السلام عليكم .
شباب عندي مشكلة في عمل LookAt2D طبعاً انا استخدمت هذا الكود في لعبة 2D :
Ray ray = Camera.main.ScreenPointToRay(Input.mousePosition);
RayCastHit hit;
if(Physics.RayCast(ray, out hit,100f))
{
transform.LookAt(hit.Point);
الكود دا علشان يحل مشكلة تغير الارقام عند التدوير على محوري X,Y
transform.eulerAngles = new Vector3(0,0,transform.eulerAngles.z);
}
الى هنا و الكود شغال تمام , بس في اللعبة اللاعب ما ينظر الى الشعاع , قمت بتغيير الكود الاخير بدل z كتبت x و اشتغل بس كان ينظر بالجانب الموجب , و قمت بتغييرة الى -x بهذا الشكل transform.eulerAngles.x- و اشتغل برضوا بس كان ينظر الى الجانب السالب من اللعبة , طيب ياريت لو في كود ثاني او تعطونا شرح كيف استخدم Ray2D لان اللعبة هي 2D ياريت تساعدونا لان اللعبة تبعي تعتمد على النظر الى كائنات معينة في اللعبة , و شكراً لكل من حابب يساعدنا
.
شباب عندي مشكلة في عمل LookAt2D طبعاً انا استخدمت هذا الكود في لعبة 2D :
Ray ray = Camera.main.ScreenPointToRay(Input.mousePosition);
RayCastHit hit;
if(Physics.RayCast(ray, out hit,100f))
{
transform.LookAt(hit.Point);
الكود دا علشان يحل مشكلة تغير الارقام عند التدوير على محوري X,Y
transform.eulerAngles = new Vector3(0,0,transform.eulerAngles.z);
}
الى هنا و الكود شغال تمام , بس في اللعبة اللاعب ما ينظر الى الشعاع , قمت بتغيير الكود الاخير بدل z كتبت x و اشتغل بس كان ينظر بالجانب الموجب , و قمت بتغييرة الى -x بهذا الشكل transform.eulerAngles.x- و اشتغل برضوا بس كان ينظر الى الجانب السالب من اللعبة , طيب ياريت لو في كود ثاني او تعطونا شرح كيف استخدم Ray2D لان اللعبة هي 2D ياريت تساعدونا لان اللعبة تبعي تعتمد على النظر الى كائنات معينة في اللعبة , و شكراً لكل من حابب يساعدنا
