صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 54

موضوع: الحــل لهجره MAX---ZBrush---MAX

ردود: 54 | زيارات: 6149
  1. #1

    الحــل لهجره MAX---ZBrush---MAX

    MAX->ZBrush->MAX

    مرااااحب شباب الزي برش .
    حبيت انقل لكم تجربه صغيره لتوضيح مشكله نقل المجسم من ماكس الى الزي برش والعكس

    طبعا انتا صممت مجسم مبدئي وبسيط وعايز تعمل تفاصيل عليه وتكون كبيره نوعا ما ... بدون ما تغير فالشكل الخارجي تغير جذري .

    بعد عمليات النحت والتعب الكبير , راح تروح تعمل نورمال ماب من خانه
    ZMAPPER

    طيب ... اول شي راح تنصدم فيه الأتي ... الرساله التاليه :





    مممممممم ... والحل ؟

    معنى الرساله ببساطه شديده , لو قريتها بشكل جيد , انو المجسم فيه UVs كتير ... وحتاج تفصلها عن بعضها حتى يفهم ZBrush كيف يرسم الخريطه بشكل ممتاز على كافه اوجه المجسم ...

    طبعا شي طبيعي ... لانو بيقوم بعمل خريطه اسمها normal map وظيفتها تتوزع بناء على ال UVs الحقيقيه فالمجسم الأصلي .

    طيب بدنا الحل ...!

    بدون طول سيره : لازم ومجبر غصبن عنك تعمل معدل ال UNWRAP UVW على المجسم الأصلي فماكس وتعملو PAKING وتنظف ال STAKE قبل ما تصدر المجسم على ال ZBrush بصيغه obj طبعا

    مثال عملي ... وتمعن فالصوره جديا .




    الكلام هاد موجه لأي شخص بيعمل أي نوع من أنواع الموديلات وحابب يضع تفاصيل كبيره على المجسم حتى لو كان مجرد سطح ( plane ) .......... الان انا بس فهمت اهميت زي برش بشكل كبير وعملي

    نيالهم اصحاب الجيم ^_^




    اتمنى تكون الصوره واضحه جدا ... وأي استفسارات فالموضوع انا جاهز انشاالله

    اخوكم phoenix

    اضافه :

    اولا : أعتذر عن التأخير بالنسبه لدرس الفيديو الذي يوضح الموضوع اعلاه ... ذالك بسبب فشل أكثر من محاوله للخروج بصوره مرضيه وجيده . لذالك اطررت لقص العديد من الأمور والتوضيحات , للنزول بحجم الفيديو , حتى يسهل تحميله .

    ثانيا : بالنسبه للعمل , هو عباره عن جزء من مودل , من الصعب شرح كل اوامر ال unwrap فالماكس من خلال فيديو واحد ! ...... انصح باسطوانات ال CG Academy لمن اراد تعلم الموضوع بالتفصيل الممل جدا .

    ثالثا : العمل والروابط :


    unwrap max الحجم 42 ميجا من أصل 350 ميجا والكوديك فالداخل

    http://www.zshare.net/download/565733442456d0/

    zbrush normal map الحجم 15 ميجا من أصل 122 ميجا

    http://www.zshare.net/download/56577099dd8e14/

    max normal map الحجم 18 ميجا من أصل 186 ميجا .

    http://www.zshare.net/download/5658104c3fb28c/

    انا كتبت الأحجام الأصليه حتى ما تلوموني على الصوره ( جيده جدا وواضحه )


    يوجد فالصوره , توضيح لمشكله ال seem , يمكن تلافي المشكله من خلال اخراج الخريطه على الفوتوشوب وتلوينها او من ماتيريل ال zbrush او في برنامج ال body paint

    اخي أبو محمد ... انا عارف الفيديو لا يرضي طموجك ... بس لو في طريقه اسجل ساعتين وبحجم مناسب , كان فكيتلك كركتر كامل وبعمل أفضل من كدا
    . اسمحلي اخي

    انشاالله يكون الفيديو فيه الفايده , واسمحولي على التأخير

    ----------------------------------------------------------------------

    اضافه من الأخ أبو محمد جزاه الله كل خير على التعوان والمشاركه فالمضوع ^_^



    وهذه روابط لدروس زي برش + الطريقه نفسها مايا + ماكس في أخر الصفحه فيها توضيح مسأله ال uv group من ماكس لفصل القطع فالزي برش

    الشكر الخاص لأخي أبو محمد على الأفاده الكريمه .
    أخر تعديل بواسطة <phoenix> في 17 / 12 / 2007 الساعة 04:07 AM


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية أبو محمد10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    ردود
    1,434

    (

    السلا معليكم ورحمة الله

    اخوي phoenix موضوع هذا لازم يكتب بماء الذهب

    بين الماكس و الزيبرش علاقة كبيره تربط بينها

    انا من الناس اللي حاولت اجمع بين البرنامجين و تبعت بعض الدروس

    ولكن كانت المحاولات يائسة و السبب خريطة UVs و كل يوم احاول اجتاز هذه المشكلة و اعمل مجسم بالزيبرش فقمت بإستخدام normal map و لكن كان مستوى النجاح 2.5 % للأسف .


    اتمنى منك ياخوي العزيز انك تكتبلنا موضوع اسطورة و مرجع اساسي نجد به الحل لنقل الخريطة وتظبيط UVs و عمل خريطة normal map بشكل صحيح

    لك مني خالص تحياتي و الآن سألأرفع بعض اعملي على الزيبرش في عرض ونقد
    المهندس أحمد الرويثي
    _______(الرويثي للديكور و الإخراج المعماري )_______

    موقعنا الرسمي :
    http://www.alruwaythi.com
    حسابنا الرسمي بالفيسبوك
    https://www.facebook.com/Alruwaythi

    ahmed-faisal@windowslive.com


  3. #3
    خجلتني اخي أبو محمد ... بالنسبه لطلب , والله ما هو بسيط ^_^ خصوصا انو القضيه بشكل مباشر متعلقه بال
    unwrap uvw وطريقه عملها ... تختلف بختلاف المجسم وتعقيده .

    انا الي يومين اراجع الموضوع وطريقه عمله ... واكتشفت من خلال مراجعاتي انو فعلا لازم الواحد ( يوسخ اديه ) وينزل للشغل فال UVs , حتى يحصل على ادق نتايج يستطيع ZBrush فهما جيدا .

    لكن تكرم انشاالله اقدر أجهز درس سريع فالموضوع , أوضح فيه الطريقه من A-Z

    أسعدني اهتمامك بالموضوع .

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية أبو محمد10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    ردود
    1,434

    _

    اخوي الغالي phoenix اهتمامي بالموضعي و بصاحبه بكل اختصار هو الموضع من اساسه مهم فلا اتوقع الماكس يستطيع العيش بدون الزيبرش .

    اتمنى ان الطلب مايكون ثقيل والله لعلي استطيع ان ادعوا الأعضاء للتفاعل مع موضوعك وعرض المعلومات الازمة و الدروس الخاصة لحل المشكله في اسرع وقت و اسهل طريق
    المهندس أحمد الرويثي
    _______(الرويثي للديكور و الإخراج المعماري )_______

    موقعنا الرسمي :
    http://www.alruwaythi.com
    حسابنا الرسمي بالفيسبوك
    https://www.facebook.com/Alruwaythi

    ahmed-faisal@windowslive.com


  5. #5
    عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    أبو ظبي
    العمر
    32
    ردود
    8,607
    ألكلام واضح ومفهوم الكونسيبت تماما
    تنحت بالزيبرش وتصدر كنورمال ماب .. لكن حاولت انفذ الخطوات تماما كما هو مشروح من اكثر من مصدر وكانت الخريطه سيئه
    افضل نتيجه هي بمقبس zmapper لكن يعمل على zbrush 2
    اما zbrush 3.1 لم اجربه .. اظنه تم حل هذه المشكله كما سمعت

    بدنا واحد جدع هيك يعمل فيديو توضيح قدامنا ينحت ويصدر على الماكس ويورينا الرندر ...

  6. #6
    ممكن لو مش هاتلون فى الفوتوشوب ... تستخدم ال guv tiles فى الزى برش و ترسم عليها مباشرة او حتى فى الفوتوشوب باستخدام ال zaplink .... على فكرة ال polypainting ... الغى الفكرة المذكورة فى الاعلى ... وهى
    انك لازم تعمل ال unwrap فى الماكس او فى المايا ...

    مع ذلك فكرة ال unwrap اليدوى لازالت هى المفضلة عند الجميع ... ببساطة لانك تستطيع التحكم فى اماكن ال seams و اخفائها .


    -سوء خرائظ النورمال و الديسبلسمنت له اسباب مختلفة .. اولها طبعا هو ال uv ... و لكن ايضا تغير ال silhouette
    بعد النحت ... مما ينتج عنه وضع غير مطابق بين المجسم و الخريطة

  7. #7
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    يمكنكم عمل UV Unwrap باستخدام برنامج البليندر بكل سهولة ( نصيحة مني ), مش شرط تتعلم البرنامج, فقط تعلم كيف تعمل UV فيه ( والبليندر يتميز بقوة وسهولة نظام UV فيه , فهو أسهل من الماكس بدرجات ودرجات )...
    www.blender.org
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  8. #8
    جاري العمل على درس فيديو يا جماعه ... شويه صبر , الصبر جميل ^_^ , خصوصا انو انا فاشل فتسجيل الفيديو لانو محاولاتي تبوء بالفشل للأن . صبر جميل بس .

    اخي جسار : انتا عارف وين المشكله بالنسبه لنجارين ماكس , انو الواحد منا ما بيحب يطلع من ماكس حتى اكون صادق معك , يعني لو كان اداوت النحت فالماكس قويه كفايه كان ما طلعنا على زي برش , خصوصا انو زي برش اخف حمل على الجهاز

    كمان شي لمن تعقد من المحاولات على unwrap uvw ... أقول بصراحه انو انا والله العظيم كنت اخر شي أفكر فيه استخدم هذا الموضوع ... واحاول دائما الألتفاف حوله لاني كنت مفكر انو صعب ... بس فالنهايه مجبر أخاك لا مفر

    وبعد دراستو ... جيدا ومحاضرا في محاضرا وجدت انو موضوعو وفكرتو سهل ولكن تطبيقو ياخد وقت بكبر تعقيد المجسم .

    وتجربتي فوق من أول مره والله ظبطت معي ...

    راح أعمل درس على مجسم يحتوي كافه الأحتمالات ولكن , لا تتوقعو الكثير ... لانو الموضوع مفتوح لنوعيه المجسم وتعقيدو ...

    جاري العمل ...

  9. #9
    اخي جسار : ياريت لو توضح طريقه عمل الموضوع على بليندر ^_^ ان كان اسرع وأسهل ثق تماما الكل راح يستخدم بلندر كبرنامج اساسي لنفس الموضوع ....... الهدف هوا النتيجه فالاخر . والاحسن فالعمل هوا الأفضل .


    كلام اخي Cyfer سليم مليون فالميه .

  10. #10
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    كلامك سليم أخي فينكس , لكن الفنان يجب أن يستغل نقاط القوة من أي برنامج متوفر.
    طريقة عمل UV Unwrap في البليندر لمن يريد أن يعرف:

    - اعمل import للمجسم من لائحة file >import>wavefront(obj) f
    - سيكون المجسم امامك في ال 3D window , المهم اختار المجسم ( right click )
    - اذهب ل edit mode ( وذلك بالكبس على Tab من الكيبورد )
    - اختار ال edges التي تريد أن تقطعها ( right click while holding Shift to select multiple edges )
    - اذهب ل UV Face select واكبس U من الكيبورد ثم اختار من القائمة التي تظهر unwrap

    هذا كل شيء ( العملية سريعة ومريحة جدا, وطبعا تعتمد على المجسم )....

    لرؤية مخطط ال UV وتعديله إذا أردت غير أي نافذة إلى UV Image Editor وستراه أمامك

    طبعا أنصح بتعلم أساسيات استخدام البرنامج على السريع حتى تعرف كيف تتصرف فيه...
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  11. #11
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    نقاط سريعة لاستخدام البليندر:
    - اكبس على العجلة في الماوس وحرك الماوس حتى تتحرك في ال 3D space ...
    - لعمل زووم scrol the wheel ...
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  12. #12
    مشكور جدا مشرفنا جسار ^_^... وجاري المقارنه ...

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية أبو محمد10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    ردود
    1,434
    متفائل خير والله بأن اجد الحل الوافي لعمل خريطة النورمال ماب بشكل سليم ^^
    المهندس أحمد الرويثي
    _______(الرويثي للديكور و الإخراج المعماري )_______

    موقعنا الرسمي :
    http://www.alruwaythi.com
    حسابنا الرسمي بالفيسبوك
    https://www.facebook.com/Alruwaythi

    ahmed-faisal@windowslive.com


  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية KING-TAHAR
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    سوداني مقيد في الإمارات
    ردود
    907
    شكرا أخي <phoenix> على الموضوع التعليمي ده...

    باهر... وتر حساس جدا...

    بارك الله فيك أخي....

    Narrow minded people generalizes characteristic intends
    أصحاب العقول الضيقة يلجأون للصور النمطية في أحكامهم على الشعوب
    Art is always and everywhere the secret confession, and at the same time the immortal movement of its time - karl marx

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية EXPLORE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    في أدغال بليندر
    ردود
    3,073
    شكراً اخي <phoenix> على الموضوع المميز بعد ماشفت الردود وشفت كلمة بلندر^_^ قلت

    يالله اسوي لهم درس كيفية عمل الـ UV في بلندر أنا لست متأكد من الطريقة 100% لكن إن شاء الله

    تنفع طبعاً الدرس فيديو بحجم 9.25 ميغا ..

    الرابط الأول : http://www.savefile.com/files/1265778

    الرابط الثاني : http://sharebee.com/2e455888


    تحياتي ..
    .............................................................

    Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

  16. #16
    اشكرك
    علي الشرح المبسط

  17. #17
    أخي اكسبلور انا شفت تسجيل الدرس ال انتا عامله ... ما شاالله عليك , الصوره روعه والحجم مش كبير ...

    ياريت تخبرني الأعدات ... انا خلصت الدرس , بس الحجم كبير جدا , بحاول فأكثر من أعدادت حتى اخلي الحجم والصوره معقوله .

    ياريت الأفاده .


    أضافه : أستخدام ال unwrap uvw في بليندر بصراحه , قويه جدا , كلكين وخلص هههههههه , مع انو المودل رأس اخي أكسبلور وتشبه طريقه ال pelt فالماكس ... لانو انتا عملت نفس الشي بالظبط ... ياريت لو ما عليك امر , راح ابعتلك نفس المجسم ال انا اشتغلت عليه ....... وتعمل عليه ال uv , لانو انا شايف للأن ال بليندر معطي نتايج حلوه ^_^

    بس ياااااخساره التحكم فبليندر

  18. #18
    elhossani : اخي راح ارفع الان درس فيديو ... انتظر قليلا ^_^

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية EXPLORE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    في أدغال بليندر
    ردود
    3,073
    ليس هناك أي اعدادات ، فقط قمت بتسجيل الدرس ببرنامج snagit بدون صوت ثم حفظت الدرس وضغطته ببرنامج

    winrer .. هذه هي الطريقة ..

    لكن عند أخي belias طريقة يستطيع أن يجعل الـ 9 ميغا إلى ميغا واحد ..

    بس أهم شيء استفدت من الدرس أم لا ^_^ ..
    .............................................................

    Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

  20. #20
    والله استفدت منو . ^_^ خطير وحلو كتير ... كمان شي جربت نفس المجسم ال انا مسجل الفيديو عليه , فيه مشكله هون !

    او انا مش عارف شو الموضوع فبلندر كيف ( اكيد طبعا )

    المشكله انو ال unwrap بطريقه وحده ... اما ماكس في اكتر من اسلوب لفك المجسم عن بعضو , واذا مش عاجبك كمان , فك على ايدك والحم تاني داخل ال editor نفسو , مش عارف الكلام هاد موجود فبلندر ؟

    انا فكيتو على بلندر بحركه وحده !!! شي روووووووعه , بس مش الطلب ال انا عايزو . اعطاني طريقه وحده بس !

    تعليقات ... لو امكن

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل