لكن يا اخي صار العالم كله بررررروووووتولز واسمع شغلات حلوه كثير طالعة من البروتولز ومباشرة من الاستوديو وبدون ما يلمسة مهندس الماسترينج .
وانا ابصراحة افكر ان ادخل في عالم البروتولز ولكن كل ما جات الفكره على بالي افكر في كلامك وتعليقات على البرو تولز "" اكرهه اكثر من اسرائيل "" هههه
على العموم انا راح اجرب السستم ( تحتاج لسفرة الى دبي ) لان ما عندنا وكيل للبروتولز في عمان .. وناوي على ال كونترول 24 لكن حبيت اعرف ايش الاشياء المطلوبة لتكملة السستم ويكون شي متواضع ابتدي فية واشوي اشوي اكمله الى ان يصل الى المستوى اللي انا احتاجة في شغلي وانا شفت انك ات الشخص المناسب اللي راح يعطيني الجواب الشافي واسال المجرب ولا تسألأ الطبيب انت محتك بالبروتوز مباشرة ونصيحتك مهمة جدااا وخاصة ان هالبروتولز سستم غالي مثل ما انت عارف ..
وابصراحة كنت اصلا ناوي اجيب الياماها او تو آر الجديد 96 وانا جدااا احترم هالماركة وفي المكسرات بالذات لان عندي 2 او تو ار ومبسوط منهم كثير ولكن الواحد يطمح للتطوير ومواكبة العصر والتكنولوجيا المجنونة ..
صار لي موقف .. من كم يوم جاني شغل كان منفذ في الكويت وكان المطلوب ان يتسجل صوت احد الاخوة في هذا العمل والجماعة اصروا على البروتولز .. وطبعا في اكثر من حل كان ممكن يمشي الشغل وانسجل المطلوب وبعدها لما يرجعو للكويت مجرد انهم يطلبو هالملف ويحطوه في مكانه في الاوبريت ..
على العموم انتضر ردك وانت اكيد ما راح تبخل علينا معروف وموصوف بكرمك وسعة صدرك ..
وان شاء الله لك الاجر العظيم .. وجعلك الله من الصالحين واثابك في كل ما تقدمة من خير وخدمة لاخوانك
تقبل تحياتي
اخوكم ومحبكم في الله الى الابد / م.عبدالله البلوشي,,,مسقط
البروتولز ليس سىء لكنه اقل البرامج الاخرى قوه وجوده مهما مين يقول غير ذلك
2- اى برنامج حديث يمكن التسجيل عليه وتصدير العمل مفتوحا تراكات الى البروتولز ومنه
اذا الذين اصروا على البروتولز للاسف --------- حظنا سىء معاهم
3- البروتولز يتكون من :
موديولز او كارت صوت خاص بهم ( اقل نظام سعرا )
الموديول ثمنه 10000 دولار وبه 16 مدخلا و16 مخرجا للصوت فى حاله العمل على 8 كيلو هيرتز
ينقصوا الى النصف فى حاله العمل على 192 كيلو هيرتز
يعمل من خلال يو اس بى متصلا ب ابل او اى بى ام كومبيوتر ويلاحظ ان الابل هو الاساس ويكون G4
لضمان العمل مع تهنيج موسمى حسب الحاله المزاجيه للجهاز
3- لايوجد اتصال ميدى الا اذا اشتريت موديول اخر خاص بهم للميدى لعمل sync وغيره
وثمنه 5000 دولار
4- الخبر الهام السوفت وير مجانى هيه هيه هيه هيه ولا يعمل غير على الهارد وير
وهو نسخه TDM V .6
5- اذا اردت تشغيل ملفات صوره مع الصوت لعمل افلام او ميكساج لفيديو عليك شراء AVID موديول
6- التحكم اما بالماوس او تشترى البروكنترول الذى هو بالعربى ليس الا واجهه ملموسه للبرنامج
لايفعل شىء الا من خلال البرنامج
وهو عباره عن كونترولر لما تراه على المونيتور وليس ميكسر ولا دخل له ولا خرج
العيوب :
1- سعر خيالى لا يساوى القدرات
2- لايعمل الا عن طريق وجود كل الاجزاء الهارد وير
3- الكومبيوتر اذا هانج ضاع كل شىء ولا تستطيع استعمال اى جزء فيه منفردا او من خلال برنامج اخر
4- برنامج البروتولز عباره عن هيكل لوضع بلج انز مماثله تماما لما تضعه فى الكيوبيز
بدونها هو برنامج فاضى الكول ايدت افضل منه
5- نويز وشوشره حتى اذا كانت الفيدرات فى موضع 0لا صوت
6- اقصى بيت 24 بيت بينما الكول ايدت 32 بيت تخيل ؟
7- الفيدرات تعطل حركتها بعد استعمال بسيط وتتوقف عن الحركه تباعا
اقل نظام شكله مضحك وهو عباره عن جهاز خارجى مثل الوكمان
أنا ايضا من الناس التي تكره البروتولز ... أو ما يسميه البريطانيين (سلو تولز) Slow tools هذا لأنني جربت شيء آخر ومن وجهة نظري انه الأفضل أنا اعمل على سيستم الـساوند سكيب منذ سنة 1994 وحتى يومنا هذا طبعا مع التطوير المستمر للهارد وير والسوفت وير.. لقد كانت مشكلة الساوند سكيب هي عدم دعمه لفلاتر ال VST اما الآن في الإصدار الجديد ال VST وال DX وحتى ال VSTI
أي معلومات عن الساوند سكيب انا حاضر
جزاكم الله خير
Editor
ملاحظه : الساوند سكيب يقرأ ويصدر ملفات البروتوولز
أخر تعديل بواسطة Editor في 16 / 07 / 2004 الساعة 06:56 AM
الاستاذ عماد ،
ذكرت الشركة أن الدقة الداخلية من الفيدرات هي 48-bit هذا بالنسبة للدقة ونحن لانحتاج أن نخرج العمل على أكثر من 24 بت !! حيث يأتي دور الماسترنج لتحويلها إلى 16 بت بالإعدادات المناسبة ....
بالنسبة للأعطال فقد لاحظت وجود أسئلة كثيرة جداً في ال FAQ بعضها مخيف .... مما يجعل المقبل على النظام يتخوف بشكل كبير جداً أو أن يكون (مليونير مستعد يجيب الشركة عنده في أي وقت يصلحون السيستم !!)
بصراحة أنا تفحصت البروتولز ولم أترك ثغره في موقعهم إلا ودخلته ودراسة المواصفات فيه فعلا وأستنتجت أن الشغلة سمعه بسبب التكلفه الباهضة بينما نستطيع الحصول على مثلها وأفضل من برامج أخرى مثل ال Logic , Nuendo , Cubase , CoolEdit, dp (Digital performer) , Wavelab , Samplitude
وكلها تعطي نتائج ممتازة وقوية وتعتمد على ذكاء المهندس في إختيار النظام واستخدام أكثر من برنامج لتفيذ عمله..
بالنسبة لي شخصياً لا أفكر في إقتناء البروتولز أبداً وإنما أستخدم برنامج dp في الماكنتوش مع الكرت الذي يناسبني ولا داعي لوجع الرأس بالتقيد بشركة لوتأثرت ...رحنا فيها !!! بمعنى آخر ... تعتمد على فهم مهندس الصوت للDigital Audio وهذا سر اتخاذ القرار وتقييم السوق والمنتجات ..
شوفو يا شباب الكواليتي اللي طالع من البروتولز جدااا رهيب ومبين الفرق فيه وخاصة الاصوات اللي متسجله لايف مثل صوت المغني او الكورال وانا اعتقد السر في هالنقاوة طبعا بعد شطارة المهندس وبراعته هو وجود المايك بري امب اللي في البروتولز وسمعت انه من الفوكسرايت وهالماركة مثل ما اتعرفون متخصصه في المايك بري امبس وطبعا نوع المايك هم له دور ..
سمعت مادة مسجلينها على البروتولز والمايك نيومن 149 وطالع لك الشغل رهيب طبعا مثل ماقلت ان مهارة المهندس له دور كبير جداااا..
تحياتي
اخوكم ومحبكم في الرحمن الى الابد/ م.عبدالله البلوشي,,,مسقط
أخر تعديل بواسطة ع البلوشي في 17 / 07 / 2004 الساعة 04:42 AM
بمعنى ان تسجل على البروتولز وايضا على جهاز اخر بنفس المؤدى ونفس المقطع ونفس لميكروفون
ونفس المكان وتسمع من خلال نفس السماعات
هنا فقط يمكن ان تقول هذا رائع وهذا اقل روعه
====
عزيزى ياماها
البيت ريت الداخلى يحافظ على جوده الصوت خلال اضافه اى افيكت او تفعيل فيدر او اكواليزر
لكن دخل البروتولز السامبل ريت والبيت ريت 24 بيت
اذا 48 بيت هذه لا شان لها بعمليه تحويل الصوت من الميك الى ديجيتال لكنها تحافظ عليه بعد
تكويده الى داتا واثناء عمليات المكساج ليظل بدون تشوهات اثناء تداخل المؤثرات وغيره
ومعظم كروت الصوت الجيده تفعل ذلك صحيح على 32 بيت داخليا ولكنها كافيه جدا لمحافظه على الصوت
لكن عمليه a\D من انالوج الى ديجيتال كارت الياماها يجريها 32 بيت
والكيوبيز يستطيع التسجيل بها واعطائك ملفات نهائيه وتفعيل داخلى 32 بيت ايضا
وبالمقارنه انا يهمنى عمليه التحويل من انالوج الى ديجيتل لان ما يفقد بها لا يعوضه شىء بعد ذلك
صحيح فى النهايه نتحول الى 16 بيت لل سى دى لكن فى حاله الافلام والفيديو نظل على 24 بيت
الاستاذ عماد ،
لم استطع الرد بشكل كامل لضيق الوقت وإليك التفصيل ..
بالنسبة للكروت التي تدعم 32بت داخلياً فهي تحتوي على DSP لتفعيلهاحتى لا تضيع المعلومات الجديدة ولاكن إذا كان الكرت المستخدم لإدخال الصوت وإخراجة فقط وهذا ما تقوم به الميكسرات الآن حتى الحديثة منها فهي تخرج الصوت على 24 بت إذا لم نستخدم أي تأثير عليها .... بمعنى آخر هي محول من أنالوج الى ديجيتال فقط والباقي على البرنامج ...... إلا إذا كانت التأثيرات مدعومة من الكرت فهذا يعني أنها تستخدم البت الداخلي للكرت وترسل الصوت إليها 24بت ثم تحول إلى 32بت وعندها نقرر هل البت الداخلي 32 او 48 بت فيكون الكرت ممتاز وإلا فهذا غير مناسب ...
ثانيا : بالنسبة للتسجيل على دقة 32بت في الكمبيوتر فهذاغير صحيح(إذا تكلمنا من ناحية علمية واقعية) لأن جميع الكروت والأجهزة (ماعدا المخصصة لذلك) أقصى بت لها هو 24 بت ... عند خروجها من المصدر (ميكسر او كرت) لأن المخارج مصممة على إخراج 24بت كحد أقصى ولو كان هناك تعامل داخلي وصل إلى 32بت فإنه تحدث عملية قص للمعلومات عند خروجها إذا لم يتم عمل ديثر لها للمحافظة عليها داخل ال 24بت .... ولو سجلت بدقة 32بت فأنت أصلاً تعمل بدقة 24بت لهذا التسجيل وأي إضافة له فهذه الاضافة تستفيد من ال 32بت .... لذلك إذا أردنا أن نعمل بشكل دقيق ولايحصل أي مشكله في الجودة فإننا نأخذ محول من أنالوج إلى ديجيتال يخرج (ture 32bit) وليس (flot 32bit) حتى نحقق أقصى أنواع الدقة بدون أن نفقد بت واحد بشرط أن يكون الكرت الذي يتم التسجيل عن طريقه يدخل 32بت حقيقة وليس داخلي ... عندها لن تحتاج إلى أي محول ولن تجد أي عناء وتكون آخر خطوة هي الديثر للبت الأقل حسب الحاجة ...
Bookmarks