Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

ورشة عمل لعبة من نوع Shoot 'em Up

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • MohammadT3d
    رد
    اهلاً اخي عماد واتمنى ان تكثر من طرح الاسئلة عن الورشة وبأن تنال اعجابك.
    بالنسبة طريقة Input.GetAxis هي طريقة شائعة وسهلة ولكن فضلت التكلم اكثر عن ال Vector3 بشكل اكبر وكيفية التعديل عليها، وستلاحظ هذا الامر في بقية الورشة حيث انني فضلت طرق على طرق فقط رغبة مني بالمرور عليها، وفي نهاية الورشة ذكرت بأنه في عالم الالعاب يمكن عمل الشيء الواحد بعدة طرق وهو امر جميل جداً ويسمح للمبرمج باختيار ما يناسبه وما يعتاد عليه.
    بالنسبة لمشكلتك فحسب خبرتي الدالة Transform.LockAt لا تستخدم للالعاب ثنائية الابعاد لأنها ستجعل الجسم يدور بشكل جانبي، ويوجد العديد من الطرق للقيام بذلك باستخدام Vector3 او Quaternion ولكن في الورشة نفسها في فقرة حركة اللاعب اتحدث عن تدوير الاعب نحو الفأرة واستخدمت طريقة النسب المثلثية وهي بسيطة جداً جربها، واذا لم تنجح معك سأقدم لك طرق اخرى لتدوير جسم نحو نقطة معينة (والتي هي في حالتك الفأرة).

    اترك تعليق:


  • EMAD_ARIF
    رد
    قرات بداية الكتاب و صراحة عجبنا ,ان شاء الله راح اكمل قرائتة و راح ابعثلك بعض الاسئلة بخصوص البرمجة , في البداية لاحظت انك استخدمت مفاتيح ادخل بشكل مباشر لتحديد اتجاة الحركة , كان فيك تستخدم Horizontal و Vertical و كان فيك تحدد الاتجاة الموجب و السالب في الشرط مثلاً

    if(Input.GetAxis("Horizontal " > 0)
    و تكتب جواب الشرط تبعة بهذا الشكل , لكن حابب اسألك شيئ سريع , انا واجهتنا مشكلة ان الكائن لما ينظر لى الماوس على محور z ينظر الية من الجانب الموجب يعني 90 درجة فقط , انا تكلمت مع بعض الناس بخصوص المشكلة دي و قالوا لي استخدم Mahtf.Lerp , صراحة استخدمتها و مش عارف وش المشكلة .



    Ray ray = Camera.Main.ScreenPointToRay(Input.mousePosition);

    RayCastHit hit;

    if(Physics.RayCast(ray, out hit,Mathf.Infiniti))
    {
    transform.LookAt(hit.Point);
    transform.eulerAngles = new Vector3(0,0,transform.eulerAngles.x);
    }

    اترك تعليق:


  • MohammadT3d
    أنشأ موضوع ورشة عمل لعبة من نوع Shoot 'em Up

    ورشة عمل لعبة من نوع Shoot 'em Up

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    خلال الفترة السابقة كنت اقوم بكتابة ورشة لصنع لعبة Shoot 'em Up باستخدام محرك Unity 5، واليوم والحمد لله انتهيت منها.
    تناقش الورشة تصميم اللعبة بدءاً من وثيقة التصميم الى عمل منصب اللعبة. وتستهدف الورشة المطورين في المرحلة دون المتوسطة.
    على كل حال كامل تفاصيل الورشة موجودة في ملف الورشة على شكل PDF بحوالي 169 صفحة.

    ملفات الورشة (جميع الملفات مرفوعة على Google Drive لذا لا روابط مختصرة او اعلانات ومشابه):
    • ملف الورشة بصيغة PDF من هنا.
    • اللعبة النهائية نسخة الويندوز (أرشيف مضغوط وليس منصب) من هنا.


    اتمنى ان يكون الموضع موضوع نقاش حول كامل اجزاء الورشة مثل اللاعب، الاعداء، القوائم، المعمارية المستخدمة، كي يكون الموضوع مميز وذا كمية معلومات كبيرة.

    محتويات الورشة:
    -وثيقة تصميم اللعبة
    -معمارية اللعبة
    -تصميم اللاعب
    -تصميم العدو الاول
    -تصميم العدو الثاني
    -تصميم زعيم الاعداء
    -تصميم مدير اللعبة ومدير الاعداء
    -تصميم الاضافات Power Ups
    -تصميم المؤثرات المرئية
    -تصميم المؤثرات الصوتية
    -تصميم العناصر المرئية داخل اللعبة ونظام الرصيد
    -تصميم قوائم اللعبة
    -عمل Optimization وDebugging
    -نشر اللعبة وعمل منصب متعدد المنصات

    في حال وجود اي اخطاء ارجو ان تعلموني بها كي اقوم بتصحيحها وتحديث الورشة لاحقاً.
    قراءة طيبة.
    التعديل الأخير تم بواسطة MohammadT3d; 21 / 08 / 2015, 12:10 AM.
يعمل...
X