Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موضزع للنقاش ... السحر فى الالعاب والافلام ( The Particle System )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • BLackx
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة BelievICan مشاهدة المشاركة
    اخى ( لا اعلم ) هل لى بشرح او مراجع تفيدنى بما ذكرت

    وجزاك الله كل خير
    صديقي يقصد ان يكون الافكت جاهز في صورة سبرايت متحرك مثل صورة نار متحركة وفي حالة الثري دي بيكون الاسبرايت دائما موجه نحو اللاعب حتى مع تحركه يدور السبرايت ليكون مواجه للاعب ... اتمنى ان فكرة اخي لا اعلم اصبحت واضحة لانها مفيدة جدا في بعض الحالات وسهلة

    اترك تعليق:


  • BLackx
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
    افضل استخدام سبرايت لشغله ويكون شبه حقيقي بدل البارتكلز سيتم الي يثقل الجهاز
    صحيح في بعض الاحيان يكون السبرايت افضل لكن البارتكلز سيستم لها مميزات كثيرة على السبرايت فالتنوع الذي يوفره البارتكلز سيستم والسرعة عند الاستخدام الصحيح والافكتس الرائعة التي يمكن الوصول اليها حتى ببارتلكلز سيستم بسيط اضافة الى امكانية تفاعل البارتكلز مع باقي الاجسام او بعضها تعطي افضلية للبارتكلز سيستم على الاسبرايت في حالات كثيرة مثلا اخي لو تريد عمل ثلج وتريده ان يترسب على الارض ويختفي مع الزمن ويتحرك مع الهواء يفضل استخدام البارتكلز سيستم ...

    اترك تعليق:


  • BelievICan
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة NACBEN07 مشاهدة المشاركة
    أنا أعطيتك الخطوط العريضة وقد بين لك الأخ Blackx ذلك
    أنا فقط لست موافق على مصطلح كلمة سحر أفضل أن أستعمل اللغة التقنية وهي المؤثرات البصرية وشكرا
    شكرا لك اخى على التوضيح بارك الله فيك

    المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
    افضل استخدام سبرايت لشغله ويكون شبه حقيقي بدل البارتكلز سيتم الي يثقل الجهاز
    اخى ( لا اعلم ) هل لى بشرح او مراجع تفيدنى بما ذكرت

    وجزاك الله كل خير

    اترك تعليق:


  • BelievICan
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة BLackx مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....
    موضوع البارتكلز موضوع كبير جدا وهو امر يعتمد على المبرمج في حسن ادارة الذاكرة وسرعة المعالجة لنأخذ مثال بسيط
    لعمل نار بنعتبر النار مكونة من الاف الاجسام الصغيرة التي تتفق كلها في الشكل العام والخصائص مثلا للبارتكل حق النار حنعمل لون البارتكل متدرج من الازرق في الوسط للاحمر في الاطراف ايضا نعطي كل بارتكل فترة حياة معينة مثلا ثانيتين وبعدها يموت البارتكل (في الغالب لا يتم حذفه) وغيرها الكثير من الخصائص لكن البارتكل فقط يحمل بيانات (مثل اللون) ويتم تغير بيانات للبارتكلز كلها في وقت واحد عن طريق الemitter وفي بعض الاحيان الparticle system نفسه ..
    الفائدة من جعل البارتكل يحمل بيانات فقط هو امكانية صف بيانات جميع البارتكلز في الذاكرة قرب بعضها وهذا له فائدة في سرعة المعالجة عندما يتم معالجة هذا الصف
    هناك العديد من الطرق لجعل البارتكل سيستم اسرع واقوى ولي رجعة لشرح مزيد من التفاصيل حاليا انظر للروابط التالية:
    http://gameprogrammingpatterns.com/data-locality.html
    http://gameprogrammingpatterns.com/object-pool.html

    شكرا شكرا اخى الكريم

    جارى مراجعه الروابط التى تفضلت بها

    اترك تعليق:


  • لا اعلم
    رد
    افضل استخدام سبرايت لشغله ويكون شبه حقيقي بدل البارتكلز سيتم الي يثقل الجهاز

    اترك تعليق:


  • NACBEN07
    رد
    أنا أعطيتك الخطوط العريضة وقد بين لك الأخ Blackx ذلك
    أنا فقط لست موافق على مصطلح كلمة سحر أفضل أن أستعمل اللغة التقنية وهي المؤثرات البصرية وشكرا

    اترك تعليق:


  • BLackx
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....
    موضوع البارتكلز موضوع كبير جدا وهو امر يعتمد على المبرمج في حسن ادارة الذاكرة وسرعة المعالجة لنأخذ مثال بسيط
    لعمل نار بنعتبر النار مكونة من الاف الاجسام الصغيرة التي تتفق كلها في الشكل العام والخصائص مثلا للبارتكل حق النار حنعمل لون البارتكل متدرج من الازرق في الوسط للاحمر في الاطراف ايضا نعطي كل بارتكل فترة حياة معينة مثلا ثانيتين وبعدها يموت البارتكل (في الغالب لا يتم حذفه) وغيرها الكثير من الخصائص لكن البارتكل فقط يحمل بيانات (مثل اللون) ويتم تغير بيانات للبارتكلز كلها في وقت واحد عن طريق الemitter وفي بعض الاحيان الparticle system نفسه ..
    الفائدة من جعل البارتكل يحمل بيانات فقط هو امكانية صف بيانات جميع البارتكلز في الذاكرة قرب بعضها وهذا له فائدة في سرعة المعالجة عندما يتم معالجة هذا الصف
    هناك العديد من الطرق لجعل البارتكل سيستم اسرع واقوى ولي رجعة لشرح مزيد من التفاصيل حاليا انظر للروابط التالية:
    http://gameprogrammingpatterns.com/data-locality.html
    http://gameprogrammingpatterns.com/object-pool.html

    اترك تعليق:


  • BelievICan
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة iClone مشاهدة المشاركة
    بما انك حولت على الانريل 4 استمتع

    هههههههههههه ايكلون انت تحمسنى اكتر للانريل4

    عندك دروس للهلات الكبيره والحاجات القويه فى البارتكلز ؟

    اترك تعليق:


  • iClone
    رد
    بما انك حولت على الانريل 4 استمتع

    اترك تعليق:


  • BelievICan
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة NACBEN07 مشاهدة المشاركة
    يا أخي ما دخل السحر في الألعاب
    هذه تسمى الخدع أو المؤثرات البصرية
    تعتمد في البرامج الثلاثية الأبعاد على البارتكل
    ومن ثم وبحسب المعايير يمكن إظهار أي شيء يخطر في البال
    وهذا دور المبرمج ومن ثم مدى إستغلال المصمم لها
    اولا اخى السحر هو شئ يصنعه البارتكل
    تمام انا افهم ان المصمم هو اللى بيعملها والمبرمج هو اللى يستغلها !!

    اللى اقصده ازاى تعمل مثلا شعاع كهرباء او مثلا برق من السماء او مؤثرات على شكل حروف او رموز

    اترك تعليق:


  • NACBEN07
    رد
    يا أخي ما دخل السحر في الألعاب
    هذه تسمى الخدع أو المؤثرات البصرية
    تعتمد في البرامج الثلاثية الأبعاد على البارتكل
    ومن ثم وبحسب المعايير يمكن إظهار أي شيء يخطر في البال
    وهذا دور المبرمج ومن ثم مدى إستغلال المصمم لها

    اترك تعليق:


  • موضزع للنقاش ... السحر فى الالعاب والافلام ( The Particle System )

    الاخوه الكرام

    هذا الموضوع تسائل وتبادل للخبرات

    عامل نجاح وتفوق اى لعبه هو المؤثرات عامتا وخصوصا المؤثرات البصريه

    كالسحر والنار والتفاعلات الكيميائيه الخ...

    1- هل برامج الالعاب قويه من هذه الناحيه وخصوصا السحر
    2- هل هناك برامج متخصصه فى هذه الامور فقط ؟!
    3- هل برامج التصميم كبلندر وثرى دى ماكس والسنما فوردى الخ... تستطيع عمل مثل هذه الطاقه
    4- اطلعنا على تجربتك او مدى قوتك بهذه الامور
    5- ارجو ان يتسع قلبك بان تضع لنا المراجع التعليميه ( دروس الفديو ) لمثل هذه الامور لبرنامجك او لاى برنامج

    شكرا لكم جميعا
يعمل...
X