Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تدريبات على دروس الاستاذ سدير

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة ورقة الشجر مشاهدة المشاركة
    انا مشارك معك ان شاء الله يا أخ ابو نواف
    اهلا و سهلا ..

باذن الله سنضع جدول على حسب المنهج الذي وضعه الاستاذ سدير ..

انا راسلت الاستاذ سدير بهذا الخصوص

و نتمنى ان يتواجد معنا باذن الله
    حكمة هندية
    من أراد النجاح في هذا العالم
    عليه أن يتغلب على أسس الفقر الستة
    النوم ، التراخي ، الخوف ، الغضب ، الكسل ، المماطلة

WWW.3AIN.TV

المشاركة الأصلية بواسطة adam-adam مشاهدة المشاركة
      زدنا واحد ما شاء الله أخي ورقة الشجر

يسر الله لك ولنا

إن شاء الله نزيد أكثر وأكثر...

انا اكتشفت حاجة رائعة جدا الأفضل ألا نقاطع بونواف اثناء الشرح ونطرقه يسترسل بصراحة بيعطنا معلومات أزيد مما نريد...

المقاطعة أمس لم تكن في صالحي الدرس انتهي بدون الانتهاء مما كنا سنحصل عليه إن شاء الله نعوضها اليوم إذا قدر الله لنا ذلك.

ههههههههه

عادة تصير المناقشات اخر المحاضرة .. بس ادم استغل الوضع من الاول علشان مينساش .. ههههههه

الله يجزيك خير يا ادم .. نتمنى ان يكتمل العدد علشان نبدأ

و اتمنى ان يضع الاداريون اعلان باول صفحه بخصوص هذه الدورة

خصوصا انها دورة الاول من نوعها في المنابر
      حكمة هندية

WWW.3AIN.TV

انا راسلت الاستاذ سدير بهذا الخصوص
        مفاجأة لو حضر يارب يحضر يارب يسر له الحضور آمين

الرجل هذا عبقري عبقري بمعنى الكلمة (نفس اعرف كواليس إعداده لهذه الاسطوانة) يارب يبارك فيه وينفع به والجميع

عادة تصير المناقشات اخر المحاضرة .. بس ادم استغل الوضع من الاول علشان مينساش .. ههههههه
        هههههههههههههههه علشان كده أخي في دورة باحضرها بسكت (لإني اسئلت بتكون كثيرة

الله ينفع بك بالله عندك سعت صدر رهيبة ما شاء الله عليك اللهم بارك أخي الحبيب وما شاء الله

الله يجزيك خير يا ادم .. نتمنى ان يكتمل العدد علشان نبدأ
        إن شاء الله أخي الحبيب استاذ السدير يحضر وبإذن نصبح 6 ويتبقى 4 :
        الحمد لله

عندي فكرة ممكن نكتب خبر عن الدورة ومحتواه ومواعيد بدأئها

ممكن أقوم بإعداد الموضوع كامل من حيث العنوان ومحتوى الدورة بالكامل مع التصميم للخبر

وننشرها كخبر على الصفحة الرئيسية في مجلة المنابر وبذلك سيراها كل الناس بفضل الله... وتدخل في قسم أخبار المنابر

لكن قبل أخي نحتاج منكم الآتي:

1- أن تحدد لنا منهم الدورة بمعنى (المودلنج والإكساء ليس فيهم مشكلة فالمنهج معروف)

2- الشخصية تنقسم إلى مرحلتين

مرحلة التجهيز للتحريك (وهنا سوف نصنع العظام ثم نقوم بعمل ik وهكذا أخي)
          وعمل بلندر شيب فهل سيتم عمل كل شئ وتفاصيل دقيقة وهكذا اقصد أن سيتم عمل كل تفاصيل الوجه وعمل كنترول كامل وأي الأساليب سوف نستخدم وهكذا.

فأي الأساليب سنستخدم ظني أنك ستستخدم سكربت سكلتون (اليس كذلك)

المرحلة الخاصة بالتحريك... ماذا سندرس فيها

هل سنجمع بين الحركات الجاهزة وعمل حركات بسيطة بشكل يدوي أم سنقوم بعمل حركات فيها مكانيكية للجسم _ نحضر فيديو حقيقي ونقلد حركته....

بالنسبة للريندر (طبعا سيكون ارنولد)
          وبالنسبة لحركة الكاميرات ظني أنه ليس هناك سكبربتات لها ستكون يدوي...
          وبالنسبة للكمبوزيت والمونتاج وإخراج الفيلم بشكل النهائي سيكون على أي برامج وهكذا.

بحيث نكتب خبر كامل ونشجع الناس على الاشتراك

والله أعلم

بمجرد تحديد أسلوب وتكنيك التنفيذ سوف أكتب الخبر بإذن الله ونرسله للإدارة إذا وافقت على النشر يتم النشر وإن لم توفق ننشره بقسم المايا وأطراف الحديث ونبدأ

والله أعلم وجزاكم الله خيرا

طبعا اكثر جملة جعلتني اتحمس هذه الجملة

و صدقني ستنصدم من المعلومات الجديدة التي ستساعدك على تسريع العمل و دقته
          وفي انتظار تحقيقها بإذن الله

والله اسئل التوفيق والسداد
          الحمد لله

سوف نمشي على الخطوات التي وضعها السدير

نفس الخطوات ..

و نفس التدرج ..

و نفس الفيديوات

لا نغيير اي شي و لا نضيف اي شي ..

الهدف هو المساعدة على الكورس فقط
            حكمة هندية

WWW.3AIN.TV

عزيزي ادم

الكورس جدا قوي .. و لكن لا يعرف قيمته الا القليل

هل انت طبقت الكورس كامل ..؟
              حكمة هندية

WWW.3AIN.TV

حياك الله أخي الحبيب بونواف

سوف نمشي على الخطوات التي وضعها السدير
                نفس الخطوات ..
                و نفس التدرج ..
                و نفس الفيديوات
                لا نغيير اي شي و لا نضيف اي شي ..
                الهدف هو المساعدة على الكورس فقط
                بصراحة لا أعرف كيف ارد

لكن إن شاء الله نخرج بشئ مميز بإذن الله، وأي إضافة ستفيد الشباب وتفيدنا لا بأس بها نبدأ على بركة الله يمكن أثناء العمل تتغير الأحوال وبالتأكيد سنحصل على أمور جديد. لا يمكن أن تقوم بهكذا جهد ولا نخرج بأمور جديدة ومفيدة أخي الحبيب لإن هذا جهد كبير جدا جدا جدا.

ما يهمني أخي في هذا الموضوع أن تتحقق بإذن الله الفائدة لنا خاصة بعد قولك هذا:
                و صدقني ستنصدم من المعلومات الجديدة التي ستساعدك على تسريع العمل و دقته
                فبالتاكيد هناك مهارات سنكتسبها قد قلت سننصدم من المعلومات الجديدة خاصة ما يخص تسريع العمل ودقته هذا أمر مهم جدا جدا...
                بإذن الله ننطلق والرؤية سوف تتضح لإنه لا يمكن بأي حال من الأحوال ألا نحصل على أمور ميسره وجديدة...

الكورس جدا قوي .. و لكن لا يعرف قيمته الا القليل
                هل انت طبقت الكورس كامل ..؟

بالتأكيد ومن وجهة نظري أيضا أخي الكورس أؤيدك أخي الحبيب فهو قوي جدا ما شاء الله فقد استمعت لكورسات كثيرة بالعربي المتاحة بالمجان
                فلم يتناول في رائي أحد منهج عربي مثل منهج السدير من أفضل المناهج العربية من وجهة نظري من حيث التسلسل والتدرج...

بالنسبة للكورس أخي:

انتهيت من المودلنج كاملا الخاصة بالغرفة ومكوناتها. ثم الإكساء بفضل الله وبإذن الله سوف أضيف للمشهد بعض الأشياء الأخرى

الشخصية قمت بعمل مودلنج الرأس بقي فيه أشياء بسيطة جدا دمج بين النصفين للوجه... وباقي الجسم بإذن الله أنتهي منه... ثم تجاوزت مودلنج الجسم قليلا وانتقالات للمرحلة أو المجموعة السادسة الخاصة بمرحلة تجهيز الشخصية لما قبل الحركة... (بصراحة تحفه تحفه تحفه) بمعنى الكلمة... قمت بعمل عظام لشخصية أخرى بنفس الأسلوب الذي شرحه الأستاذ السدير... والان أقوم بعمل الـ Ik اتوقع بإذن الله أن أنتهي من المشهد قريبا...

ما جعلنا اعجل بالانتقال لمرحلة الحركة لفهم ما تشرحه أخي وكي استطيع أن استوعبه بشكل مناسب وأيضا للتجديد والخروج من دروس المودلنج قليلا خاصة أن السلسلة طويلة وأيضا ما أخرني هو التطبيق لبعض الاسطوانة التدريبية الأخرى المتاحة وكنوع من التجديد...

ما أخرجني أيضا هو البطئ في عمل مودلنج الشخصية وهذا يرجع لضعف الاستعاب وكنت أستمع للدروس كثيرا خاصة أنها أطول جزء في الأسطوانة... تحتوي على ما اذكر على 23 درس بمدد طويلة على غير العادة... خاصة أنها تحتوي على المودلنج والإكساء... لكنها ممتعة بصراحة...

اقتربت من الانتهاء من المجموعة الخاصة بعمل العظام والأي كي...
                وبعدها أدخل في دروس الحركة ثم الاضاءة والتصير والمونتاج لإخراج العمل..

وإن شاء الله أعرض العمل قريبا بإذن الله...
                التعديل الأخير تم بواسطة adam-adam; 22 / 09 / 2016, 10:24 PM.
                الحمد لله

ادم

العمل على دروس بدون ارشاد و تصحيح معلومات سيكون جهد مضاعف

انا متأكد باذن الله ممكن ننهي الكورس باقل من شهر ..

رغم بساطة الكورس الا انه به كم معلومات مكثفة
                  حكمة هندية

WWW.3AIN.TV

العمل على دروس بدون ارشاد و تصحيح معلومات سيكون جهد مضاعف
                    +1 كلام صحيح أخي

وهذا هو الأصل أخي الحبيب لكن من الصعب أن تطلب من الأستاذ السدير متابعة تنفيذ الاسطوانة بعد أن طرحها بالمجان فيكفيه أنه طرحها بالمجان
                    لذلك البديل بالنسبة لي كان فتح موضوع في منبر (ورش عمل ومسابقات) كنت أمل أن يقوم الأخوة بالمراجعة والتصحيح لكن الواحد يعلم ضيق الوقت للناس فمعهم عذرهم...

قمت بفتح موضوعين خاصين بالاسطوانة
                    الأول خاص بمودلنج البيئة الغرفة وما فيها (وطبعا الغرفة اختلفت عن ما هي عليه في الموضوع خاصة أن هناك اضافات وزيادات في المنودلنج
                    وطبعا كان هدفي هو الجمع بين جميع الكورسات وما تم اكتسبها فيها في مشهد واحد هو مشهد السدير...

هذا رابط الموضوع: فتحه منذ عام على ما اذكرتخيل عام كامل اطبق الاسطوانة وإن قلت لك أنني كنت استمع للدرس ممكن 10 مرات كي استوعب ولا اسئل احد واشغل الناس في هذه المرحلة إلا في الأموار التى فشلت في إيجادها من خلال البحث لدرجة أنني كنت أبحث لمدة أيام لحل مشكلة حتى لا أرهق أحد... لدرجة أنني قمت بمودلنج الحجرة مرات عديدة ممكن تكون تجاوزات 20 مره...

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=235186

ثم قمت بعمل مرحلة تطبيقية ثانية للأسطوانة وكانت في هذا الموضوع وهي خاصة بمودلنج وإكساء الشخصية:
                    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=235839
                    انتهت من 40% منها

رغم بساطة الكورس الا انه به كم معلومات مكثفة
                    ممكن من حيث المخرج النهائي مقارنة بما نراه من مشاهد...
                    لكن في الحقيقة الكورس ليس بسيط من وجهة نظري... بالعكس الكورس قوي جدا جدا جدا (طبعا عندما يتم القياس فنحن نقيس في حينه ووقت نزول الكورس ومقارنته بالمتاح باللغة العربية وقتها) ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نقارنه بما وصل إليه المايا والثري دي الآن... الأمور تغيرات كثيرا... وخاصة أن الكورس هدفه تعليمي بشكل أكاديمي يعتمد على أن يفهمك بالتدرج وهذا ما كان يؤكد عليه في الشرح دائما (بإذن الله سوف انزل ملخص للكورس كتابي قريبا ليستفيد منه الأخوة الأكارم). وقد سبق أن وضحت في مشاركات سابقة لي عيوب اسطوانة السدير بشكل مختصر وإن شاء الله القادم سيكون أفضل وأفضل بإذن الله.

طبعا هذه وجهة نظري طبعا قد استمعت لأشياء كثيرة جدا هذا الكورس أكاديمي... اقصد أنه يأخذ بأيدي الدرس لفهم الثري دي (وفهم بمعنى كلمة فهم وما تحويه) وليس شخص يطبق دون دارية ودون وعى (وربما يكون هذا جعل البعض يترك التطبيق والأسطوانة لإن كثير من الناس لا تحب الشكل الأكاديمي في الشرح... في الحقيقة أن هذا الكورس يحتاج إلى وقفات ووقفات وسأظل أذكره وأدعو لصحابه ما تذكرت والله اسئل التيسر لنا جميعا... لكن مع الوقت والتطور الرهيب في البرامج والأدوات والتغير الجزري ربما يأتي وقت على الأسطوانة ويجد الناس صعوبة في تطبيقها ربما يفهموا منها الثري دي لكن لو حدث ما افكر فيه ربما يكون الرجوع لها في المستقبل صعب. والطبيعي أن كل شئ له فترة وينتهي مثل الإنسان تماما. لكن فيها معلومات وأشياء نظرية مهمة جدا جدا وظني أن النظري كمنهج بيتطور ويبنى عليه والله أعلم...

[/COLOR][/B]
                    انا متأكد باذن الله ممكن ننهي الكورس باقل من شهر ..
                    نبدأ على بركة الله أخي الحبيب ونسأل الله أن ييسر لنا الأمور ويسهل لنا العلم وينفعنا به...

حدد لنا مواعيد الكورس في الأسبوع (اتمنا تكون يومية أخي) كل يوم نحصل على ساعتين متواصلين ولو هناك برامج أخرى أفضل للتواصل لا بأس بإذن الله ما رايكم أخي الحبيب... لو كده نعلن عن الكورس في قسم المايا من خلال موضوع جديد شامل كل البيانات وأيضا نقوم بنشر الموضوع في الأماكن المتاحة بإذن الله.
                    التعديل الأخير تم بواسطة adam-adam; 23 / 09 / 2016, 10:58 PM.
                    الحمد لله

أخي استمعت لدروس عمل البلندر شيب

مختلفة تماما عن مايا 2017 زمان في النسخة التى كان يشرح عليها الأخ سدير كان البلندر شيب أن تقوم بعمل تكرر للوجه ممكن مثلا 20 مرة تقوم بعمل تكرر للوجه وتقوم بعمل إغلاق للعين وفتح للعين وتقوم بعمل الوجه غاضب وهكذا يعني أقصد ليس مثل مايا 2017 الموضوع مختلف تماما...

الحمد لله أخي الحبيب أننا بدأنا تعلم البلندر شيب على مايا 2017 لإنه اسهل بكثير جدا عن المايا زمان النسخة التى يشرح عليها الاستاذ سدير.

بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا وفي انتظار مواعيد الدورة بإذن الله تعالى أخي الحبيب

متى نبدأ وما المواعيد بإذن الله خلال أيام الأسبوع هل ستكون كل يوم...

وهل سيحضر الأخ السدير بإذن الله ستكون رائع بإذن الله

بدأت اقتنع بضرورة بدء الدورة وتحديث المعلومات مع مايا 2017 فالأمر ليس له علاقة بالمودلنج على الإطلاق ربما التغير سيكون في المراحل التى بعد المودلنج خاصة البلندشيب لإن اختلف تماما...

لإن فعلا الأمور تغيرات كثيرا بالنسبة لدروس الحركة (تركيب العظام تقريبا لما يتغير فشرح الأستاذ سدير مناسب حتى مع مايا 2017 - لكن الآلية تقدمات وأصبحت أسهل عن ما ذي قبل حسب ما فهمت - إلا لو تم استخدام اسكربت)... وطعبا هذا لن يكون ما دمنا سنسير على منهج الاسطوانة.

لكن بالنسبة للبلندشيب الموضوع تغير تماما (ظني أنه تغير جذري) ليس هناك وجه ارتباط بين البلند شيب في مايا 2017 وزمان هذا كرؤية سريعة ومازالت لم اطبق (واقصد وجه ارتباط في طريقة التطبيق)... لإن الأمر تغير أو ربما يكون هذه مدرسة مستمرة حتى الآن في البلندشيب والله أعلم

لم أدخل في المجموعة السابعة الخاصة بالحركة لذلك لا استطيع الحكم عليها لكن المجموعة السادسة التى شاهدتها وطبقت أغلبها حتى الآن هي التى استطيع أن اقول رائي فيها... كما وضحت من قبل

وضع العظام وعمل كنترول الشرح ممتاز وطبعا مع مايا 2017 ستكون الأمور أسهل بإذن الله...

المشكلة في البندشيب تقريبا هناك تغير جذري بمعنى الكلمة يعني الحمد لله دروس البلندشيب التى بدأنها جاءت في وقتها فاللهم لك الحمد وفجزاكم الله خيرا أخي الحبيب ابواليزيد على السؤال وجزاكم الله خيرا أخي الحبيب بونواف على الاجابة.

وجزاكم الله خيرا
                      التعديل الأخير تم بواسطة adam-adam; 23 / 09 / 2016, 05:47 PM.
                      الحمد لله

نعم صحيح ادم

هذا هو المطلوب

تجديد الاوامر بالكورس

التطبيق واحد .. لن يتغيير

انا اللي في بالي ان نفتح الفيديوهات من البداية و نمشي على نفس المنهج

يعني من البداية .. من فيديو رقم واحد

و لا يعبر للمرحلة التالية إلا من يجتاز التطبيق لكل فيديو على حدى

يعني لكل فيديو اختبار تطبيقي
                        حكمة هندية

WWW.3AIN.TV

و لا يعبر للمرحلة التالية إلا من يجتاز التطبيق لكل فيديو على حدى
                          هذا ممتاز جدا أخي بونواف بحيث تحدث الفائدة ولا يكون الحضور من أجل الحضور فقط وحتى تكون هناك جدية في الحضور ولا نضيع وقتكم ووقت الناس بدون فائدة. رائع أخي بارك الله فيكم

انا اللي في بالي ان نفتح الفيديوهات من البداية و نمشي على نفس المنهج
                          يعني من البداية .. من فيديو رقم واحد
                          أخي سيكون الأمر إلى حد ما صعب خاصة أن الكتاب مدته 30 ساعة تدريبية وأن استاذ السدير شرحه شرح أكاديمي ربما ذلك يسبب بعض الملل خاصة أن الجلسات أون لاين.... (يعني تخيل اننا سنتستمع لـ 30 ساعة نحن أصلا استمعنا له من قبل أكثر من مرة لو قلت لك أننا استمعت لها أكثر من 10 مرات لن تصدق...

لكن مقترحي أخي أن ننفذ نفس العمل النهائي بروح العصر وروح من يشرح (أي اقصد بإسلوبك أخي الحبيب) بونواف الهدف هو صناعة نفس المشهد وطبعا لا أظن أنكم لا تعرفون منهج الاسطوانة فاقصد أخي مثلا لو تسمع الدرس ثم تشرحه بإسلوبك وبطريقتك التى تشرح بها في الجلسات الأون لاين ربما يحدث هذا فرق كبير واقصد أن نخرج من نمط الاسطوانة الأكاديمي لنمط جديد في الشرح أليس الهدف هو أن نقوم بعمل نفس المشهد إذا نسهل على الناس والله أعلم...

أخي تخيل أن المجموعة الخامسة الخاصة بمودلنج وإكساء الشخصية 24 درس وكل درس تقريبا لا يقل عن 20 إلى 30 دقيقة يعني تساوي متوسط 500 دقيقة تساوي 8 ساعات فلو قمنا بالاستماع لهم ثم التطبيق سيؤدي ذلك إلى ملل كبير جدا. وتخيل أن هذه مجموعة واحدة من أصل تسع مجموعات.

مقترحي أخي أن تقوم بالشرح بروحك وإسلوبك وطريقتك الخاصة مع الاعتماد على نفس المشهد كمرجع تبيطقي حتى لا يمل الناس من طول الوقت فطول الوقت سيجعل الناس تفقد الحماسة التى تم البدء بها وهكذا...

لكن هناك فيديوهات نظرية داخل الاسطوانة مثل طريقة شرح فرد اليوفي وكان هذا فيديو نظري (هذا لا بأس به) أن نستمع له... وممكن أيضا لا نستمع له في المحاضرة الأون لاين يمكن أن نرفعه على يوتيوب ويكون من شروط الحضور لليوم هو الاستماع للدروس النظرية المرفوعة فنريد أن نجعلها تطبيقية أكثر وطبعا بالتدرج.

والدروس التطبيقية لا نستمع لها...

في النهاية أخي هذه مقترحات والمقترحات بطبعها ربما تلاقي القبول أو الرفض وربما تلاقي الاستحسان أو عدمه

لذلك نريد الهدف الكبير والفائدة الكبيرة هو مشهد متكامل على مايا، وإن كان أملي أن نقوم بعمل مشهد جديد بإسلوب جديد مع الاعتماد على التدرج الذي اعتمده الأخ السدير في اسطوانته التعليمية... يعني نجمع بين أصالة المنهج النظري فقط والتجديد بالمنهج التطبيقي بروح العصر الحديث للثري دي وتطور الأدوات وبالطرق السهلة والميسرة والتى تساعد الانجاز والاتقان والاحترافي في نفس الوقت.

أسطوانة السدير بدأت ألمس نقاط قوتها ونقاط ضعفها تقريبا بعد أن قمت بالاستمع لجميع مراحل الأسطوانة للمجموعات التسع التى قام بعملها الأستاذ السدير، إن شاء الله سوف افتح موضوع يلخص للناس الأمر في الثري دي بحيث تم الفائدة على الجميع وسوف اكتب خلاصة لكل الدورات المطروحه بالمجان ونقاط القوة الخاصة بها ونقاط الضعف بحيث يستطيع الناس الجمع بينهم بسهولة حتى يصلوا لنتائج علمية وتطبيقية سريعة.

والله أعلم وبالله التوفيق
                          الحمد لله

تصميم الشخصية والاكساء وغيرها
                            حياك الله أخي alamiry ما شاء الله اللهم بارك

أخي اعرض علينا تطبيق حتى نسفيد منه بارك الله فيكم مادمت انتهيت من الشخصية والغرفة اعرضها للتشجيع بارك الله فيكم

اتمنى ان اكون ضمن المجموعة التي سيقودها ابو نواف
                            ما شاء الله زدنا وحد

يسر الله لكم وللجميع وبالتوفيق دوما
                            الحمد لله

أخي اصبحنا 8 ما شاء الله اللهم بارك

نريد منكم أخي ان تحدد لنا المواعيد متى نبدأ ومتى ننتهي من الورشة ومواعيد الحضور ستكون كام ساعة باليوم وعدد الأيام التى سندرس فيها بإذن الله في الأسبوع...

واشرح بالطريقة التى تروق لك وإن شاء الله الأيام ستوضح لنا كل شئ. أهم شئ نبدأ ونتوكل على الله....

في انتظاركم أخي كي تحدد مواعيد بدأ الكورس لنقوم بالإعلان عن الدورة بإذن الله في الأقسام المناسبة.

وجزاكم الله خيرا
                              الحمد لله

باقي 4 اشخاص ونبدأ الورشة لصناعة مشهد 3d

من سيكون معنا بإذن الله
                                الحمد لله

يعمل...
                                X