معذرة أخي أبو الحسن نقطة أخرى في الكاميرات أرجو إن أمكن شرحها
لو أحببت تحريك الكاميرا أو أجعل الكاميرا تتحرك في المشهد ببطئ ثم تسرع ولو أحببت أجعلها في المشهد مرة من فوق ومرة أخرى من أسفل وهكذا أخي بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا وهذا إن شاء الله أخر شئ اليوم.
قد شرحت الكاميرا بالتفصيل في الآي كلون في الدرس القادم
وقد تعرضت لما طلبت
وجاري الريندر ثم الرفع إن شاء الله
معذرة أخي أبو الحسن نقطة أخرى في الكاميرات أرجو إن أمكن شرحها
لو أحببت تحريك الكاميرا أو أجعل الكاميرا تتحرك في المشهد ببطئ ثم تسرع ولو أحببت أجعلها في المشهد مرة من فوق ومرة أخرى من أسفل وهكذا أخي بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا وهذا إن شاء الله أخر شئ اليوم.
فهمت الآن أنك مستجد ( مصطلح في الجيش يعني جديد ) وبصراحة لم اكن أنتبه إلى هذا الأمر وسأنتبه إليه فيما بعد
بارك الله فيكم أخي أبو الحسن واسأل الله أن يجري الخير على يديك
أخي معذرة أرجو عند شرح الجزء الخاص بالكاميرات أن تشرحه بالتفصيل بحيث أستطيع أن استخدمه خاصة أنني أعرف أن هناك أكثر من زاوية وأكثر من نوع مثل الاضاءة الليلية والاضاءة بالنهار والاضاءة في الغروب والمسائية والاضاءة في الغرفة وهكذا أخي وجزاكم الله خيرا
رجاء أخير أخي أكثر من الدسم واللحوم والدجاج والديك الرومي والمندي والمشوي في الدروس القادمة بارك الله فيكم.....
في انتظار الدرس المكمل بإذن الله وفي انتظار الدرس السادس بإذن الله وجزاكم الله خيرا
وبالنسبة لعمل الشعر والديناميك للملابس أكيد سأتكلم عنه في درسه إن شاء الله
وسأتكلم ايضاً عن عمل دينمك الملابس في الآي كلون وكذلك الشعر
ما شاء الله في شوق لهذا الدرس بإذن الله.... نرجو أن يكون الدسم عالي فيه جدا جدا جدا
سأجيب على الاستفسارات في فيديو غداً إن شاء الله أو اليوم ، وبعد غد سيكون الدرس السادس إن شاء الله
الله يفتح عليك أخي أبو الحسن في أنتظار الفيديوهات نسأل الله أن ييسر لكم الأمور وأكثر من الدسم بارك الله فيكم
بالنسبة لهذه التساؤلات سأجيب عنها في الفيدية القادم باستفاضة إن شاء الله
وبالنسبة للكاميرا الخاصة بالإكس بوكس نعم هي لحركات الجسم فقط وليست لتعبيرات الوجه ( هذه لها تقنية أخرى مستخدمة)
ونرجو أن تدعم برامج الثري دي الكاميرا العادية ( كاميرا الشات) لتسجيل تعبيرات الوجه كما في برنامج FaceRig فستكون نقلة جديدة وقوية
أولا أخي أبو الحسن جزاكم الله خيرا جهد بصدق اسأل الله أن يتقبله منكم وأن ينفعنا به وأن يكون صدقة جارية وعلم ينتفع به وسامحنا أخي على مداخلتي هذا لكنها من باب الوصول إلى الأفضل والأفضل بالنسبة لنا وكما تعلم أخي أننا جدد في هذا البرنامج وربما العمق في الثري دي...
في الدرس الخامس الجزء الأول من الدقيقة 16 حضرتك شرحت (ديركت بوببت) وتحدثت عن (mirror) بسرعة وقلت ستتحدث عنه لاحقا في في الدروس القادمة بإذن الله... ثم قمت بعمل تعديلات واختيارات مختلفة لكنك أخي لم تخبرني تأثيرها بمعنى حضرتك عندما شرحت الشاشة الخاصة بـ (بوبت) شرحتها بالتفاصيل لكن هذه الشاشة لم تذكر لنا عندما اختار كذا سيحدث كذا.
الشاشة فيها ثلاثة اختيارت وهي:
k-stting
وتحتوي على عدت اختيارات ما الفرق بينهم في الاستخدام لإن الفروقات حضرتك لم تذكرها أم ستتحدث عنها بالتفصيل في درس قادم بإذن الله.
فمثلا: puppet
وتحتوي على:
move وبها عدت اختيارات على سبيل المثال بها screen و horizontal ما الفرق بينهم في الاستخدام
rotat وبها عدت اختيارات منها screen و primary و secondary ما الفرق بينهم في الاستخدام
وحضرتك تحدثت عن نفس الشاشة وهي (ديركت بوببت) في الدرس الرابع وكان الشرح سريع أيضا أخي فلو أمكن أن تشرح لنا الفروقات بينهما ولو حتى من خلال مشاركة نصية فجزاكم الله خيرا
ونفس الأمر أخي بالنسبة لشاشة edit motion layer قد فهمت الشرح أخي ورائع لكن هناك خيارات بها لم تشرحها مثل:
mirro
keing mode
relalistic shoulder
pinnig
بصراحة لم افهم الفرق بينهما ولو اخترت مثلا الخيار هذا سيحدث هذا (أرجو أخي إن أمكن أن نفهم هذا الأمر بحيث نطبق على فهم) بإذن الله. ولو هناك كتاب أو أي شئ يساعدنا أو شرح بالصور فجزاكم الله خيرا بحيث لا نجهدكم أكثر من ذلك.
وفي خيار حضرتك مرة قمت بالاشارة عليه بعلامة الصح ثم حذفتها ولم اعرف ما الفرق في الحالاتين وهو bone edit mode وهكذا أخي... بحيث كلما قمت بشئ تقول لماذا فعلت هذا الأمر.
بالنسبة أخي لشاشة التحريك كنت اتمني أن تعطني فكرة عامة عنها وعن خيارتها المتعددة بحيث يكون عند معلومات عامة عن هذه الشاشة... يعني مثلا فيها اختيارات كثيرة ولا نعلم الفرق بينهم مثلا
project
switcher
cllect clip
transorm
بالنسبة لـ motion حضرتك شرحتها بارك الله فيكم
يعني مثلا الجزئية هذه خاصة بكذا وهذه خاصة بكذا وهكذا.
ولو أمكن أخي حتى لا نجهدكم يكون الشرح من خلال مشاركة نصية وجزاكم الله خيرا
بالنسبة أخي للكاميرات تحدثت عنها في الدقيقة 14.22 تحدثت عنها بسرعة وكما تعلم نحن في البداية فأرجو أن تهتم بأن توضح لنا لماذا اخترت الكاميرا 35 وليس 80 وكذلك بالنسبة للاضاءة (ما اعنيه أخي أن تمهد لنا) وتشرح لنا لماذا فعلا ذلك. خاصة كما تعلم اننا في البداية.
ونقطة أخرى أن تعطنا نبذة عنا الكاميرات في البداية حتى نفهم بشكل جيد أثناء التطبيق.
بالنسبة للإكس بوكس أخي قد ذكرت أنه يعمل على الجسم فقط ولا يعمل على تعبيرات الوجه هل أفهم من ذلك أخي أن الأكس بوك لا يسجل تعبيرات الوجه؟
حضرتك ذكرات في الدقيقة 31 برنامج carz talk عرفني به أخي وكيف نستفيد به وما هي مميزته؟ وعلاقته ببرنامج أيكلون.
بالنسبة Face puppet حضرتك تحدثت عنها بسرعة في نهاية هذا الدرس لكن هذا جيد لإن حضرتك تحدثت عنها في الدرس الثالثة باستفاضة، كل ما نريده أخي عندما تتحدث عن شئ جديد حدثنا عنه باستفاضة بحيث نفهم بشكل كامل بحيث عند التطبيق نطبق على علم بكل الجوانب وجزاكم الله خيرا
جاري مشاهدة الجزء الثاني والثالث من الدرس الخامس وأرجو أن تتحملنا أخي واعتذر لكم عن أي شئ أخي أبو الحسن، وقد ذكرت ذلك من باب المحبة والأخوة بحيث نستطيع التحصيل بشكل جيد والتطبيق بشكل جيد ونرجو المعذرة وجزاكم الله خيرا
بالنسبة لهذه التساؤلات سأجيب عنها في الفيدية القادم باستفاضة إن شاء الله
وبالنسبة للكاميرا الخاصة بالإكس بوكس نعم هي لحركات الجسم فقط وليست لتعبيرات الوجه ( هذه لها تقنية أخرى مستخدمة)
ونرجو أن تدعم برامج الثري دي الكاميرا العادية ( كاميرا الشات) لتسجيل تعبيرات الوجه كما في برنامج FaceRig فستكون نقلة جديدة وقوية
أفهم من ذلك أخي ومعذرة حيث هناك بعض الأمور لا أفهمه بسرعة...
أننا ننقل الشخصيات للسينما لعمل الدينامك ، والشعر ، والملابس ، والمؤثرات الأخرى المتنوعة
ثم نقوم بإعادته للأيكلون لوضعها مع البيئة أم سيتكون البيئة أيضا في السينما ويكون دور الأيكلون فقط هو عمل الحركة... هذه هي النقطة الأولى...
النقطة الثانية أخي هل حضرتك ستحدثنا عن عمل الشعر والملابس والمؤثرات في الأخر في السينما إن شاء الله، فإن كان كذلك أرجو أن أن تشرحه لنا باستفاضة أخي تشرح لنا كل النقاط بحيث نستطيع التطبيق وتعامل معنا بهدوء فكما تعلم أننا جدد ونريد التعلم من البداية...
حضرتك ذكرت دينامك هل أخي ستشرح لنا هذه الجزئية بالاضافة إلى سبق جزاكم الله خيرا
ومعذرة أخي أبو الحسن إن شاء الله متى يكون الدرس واعتذر منكم وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
أحسن الله إليك
**بالنسبة لنقل العمل إلى السينما فوردي هذا إذا اردت عمل الريندر خارج الأيكلون فإذا أعجبك ريندر الأيكلون فلن يكون هناك نقل بطبيعة الحال إلى السينما فوردي وستُنهي العمل في الآي كلون وسأتكلم عن إعدادت الريندر الخاصة بالآي كلون لمن أراد إنهاء العمل فيه .
**وبالنسبة لعمل الشعر والديناميك للملابس أكيد سأتكلم عنه في درسه إن شاء الله
وسأتكلم ايضاً عن عمل دينمك الملابس في الآي كلون وكذلك الشعر
** فهمت الآن أنك مستجد ( مصطلح في الجيش يعني جديد ) وبصراحة لم اكن أنتبه إلى هذا الأمر وسأنتبه إليه فيما بعد
** سأجيب على الاستفسارات في فيديو غداً إن شاء الله أو اليوم ، وبعد غد سيكون الدرس السادس إن شاء الله
غير ما تستطيع إضافته من أمور لا يستطيع الآيكلون عملها بدقة ( كالدينامك ، والشعر ، والملابس ، والمؤثرات الأخرى المتنوعة )
أفهم من ذلك أخي ومعذرة حيث هناك بعض الأمور لا أفهمه بسرعة...
أننا ننقل الشخصيات للسينما لعمل الدينامك ، والشعر ، والملابس ، والمؤثرات الأخرى المتنوعة
ثم نقوم بإعادته للأيكلون لوضعها مع البيئة أم سيتكون البيئة أيضا في السينما ويكون دور الأيكلون فقط هو عمل الحركة... هذه هي النقطة الأولى...
النقطة الثانية أخي هل حضرتك ستحدثنا عن عمل الشعر والملابس والمؤثرات في الأخر في السينما إن شاء الله، فإن كان كذلك أرجو أن أن تشرحه لنا باستفاضة أخي تشرح لنا كل النقاط بحيث نستطيع التطبيق وتعامل معنا بهدوء فكما تعلم أننا جدد ونريد التعلم من البداية...
حضرتك ذكرت دينامك هل أخي ستشرح لنا هذه الجزئية بالاضافة إلى سبق جزاكم الله خيرا
هل هناك استفسارات أخرى غير ما طُرح ليتم عمل إجابة لها ؟
بالنسبة أخي للجزء الثالث بداية من الدقيقة 12 حتى نهاية الشرح حضرتك قمت بعمل خطوات لم تذكر لنا ما فعلته وما الهدف منه فأرجو فقط أخي أن نفهم ما الهدف من التعديل وما الهدف منه بحيث ننفذ مع حضرتك أخي.
بالنسبة أخي لنقطة لم افهمها بعد ما الهدف من نقل الشخصية إلى برنامج داز ثم إلى سينما فور دي
ما الهدف من هذا النقل .... هل سيتم وضع باقي المشهد هناك مثل البيئة بشكل عام أما ماذا أخي؟ وجزاكم الله خيرا
الهدف من ذلك أن عمل الأنميشن للشخصية ( سواء للوجه أو للجسم ) يكون بصعوبة في الداز ، أما في الآي كلون فكما ترى الأمر ميسور
فنحن نستخدم ميزة الآيكلون في الأنميشن
وسأذكر إن شاء الله الريندر في الآي كلون لمن احب إنهاء العمل فيه ، أما من يريد جودة أفضل فعمليات النقل هذه سبيله لما يريد
لاسيما وريندر الإنديجو الخاص بالآي كلون السلحفاة اسرع منه .
وطبعا الريندر في السينما أو اي برنامج آخر أسرع منه وأجود بمراحل
غير ما تستطيع إضافته من أمور لا يستطيع الآيكلون عملها بدقة ( كالدينامك ، والشعر ، والملابس ، والمؤثرات الأخرى المتنوعة )
بالنسبة أخي للجزء الثالث بداية من الدقيقة 12 حتى نهاية الشرح حضرتك قمت بعمل خطوات لم تذكر لنا ما فعلته وما الهدف منه فأرجو فقط أخي أن نفهم ما الهدف من التعديل وما الهدف منه بحيث ننفذ مع حضرتك أخي.
بالنسبة أخي لنقطة لم افهمها بعد ما الهدف من نقل الشخصية إلى برنامج داز ثم إلى سينما فور دي
ما الهدف من هذا النقل .... هل سيتم وضع باقي المشهد هناك مثل البيئة بشكل عام أما ماذا أخي؟ وجزاكم الله خيرا
إن شاء الله أخي متى سيكون الدرس القادم بإذن الله وجزاكم الله خيرا
أولا أخي أبو الحسن جزاكم الله خيرا جهد بصدق اسأل الله أن يتقبله منكم وأن ينفعنا به وأن يكون صدقة جارية وعلم ينتفع به وسامحنا أخي على مداخلتي هذا لكنها من باب الوصول إلى الأفضل والأفضل بالنسبة لنا وكما تعلم أخي أننا جدد في هذا البرنامج وربما العمق في الثري دي...
في الدرس الخامس الجزء الأول من الدقيقة 16 حضرتك شرحت (ديركت بوببت) وتحدثت عن (mirror) بسرعة وقلت ستتحدث عنه لاحقا في في الدروس القادمة بإذن الله... ثم قمت بعمل تعديلات واختيارات مختلفة لكنك أخي لم تخبرني تأثيرها بمعنى حضرتك عندما شرحت الشاشة الخاصة بـ (بوبت) شرحتها بالتفاصيل لكن هذه الشاشة لم تذكر لنا عندما اختار كذا سيحدث كذا.
الشاشة فيها ثلاثة اختيارت وهي:
k-stting
وتحتوي على عدت اختيارات ما الفرق بينهم في الاستخدام لإن الفروقات حضرتك لم تذكرها أم ستتحدث عنها بالتفصيل في درس قادم بإذن الله.
فمثلا: puppet
وتحتوي على:
move وبها عدت اختيارات على سبيل المثال بها screen و horizontal ما الفرق بينهم في الاستخدام
rotat وبها عدت اختيارات منها screen و primary و secondary ما الفرق بينهم في الاستخدام
وحضرتك تحدثت عن نفس الشاشة وهي (ديركت بوببت) في الدرس الرابع وكان الشرح سريع أيضا أخي فلو أمكن أن تشرح لنا الفروقات بينهما ولو حتى من خلال مشاركة نصية فجزاكم الله خيرا
ونفس الأمر أخي بالنسبة لشاشة edit motion layer قد فهمت الشرح أخي ورائع لكن هناك خيارات بها لم تشرحها مثل:
mirro
keing mode
relalistic shoulder
pinnig
بصراحة لم افهم الفرق بينهما ولو اخترت مثلا الخيار هذا سيحدث هذا (أرجو أخي إن أمكن أن نفهم هذا الأمر بحيث نطبق على فهم) بإذن الله. ولو هناك كتاب أو أي شئ يساعدنا أو شرح بالصور فجزاكم الله خيرا بحيث لا نجهدكم أكثر من ذلك.
وفي خيار حضرتك مرة قمت بالاشارة عليه بعلامة الصح ثم حذفتها ولم اعرف ما الفرق في الحالاتين وهو bone edit mode وهكذا أخي... بحيث كلما قمت بشئ تقول لماذا فعلت هذا الأمر.
بالنسبة أخي لشاشة التحريك كنت اتمني أن تعطني فكرة عامة عنها وعن خيارتها المتعددة بحيث يكون عند معلومات عامة عن هذه الشاشة... يعني مثلا فيها اختيارات كثيرة ولا نعلم الفرق بينهم مثلا
project
switcher
cllect clip
transorm
بالنسبة لـ motion حضرتك شرحتها بارك الله فيكم
يعني مثلا الجزئية هذه خاصة بكذا وهذه خاصة بكذا وهكذا.
ولو أمكن أخي حتى لا نجهدكم يكون الشرح من خلال مشاركة نصية وجزاكم الله خيرا
بالنسبة أخي للكاميرات تحدثت عنها في الدقيقة 14.22 تحدثت عنها بسرعة وكما تعلم نحن في البداية فأرجو أن تهتم بأن توضح لنا لماذا اخترت الكاميرا 35 وليس 80 وكذلك بالنسبة للاضاءة (ما اعنيه أخي أن تمهد لنا) وتشرح لنا لماذا فعلا ذلك. خاصة كما تعلم اننا في البداية.
ونقطة أخرى أن تعطنا نبذة عنا الكاميرات في البداية حتى نفهم بشكل جيد أثناء التطبيق.
بالنسبة للإكس بوكس أخي قد ذكرت أنه يعمل على الجسم فقط ولا يعمل على تعبيرات الوجه هل أفهم من ذلك أخي أن الأكس بوك لا يسجل تعبيرات الوجه؟
حضرتك ذكرات في الدقيقة 31 برنامج carz talk عرفني به أخي وكيف نستفيد به وما هي مميزته؟ وعلاقته ببرنامج أيكلون.
بالنسبة Face puppet حضرتك تحدثت عنها بسرعة في نهاية هذا الدرس لكن هذا جيد لإن حضرتك تحدثت عنها في الدرس الثالثة باستفاضة، كل ما نريده أخي عندما تتحدث عن شئ جديد حدثنا عنه باستفاضة بحيث نفهم بشكل كامل بحيث عند التطبيق نطبق على علم بكل الجوانب وجزاكم الله خيرا
جاري مشاهدة الجزء الثاني والثالث من الدرس الخامس وأرجو أن تتحملنا أخي واعتذر لكم عن أي شئ أخي أبو الحسن، وقد ذكرت ذلك من باب المحبة والأخوة بحيث نستطيع التحصيل بشكل جيد والتطبيق بشكل جيد ونرجو المعذرة وجزاكم الله خيرا
اترك تعليق: