Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يا أخوانى .. هل ما نفعله سرقة؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

خلاص يا جماعة , انا شايف إن الموضوع ده مش هيغير حاجة , الي بيشتري بيشتري والي مش بيشتري مش بيشتري ,

المُؤمِنُ نَفسُهُ مِنهُ في تَعَبٍ وَالنّاسُ مِنهُ في راحَةٍ

السلام عليكم ...

قال عليه الصلاة والسلام .. " أد الأمانة لمن ائتمنك ولا تخن من خانك "
      الذي أعرفه وسمعته من الشيخ محمد العثيمين رحمه الله أن نسخ الاسطوانات ذات الحقوق الفكرية
      لا يجوز وهو محرم سواء كان لمسلم أو لكافر .

ألم تقرءوا قوله تعالى حينما أمرنا أن نعدل حتى مع الكافرين ولو أخرجونا من المسجد الحرام ..
      قال تعالى :

" ولا يجرمنكم شنئان قوم أن صدوكم عن المسجد الحرام أن تعدلوا , إعدلوا هو أقرب للتقوى "

فالله أمرنا بالعدل حتى مع العدو الذي يحاربنا ويقتلنا والعدل لا يضرنا ابدا لأنه أمر ربنا
      وربنا لا يأمرنا بشيء فيه ضرر علينا .. " يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر " ...

نصيحتي للعضو الذي لم يسلم بعد أن يتعرف على الإسلام أكثر من خلال المصادر الصحيحة وأن لا تفتنه عن الحق أقوال وآراء المسلمين الذين يتكلمون عن الإسلام بأهواءهم أو آراءهم الشخصية , فالعقيدة الإسلامية ليست منهجا نظريا فلسفيا ، بل هي منهج عملي جاد .

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

حلوه يا نابغه

يبيعوا البرامج ليشتروا رصاص حلوه

طيب ما انت اشتريت الكومبيوتر والسياره والميكروويف والجوال والشماغ الانجليزى والطعام و كل شىء

واشتروا من نقودك قنابل نوويه

وهو انا افتيت ؟؟؟؟؟؟؟؟ انا مالى ياعم انا اقول ما هو مكتوب فى الاديان بدون فتوى مجردا من اراء الناس

واعتقد ان فى الافتاء لا يوجد فتوى لنص صريح

ماشالله عليك يا عماد, اشوفك فتحت دولابي و قاعد تحسب فواتيري, النقاش ماله هدف.الموضوع ان كل واحد يقول اي كلام و انتهينا. عموما انا ما قلت الكلام هذا لك لكن للناس اللي تقرى الموضوع و هم احرار اذا بيدفعون فلوسهم.

ايه يا اخ وازع كلنا ما نفهم شي, العقيدة الاسلامية مقتصرة على فهمك انت و مشايخك.و الدليل ان ماحد فينا افتى الا انت.
          قال (صلى الله عليه و سلم) ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه

قال الله تعالى (ولا يجرمنكم شنئن قوماً أن لا تعدلو أعدلو هو أقرب إلى التقومى ) فمعنى الأيه أنه حتى لو كان الشركة أجنبية فحرام سرقة برامجة فتخيل أنها عربية والسرقة سرق ففى الغرب يسمونها سرقه وعندنا يسمونها أيضاَ سرقا والله أعلى وأعلم

مع تحيات الـــــــــــمــــــــــــــرعــــــــــــب

تلميذ أ/ahmed_3d
            من علمني حرفا***فى كتاب الله وسنة رسوله وفى الكمبيوتر صرت له أخا ً فى الله(ههههه)
            تلميذ الأستاذالعبقرى أ/أحمد صبحى
            المسؤل الإعلامى بمجموعة شركات د. إبراهيم الفقى العالمية

و تحركت الشمس من الشمال الى اليمين
            لو تخلت الأهرام عن حجرها المتين
            لو عاد كل صهيوني الى بطن أمه جنين
            لن نتنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين
            الـــمـــحــــــب لـــذكـــر الـــــــــــــلــــــــــــــه

حبيبى النابغه

مانت عارف من يوم ما اصبحنا باكستانيين واصبح دولابى ودولابك واحد مادمنا فى نفس الحجره

واعتقد دواليب العرب كلها واحده ايضا وفواتيرهم مكشوفه فى الشوارع التى تغص بالسيارات الفارهه

وكومبيوتر لكل مواطن هذا غير الجوال الذى اصبح 3 جوال لكل مواطن

لم تبقى المواضيع سرا دوالبنا مكشوفه فى اى شارع عربى

وملايين الدولارات تسير على اربع عجلات 4 فى 4

والمحطات العربيه الفضائيه تعلن عن الشماغ الانجليزى الممتاز المزود بتكييف

يعنى هذا ليس راى بل حقيقه

ونيجى على الناس الذين فعلا يتعبون ومخلصون فى تطوير العلم والبرامج ونسرقهم رغم تعبهم

وبعدهم الكامل عن عدائنا

من المعروف يا ساده :

المفكرين والفنانين انهم ابعد الناس عن القتال والظلم فى العالم كله

هؤلاء الذين انتم تسرقونهم

اما السياسيين والعسكريين اسباب الحروب والطمع والظلم هم الذين تدفعون لهم بشراء

منتجاتهم التى هى حرب

يعنى الا تدفع الكويت فواتير حرب ؟؟؟؟؟ صريحه ؟؟؟؟

وتيجى وتقول لى ان من ثمن سى دى يشترون رصاصا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

منتجى البرامج يا ساده يهمهم عدم وجود حرب وكذلك الفنانين

لان الرواج لمنتجاتهم يحدث فى حاله السلم

كما انهم لا يستطيعوا الابداع ولا البرمجه فى اوقات عصيبه انهم ينشدون السلم والهدوء ليبدعوا

وانتم جعلتموهم اعداء وتسرقونهم

مهم ان تعرف عدوك المقيم عند عدوك افسر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العدو ليس مجمل شعوب

العدو هو اشخاص يتحكموا فى زمام الامور فى بلد ما لكن ليس كل هذا البلد مدمر او عدو

فمنهم من يصنع دواء لك ومنهم من هو طيب حقيقى ومنهم من يصنع رنامج ودرس لك

وهؤلاء ليس فى اذهانهم اى شىء مما تتهمونهم به

ولا تنسوا ان نوبل مثلا اخترع الديناميت وحزن حزنا عميقا عندما استعملوه فى الدمار ولهذا توجد جائزه باسمه للسلام

يعنى معظم العلماء والمبدعين هم اشخاص مميزون ويحبون البشر كله ولا يفرقون بين معامله الشعوب ويريدون خيرا للعالم

لان كل اذهانهم موجهه باخلاص فيما يصنعوه ولا يفكروا فى سياسه ولا غيره

اما استغلال مخترعاتهم من قبل الحكومات فهذا ليس خطأ منهم بل مرغمين عليه

ما علينا

فقط انا اوضح ان اعداؤكم ليس العلماء منهم

الا اذا اعتبرتم ان بوش عالما

ارجوكم ياجماعه الاقتصاد فى الرد
                دة مقال يا emas
                !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

حلوة....
                  والمحطات العربيه الفضائيه تعلن عن الشماغ الانجليزى الممتاز المزود بتكييف

حتى العباءة النساءية جاءت من فرنسا . غريبة فعلا .
                    The Unknown Person

السلام عليكم
                      يا اخوه بالنسبه لقول الشيخ ابن عثيمين
                      انا رايت الفتوى هذه وهي قديمه نوعا ما قبل الطغيان الصليبي على المسلمين والله اعلم
                      وهي اجتهادات علماء يا اخوه
                      يعني احد الاخوه استفتى احد المشايخ ونقل لي انه قال جائز بما انه فيه ايذاء وخساره للكفار المحاربين
                      والله اعلم
                      والسلام عليكم
                      www.tawhed.ws
                      http://www.hakyayinlari.com/ar/library.htm
                      www.h-alali.net/npage/index.php

حبيب قلبي عماد,
                        الكلام اللي انت قاعد تقوله عن المحطات العربية هذا كلام ضدك مو لك لانه هو الشي اللي رادنا ورا سبعين سنة, مثال على الامانه اللي انت تطلبها: ان ياتي الجندي الامريكي و يسرق البترول العراقي, و يشتري البرميل ب90 سنت, ثم يروح هذا المواطن الصالح يشتري برنامج المايا من شركة الياس ب 2000 $ لانه شخص امين. لا اظن ان الامريكي يتمنى ما هو افضل, و كما اخبرتك انا لست بحاجة لفتوى في هذا الموضوع لانه واضح بالنسبة لي.

الامانه عندنا ليست لانهم هم امناء

الاخلاق والشرف لا يميز من يعمهم به بل انهم نابعين مننا وليسوا رد فعل ولا انعكاس لما يفعلوه هم

في فرق بين الامانة و السذاجة,
                            و بخسك حقوق الامريكان هنا ماهو ردة فعل على حقارتهم, ولا هو خيانة لعقد بينك و بينهم ( الامريكان دولة محتلة لاراضينا ما بيننا و بينهم اي عقد), لكنه استراتيجية و ارهاق لاقتصادهم و مصدر قوتهم اللي يخليهم يتجبرون على شعوب الارض, نحن نستغل كل شي صنعوه ضدهم عشان يذوقون مرارته, و نفرح و نبتهج عندما يصاب اقتصادهم بكارثة, و ننتظر الفرج لاهلنا اللي ارهقتهم حروب الامريكان, تقوم تجي انت تسطح الامور الى هالدرجة و تختصر المسئلة في قضية الامانة و الخيانة؟؟
                            حتى لو كان كل دولار تدفعه معناه رصاصتين في نحرك و نحر جماعتك؟؟
                            طبعا هذا الكلام اقصد فيه اقتناء البرامج شخصياً, و ليس نسخها و بيعها للاخرين. و اكرر من جديد انه ليس فتوى, عشان لاحد يقولي انت تفتي. و من اراد الفتوى فليبحث في المنتدى عن موضوع للاخ eech55 استفتى فيه فضيلة الشيخ سلمان العودة, و قال ان لا حرج في استخدام هذه البرامج لمصلحة الدعوة(لاحظ انه قيدها بمصلحة الدعوة). اما بالنسبة لي فانا لا الزم نفسي بهذا التقييد, لاني كما اخبرتك لست محتاج لفتوى. و اللي مثقلته الفلوس و وده يدفع هو حر, بس قبل لا يحط قرش واحد خله يفكر وين بتروح هذي الفلوس, و من اللي يستفيد منها و من اللي بيخسر, و خله يعرف ان الدين نزل لحفظ الحقوق و ليس لاتلافها, و هو يحث على الامانة في مكانها. و النفس اللي تزهق بسبب هذا الثمن هي اغلى من شركات امريكا بكل ما فيها. لذا افضله انه ما يقتني البرنامج من الاساس, حتى لايدعم اقتصادهم, و بهذا يكون شخص امين فعلاً. اما الامانه مع الغريب و الخيانه مع القريب, ما بتخليه شخص امين.

** الكلام يختص بحالة الامريكان فقط
                            التعديل الأخير تم بواسطة النابغه; 20 / 11 / 2004, 03:49 PM.

يعمل...
                            X