Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ورشة عمل 2 ( اضاءة غرفة )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ xsler ماشاء الله اعمالك رائعة يا اخي وخصوصا الخامة خاصة الغطاء فهي تعجبني كثيرا ...... ونريد مشهد واسع الرؤية قليلا
    الاخ بدر الراجحي ... ازعجني كثيرا خبر انشغالك عن موضوعنا ولكن طالما فيه خير لك فهو اوجب وفقك الله وفي انتظار مشاركاتك مرة اخرى
    الاخ صقر الغامد ::: مرحبا بك واهلا وسهلا وسعداء باشتراكك في الموضوع
    ومشاركاتك جميلة واضاءتها ظريفة
    والصورة الثانية اعتقد انها احلى كثيرا الالوان فيها تناسق كبير والاضاءة مريحة مع انه بها بعض السطوع الغير مرغوب به في الجدار الامامي
    ونحن بانتظار المزيد
    مع تحياتي للجميع
    رضيت بالله ربــــــاً وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولا
    AH Interior & Furniture Design

مشكورين يا اخوان على ردودكم .

Xan:

ماشاء الله يا خوي
      الصراحة انا ما لاحظت سقوط الظل بالطريقة هذي الا منك الحين.
      مشكور.

Ahmosality:
      مشكور اخوي.
      وانشاللله تشوفها مع الحركة

صقر غامد:
      شغل حلو
      و مثل ما قال Ahmosality ..
      الثانيه احلى.
      بس يبيلها شغل شوي .
      وننتظر منك المزيد

تحياتي للجميع.
      W W W . A r a b C G . C O M
      My web site

مشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركانه
        الى جميع المبدعين والناقدين النقد الهادف أقدم لكم هذا العمل المتواضع حيث أنني أقل من مبتدأ و لم اسمع بالماكس الا منذ عشرة أيام ولكن هذا ما عملت

[IMG]httpwww.arab3.comuploadimagesMay03f8888y_f8.jpg[/IMG]

رحم الله إمرئ أبدى إلي عيوبي

السلام عليكم ورجمة الله وبركاته

ماشاء الله الموضوع اصبح له شعبية ومحل تفاعل من الاخوة الاعضاء
          الاخ الحسني ماشاء الله عليك النتيجة ممتازة جدا جدا بالنسبة لوقت تعلمك للماكس انا شخصيا اعتقد ان 10 ايام تعتبر فترة قياسية للنتيجة الناتجة الا واذا كان لك علاقة ببرنامج 3d اخر واعتقد انه يجب تصغير الmap الخاصة بالخزانة لانها كبيرة بعض الشئ.. بارك الله فيك وبالتوفيق ان شاء الله
          واليكم اخر الاخبار معي ::::
          الvray الصراحة اتعبني كثيرا اريد الوصول الى نتيجة في الradiosity لانني الصراحة جديد في عالم الradiosity وال gl احاول مع الرندر الافتراضي لماكس 5 مع حسابات الاضاءة الرديوسيتية ولكن نتائجي معها لم تعجبني .... يحدث تغيير في الالوان وتكسير في الحواف ولا اعلم لماذا كما انني لا جد اي خصائص للsuper samlpling لكي اعدلها .... وهذه نتائج العمل مع الرندر الافتراضي ومع عمل حسابات الradiosity
          هذه المحاولة حدث كالعادة تكسر في الحواف السقف مع الحائط وتغييرات في الالوان

والمحاولة هذه كانت محاولة لتعلم ال advanced material override

والمحاولة التالية مع مقبس ال vray وبعد عذاب ساعتين وربع الساعة وقت التصيير

اعتقد ان الفرق واضح في درجات الالوان بين الصورة الاخير (vray ) والصورتين الاخرتين ودرجات الالوان الصحيحة هي في الصورة الاخيرة ( افيدونا افادكم الله في موضوع الradiosity تبع الماكس الخامس
          مع تحياتي للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة Ahmosality; 09 / 05 / 2003, 03:51 AM.

اخواني الافاضل :: اعاني من مشكلة غريبة لا اعرف سببها هل هو من protiction تبع البرنامج ام من ماذا وهو ان العمل عند وصوله الى مرحلة معينة يحدة تكسير في الاسطح واليكم الصور
            الصورة التالية هي قبل حدوث المشكلة

وهذه الصورة بعد حدوث المشكلة مع اني لا افعل اي شئ غريب هي تظهر هكذا لوحدها دون تدخل مني

وشكرا ومع تحياتي

على فكرة انا اكتشفت ان الambient color له علاقة بالradiosity في الرندر الافتراضي لماكس 5
            التعديل الأخير تم بواسطة Ahmosality; 10 / 05 / 2003, 03:04 AM.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه
              الأخوة الــكرام أنا آسف عن الأنقطاع قليلا ... و ذلك للإنشغال.. لــكن لجعل الموضوع أكثر فائدة أقترح التالي:
              -البحث في الانـتـرنت عن radiosity سواء للدروس لماكس 5 أو Viz 4
              - أن يشارك كل زميل بوضع هذه الروابط في المشاركات التالية لانني أعتقد أن الأمر radiosity ليس صعبا و لكن قلة المعلومات المتوفرة ليس كثيرة لذلك لتتضافرالجهود لتجميع هذه الدروس في مكان واحد.
              وهذه أول المساهمات
              http://3dtoday.com/tutorials/2002/Oc...ty/default.asp

http://www.cgtechniques.com/tutorial...-radiosity.php

-----------------------------------------------------------
              و الصراحة أزعجني عدم قدرة الأخ بدر في المشاركة ... لكن أرجو أن لا يحرمنا من توجيهاته و ملاحظاته
              ----------------------------------------------------------
              مشاركات الأخوة جميعا جميلة .. مشاركة الأخ صقر غامد جميلة..بس الإضاءة شديدة و مواد الإكساء غير متقنة كثيرا
              -----------------------------------------------------------
              الأخ XSIer مشاركتك واقعية جدا بس زي ما قلت لك أن المواد محتاجة شوية تزبيط
              -------------------------------------------------------------------
              الأخ Xan ملاحظات جميلـــة ..وعين ناقدة
              الصراحة عملك جميلة ..بس معتم قليلا ..علشان تعكس المواد بشكل أكبر حاول أن تتعامل مع Value للون الأنتشار diffuse اما إذا كانت صورة فحاول أن تتعامل مع enable color map-----RGB
              -------------------------------------------------------------
              الاخ الحسني ماشاء الله عليك النتيجة ممتازة جدا جدا بالنسبة لوقت تعلمك للماكس انا شخصيا اعتقد ان 10 ايام تعتبر فترة قياسية للنتيجة الناتجة
              ----------------------------------------------------------------
              الأخ أحمد السعيد محاولات جميلة ..
              أكمل العمل و المواد .. أعطينا صور بحجم أكبر لان هذا الموضوع غير مقالي
              أعتقد أن الambient color بيجعلة قيمته صفر يعني أسود
              أما بالنسبة للتكسير أعتقد عليك شراء نسخة أخرى لأانها مضروبة ..هذه المشكلة كانت تحدث معي أيام 3ds4 under dos و السبب أن النسخة مضروبة...راجع الشركة
              -----------------------
              تحياتي للجميع

مساهمة جديدة

http://www.caddigest.com/subjects/ad.../tutorials.htm

كيف حال جميع الاخوة
                  الاخ ابو يحيى كيف حالك ان شاء الله تكون بخير وحمدا لله على سلامتك واشتقنا اليك كثيرا
                  وهذه بعهض المواقع التي حصلت عليها اثناء بحثي في موضوع الradiosity
                  http://www2.asro.kuleuven.ac.be/asro.../radiosity.htm
                  http://freespace.virgin.net/hugo.eli.../radiosity.htm
                  http://graphics.ucsd.edu/~henrik/images/global.html
                  وهذا الدرس افادني كثيرا في الvray
                  http://www.vrayrender.com/stuff/PMapTutorial/
                  http://www.osmosis.com.au/info/tutorials.htm
                  الاخ ابو يحيى هل تقصد ان اعالج مشكلتي بشراء نسخة 3dsmax5 نسخة اصلية وعلى فكرة كانت تواجهني فعلا هذه المشكلة اثناء عملي على 3ds4 under dos ولكن هذه المشكلة اختفت منذ اول اصدار للماكس
                  ومع تحياتي للجميع

السلام عليكم ورحمة الله
                    كيف حالك يا أخ أحمد
                    أنا أمزح... هل معك 4000 دولار ثمن النسخة..!؟
                    أقصد أن تذهب الى محل السيديهات و تشتري نسخة بكراك آخر
                    أنا ناوي أشتغل التجربة القادمة على viz ان شاء الله
                    وذلك لانه متوفر له الكثير من الدروس على الانترنت .. أكثر من ماكس 5
                    و عندما أفهم radiosity كويس ممكن أنتقل على ماكس 5
                    هذه مجـرد فكرة
                    بالتوفيق للجميع

هذه محاولة مجرد محاولة

التصيير بالبرازيل : ( الفجر)
                      الإضائة بـ sky light ( الظاهر تكتب كذا ! )

عندي لقطة للغروب لاكن لعلي أحملها في وقت قريب .. رأيكم !؟
                      درس افتر افكت ... وقريبا دروس ماكس :
                      yraa.arabcg.com

نريد رأيكم في الإضاءة والخامات .. ومقترحات وحركات
                        درس افتر افكت ... وقريبا دروس ماكس :
                        yraa.arabcg.com

كيف حالكم يا اصدقائي ان شاء الله تكونوا جميعا بخير
                          الاخ ابويحيى كيف حالك يا اخي ارحتني يا رجل كنت اظنك تتكلم عن جد وان اشتري نسخة ماكس الاصلية والتي لا املك 1/100 من ثمنها
                          ونحن بانتظار تجربة ال viz يا ابو يحيى ولو اني انصحك بالاستمرار في الحفر والتنقيب في الradiosity تبع الماكس وحاول الوصول فيها ان اعرف ان الموضوع صعب قليلا او مرهق ولكن حتى تمنع نفسك من التشتيت ما بين الماكس والفيز ...انا عكفت على دراسة الradiosity في ماكس الخامس ومقبس الvray منذ بداية عملي في الغرفة ولكني تعثرت كثيرا في الradisity تبع الماكس ووجدت بصيص من الضوء من ناحية الvray وخاصة عندما وجدت له دروس مفيدة وحاليا اعكف على دراسة الvray باستفاضة ولو انه متبع جدا من ناحية طول وقت التصيير ولكنه سهل جدا من حيث الخصائص وغير معقد....
                          الاخ العزيز amien اهلا وسهلا بك ومشكور يا اخي على المشاركة اللطيفة منك وتجربتك جميلة و نحن في انتظار وقت الغروب واكمل عملك في وقت الفجر وسوف ابدي لك رايي في عملك :
                          اولا : نحن هنا بصدد عمل غرفة نوم اطفال فعليك مراعاة الالوان لتكون اكثر حيوية ورشاقة حيث ان الالوان الخشبية القاتمة لا تستحب في غرف الاطفال جرب الالوان لتي تبعث البهجة والمرح
                          ثانيا : اعتقد انه ليكون عملك في وقت الفجر فانت في حاجة لزيادة اللون الازرق القاتم قليلا
                          ولا عندي شئ اخر حتى تقوم بالتجربة الثانية
                          واليكم تجربة جديدة نوعا ما بمقبس الvray ولاحظوا ان وقت الريندر المكتوب بالاسفل هو وقت الريندر من دون حساب عمليات ال irradiance map لاني مسجلها من الريندر السابق والذي اخذ حوالي 45 دقيقة

مع تحياتي للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة Ahmosality; 12 / 05 / 2003, 03:19 PM.

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
                            الصراحة ...روعة وفي تقدم رهيب
                            بس الألوان معتمة ... جرب قبل ما تنام تحط في self illumination خارطة
                            fall off وخفف القيمة amountإلى 50 وقلل التباين بين اللون الأسود و اللون الأبيض فيها....حاول عدة تجارب و لا مانع تلعب في المنحنيات
                            ان شاء حتحصل على نتيجة فيها ألوان أكثر اشعاعا...
                            أعتقد أنك بدأت الأحترافية في rendering
                            لي طلب ثاني ..الرجاء إكمال المواد ..أنا استعملت multi-layer shader لإطار الشباك لأنه يعطي تنوع في اللمعان...مع شوية انعكاس
                            و استعملت Oren-Nayer-Blinn Shader للقماش ..طبعا مع self illumination خفيف حيعطيك نتائج مرضية
                            ملاحظة أخيرة...حط omni light فوق اللمبة مع ظلال و تلاشي ...أجعل قيمة اللون من الرماديات يعني القيمة أقل من 180 أو حسب ما ترى
                            --------------------------------
                            الأخ أمين نفس ملاحظات الأخ أحمد مع شوية أنارة زرقاء
                            -------------------------------------
                            بالتوفيق
                            التعديل الأخير تم بواسطة abu_yahya; 12 / 05 / 2003, 06:24 PM.

اشكرك اخي ابو يحيى شكر بالغ على حسن اطراءك وتشجيعك المثمر بالخير
                              والله انا فعلا متواي تقدم نسبيا في الرندر وهذا بفضل الله ثم فضلكم بعدما طرحتم هذا الموضوع الفوق ممتاز والذي احدث فرق كبير في المستوى
                              فبسبب هذا الموضوع الرائع بدات بالبحث والتنقيب والتجريب المستمر حتى تعلمت كثيرا ولا اخفي عليك انا سعيد جدا جدا لانه ان شاء الله بالاستمرار في نوعية هذه المواضيع البناءة سوف يستطيع الفنان العربي ان يجد له مكان بل ويفوق الفنانين الغربيين ..
                              واشكرك على ملاحظاتك في الخامات وان شاء الله سوف انفذها
                              وانا في انتظار تجربتك القادمة
                              وادعوا كل الزملاء الذين شاركوا ان يتموا تعديل مشاركاتهم حتى يصلوا الى المستوى المطلوب
                              ولا انسى الاخ الصديق بدر الراجحي نرجوا ان يستطيع متابعة الموضوع و تكملة مشروعه الاحترافي
                              مع خالص تحياتي وحبي للجميع

اخي احمد مستواك تطور بشكل مدهش
                                تحياتي لك والى الامام
                                سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
                                ........
                                يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

يعمل...
                                X