MAX->ZBrush->MAX
مرااااحب شباب الزي برش .
حبيت انقل لكم تجربه صغيره لتوضيح مشكله نقل المجسم من ماكس الى الزي برش والعكس
طبعا انتا صممت مجسم مبدئي وبسيط وعايز تعمل تفاصيل عليه وتكون كبيره نوعا ما ... بدون ما تغير فالشكل الخارجي تغير جذري .
بعد عمليات النحت والتعب الكبير , راح تروح تعمل نورمال ماب من خانه ZMAPPER
طيب ... اول شي راح تنصدم فيه الأتي ... الرساله التاليه :

مممممممم ... والحل ؟
معنى الرساله ببساطه شديده , لو قريتها بشكل جيد , انو المجسم فيه UVs كتير ... وحتاج تفصلها عن بعضها حتى يفهم ZBrush كيف يرسم الخريطه بشكل ممتاز على كافه اوجه المجسم ...
طبعا شي طبيعي ... لانو بيقوم بعمل خريطه اسمها normal map وظيفتها تتوزع بناء على ال UVs الحقيقيه فالمجسم الأصلي .
طيب بدنا الحل ...!
بدون طول سيره : لازم ومجبر غصبن عنك تعمل معدل ال UNWRAP UVW على المجسم الأصلي فماكس وتعملو PAKING وتنظف ال STAKE قبل ما تصدر المجسم على ال ZBrush بصيغه obj طبعا
مثال عملي ... وتمعن فالصوره جديا .

الكلام هاد موجه لأي شخص بيعمل أي نوع من أنواع الموديلات وحابب يضع تفاصيل كبيره على المجسم حتى لو كان مجرد سطح ( plane ) .......... الان انا بس فهمت اهميت زي برش بشكل كبير وعملي
نيالهم اصحاب الجيم ^_^
اتمنى تكون الصوره واضحه جدا ... وأي استفسارات فالموضوع انا جاهز انشاالله
اخوكم phoenix
اضافه :
اولا : أعتذر عن التأخير بالنسبه لدرس الفيديو الذي يوضح الموضوع اعلاه ... ذالك بسبب فشل أكثر من محاوله للخروج بصوره مرضيه وجيده . لذالك اطررت لقص العديد من الأمور والتوضيحات , للنزول بحجم الفيديو , حتى يسهل تحميله .
ثانيا : بالنسبه للعمل , هو عباره عن جزء من مودل , من الصعب شرح كل اوامر ال unwrap فالماكس من خلال فيديو واحد ! ...... انصح باسطوانات ال CG Academy لمن اراد تعلم الموضوع بالتفصيل الممل جدا .
ثالثا : العمل والروابط :

unwrap max الحجم 42 ميجا من أصل 350 ميجا والكوديك فالداخل
http://www.zshare.net/download/565733442456d0/
zbrush normal map الحجم 15 ميجا من أصل 122 ميجا
http://www.zshare.net/download/56577099dd8e14/
max normal map الحجم 18 ميجا من أصل 186 ميجا .
http://www.zshare.net/download/5658104c3fb28c/
انا كتبت الأحجام الأصليه حتى ما تلوموني على الصوره ( جيده جدا وواضحه )
يوجد فالصوره , توضيح لمشكله ال seem , يمكن تلافي المشكله من خلال اخراج الخريطه على الفوتوشوب وتلوينها او من ماتيريل ال zbrush او في برنامج ال body paint
اخي أبو محمد ... انا عارف الفيديو لا يرضي طموجك ... بس لو في طريقه اسجل ساعتين وبحجم مناسب , كان فكيتلك كركتر كامل وبعمل أفضل من كدا . اسمحلي اخي

انشاالله يكون الفيديو فيه الفايده , واسمحولي على التأخير
----------------------------------------------------------------------
اضافه من الأخ أبو محمد جزاه الله كل خير على التعوان والمشاركه فالمضوع ^_^

وهذه روابط لدروس زي برش + الطريقه نفسها مايا + ماكس في أخر الصفحه فيها توضيح مسأله ال uv group من ماكس لفصل القطع فالزي برش
الشكر الخاص لأخي أبو محمد على الأفاده الكريمه .
تعليق