تم الانتهاء من التطبيق الثالث
التطبيق الرابع هنا
بالتوفيق صديقي ..![]()
.............................................................
Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898
بالتوفق اخي .في انتشار التخطيط .
اسف اخى انا عمل التطبيق من الصبح بس كنت عمال افكر اغيرو على العموم التخطيط بتاع القفزات اهو
و عليه التايمنج
بس معرفتش اعمل حركه الكراه على الارض على المخطط هتشوفوها فى الفيديو ان شاء الله
لو فيه حاجه غلط فى التخطيط حد يقولى
أهلا أخي محمد, تخطيط جميل
ألن يكون هناك اصطدام في فريم 96
((طالب بمدرسة المنابر للانيميشن))
فعلا اين سيكون الأصتدام .
الاصطدام عند فريم 116 بالظبط مش موجود فى التخطيط اسف
انا عملت animation الكورتين الى الاصتدام
اصبروا عليا ساعتين ان شاء الله هخلصوا انهردا هحاول
اسف على ان مش كل حاجه فى المخطط انتظروا الفيديو
أحب هذا النوع من التخطيط بسيط و فعال أضنك على الطريق الصحيح وضعت مفاتيح الحركة كذالك الإنبتوين و المسار كذالك على شكل أقواس نتمنى أن نرى إنعاكس تخطيطك على الحركة
ملاحظة إستعمل أقلام ملونة لتميز الكرتين
يوسف العكوشي
مشكور استاذى حركتون هذا من فضلك و من فضل المنابر
انا خلصت الفيديو بس اكييد هيبقى فيه تعديلات ههههه
بس انا عملت حته مبالغه تانى مره الكرتين يخبطوا فى بعد سرعه الكره الخفيفه هتزيد
لو مش مسموح بده قولولى و حعدل
المهم عايز نقد كتييييييييير
-------------------
الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=aTWzDDNd208
------------------
مستنى رايكم و اللى عايز الجراف يقول![]()
جيد جدا اخي عملك بداية جيدة جدة .
لكن لا يمكن ملاحضت ال slow in في بدايت المشهد حيث انها تنطلق بسرعة مباشرتا .
الكيرة الكبيرة عند بدايت سقوطها تبدوا بطيئة نوعا ما منما يجعل الحركة تبدوا غير سليمة تماما .
لاحض ان الحركة عند كلا الكرتين من بدايت السقوط الى الأرتطام الأول بالأرض تحصل في شكل مستقيم ولكن في الطبيعت الحركات تحصل في شكل قوس .هذا من اهم مبادئ الحركة وهو القوس .هذا المبدأ سنتناوله في ما بعد ولكن عليك ان تنتبه اليه هنا.
الكرة الثقيلة عندما تسقط وتتدحرج الى الجدرار المقابل لاحض انها تسير بسرعة ثابتت تقريبا ثم تسطدم بالجدار وتعود الى الخلف بنفس السرعة .يجب ان تفقد قوة لتبدا واقعية .
الاحض ان الكرة الكبيرة في المنحدر الأول تدور ولكنها تتوقف عن الدوران عند السقوط في الهواء خاصتا في البدايت ..نعم ليس هناك احتكاك ولكنها ستستمر في معدل الدوران اللذي اكسبته من التدحرج .
الكرة الخفيفة عند استدامها لأول مرة بالكرة الكبيرة تسطدم بها في الجانب اي من الجهة المائلة ولكنها رغم ذالك ترتد الى اعلى رغم انه من المفروض ان ترتد في الأتجاه الموازي للجهة التي ارتطمت بها .
الكرة الصغيرة لا يمكن الأحساس بتسارعها عند ارتطاماتها بالأرض .حاول تطبيق ما فعلناه في التطبيق الثاني خاصتا في الأرتدادات الأولى قبل الأرتطام بين الكرتين .
العمل بعد الأرتطام بين الكرتين واقعي جدا وجميل للغايت .
انا عملت slow in بس محبتش اكتر عشان المنحدر مايل اصلا فالكوره هتبقى سريعه بسرعه عالعمة حعدللكن لا يمكن ملاحضت ال slow in في بدايت المشهد حيث انها تنطلق بسرعة مباشرتا
علم و سينفذالكيرة الكبيرة عند بدايت سقوطها تبدوا بطيئة نوعا ما منما يجعل الحركة تبدوا غير سليمة تماما .
اسف نسيت اعدل على موف z فى المنطقه ديهلاحض ان الحركة عند كلا الكرتين من بدايت السقوط الى الأرتطام الأول بالأرض تحصل في شكل مستقيم ولكن في الطبيعت الحركات تحصل في شكل قوس .هذا من اهم مبادئ الحركة وهو القوس .هذا المبدأ سنتناوله في ما بعد ولكن عليك ان تنتبه اليه هنا
عامل تغير ولاهى بس بسيطالكرة الثقيلة عندما تسقط وتتدحرج الى الجدرار المقابل لاحض انها تسير بسرعة ثابتت تقريبا ثم تسطدم بالجدار وتعود الى الخلف بنفس السرعة .يجب ان تفقد قوة لتبدا واقعية .هزود حاضر
اصلى عملت كوبى لل موف z و عملتلو paste فى دوران ال x و عدلت بس نسيت اعدل فى المنطقه ديهالاحض ان الكرة الكبيرة في المنحدر الأول تدور ولكنها تتوقف عن الدوران عند السقوط في الهواء خاصتا في البدايت ..نعم ليس هناك احتكاك ولكنها ستستمر في معدل الدوران اللذي اكسبته من التدحرج
هعدل
ياسلام عليك أخ ياسر فعلا تطبيق أكثر من رائع
بالنسبة لي كمشاهد عادي بدى لي كل شيء طبيعي ماعادي في 20 فريم الاولى فكما قال لك أخي مجنون rigging يجب أن يكون مسار الكرة مقوصا
((طالب بمدرسة المنابر للانيميشن))
ديه اكتر حاجه عملتلى مشكله هوضحلك بالصورالكرة الخفيفة عند استدامها لأول مرة بالكرة الكبيرة تسطدم بها في الجانب اي من الجهة المائلة ولكنها رغم ذالك ترتد الى اعلى رغم انه من المفروض ان ترتد في الأتجاه الموازي للجهة التي ارتطمت بها .
علم و سينفذالكرة الصغيرة لا يمكن الأحساس بتسارعها عند ارتطاماتها بالأرض .حاول تطبيق ما فعلناه في التطبيق الثاني خاصتا في الأرتدادات الأولى قبل الأرتطام بين الكرتين .
--------------------------
اخى saidfes ممكن اسمك؟
مشكور اخى و يا رب المشاهدين العاديين يكتروا ههههه
و العشريين الاولى هعدل فيهم تحت امرك
منتظر عملك الجديد اخى![]()
استاذ عصام ارجو منك النظ الى الصوره و انظر الى زاويه الوقوع و المكان الذى سقطط عليه
و اخبرنى اذا كنت مخطئ
و ده التعديل بتاع الفيديو على النصائح
http://www.youtube.com/watch?v=BIWpLhIKra8
مستنى النقد
هل تقصدني .استاذ عصام ارجو منك النظ الى الصوره و انظر الى زاويه الوقوع و المكان الذى سقطط عليه
ان كنت تقصدني فامي هو اخ فيصل .
بالنسبة لما قلته سابقا هته فقط وجهات نضر قد تصيب وقد تخطئ .
بالنسبة لزاوية الأرتداد لاحض لو اعتبرنا ان زاوية الأستدام هي الأرضية .
فالنعدلها كي تكرن مشابهة لزاوية الأرض هل تتوقع ان ترتد في الخط اللذي وضحته .
وانت تعلم ان زاوية الدخول تكون مساويتا تقريبا لزاوية الخروج في الأرتطامات في الطبيعة .
![]()
مشكور اخى nikiata مفيش نقد؟
-------------------------
اخى فيصل مشكور بجد الحطه ديه كانت ملخبطانى
كده صح؟
لو كده صح اخبرنى عشان اعدل
هل فى اخطاء تانيه؟
اخبرنى عشان انا محضر كمان تخطيط
اسف على الخطا فى اسمك![]()
أخي Y.mohamedعمل رائع .لكن أريد أنبهك إلى:
1- أنظر إلى فريم 13 و كأن كرة التنس في طائرة في الهواء .
2- فريم 99و101 كرة التنس عند إرتطامها بالأرض ثم إرتفاعها مرة أخرى يجب أن لاتكون كرة التنس في نفس المكان تقريبا ً يجب أن تكون بعيد مثلما قال أخي مجنون rigging أرجوا ان تتبع ملاحظاتة .
3- أيضا ً إرتداد الكرة ليس عموديا كما قال أخي مجنون rigging .
4- أنظر الفريمات من 118-121 على كرة البولنغ إنها تنتظر فريمين لكي تتحرك أنظر أيضا ً الفريمات ما بين 130-133 وأيضا ً 169-172 .
5- أنظر ما بين 130-142 مسافة إرتداد الكرة كبيرة جدا ً . لنفرض أن سرعة سقوط الكرة التنسعند فريم 125 هي 100كم
عندما تسقط على كرة البولنغ فإن سرعتها سوف تتجزأ لنفرض أن كرة البولغ أخذت 20 وطيرانها في الجو 40 وتقدمها للأمام 40 (هذا حسب النظريات الفيزيائية إما للأعل ، أسفل أو للأمام ، الخلف ) فنظر المسافة يا أخيY.mohamed المسافة مابين فريم 125و130 و المسافة بين 130و142 ولاحظ الفرق .
6- أرجو تمعين النظر في موا ضع الفريمات 142و149و154 ونمط إرتداها من على الجدار .
Bookmarks