• مقابلة مع الفنان Tolgahan Gungor ( مترجمة)

    مقابلة مع الفنان Tolgahan Gungor من موقع ronen bekerman


    وهذه هي بعض اعمال Tolgahan Gungor :







    صفحة المقابلة :
    http://www.ronenbekerman.com/3d-arti...lgahan-gungor/

    بالتوفيق
    تعليق 8 تعليق
    1. صور رمزية M-Jeeli
      M-Jeeli -
      تمت الترجمة -__-







      أرجو أن تخبرنا القليل عن نفسك وكيف بدأ اهتمامك بالأعمال المعمارية؟ هل لديك تدريب رسمي في هذا المجال؟


      أنا عمري 30 سنة من مدينة تسمى Izmir في تركيا, درست التصميم الرسومي في جامعة Dokuz Eylul. بعد دراسة ذالك المجال, بدأت أهتم في التصميم المعماري كذلك.

      كنت جيداً أساساً في التصميم البيئي (environmental design) باستخدام برنامج مايا عندما كنت أدرس في الجامعة, وكنت مهتماً بشكل عميق في المباني والبيئة. اعتدت أن "أشف" على الرسومات اليابانية في مكتب والدي عندما كان عمري 12 سنة. والآن أنا أفعل ذلك باحتراف من خلال AVIS Graphics, شركتي.


      هل لديك أي خلفية أو اهتمام في الفن التقليدي(Traditional art)? إذا نعم, هل يساعدك ذلك في عمل تصميماتك الثلاثية الأبعاد وتحسينها؟

      عندما بدأنا التصميم الرسومي(graphic design) قمنا بأخذ دروس أساسية في التصميم عامة.
      كما أخذنا دروساً في التصوير والأشكال المتكررة (Pattern). ولمدة أربع سنوات, استخدمنا ما تعلمناه في المدرسة في أعمالنا. أول مرة قابلت برنامج المايا كنت في السنة الثانية من دراستي الجامعية, ودخلت عالم التصميم الثلاثي الأبعاد منذ ذلك الوقت.





      ما هو أكثر مشروع أو تصيير تفضله من أعمالك؟

      The Grand Space Opera Image I made. تم اختياره كخامس مركز ثاني (runner-up) في فئة ثنائيات الأبعاد. يمكنك رؤيته في الأسفل...





      What’s the ArchVIZ field like in your local area?(لم أفهم السؤال)

      كالعادة مثل جميع الأماكن, هناك أشخاص كثيرون يقومون بمثل ما أقوم بعمله هنا لكن بإمكانك أن تحزر مدى الجودة بشكل عام.


      ماذا تحب أن تفعل عندما لا تكون تعمل؟

      ركوب الدراجة على الجبال والتزلج على الأمواج غالباً.


      ما هو برنامجك المفضل؟ هل تستخدم أكثر من برنامج للنمذجة والتصيير في أعمالك؟

      لقد استخدمت مايا لمدة طويلة جداً, لكن شركة أوتوديسك بشكل ما أوضحت أن استخدامه خاطئ في هذا المجال. لذلك فإنني أتعلم ثريدي ماكس منذ سنة حتى الآن. هذه الأعمال هي حقاً أول تجاربي مع Vray. أنا أستخدم ArchiCAD أيضاً لنمذجة الأعمال المعمارية.





      هل يمكنك إخبارنا عن أي أدوات لا يمكنك الاستغناء عنها في هذه الأيام؟

      حتماً تابلت الواكوم بتاعي!!!!

      Photoreal أم NPR (أشياء غريبة علي) - ما هو موقفك في هذه المناظرة؟


      حتماً NFR. لكن لا يمكننا ترك الواقعية, الآن ولاحقاً, إذا كنا نريد أن نثبت أنفسنا تقنياً.
      ذلك يعتمد على العمل المراد إنجازه, لذلك كلا المهارتين ضروريتان.
      سأبدأ بعمل لوحات زيتية قريباً, وبشأن ذلك فإنني أعمل بالألوان المائية والزيتية.
      أظن أن العرض الحقيقي مخفي فيهما.
      شخص يعمل NPR (الله أعلم شو هي) يظهر موهبته حقاً عند قيامه بالعمل لكن الواقعية متناسبة "على طول" مع الآلات.


      هل أنت من النوع الذي يقوم بتعديل أعماله قبل النشر أم أنك من النوع الذي يقوم بعمل رندر ثم ينشره بشكل مباشر؟

      أنا حتماً من النوع الذي يقوم بتعديل أعماله قبل النشر, إذا كان لدي وقت لكنت أرسم لوحاتي معتمداً على نموذج بتدرجات اللون الرمادي.




      من الفنانون الذين يلهمونك؟

      هؤلاء يفون بالغرض... عليك أن ترى أعمالك حتى ترى ما يعجبني فيهم.

      Yanick Dusseault, Dylan Cole, Marek Denko, John Sell Cotman, Chris Stoski, Eric Hanson and especially Lebbeus Woods.





      ما أهو أكثر شيء تعتبره تحدياً في عملك اليومي؟

      الزبائن.. أدرك أنهم يدفعون لي, لكنهم يعتبرون تحدياً أكثر فأكثر يوماً بعد يوم... لكن ذلك يبقيني متيقظاً ويجعلني أفكر في طرق تجعلني أنجز العمل بشكل أفضل وأسرع!


      كيف تبقي نفسك على اطلاع بجميع تحديثات البرامج والبلجنز المتكررة؟ هل تزعج نفسك بهكذا أشياء حتى؟

      أنا أستخدم BRIX و Vray فقط كبلجنز. استخدامهما سهل جداً, ولا استخدم أي شيء آخر للتصيير.



      ماذا تنصح أي شخص يريد أن يصبح جزءاً من هذه الصناعة/المجال؟
      ما هي المهارات الأساسية التي يجب التركيز عليها عند البدء في هذا المجال؟ (يتكلم عني -__-)

      الكمال (لله وحده) مخفي في التفاصيل. أهم شيء هو أن تكون قادراً على رؤية ذلك.





      ماذا تحب بشأن ما تفعله؟ ما هو حافزك للاستمرار؟


      في الحقيقة, لا يمكنني القول أنني أحب ما أفعل, إنه ليس أكثر من جعل أعمال الآخرين تبدو أفضل. أمنيتي هي أن أصنعها وأصممها تماماً كما في المسابقة. ما أفعله هو فقط شيء يجب أن أنجزه في خلال الشهر والوصول إلى نقطة يمكنني حينها أن أكرس نفسي لما أهتم به فعلاً.

      عندما يأتي ذلك الوقت, أؤمن أنني سأصبح شخصاً مهماً في الأعمال البيئية (environmental works).
      ما يبقيني مستمراً و ما يحفزني هي المسابقات المنظمة من قبل أشخاص مثلك و CG talk على سبيل المثال (The Grand Space Opera, EON و Steampunk challenges).


      هل لديك أي مشاريع مثيرة للاهتمام تنجز حالياً في هذه اللحظة؟

      أنا حالياً أعمل على مشروع فندق قرب البحر. التجارب ستنتهي قريباً وسأقوم بنشرها. أيضاً, 3 مشاريع فلل و ناطحتي سحاب.


      [IMG]http://cdn.ronenbekerman.com/wp-content/uploads/2011/02/interview-tolgahan-gungor-12_thumb.jpg

      [/IMG]


      أرى في موقعك الكثير من أعمال الخيال العلمي (sci-fi) الثنائية أبعاد؟ Matte paintings? هل يمكنك إخبارنا أكثر عن ذلك الجزء من أعمالك؟

      أغلب الأعمال التي تراها هي أعمال أنجزتها في المدرسة للفرضيات, الباقي هي أعمال كما ذكرت سابقاً هي أعمال للمسابقات المنظمة من قبل CGTalk.



      (لم أراجع الترجمة... )




      شكراً لكم على المقابلة.
      بالتوفيق..
    1. صور رمزية مهندس ماكس
      شكراًلك أخي science

      أيضاً كل الشكر للأخ
      Twisted على الترجمة .......

      شيئ رائع أن أقرأ مثل هذه المقابلات فيه تعطيني دافع لتطوير نفسي ^_^
    1. صور رمزية aktoom
      aktoom -
      جميل جدا ...

      بارك الله بك أخي على .. والشكر موصول للأخ تويستد على الترجمة .
    1. صور رمزية MOHAMAD-GU
      MOHAMAD-GU -
      قمه الروعه
    1. صور رمزية surf
      surf -
      شكرااااا.......
    1. صور رمزية 3DBOY
      3DBOY -
      i will break his level no matter what in less 5 years inshaa allah
    1. صور رمزية science
      science -
      شكرا اخي Twisted بادرة طيبة منك
    1. صور رمزية M-Jeeli
      M-Jeeli -
      لا شكر على واجب اخوتي