Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خطوة من خطواتك الى الاحتراف مع monet

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• خطوة من خطواتك الى الاحتراف مع monet

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......

اخواني اعضاء منتدى منبر من لا منبر له .......منتدى عرفنا فيه الكثير من الاخوة الذين والله احببناهم كما نحب خاصتنا من الاشقاء ونحن لم نراهم بأعيننا ولكن رأينا افعالهم تدل على الخير الذي بداخلهم .....فبعضهم حاضرٌ معنا وبعضنا ذكره حاضر .....فقد مرت علينا سنين استفدنا من بعضنا البعض الكثير والكثير ......فندعو الله ان يجمعنا على خير في هذه الدنيا وإن لم يرد ذلك جمعنا في جناته إنه قادر كريم .....

احببت ان أبدأ بهذه المقدمة ليس لتطويل الموضوع ، ولكن احسست انه من واجبنا ان نذكرهم ولو بالدعاء ، ولست هنا لكي احصر اسمائهم في سطور ولكن لعلك اخي الكريم ان تدعو وتعمم الدعوة لجميع الاعضاء صغيرهم وكبيرهم........

موضعي اليوم بتحدث عن التراك TRACK ..... وكما هو معروف ان التراك له نوعان 2D و 3D ...فالـ2D فهو اضافة صورة او لقطة داخل اطار معين كأطار التلفاز ايا كانت اللقطة متحركة ام ثابتة مع مراعاة احتساب زوايا الشي المراد وضع الصورة داخل اطاراته واحتساب ايضا مجال تحرك الكاميرا ليسهل علينا بعد ذلك إضافة اي لقطة نريد ، ومن البرامج التي تقوم بعمل تراك 2D فهي كثيرة جداااا منها After Effects و Combusion ..............اما الـ3D فهو بدل ان نضيف لقطة فيديو نضيف مجسم 3D عن طريق احد برامج 3D فمن البرامج التي تقوم بعمل تراك 3D هي MatchMover و 2D3 Boujou Three........

حسنا...... نبدأ بالدخول الى صلب الموضوع وهو خطوة من خطواتك الى الاحتراف والوصول الى الواقعية ...فنحن اليوم بصدد التحدث عن برنامج ادهشني قوته في مجاله واعتبره الاول في ذلك - رأي شخصي - وهو من شركة معروفة ببرامجها المميزة وهي شركة

فهي نفسها منتجة برنامج mokey وهو ذلك البرنامج المتميز ايضا في مجاله وهو لحذف الاشياء الغير مرغوبة في المشهد وبكل سهولة ، لسنا هنا بصدد التحدث عن برنامج mokey ولكننا بصدد التحدث عن برنامج monet

برنامج monet هو برنامج لعمل تراك track ثنائي المستوى 2D ....وهو قوي من هذه النقطة فجميع الظروف التي تحيط باللقطة يستطيع محاكاتها بعد اضافة اللقطة التي عمل لها تراكtrack ...ممكن الكلام العلمي لا يفهم اكثر من الصور التالية

النتيجة

فكما ترى اخي الكريم عملية التراك عملت بكل سهولة ويسر .....ولاحظ حتى سطوع النور على زجاجة الشاشة قام بنقله الينا فهي اعتبارها نقطة قوية في هذا البرنامج ......وايضا هناك نقطة اخرى وهو لو كانت الشاشة المطلوب عمل لها تراك متعرجة فهناك اداة تسهل عمل هذا الشيء ايضاً .....

في هذه الصورة تشرح كيفية عمل برنامج monet

حسنا .....نأتي الآن الى دور التمارين وجميع التمارين هنـــــا بالفيديو ......فليس هناك مجال لك اخي الكريم ان تستصعب البرنامج من اول نظرة ....

وهذه ملفات مساعدة لك في التمارين فليست مجبرا بانزالها جميعا ولكن انظر للتمرين ونزل الملف الذي تحتاجه:

وبذلك نصل الى النقطة الاخيرة وهي تحميل البرنامج ......لقد اطلقت الشركة نسخ عديدة حتى وصلت الى النسخة الثانية وهي احدث نسخة وقد قمت بتجربتها ووجدت انها تحتاج الى كرت شاشة قوي والى شاشة كبيرة والى رامات كبيرة ...........ولكني جربت النسخة 1.5 وهي متميزة ولا تثقل على الجهاز وتعمل بكل كفاءة ........فانصحك بتجربت النسختين ولكنك لو جهازك ذو عتاد بسيط عليك بالنسخة 1.5 لخفتها ....

النسخة 2
    كود PHP:
    http://www.imagineersystems.com/files/monet/MonetV2.0-rc2.exe 

النسخة 1.5
    كود:
    http://www.imagineersystems.com/files/monet/MonetV1.5-7.exe

فالى اللقاء ما بعد العيد

فلكم التحية من اخوكم
    ابو احمد
    التعديل الأخير تم بواسطة silance; 06 / 01 / 2006, 11:24 PM. سبب آخر: تعديل بعض البيانات

فعلا المنابر ملي بالمنابر زيك وانشاالله زي قولو انشالله

يعطيك الف الف الف عافية
      و جزاك الله خير

مو لازم التوقيع

السلام عليكم
        من زمان القمر ما بان
        احسنت اخي silance وبارك الله فيك على المجهود
        تحياتي لك اخي
        ----------------------------------------------------
        يستغرق نقاش الاشياء التافهة وقتاً طويلاً , لاننا نعرف عنها أكثر مما نعرفه عن الاشياء الهامة
        اللهم اعز الاسلام والمسلمين
        --------------- -----------------

بارك الله فيك أخي/silance على هذا الشرح الوافي ....

ودمت ذخراً للمنابر .

بارك الله فيك ...
            ياليت يثبت الموضوع
            .
            .
            .
            .
            .
            Umar ALsamani
            فريق افتر افكتس العربي
            ®After Effects arabic

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.........

اخي MA167....حياك الله وشكرا على الاطراء واتمنى ان نكون على حجم المسؤولية
              اخي pirate..... ياهلا والله ويامرحبــــا ، العفو واتمنــى ان تستفيد منه اكثر استفـادة
              اخي الاجدابي..... حياك الله ، احرجتنا .....قمر مــرة واحـــدة ...ترى ما استحمــل
              اخي user_123.... بارك الله فيك ، وأدامك بالصحــة والعافية ...... والفأل الحســن
              اخي الصــــارخ....يامرحبا بك .....يشرفني ان يكون الموضوع مثبت ولكـــن!!!!!! ......

اشكر جميع الاخوة على مرورهم الطيب .....وكل عام وانتم بألف خير وصحة...

ولقد نسيت رابط التمارين لان الذي في الاعلى ملفات التمارين اما هذا فهو رابط تمارين الفيديو ...

ففي الختام لكم التحية من اخوك
              ابو احمد

بصراحة اخي الموضووووووووووووووووووع رووووووووووووووعة
                ......الريشة للإنتاج الفني ......
                سافر بريشة الفن معنا

احسنت ابو احمد الله يوفقك دنيا واخرة ويجعله في ميزان حسناتك .. هل برامج تشجعناااا اااخ لو نحصلها مع كراك ههه تسلم استاذي الفاضل
                  http://www.AfterTrick.com
                  احترف الجرافيكس مجانا تعليم بالصوت والصورة

حبيت ادخل واشكرك واحييك على روحك الطيبه في مساعدة اخوانك

بارك الله فيك
                    Step By Step
                    You can get your futuer

الســـــلام عليكـــــم ورحمــــــــة الله وبركاتـــــــــه..........
                      كل عام وانتم بخير ......... لكل عضو في منتدى المنابر...

انت الاروع والله اخـي مصباح22 ......شكــــــــــــــــــــــــــرا لمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرورك...
                      جزاك الله كل خير اخي Q8ed ....بالنسبة للكراك امره هين ....ولكن قوانين المنتدى لا ترحب بذلك...
                      بارك الله فيك اخي mosamemmax ..واعجبتني روح التعاون التي ابديتها فلك جميل الشكر والعرفان...

جزاك الله خير اخوي ابواحمد

متميز بمواضيعك متميز بحظورك ويتشرف منتدى المنابر بأمثالك

جزاك الله خير .. وبارك الله فيك وفي وقتك ..

لكن وشلون أحمل البرنامج ؟؟

مارضى يحمل . . !!
                          فريق أفتر إفكتس العربي

..:: اللهم علمنا ما ينفعنا وزدنا علماً وعملاً يارب العالمين ::..

ما شاء الله ..

رااااااااااائع راااااااااااااائع جداً أخي silance ..

يا أخي والله مواضيعك قيمة جداً .. خصوصاً تصحيح الألوان ..

إلى الأمام ..

يعمل...
                            X