السلام عليكم
من عدة ايام دخلت المنتى الخاص بال3d game design ولكنى لم أفهم شىء قط مع العلم أن لى خبرة سابقة غير قوية بال c++ و ال C# فلدى بعض الأسئلة لكى أسترجع مهارتى السابقة بالprgramming...
أولا : ما هو مفهوم ال 3d engines وهل هى مجرد tools لل c++ و directx أو opengl حسب نوع الengine .
ثانيا : أن لم تكن tools و هى برامج لمساعدة المبتدئن فهل كل شركة لصناعة الgames لهم engine يخصهم أو أنهم من الc++ و الdirectx الى الgame مباشرة
ثالثا : هل ال c++ يوجد به المكتبة الخاصة بال directx ام انها external programe...
هذا هو كل شىء فأرجو الرد و عدم الأهمال
The sand of time has run out some dirt time
السلام عليكم
محرك الرسوم هو جزء مهم من اي لعبة ومهمته رسم الاشكال واجراء العمليات الحسابية لتمثيل
الرسوم ويتم كتابته بلغات منخفظة المستوى مثل سي او سي++ وفي بعض الاحيان تستخدم الاسمبلي مع
احد هاتين اللغتين لان السرعة مهمة جداً في عمل محرك الرسوم
مكتبة الدايركت اكس مكتبة خاصه منفصلة عن لغة سي++ اذا كنت تريد تطوير لعبة باستخدامها
فعليك الحصول على الملفات والخاصة بالتطوير عليها من موقع مايكروسوفت
العديد من الشركات تطور محركاتها الخاصة مثل شركة id قام احد المبرمجين لديها بتطوير محرك دووم3
وايضاً شركة فالفي طورة محرك هالف لايف بنفسها
ولكن يوجد بعض الشركات تحصل على تراخيص من شركات اخرى متخصصة في تطوير محركات الرسوم
يمكنك قرائة مواصفات المحرك التالي لتعرف ماهي الوظائف التي تؤديها المحركات:
http://artificialstudios.com/features.php
محرك الرسوم يعتمد على المكتبات القياسية مثل opengl , DirectX للتخاطب مع كرت الرسوم وغيره
لذا هذه المكتبات قد تكون جزء من المحرك.
Bookmarks