Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تراث سوداني ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زول سوداني
    رد
    مركوب رقم (2) من جلد الأصلة

    اترك تعليق:


  • زول سوداني
    رد

    اترك تعليق:


  • زول سوداني
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة NACBEN07 مشاهدة المشاركة
    شوف خصص موضوع خاص بالأدوات التقليدية
    كل قطعة في هذا البوست تخص عنوان الموضوع ..
    والقفز من قطعة لأخرى يندرج تحت بند (كسر الرتابة) ..


    أما إذا كان يوغرطا لا يمانع في ذلك .. لمَ لا !!!
    نحن هنا نتشاور في الشأن البلندري والمجال مفتوح أمام أيّ فكرة ..
    الملف الأن مع الأخ أبومايا ..
    لو كانت نتيجته أفضل من البلندر سأقوم بحزم أمتعتي وأتجه مباشرة صوب الانريل
    وسوف أركل البلندر غير مأسوف على شبابه

    -----

    الحذاء التقليدي
    يدوي الصناعة .. من الجلد الطبيعي ..
    يُسمى محلياً بـ (المَرْكوب)
    وأحد أعمدة الزي الوطني .. بل .. ممشاه العريض ..




    حذاء رقم (1) من جلد الأصلة

    اترك تعليق:


  • NACBEN07
    رد
    يا أخي لهوستني بهذه الأدوات التقليدية
    مرة طاقية، مرة حذاء ، مرة منسج
    شوف خصص موضوع خاص بالأدوات التقليدية
    لأنه يعتبر تراث وأنصحك ببيعها
    وركز في هذا الموضوع على الجانب التراثي المعماري الذي بدأت به
    كما وددت لو تراسل أخونا يوغرطا لتعطيه الملف قد يحسن من جانب الخامات
    ومن ثم تعطون العمل النهائي إلى أبومايا ليتم دمجه في الأنريال

    واصل يا بطل

    اترك تعليق:


  • زول سوداني
    رد

    اترك تعليق:


  • زول سوداني
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة يوغرطا مشاهدة المشاركة
    أخي زول طريقة object عندك لم تظهر فعاليتها لأن التكستير اللي عندك غير جيد فهو غير متكامل عند التكرار لو استعملت تاكستير آخر متكامل ستلحظ أن طريقة object box افضل وأسرع ولا تتعبك في uv وخاصة في المشاريع الكبيرة
    جرب هذا ربما يصلح
    إذا ماعجبك لون التكستير تستطيع تغييره بـ mix RGB مثلا
    أخي وزميلي يوغرطا
    أشكرك حتى تستغيث أيها الفنان ..
    فقد أوصلتني للمبتغى بهذا التكتشر الرائع حقا ..
    والذي ينم على مقدرة عالية في اختيار الممكن والمناسب ..
    أمّا الخبر المحزن هو أنني استخدمت اليو في بدلا عن الاوبجكت !!
    فقد باءت جميع محاولاتي معه بالفشل وعدم الرضا بالنتيجة ..

    اترك تعليق:


  • زول سوداني
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة NACBEN07 مشاهدة المشاركة
    يا حسراه ذكرتني بالمنسج أو النسيج التقليدي
    ما زلت أتذكر جدتي وهي تهيئ وتحظر الصوف ومن ثم تخلطه وتجعده
    إلى أن يصبح خيط ومن ثم تهيء كبب وأحيانا تلونه بألوان عديدة
    ثم تحظر قطع من الأعمدة الخشبية وتضع ثقوب على الجدار لتهيء آلة
    تقليدية يدوية ثم تبدأ تنسج لتحظر إما غطاء للشتاء أو زرابي
    للأسف رحلة ورحل معها تراث وما عاد شخص يهتم بهذا
    ولم يبقى سوى آثار ثقوب على الجدران

    أستاذي ناصر .. (الرجل الذي يرزح تحت وطأة النوستالجيا)
    من الطبيعي أن تقفز البشرية بطريقة عيشها لأسلوب أفضل .. وأسهل ..
    لذا حُكم على كثير من الأشياء السائدة آنذاك بالموت الإجباري البطئ تحت مشنقة الحداثة والتطوّر ..
    حتى أصبحت البضائع الصينية رديئة الصنع والرخيصة الثمن
    تحل محل الحرف اليدوية التقليدية رويدا رويدا
    فساهمت بشكل أو بآخر في الحد من وجودها ..
    وربما اندثارها في كثير من المناطق التي هبّت عليها رياح العولمة ..


    الطاقية






    اترك تعليق:


  • يوغرطا
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة زول سوداني مشاهدة المشاركة
    تمّ الارسال .. بالتوفيق ..

    أخي يوغرطا ..
    تم التعديل ومقارنة أخرى بين الأوبچكت واليو ع¤ي ..
    يبدو في الاأوبچكت تكرار التكتشر على الرغم من عدم تغيّر القيمة في المابينغ .. وهي واحد صحيح !!
    وبهذه المعطيات يجب ألا يظهر هذا الخلل ..
    كما ان التكتشر قد فقدت بعض من تفاصيلها ..




    اختفى تكرار التكتشر في اليو ع¤ي مع ان قيمة الاسكيل في المابينغ ثلاثة ..




    أمر آخر في غاية الأهمية .. والذي أعتبره خلل (مشرّف) ..
    ولماذا مشرّف؟ لأن التكتشر المستخدمة لا تحتوي على تفاصيل متباينة ..
    قد تظهر عيوب طفيفة ولكن ليست بتلك الدرجة من الوضوح ..
    المعضلة تكمن في فك ارتباط الكائن وهذا ما لم أفعله في هذا العمل تحديدا ..
    كل الأعمدة الموجودة مكررة من عمود واحد ثم ميرور .. وقس على ذلك بقية الكائنات ..
    من الواجب أن أعمل كونع¤رت وآخذ كل عمود على حدة وتغيير معطيات المابينغ حتى لا يبدو كشكل واحد كما هو واضح في العمودين الملتصقين ..
    وأعتقد أنك لاحظت لهذه الجزئية لذا أتيت مشكورا بالحل ..
    هنالك ألاعيب كثيرة يمكن اتخاذها للحيلولة دون الوقوع في مثل هذه الهنات
    من بينها تناول مج من النسكافيه قبل الدخول في هذه المعمعة ..
    وفي كثير من الأحيان يتعيّن عليك ترتيب المش في اليو ع¤ي إمچ إديتور ليتلاءم مع الكائن المراد كسوته ..
    وهذه قي حد ذلتها لا تخلو من الصداع النصفي !!!
    أخي زول طريقة object عندك لم تظهر فعاليتها لأن التكستير اللي عندك غير جيد فهو غير متكامل عند التكرار لو استعملت تاكستير آخر متكامل ستلحظ أن طريقة object box افضل وأسرع ولا تتعبك في uv وخاصة في المشاريع الكبيرة
    جرب هذا ربما يصلح


    إذا ماعجبك لون التكستير تستطيع تغييره بـ mix RGB مثلا

    اترك تعليق:


  • NACBEN07
    رد
    يا حسراه ذكرتني بالمنسج أو النسيج التقليدي
    ما زلت أتذكر جدتي وهي تهيئ وتحظر الصوف ومن ثم تخلطه وتجعده
    إلى أن يصبح خيط ومن ثم تهيء كبب وأحيانا تلونه بألوان عديدة
    ثم تحظر قطع من الأعمدة الخشبية وتضع ثقوب على الجدار لتهيء آلة
    تقليدية يدوية ثم تبدأ تنسج لتحظر إما غطاء للشتاء أو زرابي
    للأسف رحلة ورحل معها تراث وما عاد شخص يهتم بهذا
    ولم يبقى سوى آثار ثقوب على الجدران

    بحثت عبر الأنترنت عن صور مقاربة لما بقي من ذاكرتي فوجدت هذه




    اترك تعليق:


  • زول سوداني
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة يوغرطا مشاهدة المشاركة
    ماشء الله عمل متقن يبدو أنك تجيند الخياطة والتطريز ههههههه


    المنسج



    يستخدم من قِبل (القواعد من النساء) عادة لصناعة الطاقية ..
    يتم تقطيع شرائح الخياطة ودمجها بنفس لون الخيط لتخرج إلينا بشكل الطاقية المألوف ..
    لقد رأيت (حبّوبتي) يرحمها الله .. وهي تعمل عليه في وقت فراغها ..
    نطلق على الجدة لفظ حبّوبة ..
    الطاقية السودانية المعروفة لونها أحمر وتراجعت في العقود الأخيرة ليحل محلها الأبيض ..

    اترك تعليق:


  • زول سوداني
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة أبومايا مشاهدة المشاركة
    ارسل الملف بصيغة بلندر نجر ب عليه
    تمّ الارسال .. بالتوفيق ..

    أخي يوغرطا ..
    تم التعديل ومقارنة أخرى بين الأوبچكت واليو ع¤ي ..
    يبدو في الاأوبچكت تكرار التكتشر على الرغم من عدم تغيّر القيمة في المابينغ .. وهي واحد صحيح !!
    وبهذه المعطيات يجب ألا يظهر هذا الخلل ..
    كما ان التكتشر قد فقدت بعض من تفاصيلها ..




    اختفى تكرار التكتشر في اليو ع¤ي مع ان قيمة الاسكيل في المابينغ ثلاثة ..




    أمر آخر في غاية الأهمية .. والذي أعتبره خلل (مشرّف) ..
    ولماذا مشرّف؟ لأن التكتشر المستخدمة لا تحتوي على تفاصيل متباينة ..
    قد تظهر عيوب طفيفة ولكن ليست بتلك الدرجة من الوضوح ..
    المعضلة تكمن في فك ارتباط الكائن وهذا ما لم أفعله في هذا العمل تحديدا ..
    كل الأعمدة الموجودة مكررة من عمود واحد ثم ميرور .. وقس على ذلك بقية الكائنات ..
    من الواجب أن أعمل كونع¤رت وآخذ كل عمود على حدة وتغيير معطيات المابينغ حتى لا يبدو كشكل واحد كما هو واضح في العمودين الملتصقين ..
    وأعتقد أنك لاحظت لهذه الجزئية لذا أتيت مشكورا بالحل ..
    هنالك ألاعيب كثيرة يمكن اتخاذها للحيلولة دون الوقوع في مثل هذه الهنات
    من بينها تناول مج من النسكافيه قبل الدخول في هذه المعمعة ..
    وفي كثير من الأحيان يتعيّن عليك ترتيب المش في اليو ع¤ي إمچ إديتور ليتلاءم مع الكائن المراد كسوته ..
    وهذه قي حد ذلتها لا تخلو من الصداع النصفي !!!

    اترك تعليق:


  • أبومايا
    رد
    ارسل الملف بصيغة بلندر نجر ب عليه

    اترك تعليق:


  • يوغرطا
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة زول سوداني مشاهدة المشاركة
    ماشء الله عمل متقن يبدو أنك تجيند الخياطة والتطريز ههههههه

    اترك تعليق:


  • يوغرطا
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة زول سوداني مشاهدة المشاركة
    تشكر أخي يوغرطا ..
    طبقت النودز أعلاه وخرجت بهذه النتيجة
    وهذا الموضوع شرحه يطول ويحتاج لزمن اضافي ..
    الأربعة وعشرين ساعة أصبحت لا تكفي !!!!


    يبدو أنك لم تختر box هنا

    ولن تحتاج تعديل UV

    وتعديل حجمها يكون في النود mapping

    اترك تعليق:


  • زول سوداني
    رد

    اترك تعليق:

يعمل...
X