صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 27

موضوع: كيفية توزيع الكامرات بنقل المباريات

ردود: 27 | زيارات: 6604
  1. #1

    كيفية توزيع الكامرات بنقل المباريات

    لفة انتباهي موضوع الاخ استيدي بنسبه لنقل الخارجي وارفق فيه رابط
    الموسوعه فحبيت افيدكم بكيفية توزيع الكمرات بنقل المباريات وخلونا مع كرة القدم

    يعتمد تصوير مباراة كرة القدم على ثلاث كامرات رئيسيه والباقي زيادات جماليه

    الكامرات الاساسيه

    الكامره الرئيسيه
    موقعها: اعلا مكان ممكن بسنتر الملعب بالنص فوق من ناحية منصة كبار الشخصيات
    مهمتها: لقطه واسعه تتبع الكره ويلجئ لها المخرج معظم الوقت ويهرب بها عندما يضيع كادر الكامرات الاخرى

    الكامره الجانبيه
    موقعها: بجانب الرئيسيه او اسفل منها بقليل
    مهمتها: كادر ضيق يجمع الاعب والكره او لاعبين والكره ويعتمد عليها ايضا بالضربات الركنيه والهجمات السريعه
    لان زاوية المصور تجعله يتبع الاعب بسهوله بخلاف الكامرات التي سياتي ذكرها فهي عاليه وبمنتصف الملعب وهذا مايجعل مهماتها متعدده

    الكامره الارضيه
    موقعها: ملاصقه بالملعب وخط الوسط بالاسفل بنفس اتجاه الرئيسيه والجانبيه
    مهمتها : رئكشنات الاعبين والاحتكاك القريب منها كلوزات داخل الملعب ممكن ان تاخذ الاهداف وهنا شطارة المصور فهذه الكامره اقوى مصور بالقروب هو من يمسكها فلابد من المصور الذي يقود هذه الكامره ان يتمتع بسرعه كبيره بالتحكم بالفوكس سرعة تضبيط الكادر ومعرفة ارقام الاعبين وسط الملعب فلو لاعب ضيع هدف ثم رجع بسرعه الى نص الملعب المطلوب من المصور التقاطه حي او ميتا لان المشاهد يريد ان يرا ردة فعله او من هو فمطلوب اكتشاف سريع للاعب تضبيط الكادر كلوز سريع وفوكس نت ولابد ان يستمع بحذر الى التعليق فلو كان هناك تبديل او لاعب يتكلم عنه المعلق لابد ان يجهزه والمخرج الذكي يضع عدسه زوم كبير في الجانبيه والارضيه
    ومن مهماتها ايضا اخذ الحكم بحاله صفاره بدايه او فاول او غيره وياخذ تبديل الاعبين من الارضيه ايضا وممكن ان يساعده مصور الجانبيه ايضا في التبديل

    هذي الثلاث هي اهم شيئ بنقل المباريات
    فلو لديك كامره واحده دعها بمكان الرئيسيه ولو كامرتين دع الجانبيه والرئيسيه ولو ثلاث الجانبيه والرئيسيه والارضيه
    طبعا مافي سيارة نقل بكامره او كامرتين لاكن لو خرب شي عندك اعرف الاهم ثم الاهم

    ناتي لاشهر الجماليات وليس كلها
    طبعا شي دارج الكامرتين التي خلف المرما او الاقوال ومولازم افصل فيهم معروف شنو تاخذ هجمه سريعه رئكشن الحارس او لاعب قريب منها ضربات ترجيح وغيرها لاكن كامره سهله بطبيعتها جمالها بتضيق الكادر بالهجمه تخيل اللقطه كره بالسماء كلوز تنزل واللقطه بنفس الحجم الى راس الاعب بنفس حجم اللقطه ايضا الى المرما بنفس الحجم مع هز الشباك هددددددف هنا في صعوبه بالموضوع لان الموضوع يتطلب متمرس بالفوكس

    ولو عطوك كامرتين زياده ممكن تحطهم اعلا المنصه يمين ويسار ويسمونهم كامرات التسلل ومهمتهم مراقبة التسلل ولابد ان يكون عليهم فيديوات طول الوقت فلاحظ نسق بين كامراتك وفيديواتك يعني لو حطيتهم من غير فيديوات مالهم داعي بنظري طبعا لاكن يمكن في ناس يحبون هالزاويه ياخذون منها ضربه كورنر

    ولو عطوك كامره زياده حطها عكس اتجاه الكمرات وبنفس موقع الكامره الارضيه لاكن بالجهه المقابله لها
    ولاحظ هالكامره لاتاخذها الا اسلموشن بالاعاده فقط وتكتب رفيرس لانها تعدت الخط الوهمي وهالشي راح يسوي معاك كروس يعني تخيل لاعب يركض من اليمين لليسار بالريفيرس راح يركض العكس

    واذا عطوك كامره زياده خير وبركه خلها محموله تاخذ الاحتياط واللواعيب وردة فعل المدرب وهو متنرفز

    واذا عطوك وحده لاتقول لا حطها فوق احد الكشافات وحطلها عدسه وياد انقل عشان تاخذ الملعب وخلها ستل كادر
    ماخذه حياة الملعب كلها

    واذا في حظور شخصيات كبيره للمبارات حطلك كامره محموله بالمنصه

    واهم شي الفيديوات للاعاده اختار الكمرات الرئيسيه لابد ان يكونو ثلاثتهم عليهم فيديوات ومن بعدهم ورى الاقوال ومن بعدهم انت وضميرك بالاهميه او بالمصطلح الاكاديمي على حسب رؤيتك كمخرج


    اتمنى اني فدتكم وسامحوني ترى انا مو من هوات كرة القدم لاكن
    من هواة نقل المباريات واشوف انها قمة بالاحتراف سواء تصوير او اخراج
    واخاف شربكت المصطلحات عليكم فاطلب السموحه لاني على عجاله

    تحياتي للجميع
    ستاااندباي جاااهز دووور الشريط
    :
    :
    :

    ستوب غلط عيدوو مره ثانيه

    ;p~


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية derctor
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    maroc
    ردود
    463
    choukran akhi ana awadou an tofidani bi khibratika howa kayfa yousawaro el video clip


  3. #3
    هلا اخوي الفيديو كليب وان شاء الله يكون انشادي او شعري

    تبدا اول شي تسجل للفنان او الشاعر باستيديو الصوت
    ومن ثما تكتب انت بينك وبين نفسك سيناريوا لهالكليب
    وتحطله روئيه معينه ..

    بعدين تستخدم مسجل صوت بسماعات كبيره باللوكيشن
    بحيث اللي باللوكيشن كلهم يتعايشون مع الصوت
    تجيب صاحب الكليب وتخليه يحرك شفايفه كانه يادي مع الصوت
    وتنبه عليه يضبط السنك حركة الشفايف مع الصوت
    وتصوره بكذا زاويه وبكذا مكان وبكذا حركه على حسب
    مخططك انت يعني يقول الصوت كله بالزوايا والاماكن اللي حددتهم انت
    وبعدها تصور السناريو ولابد انك تامن
    نفسك بلقطات كثيره بحيث انه بوقت المونتاج لو حصل
    عندك لقطه جماليه او غلط بالسينك او لقطه قصيره
    يكون عندك متسع باللقطات ..

    بعدها تدخل مونتاج وعندك نقول خمس لقطات للفنان وهو يادي
    تنوع بينهم تاخذ من كل زاويه وتهتم ان انتقالك
    من لقطه لقطه مرتب يعني بعد انتهاء كوبليه او انتقال لقصد بالكلام
    وبين هالقطعات تاخذ شي من السيناريو
    والانسيرتات وترجع للفنان وهكذا المهم بالموضوع السنك انك تشيل
    صوت الكامره ودخل صوت الاستيديو الاصلي وتضبط السنك مع كل لقطه


    يبقى عندك جماليات يعني اهتم للالوان ارفعهم شوي او نوع بالالوان
    على حسب مضمون اللقطه بطئ سرع وسرعة
    الانتقال على حسب رتم مادة الصوت اذا سريعه سرع بالانتقال من لقطه
    لقطه واذا بطيئه بطئ

    وبس سلامتك وتعيش هذا من رايي ويمكن الاخوان يفيدونك اكثر

    تحياتي شاكر مرورك
    ستاااندباي جاااهز دووور الشريط
    :
    :
    :

    ستوب غلط عيدوو مره ثانيه

    ;p~

  4. #4
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    اشكرك اخي البحري ..
    انا مثلك ما اهتم بالكرة ابدا .. لكني اتابعه فقط للاخراج .. في المنطقة العربية الدوري القطري في القمة من ناحية الاخراج
    و لاحظت الدوري الاماراتي بدأت في ذلك مع انهم المفروض هم اول ناس ..
    و عقبال الدوري السعودي .. اللي اذا استخدمت هاندي كام تكون الصورة اوضح !
    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

  5. #5
    هلا فيك اخوي استيدي
    فعلا وبنسبه لدوري القطري اذا يقطونه بسيارة نقل الجزيره
    فهي سياره صح ولا غلطه على قولتهم ..

    احتكيت فيهم باخر دورة خليج كانت بالكويت

    الغريب ان سيارة نقلهم كامراتها فليبس والسلموشن فيديو بالكامره
    يعني الاعاده عند المصور يشوفها المخرج ويعتمدها اذا بغاها
    مصورينهم برتقاليين ...


    تحياتي لك
    ستاااندباي جاااهز دووور الشريط
    :
    :
    :

    ستوب غلط عيدوو مره ثانيه

    ;p~

  6. #6
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    رأيت كثير من الصور للدوري الأوربي يستخدمون كاميرات فيلبس ..
    مشكلتنا ما نعرف الا سوني ..
    التلفزيون السعودي شفت عندهم كاميرات طومسون .. و الجزيرة الانجليزي تستخدم Grass Valley
    بس الاعادة عند المصور هذه اول مرة اسمعها .. اللي اعرفه ان الاعادة تكون عند مشغل الفديو في الكنترول
    و سمعت في الدوري القطري ان اللقطات تخزن على السيرفرات .. و بالتالي سرعة استدعاء اللقطات و لو كانت اللقطة في مبارات قبل اسبوع
    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

  7. #7
    في جهاز اذكر يقطون عليه اللقطات
    ويحطها المخرج بنهاية الشوط تكون لقطات قويه مختاره
    او اذا كانت انتهت المبارات بضربات ترجيح يجمعهم بهالجهاز
    وبعد مايخلص الحكم يدورهم بسرعه فتستغرب متى يمديه حظرهم

    احنا ايضا بالكويت عندنا تمسون والتمسون بالمناسبه هي نفسها شركة قريس فالي
    انقطعت ورجعت بهالاسم واخذت معاها كانبوس على حد علمي

    احنا استيديو خمس اميه بعد التجديدات حطولنا قريس فالي وياليتهم ماحطوهم السوتي ابرك

    عندنا بالكويت اقوى سيارة نقل بالشرق الاوسط سوني hd لاكن نستخدمها ديجتل استيديو صوت منفصل
    سياره عجيبه بمعنى الكلمه كبيره وفيها امكانيات هايله اليوفندر عند المصور ملون يطلعونها التلفزيون للمناسبات
    القويه فقط اشتغلت عليها واجد لاكن هم مافيها سلموشن بالكامره .. والمضحك بالامر ان المهندسين عندنا مايعرفون لها حيل
    بل انهم السياره اللي اقدم منها السوني الكبيره الديجتل مايعرفون عليها شغلات بجهاز السوتشر وافكتات بعد اكثر من ثمان سنوات
    استخدموها لبنانيين بهلا فبراير المهندسين ماكانو يعرفونها...

    طبعا سياراة النقل عندنا بالتلفزيون في سوني قديمه وسوني جديده ديجتل كبيره وفي سوني الhd احدث منها
    وفي عندنا السكاريب تمسون وسوني صغيره والامبيكس .. وفي سياره لاباس بها مع انها قديمه اللي هي الاكيقامي

    وبالسعوديه عندكم اشتغلت مره في ابها على سيارة نقل اكيقامي صغيره ديجتال .. اتوق لها شعبيه عندكم


    تحياتي
    ستاااندباي جاااهز دووور الشريط
    :
    :
    :

    ستوب غلط عيدوو مره ثانيه

    ;p~

  8. #8
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    في جهاز اذكر يقطون عليه اللقطات
    ويحطها المخرج بنهاية الشوط تكون لقطات قويه مختاره
    او اذا كانت انتهت المبارات بضربات ترجيح يجمعهم بهالجهاز
    وبعد مايخلص الحكم يدورهم بسرعه فتستغرب متى يمديه حظرهم
    هذا ما قصدت به بجهاز سيرفر تخزن فيها لقطات .. و بإمكان المخرج في نهاية المباراة تجميع كافة اللقطات المثيرة في وقت قياسي ..

    اما بالنسبة لسيارات النقل hd و عالية التقنية ..
    مافائدة كل هالتقنية و لا تستخدم بطريقة صحيحة ؟
    لهذا الدوري القطري على ما اعتقد شركة اسبانية تقوم باخراج مبارياتهم .. و يعرفون استغلال كافة الاجهزة في الاخراج
    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

  9. #9
    يشترون سياره بهالامكانيه والبث اصلا انلوق

    شاكر مداخلتك الحلوه اخوي استيدي

    تحياتي
    ستاااندباي جاااهز دووور الشريط
    :
    :
    :

    ستوب غلط عيدوو مره ثانيه

    ;p~

  10. #10
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    شاكر مداخلتك الحلوه اخوي استيدي
    خخخخ .. يعني ما عاد اكمل ؟
    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

  11. #11
    لووول لا والله مو القصد بالعكس
    نستفييد منك ادلو بدلوك طال عمرك
    وكلنا اذاني صاغيه يالامير


    هذي نفس سيارة تلفزيون الكويت الحديثه



    لاحظ لمن توقف السياره تخرج غرفه منها هدروليك وتوسع غرفة الكنترول
    وغرفة السوت مكان منعزل تماما وايضا غرفه للفيديوهات

    مرة علي مره سيارة جي في سي بالانترنت
    ضحكت صج

    بس بعدها بفتره نزلوا كامرتهم هذي ومدحها لي

    مستشار تقني له خبره قالي
    يازلمه كويسه شغاله منيح معنا

    ساعتها ماستهزئ باي ماركه

    وهتاشي عندهم برودكاست قبل بس فاشله
    على حسب اللي اشتغلوا فيها قبل وقفوا اتوقع

    لاكن ابو يعرب ربعنا مايعرفون غير السوني

    ودام فيك تكمله خلنا نكمل ونحسب كم تكلفة سيارة نقل عاديه

    اذا قلنا الاساس خمس كامرات وكامرات السستم ارخص من كامرات الهد اللي يركب لها شريط

    فنحتاج خمس كامرات سستم باي مواصفات اهم شي ديجتال مع خمس ترايبتات وخمس يوفندرات كبار
    وخمس سماعات وفيديو وسوتشر وست مونترات صغار وثنين كبار و جهاز سيسي وكيابل
    و وسياره ان شاء الله جمس موديل 78 يمشي لول
    بس هذي سيارت النقل انتها الفلم سهله

    شرايك ونكتب عليها منتدى المنابر وحدة النقل الخارجي ;p~
    ستاااندباي جاااهز دووور الشريط
    :
    :
    :

    ستوب غلط عيدوو مره ثانيه

    ;p~

  12. #12
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    عدت بعدت الطردة

    نسيت العدسات في التسعيرة ... و هي اغلى من الكاميرا نفسها التي تكبرالصورة 100 مرة او 75 مرة
    منها كانون و فوجي .. و كانت سابقا الفوكس فيها يدوي في جميع عدسات البرودكاست.. لكن كانون اصدرت عدسات قبل فترة الفوكس فيها اوتو ..


    طيب اخي البحري ..
    هل انت مصور ام فني تكون مع وحدات النقل ؟
    هناك كثير من الاسئلة نريد اشباع معرفتنا بها الاشياء .. و اعلم ان كل المعلومات التي آتي بها هي من الانترنت و مراقبة الكاميرات اثناء وجود تغطية تلفزيونية
    فقط مجرد مهتم او هاوي او سمه ما شئت ..
    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

  13. #13
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    شوفوا الفضاوة وش تسوي

    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

  14. #14
    جان زين فضاوتنا تسوي جذي هههههه

    انا سلمك الله معظم حياتي مصور من 2001 الى قبل سنه تغريبا درسة الاخراج التلفزيوني
    بدورة بالاكاديميه الدوليه للاعلام عندنا بالكويت وقبل التصوير سنه ونص او سنتين اضاءه بال 1999والحين
    مخرج بالبرامج الثقافيه بتلفزيون الكويت انتقلت جديد عندهم ومامسكت اي برنامج توني معاهم
    وعندي مكتب على قدي انتاج فني نفذة فيه عدة اعمال ودخيل متطفل قصب على المونتاج اشتغل على كرت
    الكنبوس وطبعا برنامج الاديوس فا امنتج زين لاكن ضعيف بالجرافيكس المتحرك سواء 3d او 2d والانميشن والمحاكاه صفر
    بس زين بالفلاش والفوتو ..وعندي هم كامره دفي كام dsr-400 اشتغل عليها وفيديو هم ديفي كام سوني
    ومونتور وشنطة اضاءه يعني سستم حليو على قد المكتب....

    على فكره السياره اللي حاطها بالصوره نفس السياره اللي قلتلك عنها عندنا

    وبنسبه لموضوع السلموشن اللي بالكامره صادفت واحد من اللي اشتغلوا معانا سوتشر
    فذكرته بكامرات الفلبس خالفني الراي وقالي هي فلبس لاكن مافيها سلموشن من الكامره
    يمكن انت شفت المصور وهو طاق بريفيو الهوى لاكن هم لحد الحين عندي ذاكره تقول
    اني شفته يعيد من عنده اللقطه

    وانت هاوي على كل ماتابعت لك من مواضيع اترك هالسالفه لااا
    اذا جذي مشاء الله عليييك صراحه ..

    وهوايه مكلفه الله يكون بعونك صراحه اللي جلاثين الاضاءه رول مجرد ورق بـ 60 دينار
    ستاااندباي جاااهز دووور الشريط
    :
    :
    :

    ستوب غلط عيدوو مره ثانيه

    ;p~

  15. #15
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    مرة ضيعت جيلاتين ملك لاحدى المؤسسات .. والمسؤول عن التأجير شوي و ياكلني ..
    و لقيته في موقع تصوير و رجعته له و قلت له ابلعه .. و كاني ضيعت كاميرا بيتاكام

    بالتوفيق اخي مع مكتبك الصغير و ان شاء الله تملك وحدة نقل خاص بك

    هل بإمكانك ان توضح لي جهاز CCU .. يعني ما عمل الازرار التي فيها ..
    اعلم هنك انواع و اشكال .. و اعلم انه لتحكم على صورة الكاميرا و كل كاميرا في الميدان يكون لها ccu في الكنترول


    ان لقيت صورة اوضح و تكتب على كل زر ما يفعله يكون افضل

    فقط مجرد زيادة تثقيف
    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

  16. #16
    مشرف سابق
    صور رمزية bashvideo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    دولة الكويت
    العمر
    40
    ردود
    1,425
    تحية طيبة للجميع ، مشكورين على الحوار ،،، البحري شوقتني أعرف من أنت ؟؟

    أنا في إدارة الدراما

    مع خالص التقدير .

  17. #17
    لوول على كل زر لا انت ماخذ فيني مغلب يبيلها مهندس
    انا اجزم ان فني السيسيو مايعرف كل زر فيه شلون انا

    انا باقولك اللي اعرفه وهو الاساس طبعا ..


    جهاز السيسيو او مراقبة الكامرات عباره عن مراقبه للكامرات بالايرس واللون والبلانس
    كامرات السيستم اللي مافيها شريط اللي عادتا تكون بالاستيديو او بسيارة النقل يعني مربوطه بكنترول
    فيها زر يجي فوق الزوم فيه خيارين نورمل واوتو فبدايا لمن فنين سيارة النقل او الاستيديو يجهزون
    الكمرات قبل التصوير يضعونه نورمل عشان يكون التحكم بالايرس والبلنس واللون من السيسيو بالكنترول

    بنسبه للفيدرات الموجوده بالصوره اللي حطيتها هم اربع فيدرات السوده الدائريه
    هي الاساس وكل فيدر معني هو والازرار اللي فوقه بكامره
    يعني عندنا بهالصوره جهاز سيسيو يستوعب اربع كامرات
    والفيدر اذا رفعتهم حيل بتكون الصوره كليب بيضه
    واذا نزلتهم بتكون بلاك الشاشه اللي فوقه هي الاشاره
    لقوة اضاءة الصوره والازرار اللي فوق كل فيدر حق الوايت بلنس والفلاتر والالوان

    مصور الستيدي كام اللي بشاعر المليون المفروض يحيلونه
    تقاعد صراحه وناصر الفراعنه فجر المسرح وايس
    بالشعراء قبل شوي خخخخخ



    تحياتي
    ستاااندباي جاااهز دووور الشريط
    :
    :
    :

    ستوب غلط عيدوو مره ثانيه

    ;p~

  18. #18
    هلا اخوي باش
    انا شخصيا ماعرفك لاكن طالع مره
    من باب التلفزيون وكان معاي خالد
    الحداد فسلم عليك فعرفني عليك فقال اسمك
    باش فتذكرت المنابر لاكن شخصيا ماعرفك

    واتشرف بمعرفتك يالعزيز .......


    تحياتي
    ستاااندباي جاااهز دووور الشريط
    :
    :
    :

    ستوب غلط عيدوو مره ثانيه

    ;p~

  19. #19
    مشرف سابق
    صور رمزية bashvideo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    دولة الكويت
    العمر
    40
    ردود
    1,425
    نتشرف بمعرفتك طال عمرك ، و إنشاء الله نلتقي قريبا

    اسمي محمد باش

    مع خالص التقدير .

  20. #20
    اكيد بنلتقي وننهل منك ومن معرفتك حبوب
    والشرف بيكون لي يالغالي ..


    تحياتي
    ستاااندباي جاااهز دووور الشريط
    :
    :
    :

    ستوب غلط عيدوو مره ثانيه

    ;p~

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل