأمر لم ينشئ لأجله بحسب ما اعرف.
    وهل فعلا لا تحتاج لإضافة اي مصدر اضاءة(ولا حتى طريقة IBL ؟), لم اسمع بذلك من قبل !؟
    اتمنى ان توضح لنا اكثر فأنا احب مثل هذه النقاشات كثيرا
    و لو تضع لنا رابط الموضوع اكون شاكرا لك
    بالتوفيق للجميع
    اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم
    ورشة تجارب
    My Facebook

    تعليق


    • #17
      نعم المحرك في حاله unbiased render لا يحتاج الي اي اضاءه حتى اضاءه الماكس الافتراضيه يجب الغاؤها وذالك بعمل اضاءه من نوع اومني وجعل شدتها 0
      لكن لا اتفق معك في ان استخدام التصحيح الفيزيائي ميزه غير محبذه في الفيراي
      فالفيراي كما هو معروف عنه انه محرك biased اي انه يستخدم خوارزميات محدده لمحاكاه الاضاءه ويعني ذالك انه يجب الاهتمام بأشياء كثيره منها ابعاد المشهد نوع الاضاءه (مباشره او غير مباشره) وغيرها من الاشياء وحتى نصل الي نتائج جيده فلا بد من التعامل مع خصائص الاضاءه وخصائص المواد وتعديل هذه الخصائص للوصول الي النتائج المطلوبه والتي قد تكون غير صحيحه او غير واقعيه في بعض الحالات او غير عمليه في حالات اخرى
      هذه الطريقه قد تعتبر رديئه لدى البعض وخصوصا ممن ليس لديهم خلفيه او خبره بنظام الاضاءه ...
      لذا فميزه التصحيح الفيزيائي هي حل لهذه المشكله حيث ان على المصمم فقط الاهتمام بابعاد المشهد فقط ويتولى محرك الاضاءه باقي العمل والنتائج واقعيه وصحيحه فيزيائيا
      انا لا اريد الخوض في موضوع التصحيح الفيزيائي لانه موضوع كبير جدا وليس عندي خبره ومعلومات كافيه للحديث عن الموضوع
      لكن ما اعرفه ان ميزه التصحيح الفيزيائي هي من التقنيات المفضله لدى المصممين المعماريين وخبراء الاضاءه
      قد نتفق في ان الفيراي غير فعال في التصحيح الفيزيائي من ناحيه انه لابد من وجود نوع من الاضاءه لحساب التصادمات (FG) بعكس بعض المحركات التي لا تحتاج لواحدات اضاءه لتوليد الفوتونات والتي بدورها تقوم باضاءه المشهد مثال على تلك المحركات الفاينل رندر حيث يقوم الفاينل رندر بتوليد الفوتونات من الاضاءه السماويه Skylight والتي بدورها تقوم باضاءه المشهد لذا نجد في الفاينل رندر انه عندما يتم تفعيل الاضاءه السماويه فانه تلقائيا يقوم بتفعيل اللمعان المباشر والاضاءه المحليه والعكس صحيح اي انه عندما يتم تفعيل الاضاءه المحليه فانه يقوم تلقائيا بتفعيل الاضاءه السماويه
      وهذه الميزه تغنينا عن استخدام وحدات اضاءه والتعامل مع قيمها للحصول على نتائج صحيحه
      وهذه احد اهم مميزات الفاينل رندر بالاضافه الى انه اعتمد على محرك مونتي كارلو ريتريسنج(AQMC) لحساب التصادمات والمعروف بأنه من اقوى الخوارزميات لحساب الاضاءه المحليه
      لعل ميزه التصحيح الفيزيائي قد تكون غير عمليه لمن يبحث عن السرعه في الاخراج لكن هذا حتما سيكون مقابل الواقعيه وهي التي تحكم على جوده العمل بالدرجه الاولى
      بالنسبه لرابط الموضوع فانا بحثت عنه لكن ما اتذكره بالضبط لكن ساضعه حالما اجده ان شاء الله
      التعديل الأخير تم بواسطة a.zoro; 28 / 10 / 2013, 06:32 AM.
      أجعل كتاب الله درعا سابغا ..... والشرع سيفك وابد في الميدان

      واطعن برمح الحق كل معاند ..... واركب جواد العزم في الجولان

      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      والقادم اجمل باذن الله

      تعليق


      • #18
        اسف هناك بعض الغموض في كلامي ...
        انا ذكرت
        المشاركة الأصلية بواسطة a.zoro مشاهدة المشاركة
        نعم المحرك في حاله unbiased render لا يحتاج الي اي اضاءه حتى اضاءه الماكس الافتراضيه يجب الغاؤها وذالك بعمل اضاءه من نوع اومني وجعل شدتها 0 (FG)
        تم ذكرت
        المشاركة الأصلية بواسطة a.zoro مشاهدة المشاركة
        قد نتفق في ان الفيراي غير فعال في التصحيح الفيزيائي من ناحيه انه لابد من وجود نوع من الاضاءه لحساب التصادمات (FG)
        كيف ذالك ؟!

        انا عندما ذكرت الاضاءه فأنا قصدت الاضاءه القياسيه مثل Omni او Spot او Direct .... او حتى اضاءه الفيراي مثل VRayLight او VRaySun
        هذه الاضاءات التي لانحتاجها لان التحكم بالخصائص الفيزيائيه لهذه الاضاءات يتم بواسطه المصمم وعن طريق قيم ومعايير الاضاءه
        ....
        لكن في حاله التصحيح الفيزيائي نحن نريد من محرك الاظهار القيام بحساب تلك المعايير بصوره اليه والوصول الي نتائج صحيحه قدر المستطاع بمعنى ان يقوم بعمليه محاكاه Sim للاضاءه
        هنا لابد من وجود مصدر لاطلاق الفوتونات _والتي بدورها تقوم باناره المشهد_ هذا المصدر عباره عن عنصر او كائن عادي كره مثلا مضافه عليها الماده المضيئه (VrayLightMtl )
        هذه الماده تعمل بالضبط عمل الباعث(Emitter) في ماده الماكسويل اي اننا نستخدم نفس فكره الماكسويل بالضبط في توليد الاضاءه وهذه جدول التعييرات للماده VrayLightMtl
        مايهمنا هنا الخاصيه Color وتحديدا شده اللون وهي تعني مقدار الطاقه الضوئيه التي يبعثها المصدر !



        كلما كان الرقم كبير كانت الطاقه كبيره وبالتالي شده عاليه للاضاءه والعكس صحيح
        هذه القيمه الوحيده التي نستطيع التحكم بها في حاله الunbiased واستنادا على حجم الباعث وموقعه فان الفيراي يقوم وبدقه عاليه جدا بحساب موقع الظل وشكل الظل بل وحتى يقوم بحساب عمق الحقل DOV شرط ان تكون هذه الخاصيه مفعله في كاميرا الفيراي (لكنه يقوم بحسابها اليا وبشكل صحيح )

        ملحوظه غالبا ما لانستخدم اللون الابيض الخالص (R=255 B=255 G=255 value =255) كلون للباعث لعده اسباب

        لان الطيف الضوئي يحتوي على قيم لونيه مختلفه وعند اعطائه هذه القيم للون الابيض فانه يكون هناك نوع من الخطأ في الحساب وقد نلجا لتغيير بعض الخصائص في الكاميرا مثل سرعه المغلاق (Shutter Speed) او f_Number بالرغم من ان هذه القيم قد تكون مضبوطه بشكل صحيح
        ثانيا الفيراي حساس للمواد التي تكون بدرجه خالصه من اللون الابيض ودائما يكون هناك بطء في الحساب وبصراحه لا اعرف السبب في ذالك
        ثالثا جزيئات الاوزون و الجسيمات الذريه الموجوده في الغلاف الجوي تتسب في انكسارات للاشعه الضويئه مما يؤدي الي تلوين الضوء هذا يتسبب بوجود اللون الازرق الذي يظهر بوضوح في النوافذ و مداخل الاضاءه .... هذه الخاصيه في المنتال راي تسمى Haze

        فينصح دائما باستخدام لون قريب من الابيض بدرجه بسيطه جدا للحصول على نتائج واقعيه ..
        أجعل كتاب الله درعا سابغا ..... والشرع سيفك وابد في الميدان

        واطعن برمح الحق كل معاند ..... واركب جواد العزم في الجولان

        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

        والقادم اجمل باذن الله

        تعليق


        • #19
          ما شاء الله تبارك الله

          مستوى عالي جدا من الاحترافية !!

          وتقدمك اصبح ملحوظا

          موفق بحول الله

          تعليق


          • #20
            اخوي الصورة الثاني الطاولة اللي على اليسار الخامة تبعها ماهي بالضبط هل هو لون فقط ام خامة من الانترنت جلبتها

            وعمل جبار صراحة

            تعليق


            • #21
              ِA.zoro
              الأن وضحت الفكرة بعض الشيئ
              مع انني لا اظنها عمليه بالفيري
              على اية حال شكرا على التوضيح
              landstorm اشكر مرورك استاذي الكريم
              افتقدنا نشاطك معنا بالقسم
              hamad77
              شكرا لكلامك الجميل والذي لا استحقه !!
              بالنسبة للطاولة فاستخدمت لون فقط لخامتها مع بعض الانعكاس فقط
              بالتوفيق للجميع
              اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم
              ورشة تجارب
              My Facebook

              تعليق


              • #22
                ماشاء الله عمل جمييل

                تعليق


                • #23
                  ماشاء الله واقعية و اضاءه رائعه أحسنت أخي نورس
                  حاول تحاشي اللون الأبيض الخالص لأنه غير موجود نسبيا في الواقع
                  Fcb https://www.facebook.com/haythem.casper
                  يوتيوب
                  https://www.youtube.com/user/rebhihaythem
                  Behancehttps://www.behance.net/HaythemCasper
                  Vimeohttps://vimeo.com/user17079892

                  تعليق


                  • #24
                    كمالة الرواق اوراق منيو وبعض اللوحات وشخص جالس على احد الكراسي
                    و شوية عشوائية ببعض الكراسي
                    وعشوائية بالقماش يلي على الحيط
                    بس الان لوحة تحفة ما شاء الله وشكرا على المشاركة
                    https://www.facebook.com/MomenAlAttar3dArtist?ref=hl

                    قوي قلبك

                    تعليق


                    • #25
                      المشاركة الأصلية بواسطة momnattar مشاهدة المشاركة
                      كمالة الرواق اوراق منيو وبعض اللوحات وشخص جالس على احد الكراسي
                      و شوية عشوائية ببعض الكراسي
                      وعشوائية بالقماش يلي على الحيط
                      بس الان لوحة تحفة ما شاء الله وشكرا على المشاركة
                      شكرا لك أخي مؤمن على الملاحظات لكن الزبون كان دقيقا لأقصى درجة هذه المرة (ولك ان تتصور مرات اعادة الريندر)
                      العمل تم منذ فترة وتم تقديمه للزبون (الذي هو مديري في العمل !!)
                      ولكن بسبب بعض الإضافات التي لم أكن موافقا عليها لم أقم بعرض العمل النهائي هنا
                      المشاركة الأصلية بواسطة أبوالهيثم مشاهدة المشاركة
                      ماشاء الله واقعية و اضاءه رائعه أحسنت أخي نورس
                      حاول تحاشي اللون الأبيض الخالص لأنه غير موجود نسبيا في الواقع
                      شكرا لمرورك أخي ابو الهيثم
                      بالنسبة للون المختار فكما قلت الزبون كان دقيقاجدا بإختياراته (تخيل الكرسي تم تصميم الكونسبت له من قبل من قبل أحد المعماريين خصوصا لهذا المشروع وكان علي نمذجته )ولو أن الأمر لي لأخترت الأسود !!
                      بالتوفيق
                      اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم
                      ورشة تجارب
                      My Facebook

                      تعليق


                      • #26
                        جميل يسلم ايدك

                        تعليق

                        يعمل...
                        X