Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا الغرب يجيدون الكسب عبر النت بينما نحن ........

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لماذا الغرب يجيدون الكسب عبر النت بينما نحن ........

السلام عليكم
    في الكثير من المشاركات ارى الرغبة الجامحة للكثير من لاعضاء على مختلف مستوياتهم يريدون الضفر ببعض الاجور على اعمالهم وجهدهم ووقتهم الثمين ولكن ينقص المعرفة في كيفية التعامل مع النت لاستغلال مميزاتها في الستفادة منها للكسب الحلال
    في هذا الموضوع سنتناقش لماذا الكثيير تعلم وتعلم وتعب وصل لمستوى عالي ولم ينل شيئا هل يمكن الكسب ان توحدنا او...المهم كل دلي بما لديه وشكرا.
    مشروع فلم ثلاثي ابعاد

تابع من خلال هذا الرابط

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981

او من مدونتي

http://blendmax.blogspot.com/

وعليكم السلام أخي

بالنسبة لي مثلا اجيد مجالات متعددة للجرافيكس و video editing

لكن اذا اردت حاليا التكسب من عملي في الفوتشوب بعمل web designs مثلا ، لن يكون المال حلالا

لا اعتقد ان الغرب اصحاب الاعمال الشخصية يفكرون هذا التفكير

لكن سأشتري البرامج التي اجيد استخدامها ان شاء الله

نفتقدك في قسم البلندر
    -----------------------------------------------
    سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
    -----------------------------------------------

السلام عليكم
      لحد الأن لم ارى شخص تعب و لم يجد . مستحيل الله سبحانه و تعالى يوفق حتى الكافر . اتدري لماذا ?
      لانه يجتهد و يتعب . "وَلا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا"
      لا ادري لماذا يشغل هذا الموضوع الكثيريين بالرغم من ان القاعدة واضحة "انت تعبت وصرت محترف ....انت موفق و تعمل "
      طبعا هناك بعض التحديات و الابتلاء .لكن لا يوجد داعي للخوف ففي كلتا الحالتين انت الفائز
      -تعبت و اجتهدت فنجحت ففزت ... تعبت و اجتهدت لكن لم تنجح و صبرت ففزت-

نعم اخي الكريم انت محق بهذا الصدد لهذا انتقلت من الماكس للبلندر رغم ان الماكس هو الافضل للكسب ومن الفتوشوب للجيم رغم فارق المستوى ولكن هما كبديل ممتاز.
        توجد طرق اخرى للكسب سنرى تدخل باقي الاعضاء ربما تكون افكارافضل

اما بخصوص قسم البلندر فانا غبت على المنابر فترة طويلة لاسباب مهمة وانا الان اتاقلم بالتدرج وسيكون خير ان شاء الله قريبا وفقكم الله.
        مشروع فلم ثلاثي ابعاد

تابع من خلال هذا الرابط

او من مدونتي

المشاركة الأصلية بواسطة youbache مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم
          لحد الأن لم ارى شخص تعب و لم يجد . مستحيل الله سبحانه و تعالى يوفق حتى الكافر . اتدري لماذا ?
          لانه يجتهد و يتعب . "وَلا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا"
          لا ادري لماذا يشغل هذا الموضوع الكثيريين بالرغم من ان القاعدة واضحة "انت تعبت وصرت محترف ....انت موفق و تعمل "
          طبعا هناك بعض التحديات و الابتلاء .لكن لا يوجد داعي للخوف ففي كلتا الحالتين انت الفائز
          -تعبت و اجتهدت فنجحت ففزت ... تعبت و اجتهدت لكن لم تنجح و صبرت ففزت-
          اخي الكريم الايمان بالله ورسوله واجب ومادون ذلك فهو كفر وامر المسلم كله خير ولكن الهدف من الموضوع ايجاد طريق للاستثمار لفائدة الجميع فالكثير محتاج لمصدر رزق ويتمنى ان يكون في المجال الذي يحتاجه وشكرا .
          مشروع فلم ثلاثي ابعاد

تابع من خلال هذا الرابط

او من مدونتي

اى شغلانة فى الدنيا سواء على النت او فى شركة هى عبارة عن عرض وطلب

عميل بيطلب منتج معين او عمل معين وانت بتقدم عرضك وصاحب العرض الافضل هو الي هيأخذ الشغلانة

فعلشان تنافس وتعرض لازم يبقى عندك مؤهلات وكل ما مؤهلاتك كانت افضل من غيرك فرصك فى العمل هتبقى اكبر

علشان كدا يأتى الاجتهاد فى العمل وتطوير المستوى بشكل مستمر هو احدى اهم العناصر للنجاح + التوفيق من عند الله

فلو النهاردة لم تجد عمل لا تيأس بل اجعله دافع لك كى تتطور ودع ثقتك فى الله

فمن يثق فى الله لن يخذل فى يوم من الايام

اما بالنسبة للوطن العربى
            المشكلة ليست مشكلة فردية انما مشكلة ان المطلوب اقل من المعروض
            قعدد الشركات فى الوطن العربى اقل من عدد المصممين الموجودين وهذه احدى اسباب الازمة
            فعلى سبيل المثال
            ادخل الى قسم الوظائف فى المنابر والمفترض ان المنابر هو اشهر موقع متخصص فى مجالنا هذا
            لن تجد شركات تطلب مصممين الى مرة كل سنة

ادخل على اى موقع غربى ستجد كل يوم هناك شركة تطلب مصمم معين اذا لم يكن مجموعة مصممين مرة واحدة

المجال فى الوطن العربى كله ضعيف جدا والشركات قليلة

ولو عايز تكسب من على النت عن طريق العمل مع الشركات الاجنبية فهتلاقى شركات كثيرة جدا بس المشكلة ان عندهم المعروض اكثر من المطلوب فهيبقى دائما الاولية الى الافضل والاسهل فى التعامل معه
            يعنى لازم الانجليزى بتاعك يكون جيدا لازم شغلك يكون متميز عن غيرك لازم يكون لك خبرة فى المجال ودى ممكن تبقى الاصعب فى البداية الا لو كان شغلك متميز جدا

ويوجد طريق اخر وهو بيع الشغل بتاعك عن طريق مواقع متعددة ولكن ايضا نفس المشكلة ان المعروض اكثر بكثير من المطلوب
            Personal Website
            Twitter
            Youtube Channel

اخواني ، الكسب هو نفس الكسب .. عبر الانترنت او من خلال الاعمال العادية ..

يعني البيع نفس البيع ، لم تتغير الطرق ولا الاساليب .. ولكن ينقصنا مهارة البيع والتسويق فقط ..

ليس السبب لان اعمالنا قليلة او ضعيفة الجودة ، بل لاننا لا ندري كيف نسوق ولا نستطيع نبيع ..

فقبل ان تبدأ اي طريق او عمل لك ، تعلم مهارة البيع ، كن بائع ومارس البيع .. لا عيب هناك ، بل ستتعلم حاجات السوق والشركات والناس والاسعار وطرق العرض والاعلان والتفاوض والاقناع ... ستتعلم طرق كيف تملك اول مليون لك ... عبر البيع ..

فقط نحتاج للتعلم والتدرب على هذه المهارة ... مهارة البيع

المشاركة الأصلية بواسطة رجل السماء مشاهدة المشاركة
                اى شغلانة فى الدنيا سواء على النت او فى شركة هى عبارة عن عرض وطلب

عميل بيطلب منتج معين او عمل معين وانت بتقدم عرضك وصاحب العرض الافضل هو الي هيأخذ الشغلانة

فعلشان تنافس وتعرض لازم يبقى عندك مؤهلات وكل ما مؤهلاتك كانت افضل من غيرك فرصك فى العمل هتبقى اكبر

علشان كدا يأتى الاجتهاد فى العمل وتطوير المستوى بشكل مستمر هو احدى اهم العناصر للنجاح + التوفيق من عند الله

فلو النهاردة لم تجد عمل لا تيأس بل اجعله دافع لك كى تتطور ودع ثقتك فى الله

فمن يثق فى الله لن يخذل فى يوم من الايام

اما بالنسبة للوطن العربى
                المشكلة ليست مشكلة فردية انما مشكلة ان المطلوب اقل من المعروض
                قعدد الشركات فى الوطن العربى اقل من عدد المصممين الموجودين وهذه احدى اسباب الازمة
                فعلى سبيل المثال
                ادخل الى قسم الوظائف فى المنابر والمفترض ان المنابر هو اشهر موقع متخصص فى مجالنا هذا
                لن تجد شركات تطلب مصممين الى مرة كل سنة

ادخل على اى موقع غربى ستجد كل يوم هناك شركة تطلب مصمم معين اذا لم يكن مجموعة مصممين مرة واحدة

المجال فى الوطن العربى كله ضعيف جدا والشركات قليلة

ولو عايز تكسب من على النت عن طريق العمل مع الشركات الاجنبية فهتلاقى شركات كثيرة جدا بس المشكلة ان عندهم المعروض اكثر من المطلوب فهيبقى دائما الاولية الى الافضل والاسهل فى التعامل معه
                يعنى لازم الانجليزى بتاعك يكون جيدا لازم شغلك يكون متميز عن غيرك لازم يكون لك خبرة فى المجال ودى ممكن تبقى الاصعب فى البداية الا لو كان شغلك متميز جدا

ويوجد طريق اخر وهو بيع الشغل بتاعك عن طريق مواقع متعددة ولكن ايضا نفس المشكلة ان المعروض اكثر بكثير من المطلوب
                نعم اجدت اخي الكريم واتمنى من اصحاب الخبرة يعطونا بعض تجاربهم للاستفادة ربما تعلو الهمم وتعبد الطرق امام المواهب وشكرا على ردك لجميل.
                مشروع فلم ثلاثي ابعاد

تابع من خلال هذا الرابط

او من مدونتي

المشاركة الأصلية بواسطة keycoo مشاهدة المشاركة

يعني البيع نفس البيع ، لم تتغير الطرق ولا الاساليب .. ولكن ينقصنا مهارة البيع والتسويق فقط ..

ليس السبب لان اعمالنا قليلة او ضعيفة الجودة ، بل لاننا لا ندري كيف نسوق ولا نستطيع نبيع ..

فقبل ان تبدأ اي طريق او عمل لك ، تعلم مهارة البيع ، كن بائع ومارس البيع .. لا عيب هناك ، بل ستتعلم حاجات السوق والشركات والناس والاسعار وطرق العرض والاعلان والتفاوض والاقناع ... ستتعلم طرق كيف تملك اول مليون لك ... عبر البيع ..

صدقت اخي العزيز ولكن حبذا ان يكون الرزق فيما نحب والتسويق عبر النت اصبح يدرس ونحن بعيدون على هذا المجال ربما لضروف المعيشة العام وربما لسباب اخرى ولكن لكل امر بداياته والثقة في النفس اساس كل ابداع شكرا للتواصل
                  مشروع فلم ثلاثي ابعاد

تابع من خلال هذا الرابط

او من مدونتي

بس علشان تبيع لازم يبقى عندك منتج
                    وعلشان الناس تشترى المنتج بتاعك لازم اولا يبقى المنتج بتاعك مصرح به يعنى بلغة مجالنا يكون عندك خبرة سابقة
                    وعلشان المنتج بتاعك يصبح رقم واحد فى السوق لازم يكون متميز عن غيره وافضلهم جودة

فده هيوصلك ان فكرة تسويق شغلك لا ترتبط بالتسويق والبيع انما بالخبرة وبالجودة

ان ممكن تبيع منتج وليكن عطر او مسك لشخص ويشتريه منك رغم انه عير مصرح به وربما يكون غير طيب الرائحة
                    انما العطر بتاعك ده مش هتقدر تبيعه الى محل عطور فخم مثلا الا لو كان متميز ومصرح به

لو حدعنده مشكلة فى ان يتطور وحاسس ان تعلمه الذاتى ضعيف ولا ياتى بنتيجة عليه ان يلتحق باحدى الكورسات سواء اونلاين او فى جامعة محترمة وهناك بالتأكيد سيتطور وبشكل سريع

الفكرة كلها ان التعلم الذاتى لاغلب الناس لا يفرض عليهم فاليوم ممكن تشاهد قيديو تعليمى ولكن غدا تشعر بالياس وتختلف من شخص الى اخر
                    هناك شخص يستطيع ان يتعلم بنفسه ويواصل حتى يصل لمبتغاه وهناك شخص اخر يتعلم ثم ييأس او يفقد حماسه
                    وهذا ليس عيب لان هذا تكوينك ولكن العيب ان تنسى هدفك وتقف مكانك دون فعل اى شىء

ولكن التعليم فى الجامعة او تبع كورس اونلاين سيفرض عليك ان تتعلم وبالتأكيد سيحدث تطور لمستواك
                    Personal Website
                    Twitter
                    Youtube Channel

المشاركة الأصلية بواسطة رجل السماء مشاهدة المشاركة
                      بس علشان تبيع لازم يبقى عندك منتج
                      وعلشان الناس تشترى المنتج بتاعك لازم اولا يبقى المنتج بتاعك مصرح به يعنى بلغة مجالنا يكون عندك خبرة سابقة
                      وعلشان المنتج بتاعك يصبح رقم واحد فى السوق لازم يكون متميز عن غيره وافضلهم جودة

فده هيوصلك ان فكرة تسويق شغلك لا ترتبط بالتسويق والبيع انما بالخبرة وبالجودة

ان ممكن تبيع منتج وليكن عطر او مسك لشخص ويشتريه منك رغم انه عير مصرح به وربما يكون غير طيب الرائحة
                      انما العطر بتاعك ده مش هتقدر تبيعه الى محل عطور فخم مثلا الا لو كان متميز ومصرح به

لو حدعنده مشكلة فى ان يتطور وحاسس ان تعلمه الذاتى ضعيف ولا ياتى بنتيجة عليه ان يلتحق باحدى الكورسات سواء اونلاين او فى جامعة محترمة وهناك بالتأكيد سيتطور وبشكل سريع

الفكرة كلها ان التعلم الذاتى لاغلب الناس لا يفرض عليهم فاليوم ممكن تشاهد قيديو تعليمى ولكن غدا تشعر بالياس وتختلف من شخص الى اخر
                      هناك شخص يستطيع ان يتعلم بنفسه ويواصل حتى يصل لمبتغاه وهناك شخص اخر يتعلم ثم ييأس او يفقد حماسه
                      وهذا ليس عيب لان هذا تكوينك ولكن العيب ان تنسى هدفك وتقف مكانك دون فعل اى شىء

ولكن التعليم فى الجامعة او تبع كورس اونلاين سيفرض عليك ان تتعلم وبالتأكيد سيحدث تطور لمستواك
                      اخي كلامك لم افهمه .. يعني انت تتكلم عن شيء وانا عن شيء .. البيع ليس مفروض على صاحب منتج " او من لديه منتج فقط " ..
                      وايش دخل التصريح هنا .. واللي ما عنده خبرة سابقة .. من وين يجيب الخبرة .. من الوراثة يعني ؟؟

اخووي انا اتحدث اصلا عن الخبرة السابقة دي .. ازاي تكسبها .. مش عن شيء متقدم .. افهمني الله يرضى عليك

وليس شرط ان يكون منتجك متميز مشان يصبح رقم 1 .. او يكون الافضل في الجودة .. خذ مثال بسيط : هل شركة ماكدونالدز متميزة في انتاج اطعمتها .. او لديها افضل جودة ؟؟ بالطبع لا .. فهناك اشخاص لديهم مهارات افضل منها .. ما السبب الذي جعل ماكدونالدز هي الانجح والافضل ؟؟ هل حللت معي الفكرة ..

حلوة متميز ومصرح به .. طيب انا مبتدئ وعاوز ابدأ واجرب .. كيف يكون منتجي متميز ومصرح به .. ازاي اكسب دي ؟؟ وانا ليس لدي اي خبرة سابقة .. وعلشان اكسب خبرة لازم اجرب واحاول اول مرة .. .صح ؟؟

وايضا كيف بدي اعرف ان منتجي متميز والا الناس عرفت ان منتجي متميز .. وهو اصلا منتج جديد ولم يجرب سابقا ... كمثلا

اخي انا فكرتي بطريقة ثانية .. مش مثل حضرتك ..

انا اريد منك ان تتعلم مهارة البيع .. كبيع .. يعني تفشل وتجرب وتتعلم .. وتحاول مرة ثانية .. مش يكون لديك متميز وخلاص ..دي عقدتها ياعم

يعني مثلا انا اضرب مثال .. اني لدي مهارة مثلا بنسخ الاسطوانات الرقمية .. استطيع ان اشتري 100 اسطوانة .. وانسخ عليها برامج او العاب او افلام .. و 100 اسطوانة .. لا تكلف مبلغ كبير ..

يعني لو جربت وتبيع الاسطوانات دي بسعر اعلى من الاسطوانة واقل من السوق .. مثلا سعر الاسطوانة الفارغة 20 سنت .. لو ابيعها ب دولار و 20 سنت .. واصلا السوق يبيعها دولارين .. اكون كذا اكسب زبائن وناس .. يوصوني على اشياء وانسخها .. واكسب من ذلك دولار زيادة كربح .. والدولار احسب جهدك وعملية النسخ والطباعة .. . طلع كل ربحك تقريبا 40 سنت ..

كذا اضرب 100 اسطوانة * 40 سنت = 40 دولار الارباح ... يعني انت كسبت من العملية 40 دولار

احذف مثلا اسطوانة خربت عدد 5 ... ايضا لم 15 اسطوانة .. انت كذا رابح 32 دولار ..

ايضا انت كذا تعلمت طرق جديدة للنسخ واسرع .. كمان تعلمت الناس عايزة اي ؟؟ العاب استراتيجية .. كمان تعرف اكثر الناس اللي يشترون والمستهدفين ..

وايضا ب 32 دولار .. انت ممكن تصرفهم .. وتبدأ تشتري 100 اسطوانة ثانية .. او انك تستثمر 32 دولار في شراء اسطوانات اكثر .. مثلا 1000 اسطوانة .. ايضا تقدر تطبع ملصقات على الاسطوانة كبيان للمنتج وللخدمة واسمك ورقم هاتفك ..

كمان ممكن تعمل اعلان بسيط ما يكلف كثيير .. المهم دي مثال بسيط .. وكله ممكن بنفس الخطوات .. وبدون اي تكلفة زيادة .. لا تعقيد ولا منتج مميز .. فهمت اخووي

بالنسبة لي المشكلة هي فنية و اجتماعية بنفس الوقت:

وهي كالأتي:

1- قلة استعمال و صعوبة امتلاك بطاقة شراء لنت و visa و قلة و ندرة استخدامها عند العرب عموما, أيضا تعقيد اجرأت الحصول عليها في اغلب الدول العربية.

2- عدم دعم المواقع الغربية والبنوك بعض دول العربية, مثلا paypal كان يمنع علي قبل 4 سنوات من حصول على أي مبلغ بسبب بلدي ؟ لكن استطيع فقط الشراء و الدفع وليس الكسب ؟ لاحظ ان معظم هذه دول تعاملنا كاستهلاكيين لا اكثر.

3- عدم اهتمام الانسان العربي بالنت كوسيلة جادة لربح و اعتباره وسيلة تواصل اجتماعية او الحصول على الاخبار فقط.

4- انتشار القرصنة.

5- قلة الخبرة في التسويق.
                        :: Social Services Links ::

YOUTUBE
                        TWITTER
                        FACEBOOK

I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

المشاركة الأصلية بواسطة Prinsu-kun مشاهدة المشاركة
                          بالنسبة لي المشكلة هي فنية و اجتماعية بنفس الوقت:

وهي كالأتي:

1- قلة استعمال و صعوبة امتلاك بطاقة شراء لنت و visa و قلة و ندرة استخدامها عند العرب عموما, أيضا تعقيد اجرأت الحصول عليها في اغلب الدول العربية.

2- عدم دعم المواقع الغربية والبنوك بعض دول العربية, مثلا paypal كان يمنع علي قبل 4 سنوات من حصول على أي مبلغ بسبب بلدي ؟ لكن استطيع فقط الشراء و الدفع وليس الكسب ؟ لاحظ ان معظم هذه دول تعاملنا كاستهلاكيين لا اكثر.

3- عدم اهتمام الانسان العربي بالنت كوسيلة جادة لربح و اعتباره وسيلة تواصل اجتماعية او الحصول على الاخبار فقط.

4- انتشار القرصنة.

5- قلة الخبرة في التسويق.
                          1 - هذه ممكن .. لكن انا عملت فيزا انترنت .. واخذت وقت اسبوعين في فلسطين .. وهي الان معي .. واشتريت موقع .. www.pdote.com

2 - دي مش حجة .. ممكن تشوف حاجات ثانية .. ممكن نشوف حاجات تختلف عن الاستهلاك .. ممكن تنتج وتبيع عبرها وتكسب .. المهم الفكرة .. الثروة مش بالفلوس ... الثروة بالفكرة والعقل

3 - ههه .. دي حقيقة .. لكن مش الكل .. الناس عندنا تعتبر النت وسيلة للاستهلاك وللمتابعة وللدراسة وللبحث ..

4 - نعم في كل مكان .. واللي عليك على الجميع

5 - دي الخلاصة .. قلة الخبرة في التسويق والمبيعات .. دي المشكلة ..

اخي كلامك لم افهمه .. يعني انت تتكلم عن شيء وانا عن شيء .. البيع ليس مفروض على صاحب منتج " او من لديه منتج فقط " ..
                            وايش دخل التصريح هنا .. واللي ما عنده خبرة سابقة .. من وين يجيب الخبرة .. من الوراثة يعني ؟؟

اخووي انا اتحدث اصلا عن الخبرة السابقة دي .. ازاي تكسبها .. مش عن شيء متقدم .. افهمني الله يرضى عليك

وليس شرط ان يكون منتجك متميز مشان يصبح رقم 1 .. او يكون الافضل في الجودة .. خذ مثال بسيط : هل شركة ماكدونالدز متميزة في انتاج اطعمتها .. او لديها افضل جودة ؟؟ بالطبع لا .. فهناك اشخاص لديهم مهارات افضل منها .. ما السبب الذي جعل ماكدونالدز هي الانجح والافضل ؟؟ هل حللت معي الفكرة ..

حلوة متميز ومصرح به .. طيب انا مبتدئ وعاوز ابدأ واجرب .. كيف يكون منتجي متميز ومصرح به .. ازاي اكسب دي ؟؟ وانا ليس لدي اي خبرة سابقة .. وعلشان اكسب خبرة لازم اجرب واحاول اول مرة .. .صح ؟؟

وايضا كيف بدي اعرف ان منتجي متميز والا الناس عرفت ان منتجي متميز .. وهو اصلا منتج جديد ولم يجرب سابقا ... كمثلا

اخي انا فكرتي بطريقة ثانية .. مش مثل حضرتك ..

انا اريد منك ان تتعلم مهارة البيع .. كبيع .. يعني تفشل وتجرب وتتعلم .. وتحاول مرة ثانية .. مش يكون لديك متميز وخلاص ..دي عقدتها ياعم

يعني مثلا انا اضرب مثال .. اني لدي مهارة مثلا بنسخ الاسطوانات الرقمية .. استطيع ان اشتري 100 اسطوانة .. وانسخ عليها برامج او العاب او افلام .. و 100 اسطوانة .. لا تكلف مبلغ كبير ..

يعني لو جربت وتبيع الاسطوانات دي بسعر اعلى من الاسطوانة واقل من السوق .. مثلا سعر الاسطوانة الفارغة 20 سنت .. لو ابيعها ب دولار و 20 سنت .. واصلا السوق يبيعها دولارين .. اكون كذا اكسب زبائن وناس .. يوصوني على اشياء وانسخها .. واكسب من ذلك دولار زيادة كربح .. والدولار احسب جهدك وعملية النسخ والطباعة .. . طلع كل ربحك تقريبا 40 سنت ..

كذا اضرب 100 اسطوانة * 40 سنت = 40 دولار الارباح ... يعني انت كسبت من العملية 40 دولار

احذف مثلا اسطوانة خربت عدد 5 ... ايضا لم 15 اسطوانة .. انت كذا رابح 32 دولار ..

ايضا انت كذا تعلمت طرق جديدة للنسخ واسرع .. كمان تعلمت الناس عايزة اي ؟؟ العاب استراتيجية .. كمان تعرف اكثر الناس اللي يشترون والمستهدفين ..

وايضا ب 32 دولار .. انت ممكن تصرفهم .. وتبدأ تشتري 100 اسطوانة ثانية .. او انك تستثمر 32 دولار في شراء اسطوانات اكثر .. مثلا 1000 اسطوانة .. ايضا تقدر تطبع ملصقات على الاسطوانة كبيان للمنتج وللخدمة واسمك ورقم هاتفك ..

كمان ممكن تعمل اعلان بسيط ما يكلف كثيير .. المهم دي مثال بسيط .. وكله ممكن بنفس الخطوات .. وبدون اي تكلفة زيادة .. لا تعقيد ولا منتج مميز .. فهمت اخووي
                            ماهو يا اخى الكريم احنا مش بنبيع اسطوانات واجهزة علشان نفكر بالطريقة دى
                            فلو انت بياع شاطر مش معناه انك هتبقى فنان ناجح
                            فالتسويق والبيع فى مجالنا ليس له علاقة بنجاحك او لا فكما ذكرت سابقا التميز والخبرة هى سر نجاحك كفنان

الخبرة مش هتيجى الا لما تشتغل فى السوق طب وازاى هتكتسب الخبرة اذا كان السوق بيطلب اصحاب خبرة ؟

هذه هى مشكلة المجال انه مش عايز احد مبتدىء يعمل فى السوق واصحاب الشركات ماعندهاش استعداد تستقبل واحد جديد لسة بيتعلم
                            علشان كدا الشركات قررت توظف ناس للتدريب بدون مرتب لمدة ثلاثة اشهر وبعد ثلاثة اشهر اما بيتم تعينه يا اما فى اغلب الاحيان بيمشوا

ولنفس السبب فى اى اعلان وظيفى سواء فى الخارج او داخل الوطن العربى هتلاقى شروط التقديم خبرة لا تقل عن سنتين فى المجال وليس سنتين من التعلم

تعمل ايه علشان تقدر تشتغل وتلاقى فرصة جيدة كى تثبت نفسك ؟
                            امامك حلين هو اما التعليم الذاتى اما التعليم الجامعى

التعليم الذاتى ربما يكون افضل واكثر ارتياح ولكنه خطر لانه ربما يتسبب لك فى نوع من التشتت بين الاختصاصات فبعد فترة من التعلم الذاتى لن تعرف اى اختصاص تريده + انه يستغرق وقت طويل

التعليم الجامعى اوالحصول على كورس فى المجال الذى تريد الاختصاص فيه ربما يكون افضل عمليا حيث سترتبط بموعد معين سواء 6 اشهر او حتى شهر و بعدها ستكون قادر على انتاج شىء ما وسجعل تركيزك فى اختصاص واحد فقط وبالتالى سيكون النجاح طريقه اسهل
                            وعلى فكرة هذا هو الطريق الذى يسلكه الغرب الان خصوصا مع وجود كورسات وجامعات كثيرة اصبحت تهتم بمجال الانيمشن

فأى شخص يريد تعلم ال 3d اول شىء يفكر فيه هو اين يمكننى ان ادرس الانيمشن او اى كورس يؤهلنى للاختصاص الفلانى

علشان تقدر تشتغل وتكسب لازم يكون عندك مؤهلات جيدة مش لازم تبقى رقم 1 لانه مش موجود انما لازم يكون هدفك هو تطوير مستواك وليس المال فقط

فقبل ان تفكر كيف اجنى المال من مجال ال cg يجب ان تفكر كىف استطيع ان اثبت اننى مصمم ماهر وهذا ستعرفه من احتكاكك بالمصممين الاخريين سواء على النت او من رؤية اعمال الاخريين
                            من قال انه كى تقدر مستوى شغلك يجب ان تنزل للسوق ؟؟ بالعكس انت تستطيع ان تقدر مستواك بمجرد النظر لشغل شخص اخر وستعرف تقيم مستواك جيدا ولا تجعل تقييم مستواك محليا ومرتبط بمن حولك لانه ربما يكون حلمك ان تصبح افضل ممن حولك
                            عشان تقدر تقيم مستواك يجب ان يكون هناك مستوى معين تنظر اليه او فنان معين تتمنى ان تصبح مثله وعلى هذا الاساس تستطيع تقييم مستواك
                            يعنى شوف مصمم انت بتعجب باعماله فى نفس الاختصاص الذى تحبه وابدء اعمل شغل كثير وخالى شغل الراجل ده هو هدفك لحد ما تصل الى مستواه وتستطيع فعل ما يفعله ثم بعد ذلك انظر لفنان اكبر واجعله هدفك وهكذا

فخلاصة الكلام هو ان علشان تكسب لازم تجتهد وهذه طبيعة اى عمل ولا تفكر فى المال كثيرا لان الاهم هو ان تعلو بمستواك

خليك زى الفلاح الاصيل الي بيجتهد وبتعب ليل نهار علشان يحصد نتيجة تعبه بعد سنة او سنتين
                            وما تبقاش زى الفلاح الي بيغش الناس يزرع اليوم ويحصد بعد شهر ويبيع للناس منتج لم يكتمل وخليك امين فى شغلك
                            Personal Website
                            Twitter
                            Youtube Channel

اخووي انا مع كلامك .. انا قصدت بشكل عام البيع يتم هكذا على مستوى عام .. اما اكيد في اختلاف في بعض الوظائف والاعمال .. مثل التصميم ومجال الفن .. فده لازم يكون معاه خبرة .. لانك انت تسوق لموهبتك وخبرتك ..

لكن اخووي لو تنظر لكلامي وتفكر فيه جيدا .. انا مع كلامك .. انا قصدت اللي سيبيع الاسطوانات اللي لديه خبرة في النسخ .. ولكن ينقصه مهارة التسويق والبيع .. فيتعلم ذلك

ومن ليس لديه خبرة في نسخ الاسطوانات وطباعتها .. فيجب ان يتعلم ويرى الافضل .. وقلت سوف يقع في اخطاء وممكن يتلف بعض الاسطوانات بخسارة .. دي تكاليف التعلم ..

وانا لم احيد عن كلامك ابدا .. يعني يجب ان تمتلك خبرة لتسوق لشيء تمتلكه .. مهارة في الكلام او الكتابة .. مهارة في الرسم او التلوين .. مهارة في الغناء او النحت .... مهارة .. الخ

والا فكيف تبيع شيء لا تمتلكه .. هذا ما اريد توضيحه ..

ارجو ان وضحت لك ما اريد وما اردت

يعمل...
                              X