Adobe After Effects/Photoshop
بدءا من التكامل مع برنامج Adobe After Effects وإمكانية تبادل البيانات معه و مع برنامج فوتوشوب، لقد تم العمل مع شركة أدوبي لتطوير إمكانية تبادل بيانات متقدمة جداً بين 3ds max و آفترإفكتس بصورة متبادلة. كانت هذه التقنية مثار حديث مهندسي شركة Adobe و أتوديسك . ستيف فورد، مدير منتج آفترإفكتس في شركة Adobe يقول بأنها الأفضل بين باقي البرامج في تكاملها مع الآفترإفكتس :
"إن التوافقية الجديدة و تبادل البيانات التي وضعتها أوتوديسك لبرنامج Autodesk 3ds max و After Effects فاجأتنا وأسعدتنا جداً. انها حقا واحدة من أفضل الأمثلة التي شهدناها في سير عمل متكامل. وطبيعة ثنائية الاتجاه بين كل من آفترإفكتس و 3ds ماكس لتحديث التغييرات على الفور -- في أي منهما على الآخر، و هذا مما يساهم بشكل كبير في توفير الوقت والتكاليف اللازمة لاستكمال أي مشروع "-- ستيف فورد، مدير المنتجات والتأثيرات بصرية، أدوبي
أن لدينا الآن أفضل طريقة لسير العمل بين برنامج آفترإكتس و أي تطبيق ثلاثي الأبعاد، وأنت الحكم!. يمكنك اقامة ارتباط ثنائي الاتجاه بين البرنامجين بحيث ان شخصا واحدا يعمل مع Adobe After Effects يمكنه تبادل البيانات مع مستخدم آخر يعمل على 3ds ماكس على جهاز مختلف في الشبكة. ولا تقتصر آلية التحديث على كمبيوتر واحد فقط بل يمكن توظيف البرنامجين في جهازين مختلفين كما ذكر (حيث يمكن الربط أيضاً مع أجهزة تعمل بنظام OSX في هذا الربط). الآن ، نحن ندعم كل من إصداري CS4 وCS5 مع هذه الآلية. بناء على محادثاتنا مع مهندسي شركة أدوبي، ونحن نعلم أن هناك المزيد الذي نريد أن نفعله، ولكن بعض القيود والحدود في المنتجات حدتنا. وتستند آلية تقاسم على ملف XML و هذا يفتح المجال للتعامل مع أي برنامج Compositing آخر غير الآفترإفكتس.ربما يقوم بعض المبرمجين بالتكامل مع البرامج الأخرى قبل ان نفعل ذلك. لم ننسى برنامج Photoshop حيث يمكن ان يحفظ الماكس ملفات فوتشوب مع الحفاظ على الطبقات و أنماطها و الشفائف و الخصائص في ملف فوتوشوب PSD ليتم فتح الملف الناتج في الفوتوشوب بكل سهولة.
Render Passes/State Sets
يسرنا تقديم ما يسمى "State Sets" لتنفيذ Render Passes . لا تقتصر الحالات State على القيام بـ Render Passes، بل هو مجرد وسيلة قوية لاستخدام الrender passes. وهو نظام بسيط جدا مما يسمح لك إعداد حالة State المشهد في 3ds max لعمل إظهار render لها. أردنا أن تكون سهلة الاستخدام ،و موسعة وقوية. نعتقد أننا نجحنا لحد كبير . على سبيل المثال، يمكنك الآن إنشاء Render بأي مصير يدعم برنامج 3ds max و إنشاء الPasses بمصير رندر آخر و إرسالها سوياً في ملف واحد للآفترإفكتس . قد تستخدم Quick Silver لعمل Pass، و منتل راي للآخر ، وvray للثالث. يمكن استخدام أي مصير رندر للماكس حتى تحصل على أفضل نتيجة للصورة . وهذه المرونة التي لن تجدها في منتج ثلاثي الأبعاد آخر. طقم الحالات State هو نتيجة لمشروعنا المشترك المتعدد السنوات مع شركة Ephere (صناع برنامج Zookeeper). نحن نعمل معهم حول إمكانية التشغيل المتداخل و التبادل مع برامج compositing وهذا هو أول نتيجة لتعاوننا.

هنا فيديو تم إنشاؤها بواسطة المطورين ،ليس المقصود أن يكون جذاب و دعاية بل كان المقصود منه توضيح الميزة لمستخدمي بيتا ، ولكن قد تجده مفيد، بالإضافة إلى فيديوهات التسويق في الأسفل :
ActiveShade with iray
كنا نأمل أن تسوق هذه الميزة مع 3ds max 2012 ، ولكن آثرنا أن نؤجلها لأنها لم تكن كاملة بما فيه الكفاية عند صدور المنتج. تقديم التفاعلية ل3ds ماكس و رندر IRay في المنتال راي مما يجعل الرندر سريعاً جد و في الوقت الحقيقي و يزداد صفاء الصورة بصورة تدريجية. حيث تقدم هذه الميزة لقطة سريعة للمشهد بحالته الراهنة في الوقت الحقيقي دون انتظار و أقرب للشكل النهائي للمشهد باستغلال قدرات وحدة المعالجة و كرت الشاشة.

.NET exposure
و هذه ميزة تخص المبرمجين لجعل إمكانية برمجة الماكس بتقنية الدوت نت من مايكروسوفت و إمكانية إضافة مقابس و ميزات تستغل إمكانيات الدوت نت.
وقت صدور التحديث
من المتوقع أن يصدر في آخر شهر سبتمبر 2011.
المقال مترجم من موقع أوتوديسك بتصرف بسيط.
لقراءة المقال الأصلي كاملاً :
http://area.autodesk.com/blogs/ken/s...tiveshade_iray