Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ورشة صناعة فيلم 3d بسهولة وجودة عالية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• معذرة أخي الكريم عندي سؤال خارج السياق

من خلال تعلمي من هذا الورشة وجدت أن الأيكلون فيها إمكانية كبيرة جدا وخاصة علاقته بالببرامج الأخرى... فلماذا أجد بعض الناس لا يحبون هذا البرنامج ويقولون عنه أنه ضعيف رغم أنه من وجهة نظري البسيطة برنامج عظيم جدا وفيه فوائد عظيمة جدا جدا ونستطيع من خلال انتاج أفلام متميزة يمكن أن نصل بها للواقعية من خلال الاستفادة من علاقته بالبرامج الأخرى...

وسامحني مرة أخرى أخي سؤال أخرى حضر في ذهني...

لو أني عندي مدينة كاملة في برنامج مايا أو سينما (فيها كل شئ من مودلنج وإكساء)...

وأريد أن أقوم بعمل فيلم داخل هذه المدينة وبالطبع الفيلم يحتوي على شخصيات وحركة

هل استطيع أخي أن أقوم بالحركة كاملة في الأيكلون ثم نقلها للمايا أو السينما وعلى سبيل المثال أخي ما يالي...

لدي مدينة فيها بيوت وشوارع

واحداث الفيلم تحدث في الشارع وداخل البيت من حوارات أو سير سيارات أو ركون سيارة أو الصعود على السلم أو ترك الباب لدخول الشقة أو هكذا...

فكيف استطيع أن اطبع كل هذا على السينما أو المايا مع الأيكلون (هل هذا متاح)... وكيف؟

حيث أنني وجدت أن التعامل مع السينما أو المايا سهل قليلا من ناحية التحكم في المشاهد من تدوير أو تقريب وتبعيد أو تحريك المكونات الكثيرة داخل المشهد وخاصة أنني سنقوم بالريندر النهائي والاضاءة في هذه البرامج والله أعلم طبعا.

سامحني ربما تشعر أنني تائه قليلا والمعلومات متداخلة لكني سامحني فعلمي قليلا هنا ودائما ما تصصحون لنا وتوجهون البوصلة في الناحية الصحيحة

وجزاكم الله خيرا
    الحمد لله

• المشاركة الأصلية بواسطة adam-adam مشاهدة المشاركة
      أخي أبو الحسن بارك الله فيكم

هل من جديد أخي....

هناك نقطة أخي مهمة جدا خاصة بالدروس أخي وهي العمل والرندر

ما اقصده اخي أنني قمت بالاستماع لاسطوانة خاصة بالمايا لإنني لم أجد اسطوانة في السينما فور دي تعلمنا البرنامج بشكل علمي (مثل هذه الورشة) فقمت بوجدت اسطوانة المايا الخاصة بالاستاذ سدير وتعلمت منها المهم تعلمت الثري دي وفهتمه بشكل علمي ومتسلسل وعلمي إلى حد ما من الصفر إلى النهاية....

وكنت النتيجة بالنسبة لي جيدا حيث أصبح ملم بالكثير من الأشياء التى لم أكن افهمها وسهلت علي بعض الأمور في الأيكلون وجعلتني أفهم شرحك على السينما فور دي حيث كانت هناك أمور في السينما لم افهمها لإنني لا أعلم عنها شئ وخاصة المسميات والمصطلحات وبصدق لم اكن أريد أن ازعجك بكثرة الاستفسارات حتى نركز في الأيكلون والتعمق فيه فقمت بالتوجه للتعلم من خلال مصدر أخر وكانت اسطوانة الأخ الكريم سدير ياسين فيها فائدة عظيمة عادة بكل خير والحمد رب العالمين

المهم أخي أنني لا أريد أن اتخصص في الشخصيات أو ما شابه من هذه كل ما اريده أن اتقن الحركة على الأيكلون وعلاقته بالبرامج الأخري وخاصة اـ daz بالاضافة لشرحة ودروسك في هذا البرنامج. خاصة الدرس الذي ستشرح فيه حركة الملابس بعد عمل الشخصية على الداز

المهم أخي الموقف كما يلي....

كما فهمت من حضرتك أننا يمكننا أن تقوم بعمل كل شئ على أيكلون من حركة وبيئة وننقلها للسينما ونقوم بعمل تعديلات لنحصل على عمل واقعي وريندر جيد.

فهل هذا أخي صحيح وهل سيكون هناك درس يختص بذلك....
      فائدة الأيكلون الكبيرة هي الأنميشن والتحريك في الشخصيات - وهو فيها متوسط - ولكن جيد جداً
      أما الباقي فهو لا يخدمك فيه
      بالنسبة للبيئات وغيرها لا يلزم نقلها للأيكلون ثم تعيد نقلها مرة أخرى للبرامج الاحترافية ، بل استخدامنا للأيكلون لأجل تحريك الشخصيات فقط ، فالتحريك في السينما يحتاج إلى رامة كبيرة خصوصاً تعبيرات الوجه بالمقارنة مع الأيكلون
      المشاركة الأصلية بواسطة adam-adam مشاهدة المشاركة
      وما افكر فيه أخي ما يلي:

أريد أن استفيد من الأيكلون بإمكانيته الكبيرة ثم نننقل كل شئ للمايا أو السينما لنحصل على تعديلات احترافية واتذكر أخي أبو الحسن إن حضرتك ذكرت أننا سنقوم بهذه التقنية لنحصل على عمل واقعي ....
      نعم في تحريك الشخصيات فقط
      أما باقي العمل فسنعتمد فيه على السينما فوردي فانا لا أعرف في المايا ولا الثري دي مكس
      بالنسبة لي الآن متوقف على إجابة حضرتك فيما يخص الماسك؟ حيث أنني أعمل على عمل فعلي أطبق عليه الدروس وبناء على اجابة جضرتك سيتحدد مسار العمل وطريقته بإذن الله.. وبالتاكيد في انتظار الدروس القادمة

وبعتذر لك أخي لإن المشاركة فيها استفسارات كثيرة ومتنوعة ومتباينة لكنني اكتب واعلم أنكم تتحملون وتصبرون علينا وهذا من كرمكم فسامحني وجزاكم الله خيرا
      بالنسبة للماسك فإني أعمل على قصة
      وفيها مشهد لصوص يخفون وجوههم بماسك فانتظر حتى أصل إلى هذا المشهد وسأريك ما توصلت إليه

• المشاركة الأصلية بواسطة adam-adam مشاهدة المشاركة
        معذرة أخي الكريم عندي سؤال خارج السياق

من خلال تعلمي من هذا الورشة وجدت أن الأيكلون فيها إمكانية كبيرة جدا وخاصة علاقته بالببرامج الأخرى... فلماذا أجد بعض الناس لا يحبون هذا البرنامج ويقولون عنه أنه ضعيف رغم أنه من وجهة نظري البسيطة برنامج عظيم جدا وفيه فوائد عظيمة جدا جدا ونستطيع من خلال انتاج أفلام متميزة يمكن أن نصل بها للواقعية من خلال الاستفادة من علاقته بالبرامج الأخرى...
        هو ضعيف لو اعتمدت عليه من الأول للأخر أما أنا فلا ، أحب استخراج أفضل ما في البرنامج وهو هنا تحريك الشخصيات وتعبيراتها - وطبعا ده على حسب جهازي وإلا لو كان جهازي أفضل لتركته
        ولكن هو في كل الأحوال يوفر الوقت - الذي هو عمر الإنسان - بعض الناس يريد أن يفعل كل شيء من تصميم شخصية إلى آخره !
        تفضل ، ولكن كم من الوقت ستبذل ، وكم من الأعمال الهادفة ستفعل ؟!
        وسامحني مرة أخرى أخي سؤال أخرى حضر في ذهني...

لو أني عندي مدينة كاملة في برنامج مايا أو سينما (فيها كل شئ من مودلنج وإكساء)...

وأريد أن أقوم بعمل فيلم داخل هذه المدينة وبالطبع الفيلم يحتوي على شخصيات وحركة

هل استطيع أخي أن أقوم بالحركة كاملة في الأيكلون ثم نقلها للمايا أو السينما وعلى سبيل المثال أخي ما يالي...

لدي مدينة فيها بيوت وشوارع

واحداث الفيلم تحدث في الشارع وداخل البيت من حوارات أو سير سيارات أو ركون سيارة أو الصعود على السلم أو ترك الباب لدخول الشقة أو هكذا...

فكيف استطيع أن اطبع كل هذا على السينما أو المايا مع الأيكلون (هل هذا متاح)... وكيف؟
        السيارات : لا
        الشخصيات : أجل
        فقط الشخصيات الذي تستطيع أن تستفادها من اليكلون إذا أردت عملاً قوياً
        والباقي ده سهل على البرامج السينما كحركة السيارات ، والأبواب وغيره
        حيث أنني وجدت أن التعامل مع السينما أو المايا سهل قليلا من ناحية التحكم في المشاهد من تدوير أو تقريب وتبعيد أو تحريك المكونات الكثيرة داخل المشهد وخاصة أنني سنقوم بالريندر النهائي والاضاءة في هذه البرامج والله أعلم طبعا.

سامحني ربما تشعر أنني تائه قليلا والمعلومات متداخلة لكني سامحني فعلمي قليلا هنا ودائما ما تصصحون لنا وتوجهون البوصلة في الناحية الصحيحة

وجزاكم الله خيرا
        لا بأس أخي سل كيفما شئت
        إذا أردت عملاً قوياً فاستخدام ىالأيكلون سيقتصر على تحريك الشخصيات فقط .
        أما إذا أردت العمل على الأيكلون من الأول للأخر فجميل أيضًَا ولكن لن تجد العمل بالاحترافية المطلوبة والواقعية المطلوبة

• لذلك نستخدم برنامج Marvelous في الملابس لأنه أفضل برنامج في هذا المجال
          وكذلك السينما فوردي مميز جدًا أيضاً في الشعر وغيره من التقنيات

• بالنسبة للبيئات وغيرها لا يلزم نقلها للأيكلون ثم تعيد نقلها مرة أخرى للبرامج الاحترافية ، بل استخدامنا للأيكلون لأجل تحريك الشخصيات فقط ، فالتحريك في السينما يحتاج إلى رامة كبيرة خصوصاً تعبيرات الوجه بالمقارنة مع الأيكلون
            إذا كيف سأفعل ذلك مثلا عندي شخصية أريدها تمشي في الشارع والبيئة الخاصة بالشارع موجودة على مايا أو سينما

كيف سأحدد المسار السليم على الأيكلون للشخصية لكي تمشي في البيئة بدون نقل البيئة للأيكلون؟

نعم في تحريك الشخصيات فقط
            أما باقي العمل فسنعتمد فيه على السينما فوردي فانا لا أعرف في المايا ولا الثري دي مكس
            إذا بعد هذه الورشة أخي سوف أتعلم هذه المهارات....؟ وهل سيكون هناك دروس لذلك...

بالنسبة للماسك فإني أعمل على قصة
            وفيها مشهد لصوص يخفون وجوههم بماسك فانتظر حتى أصل إلى هذا المشهد وسأريك ما توصلت إليه
            أخي هل تستطيع أن تجعل بهذا خاصة أنني متوقف تمام عن العمل وتحديد مسار العمل بناء على رؤيتك. ونصائحكم في ذلك...

إن أمكن تجربة بسيطة أستطيع أن أعمل عليها لاتقدم قليلا حيث أنني متوقف تمام عن العمل والتجربة.

لا بأس أخي سل كيفما شئت
            إذا أردت عملاً قوياً فاستخدام ىالأيكلون سيقتصر على تحريك الشخصيات فقط .
            أما إذا أردت العمل على الأيكلون من الأول للأخر فجميل أيضًَا ولكن لن تجد العمل بالاحترافية المطلوبة والواقعية المطلوبة
            إذا لابد من الاسمرار في تعلم المايا أو السينما بارك الله فيكم هكذا تحدد المسار بشكل سليم

ويبقي من حضرتك أخي أن تعلمنا هذه المهارات والتقنيات التى تجعلنا نصل لهذا المستوى من الاحترافية

وجزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم

وأرجو أخي أن تحدد لنا مسار الورشة بعد هذه التشعبات خاصة التقنيات التى ستعلمنا إيها مع الداز والماسك ونقل العمل للسينما لعمله باحترافية...

لذلك نستخدم برنامج Marvelous في الملابس لأنه أفضل برنامج في هذا المجال
            وكذلك السينما فوردي مميز جدًا أيضاً في الشعر وغيره من التقنيات
            فعلا برنامج رهيب أخي... وننتظر منكم قدر ما تستطيع أخي دروس فيه مثلا عمل ملابس مقطعة وملابس متنوعة مثل حجاب شرعي طويل للمراة ونقاب وزي شرعي أو إسلامي وهكذا

وجزاكم الله خيرا
            الحمد لله

• * بالنسبة لو هتعمل للشخصية مسارات معتمداعلى ذلك ببيئة إذا مفيش مشاكل انك تنقل البيئة الى اليكلون ثم عمل اللازم ونقلها مرة أخرى الى المايا او السينما ينفع طبعا
              * وبالنسبة لمرحلة الشخصيات هنختصرها بالداز استوديو ، والأيكلون كركتر أو أي برنامج خاص بتصميم الشخصيات ، وما ذكرته أفضل البرامج على حسب علمي
              * طبعاً ستحتاج إلى تعلم برنامج آخر غير ايكلون كالمايا أو السينما إذا أردت الشغل العالي ، فكلما تعلمت أكثر ازدادت رؤيتك وإمكانياتك في العمل والواقعية ، الأيكلون وحده لا يكفي .
              * بالنسبة للماسك حاضر ساجري لك اختبار سريع واريك النتيجة
              بالتوفيق أخي الكريم

• وبالنسبة لبرنامج مورفيليوز بعد الانتهاء من الورشة سأعرج عليه بارك الله فيك
                وأفضل ما يساعدنا فيه الملابس المحتشمة ـ كالحجاب ، والجلباب ، والنقاب حتى ، والملابس العربية التي تكاد غير موجودة في الموديلات أصلاً
                ونستطيع أيضاً أن نصمم ملابس وتصديرها الى الايكلون بس بشرط :
                1- لا تكون جلباب أو أي شيء يشبهه فلم أجد طريقة حتى الآن لحل مشكلة التشوهات في الملابس التي من هذا النوع .
                2- ألا تكون متحركة ، يعني جامدة على الشخصية تتحرك بتحرك الشخصية فقط ليس فيها ( الفزكس )

• * بالنسبة للماسك حاضر ساجري لك اختبار سريع واريك النتيجة
                  الله يفتح عليك أخي أبو الحسن وسامحني فكل مرة نثقل عليكم وجزاكم الله خيرا

وبالنسبة لبرنامج مورفيليوز بعد الانتهاء من الورشة سأعرج عليه بارك الله فيك
                  فتح الله عليك أخي أبو الحسن ويسر أمرك سيكون الأمر ممتع وبصدق أقول هذه الورشة مع اسطوانة المايا جعلتني اتقرب من هذا المجل وافهم بشكل مقبول واسأل الله أن ييسر لي العلم وأن ينفعني به... وأن استخدمه في الحق بإذن الله. فالشكر لكم أخي

وأفضل ما يساعدنا فيه الملابس المحتشمة ـ كالحجاب ، والجلباب ، والنقاب حتى ، والملابس العربية التي تكاد غير موجودة في الموديلات أصلاً
                  فعلا أخي غير موجودة تمام وبإذن الله بعد الورشة نكتسب منكم أخي خبرات وتقنيات مميزة في ذلك تجعلنا نفعل ما يناسب شرعنا ويرضي ربنا بإذن الله.

معذرة أخي أبو الحسن لقد ذكرت في مشاركتكم أن أيكلون متميز في حركة الشخصيات والأفضل حركة السيارات وغيرها تكون على البرامج الأخرى وهنا أخي لي سؤال حيث أنني أعمل على مشهد كالتالي...

غرفة بها شخص يجلس على كمبيوتر ويكتب على لوحة المفاتيح ويشرب من كوب الشاي

والحركة التى في مخيلتي للمشاهد أن يسحب الكرسي ثم يجلس عليها (وهنا ستكون هناك حركة للكرسي ثم سيجلس عليها) ثم يمسك كوب الشاي ثم يكتب على لوحة المفاتيح وأمامه شاشة الكمبيوتر...

إذا كل هذه الحركات لا يمكن أن أفعلها على الأيكلون أخي؟

تقريبا أخي هذا المشهد أقرب ما استطيع أن يعبر عما كتبته

لاحظ أخي حركة الكرسي والكتابة على لوحة المفاتيح وهكذا.....

وطبعا أخي أبو الحسن لا أسئل من أجل أن ارهقكم في تطبيق أو ما شابه قدر ما أسئل للتأكد هل يستطيع الأيكون فعل ذلك وبالطبع إن كان سيفعل ذلك فهذا أمر جيد سياعدني في التركيز عليه بشكل كبير لإننني لا احتاج أكثر من هذا في المرحلة الحالية ولن احتاج برامج أخري سوي في الإخراج النهائي.... فقط أما كل الحركات لو فعلها الأيكلون فهذا بالنسبة لي يكفي فأرجو أخي أن تؤكد لي ما يستيطع أن يفعله الأيكلون وفق ذلك الأمر أو المشهد وجزاكم الله خيرا
                  الحمد لله

• بالطبع يستطيع أن يفعل ذلك ، وكله يرجع لمحاولة عمل الحركات بإتقان

• بالطبع يستطيع أن يفعل ذلك ، وكله يرجع لمحاولة عمل الحركات بإتقان
                      الله يبارك فيكم أخي

ممتاز جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا والحمد لله... إذا احتياجي للبرامج الأخرى سيكون للأموار التى تؤدي للواقعية في العمل وإخراجه بشكل احترافي مثل الريندر وعمل الإكساء على (مارفل) وتعديل بعض الأمور على مايا أو سينما وكل الحركة ستتم على الأيكلون الحمد لله هكذا. كنت أظنه لن يقوم بعمل حركة للكرسي أو أن يمسك كوب الشاي ويشرب وهكذا فهذه الحركات مهمة في المشاهد المختلفة.

وبإذن الله أخي في انتظار الدروس الجديدة بعد هذه الدفعة من الأمل في برنامج الأيكلون وإخوانه من البرامج الأخرى

وجزاكم الله خيرا أخي أبو الحسن
                      الحمد لله

• جزاك الله خير ابوالحسن تجربتي

بين مارفولز ومايا

الرندر مايا سوفت وير

https://www.facebook.com/10000640038...type=2&theater
                        :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::

من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط موقع هدهد الدعوي

• حلو أكيد أبو مايا ربنا يوفقك

• تسلم ابوالحسن - انت شجعتنا كثير - انا تعلمت منك حاجات كثيرة الله يبارك فيك يارب

باذن الله برضو حشرح كيف نستفيد من مارفولز مع مايا

::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::

من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط موقع هدهد الدعوي

• تجاربة رائعة أخي أبومايا ما شاء الله (انت استاذنا ومشجعنا لكل خير) بارك الله فيكم أخي الحبيب
                              والشكر موصول لأخي أبو الحسن

باذن الله برضو حشرح كيف نستفيد من مارفولز مع مايا
                              رائع رائع رائع حيث أنني تعلمت بعد الأشياء البسيطة في مايا سيسعدني كثيرا بارك الله فيكم أخي

وبالتوفيق دوما
                              الحمد لله

• اهلا اخي ادم
                                جاري عمل رندر للشرح لكن له قصة مضحكة هههههههههههه

تخيل اني قمت بما يلي

لااملك مايك

فقمت بتسجيل الشاشة للشرح بالكمبيوتر المكتبي وفتحت المحمول وسجلت شاشة فارغة لتسجيل الصوووت اثناء الشرح نم ايك اللابتوب الداخلي ثم ادمجهم

لكن لما خلصت وجدت اني لم اسجل اي صوت بالمجمول

المهم بعد ذلك فتحت برنامج التسجيل السامبلت يوووووود

بالمجمول

وشغلت الشرح من المكتبي وانا اتابع قمت بالتعليق الصوتي

الطريقة غير فعاله لكن

كانت مرضية في ظل عدم وجود مايك

جاري عمل رندر

يعمل...
                                X