Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا تعرف عن هوديني SideFX Houdini

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • mmnoor
    رد
    مش فاهم حاجة دماغي هتفرقع ما تترجموا يا اخوانا لوغاريتم وبرمجة وشبكة عمليات هوا ايه اللي بيحصل ده ؟

    على العموم البرنامج شكله جامد وكتير شفته في making of بتاع أفلام

    اترك تعليق:


  • y@sser
    رد
    شكرا لك اخي نجيب
    هل تعلم اني فتحت موضوع في احد المنتديات من سنه تقريبا بنفس هذا الاسم _ماذا تعرف عن هوديني )
    يوما ما اخي نجيب هانحضر عفاريت علي الجهاز
    مين عارف

    اترك تعليق:


  • نجيب الفاتح
    رد
    المتصفحات أزعجتني ،حتى أرسل الرد السابق حاولت ما يزيد عن 10 مرات و أخيراص نجح الأوبرا في الإرسال
    الآن أكتب هذا الرد من متصفح سفاري و ربنا يستر.
    أخي سايفر حسب ما قرأت أن القيود على النسخةالجديدة من Apprentice أبو 99 دولار ليست كثيرة مثل السابق:
    http://odforce.net/read/featured/9/1

    اترك تعليق:


  • نجيب الفاتح
    رد
    أشكركم جميعاً على الردود و أخص بالذكر الأخ Cyfer على إسهاماته الرائعة جداً و القوية.
    و فعلاً أضاف معلومات قوية فاتني أن أذكرها مثل نقطة أن أغلب العمل في البرنامج يعتمد على التعابير Expression و فعلاً كما قال بأن أي قيمة تقبل أن تكون تعبير رياضي Expression يرتبط بعدة قيم أخرى من بيئة البرنامج او الأجسام المحيطة.
    مثال معقد لهذا ممكن تجعل مضلعات مربع تغير من إرتفاعها بحسب الزمن و في نفس الوقت تظل البوليجونات مواجهة لنقطة معينة في حركتها و تأخذ معلومات لونها من ألوان لقطات فيلم فيديو و تغير عرضها بحسب قيمة اللون و تبعث جزيئات بارتيكل في أثناء حركتها .............................
    أعجبني جداً تعبيرك بأن النمذجة فيه مؤلمة، و حقيقي كلامك و لكن للأسف لا تنفع معها المسكنات
    المشاركة الأصلية بواسطة shady sobhy مشاهدة المشاركة
    راااااااائع اخي نجيب انا سمعت عنه ولكن لم اهتم به
    ولكن موضوع راااائع وأستفدت منه كتير ولي عودة بإذن الله
    لاننا نحتاج دائما الى موضوع لك كل أسبوع حتى وان لم يكن درس
    مشكور يا أخي شادي و الحمد لله ان الموضوع اعجبك
    أتمنى ذلك و لكن كتابة موضوع تحتاج لشوية فقط فاضي و هو ما لا يتوفر لي دائماً.
    جزاك الله خير
    المشاركة الأصلية بواسطة Shady3D مشاهدة المشاركة
    من احلى كتاب المنابر اخى نجيب الفاتح
    صراحة انت تجعل من قراءة المواضيع متعة
    بارك الله فيك موضوعك جديد ويطرح اسئلة كثيرة
    مشكور يا أخي شادي
    نورت الموضوع بمرورك،تفضل بأسئلتك و أتمنى أن نجد عليها الإجابة بقدر ما نستطيع لأن البرنامج بحر.
    المشاركة الأصلية بواسطة منصووور مشاهدة المشاركة
    مقال جميل جدا..........باين عليه البرنامج صعب لكن قوي
    انتظروني عشر سنين أخلص من الماكس وبعدين أرجع للهوديني ولا ما أعرف شو اسمه.
    مشكور يا أخي منصور
    كل شيء ممكن لكن يجب على الإنسان أن يعزم و يسأل الله العون
    لا تأخذ الماكس ككل بل خذه كأجزاء و تعلمها و ستجد بان الوقت سيكون أسرع بإذن الله
    المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة
    هوديني برنامج عبقري
    مازال يعيبه صعوبته ولكن هذا لا يقل من شأنه
    هل تعلم اخي نجيب انه تم تخصيص اشياء كثيره فيه لتبدو ماياويه
    مشكور يا أخي ياسر على مرورك و كلك حركات
    البرنامج ظاهرياً قد يبدو شبيه بالمايا و لكن له فلسفة مختلفة تماماً لذلك أغلب الخواجات الذين قرأت كلامهم عن المقارنة مع البرامج الأخرى يكتفون بمقولة واحدة It is something diffrent أي أنه شيء مختلف
    و قد تكون الشركة جعلته يشبه المايا من أجل جذب قطاع المايا لأن البرنامج لا يوجد إقبال عليه بسبب صعوبته
    المشاركة الأصلية بواسطة Belias مشاهدة المشاركة
    ذيس آب از وندرفول , بت أت إز نت توو فاموس
    Thank you Diya
    I'm glad that you like it

    المشاركة الأصلية بواسطة الخرنفش مشاهدة المشاركة
    ياااااااااااابوووووووووووى

    أيه ياخوانه البرنامج ده؟؟..من كلامكم ومن الصور فهمت ان هوا ده السلاح اللى الغرب بيغلبونا بيه فى الرسوم المتحركه .علشان يخلونا فاتحيين أفواهنا أمام فيلم زى ((الاسد الملك/spiedr/ شيرك/حياه نمله/البحث عن نيمو/.........الخ)) **

    لأ لأ انتوا اهل الخبره والعلم كله ...لازم تشوفوا صرفه والموضوع ده أرجو من المشرف انه يتثبت لغايه ما كل الاعضاء يطلع عليه ..على الاقل يعرفوا ان فى برنامج أسمه ((هودينى)) مستنيهم ..وأن بحر العلم والتكنولوجيا مابينتهيش .وانا عن نفسى مبتدأ ومش مستعجل يعنى ممكن ((اقطع البرنامج حته حته وأفهم كل حته كويس وبعدين اجمعهم اكون فهمت 10% من البرنامج وأنتوا عليكم 90%))

    أدينا مستنييييييييييييييين
    شكرا لك أخي
    هذا واحد من الأسلحة و ليس السلاح الأوحد، و تجد ان كثير من الأفلام تعتمد عليه في اللقطات الصعبة

    المشاركة الأصلية بواسطة EngMostafa مشاهدة المشاركة
    موضوع من الاخر
    صراحة ملهوش حل
    جعل كل واحد يقف عند حده
    هههههههههههههههههههههه
    مرحباً أي مصطفى و حياك الله
    مشكور على ردك،و فعلاً البرناج متفرد و غريب و لا يوجد له منافس لهذا فحق لكل واحد ان يقف عند حده
    المشاركة الأصلية بواسطة DarNet مشاهدة المشاركة
    انا سمعت ان البرنامج يحتاج الى شخص ليس ضعيف القلب والعقل والجيب
    سمعت وقرأت ذلك ،،،

    ولماذا هذا التخفيض من 17000$ الى 7500$ تقريبا

    اليس هناك برامج آتية بقوة مثل مايا وسوفت اميج لتصل الى مستوى هوديني ؟
    مشكور أخي حسين
    التخفيض من أجل جذب مزيد من المستخدمين كما أجابك الأخ سايفر
    و حتى المايا انخفض سعره في وقت من الأوقات بدرجة كبيرة و XSI كذلك لأغراض تسويقية بحتة
    المشاركة الأصلية بواسطة baselmusa مشاهدة المشاركة
    والله يا جماعة الموضوع خارق و سوبر رهيب
    اول مرة اعرف هذا الكلام عن الهوديني
    بس بالنسبة للرياضيات فهل معنى كلامكم بأنه مستخدم البرنامج سيتعامل مع جيب ظل الزاوية و تمام جيبها واللوغارتيم .. إلخ؟
    اخوك:
    باسل موسى
    مشكور يا أخي باسل و جزاك الله خيراً
    أكيد أنه سيتعامل معها،و يمكنك أن لا تتعامل معها و لكنك ستفقد جزء من حرية التعامل مع البرنامج و وجه من اوجه قوته.
    يعني يوجد أماكن لابد ان تتعامل فيها مع المعادلات مثل تصميم الشجر في البرنامج كله معادلات.
    المشاركة الأصلية بواسطة ؟المجهول؟ مشاهدة المشاركة
    جميل جدا .. شكرا للموضوع أخي نجيب معلومات قيمة ..



    أليس من الممكن نقل المجسمات من الماكس أو المايا إلى هوديني ومن ثم البدء بعمل الأشياء الكبيرة ؟
    حياك الله أخي المجهول و مشكور على المرور
    طبعاً هذه العملية تقوم بها أغلب الاستوديوهات العاملة على البرنامج بتصميم المجسمات في برنامج ثم نقلها إلى الهوديني و مواصلة العمل فيها.
    المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة
    مش عارف يا سايفر
    مثلا في مايا نظام العقد فعلا بيحل حاجات كتير وبيخلي الحياه جميله حيث انك ممكن تدخل تنام جوا العنصر حتي لو جزيء
    لكن ليس لدي اي استعداد ان يكون هو النظام الوحيد للتعامل
    برضه الحياه لازم تبقي بهججه
    وبعدين الميديا المطلوبه في العالم العربي حتي مازالت ضعيفه
    يعني سبب التوجه ايضا غير موجود
    اعتقد بمايا او ماكس او حتي برامج اقل ممكن جدا تغطية احتياجات السوق
    مافيش مانع من بعض المرح برضه
    أخي ياسر مهما حكيت لك لن تستطيع التخيل،
    هذا فنان مايا و XSI يتكلم عن سبب إعجابه بالهوديني و أن المايا و الإكس إس آي لا يستطيعون القيام بعمله:
    http://odforce.net/read/interview/10/1
    في هذه النقطة حيث شرح انك تستطيع القيام بما يقوم به هوديني بأي برنامج آخر و لكن تحتاج لكتابة سكريبتات و إختبارها و تعدبلها و حل مشاكلها أم في هوديني فستبدأ في العمل فوراً:
    Houdini has been on the agenda for me for such a long time I can barely remember. But the fact is that the actual production needs are pushing the boundaries so much that neither Maya nor XSI can cope with the needs and you end up spending a lot of time writing code to do things rather than just doing them. So right now we are facing the fact that Houdini flexibility takes us there without the need of programming. Also exploring things is far easier and lets us carry on with multiple lines of thought rather than committing to a far too early decision from the very beginning due to time constraints or natural changes from production. I would say Houdini is extremely well positioned to be the backbone of any production which is something I am more than willing to test.

    المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
    موضوع راااائع
    جزاك الله خير يا أخي ابن يس
    وفقك الله لكل خير

    اترك تعليق:


  • إبن يس
    رد
    موضوع راااائع

    اترك تعليق:


  • cyfer
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة

    مش عارف يا سايفر
    مثلا في مايا نظام العقد فعلا بيحل حاجات كتير وبيخلي الحياه جميله حيث انك ممكن تدخل تنام جوا العنصر حتي لو جزيء
    لكن ليس لدي اي استعداد ان يكون هو النظام الوحيد للتعامل
    برضه الحياه لازم تبقي بهججه
    وبعدين الميديا المطلوبه في العالم العربي حتي مازالت ضعيفه
    يعني سبب التوجه ايضا غير موجود
    اعتقد بمايا او ماكس او حتي برامج اقل ممكن جدا تغطية احتياجات السوق
    مافيش مانع من بعض المرح برضه
    موافق بنسبة الف فى المائة ... و عشان كده كنت باقول من غير حرج "انصح اى شخص بالبقاء فى برنامجه "

    اساسا لو بنتكلم عن السوق العربى ... البليندر يقوم بها و يزيد تماما ...
    و ماكس مايا اكس اس اى .... عظماء جدا جدا .... و يزيدوا تماما
    انا متهيالى انى سمعت ان الشركة اللى فيها شريف نجيب بتستخدم هودينى ... بس بيستخدموه فى ايه يا ترى ؟

    اترك تعليق:


  • y@sser
    رد

    مش عارف يا سايفر
    مثلا في مايا نظام العقد فعلا بيحل حاجات كتير وبيخلي الحياه جميله حيث انك ممكن تدخل تنام جوا العنصر حتي لو جزيء
    لكن ليس لدي اي استعداد ان يكون هو النظام الوحيد للتعامل
    برضه الحياه لازم تبقي بهججه
    وبعدين الميديا المطلوبه في العالم العربي حتي مازالت ضعيفه
    يعني سبب التوجه ايضا غير موجود
    اعتقد بمايا او ماكس او حتي برامج اقل ممكن جدا تغطية احتياجات السوق
    مافيش مانع من بعض المرح برضه

    اترك تعليق:


  • cyfer
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة baselmusa مشاهدة المشاركة
    والله يا جماعة الموضوع خارق و سوبر رهيب
    اول مرة اعرف هذا الكلام عن الهوديني
    بس بالنسبة للرياضيات فهل معنى كلامكم بأنه مستخدم البرنامج سيتعامل مع جيب ظل الزاوية و تمام جيبها واللوغارتيم .. إلخ؟
    اخوك:
    باسل موسى
    الحقيقة الجميع يفعل ذلك فى اى برنامج .. سواء كان ماكس او مايا ... الخ
    تستطيع ان تفعل ذلك بضرب قيمة ال current frame فى ال sin مثلا و عل القيمة الناتجة هى عبارة عن احداثيات ال x مثلا لاى مجسم و سينتج عندك دالة ال جا و لكن فى محور واحد فقط .. حرك المجسم فى اتجاه ال y و سينتج عندك شكل الدالة جا تماما كما تراها فى كتب الرياضيات
    و هذا متوافر فى اى برنامج ... و بالمثل .. محيط دائرة .. او قطع ناقص ... الخ

    هودينى له طريقة عجيبة فى ال expressions لا تراها فى اى برنامج اخر لان كل مكونات هودينى هى مكان صالح لل expressions ....

    مثلا ... لا تستطيع فى الماكس او المايا ... جعل طول مكعب يتحكم فيه expression الا باستخدام script او بانيميشن يدوى ...

    هودينى تستطيع ان تفعل به اى شىء ... كل شىء فى هودينى هو عبارة عن نافذة لل expressions !
    طبعا بالاضافة للسكريبت او انيميشن يدوى ...

    -نظام هودينى هو تواصل جميع المكونات مع بعضها فى شبكة واحدة تنقسم الى شبكات فرعية
    SOPs ...... surface operators
    DOPs ........ dynamic operators
    SHOPs ......... shader operators .... الخ
    و طبعا تستطيع انشاء شبكات من نوع معين داخل شبكات من نوع اخر و كل شبكة منهم يمكن انشاء شبكات اخرى بداخلها ...... و لذلك ليس هناك اى حدود للاحتمالات الممكنة ....


    المشاركة الأصلية بواسطة ؟المجهول؟ مشاهدة المشاركة
    جميل جدا .. شكرا للموضوع أخي نجيب معلومات قيمة ..



    أليس من الممكن نقل المجسمات من الماكس أو المايا إلى هوديني ومن ثم البدء بعمل الأشياء الكبيرة ؟
    ممكن طبعا ... كل المشكلة هو اتقان طريقة عمل البرنامج ... لان هذا هو الصعب ...



    اذا كان الموضوع يهم اى شخص ... البرنامج التجريبى حوالى 110 ميجا فقط ... اى تستطيع تجربته و الحكم بنفسك

    اترك تعليق:


  • ؟المجهول؟
    رد
    جميل جدا .. شكرا للموضوع أخي نجيب معلومات قيمة ..

    لكن المشكلة دائما فى هودينى هى الاشياء الصغيرة و ليس الكبيرة .
    أليس من الممكن نقل المجسمات من الماكس أو المايا إلى هوديني ومن ثم البدء بعمل الأشياء الكبيرة ؟

    اترك تعليق:


  • baselmusa
    رد
    والله يا جماعة الموضوع خارق و سوبر رهيب
    اول مرة اعرف هذا الكلام عن الهوديني
    بس بالنسبة للرياضيات فهل معنى كلامكم بأنه مستخدم البرنامج سيتعامل مع جيب ظل الزاوية و تمام جيبها واللوغارتيم .. إلخ؟
    اخوك:
    باسل موسى

    اترك تعليق:


  • cyfer
    رد
    برامج تصل الى مستوى هودينى ؟ مستحيل عمليا بسبب طريقة عمل البرنامج .
    التخفيض سببه واضح ... خسائر شديدة للشركة بسبب قلة الطلب على البرنامج
    ماكس او مايا او اى برنامج ... يمكنك ان تشتريهم و تعمل ك فرى لانسر ... هودينى لا يستخدم الا فى شركات
    و الشخص الذى يستطيع استخدامه بكفائة يجب ان يكون مبرمج و فنان فى نفس الوقت و هما ضدان الى حد ما
    و تخيل انك تقوم بنمذجة سيارة مثلا ... و لكن ذهنك متعلق بترتيب شبكة العمليات التى قمت بها على المجسم !

    بالمناسبة كلمة procedural modeling هى كلمة قد لا تنطبق كثيرا على بعض انواع النمذجة ... و تجد فيها نظام الشبكة غير مفيد .. الا ك history فى المايا او ك modifier list فى الماكس .

    رايى الشخصى .. ان هودينى فاشل كبرنامج للموديلنج ...
    ماعدا ذلك فلا مقارنة بينه و بين اى برنامج اخر ....

    تخيل الاتى ... انت صنعت محيط و به سفينة ... و طائرات تحاول اغراق السفينة ... الخ ...
    بعد الانتهاء من كل هذا تستطيع حفظ اى مكونات من المشهد او المشهد كامل حتى لو به animation ...
    و استخدامها ك digital asset ... اى كأداة جديدة فى البرنامج ... المضحك ان كل هذا ... طبعا ما عدا حجم التكستشر ..... ستجده ما بين 1 الى 10 mega مثلا ! ! ... او اقل .

    لكن المشكلة دائما فى هودينى هى الاشياء الصغيرة و ليس الكبيرة .

    اترك تعليق:


  • DarNet
    رد
    انا سمعت ان البرنامج يحتاج الى شخص ليس ضعيف القلب والعقل والجيب
    سمعت وقرأت ذلك ،،،

    ولماذا هذا التخفيض من 17000$ الى 7500$ تقريبا

    اليس هناك برامج آتية بقوة مثل مايا وسوفت اميج لتصل الى مستوى هوديني ؟

    اترك تعليق:


  • EngMostafa
    رد
    موضوع من الاخر
    صراحة ملهوش حل
    جعل كل واحد يقف عند حده

    اترك تعليق:


  • الخرنفش
    رد
    ياااااااااااابوووووووووووى

    أيه ياخوانه البرنامج ده؟؟..من كلامكم ومن الصور فهمت ان هوا ده السلاح اللى الغرب بيغلبونا بيه فى الرسوم المتحركه .علشان يخلونا فاتحيين أفواهنا أمام فيلم زى ((الاسد الملك/spiedr/ شيرك/حياه نمله/البحث عن نيمو/.........الخ)) **

    لأ لأ انتوا اهل الخبره والعلم كله ...لازم تشوفوا صرفه والموضوع ده أرجو من المشرف انه يتثبت لغايه ما كل الاعضاء يطلع عليه ..على الاقل يعرفوا ان فى برنامج أسمه ((هودينى)) مستنيهم ..وأن بحر العلم والتكنولوجيا مابينتهيش .وانا عن نفسى مبتدأ ومش مستعجل يعنى ممكن ((اقطع البرنامج حته حته وأفهم كل حته كويس وبعدين اجمعهم اكون فهمت 10% من البرنامج وأنتوا عليكم 90%))

    أدينا مستنييييييييييييييين

    اترك تعليق:


  • cyfer
    رد
    شادى .... بلاش هروب ... فين شغل الزى برش ؟ و فين شغل الورشة اللى فتحتها فى ورش و مسابقات ؟
    انسى المنتديات و اشتغل يا شادى ... انت عندك ميزة السن الصغير .... ما تضيعهاش منك .

    yasser ...

    واحشنى موت ....
    بعتلك ... و كده

    اترك تعليق:

يعمل...
X