لفة انتباهي موضوع الاخ استيدي بنسبه لنقل الخارجي وارفق فيه رابط
الموسوعه فحبيت افيدكم بكيفية توزيع الكمرات بنقل المباريات وخلونا مع كرة القدم
يعتمد تصوير مباراة كرة القدم على ثلاث كامرات رئيسيه والباقي زيادات جماليه
الكامرات الاساسيه
الكامره الرئيسيه
موقعها: اعلا مكان ممكن بسنتر الملعب بالنص فوق من ناحية منصة كبار الشخصيات
مهمتها: لقطه واسعه تتبع الكره ويلجئ لها المخرج معظم الوقت ويهرب بها عندما يضيع كادر الكامرات الاخرى
الكامره الجانبيه
موقعها: بجانب الرئيسيه او اسفل منها بقليل
مهمتها: كادر ضيق يجمع الاعب والكره او لاعبين والكره ويعتمد عليها ايضا بالضربات الركنيه والهجمات السريعه
لان زاوية المصور تجعله يتبع الاعب بسهوله بخلاف الكامرات التي سياتي ذكرها فهي عاليه وبمنتصف الملعب وهذا مايجعل مهماتها متعدده
الكامره الارضيه
موقعها: ملاصقه بالملعب وخط الوسط بالاسفل بنفس اتجاه الرئيسيه والجانبيه
مهمتها : رئكشنات الاعبين والاحتكاك القريب منها كلوزات داخل الملعب ممكن ان تاخذ الاهداف وهنا شطارة المصور فهذه الكامره اقوى مصور بالقروب هو من يمسكها فلابد من المصور الذي يقود هذه الكامره ان يتمتع بسرعه كبيره بالتحكم بالفوكس سرعة تضبيط الكادر ومعرفة ارقام الاعبين وسط الملعب فلو لاعب ضيع هدف ثم رجع بسرعه الى نص الملعب المطلوب من المصور التقاطه حي او ميتا لان المشاهد يريد ان يرا ردة فعله او من هو فمطلوب اكتشاف سريع للاعب تضبيط الكادر كلوز سريع وفوكس نت ولابد ان يستمع بحذر الى التعليق فلو كان هناك تبديل او لاعب يتكلم عنه المعلق لابد ان يجهزه والمخرج الذكي يضع عدسه زوم كبير في الجانبيه والارضيه
ومن مهماتها ايضا اخذ الحكم بحاله صفاره بدايه او فاول او غيره وياخذ تبديل الاعبين من الارضيه ايضا وممكن ان يساعده مصور الجانبيه ايضا في التبديل
هذي الثلاث هي اهم شيئ بنقل المباريات
فلو لديك كامره واحده دعها بمكان الرئيسيه ولو كامرتين دع الجانبيه والرئيسيه ولو ثلاث الجانبيه والرئيسيه والارضيه
طبعا مافي سيارة نقل بكامره او كامرتين لاكن لو خرب شي عندك اعرف الاهم ثم الاهم
ناتي لاشهر الجماليات وليس كلها
طبعا شي دارج الكامرتين التي خلف المرما او الاقوال ومولازم افصل فيهم معروف شنو تاخذ هجمه سريعه رئكشن الحارس او لاعب قريب منها ضربات ترجيح وغيرها لاكن كامره سهله بطبيعتها جمالها بتضيق الكادر بالهجمه تخيل اللقطه كره بالسماء كلوز تنزل واللقطه بنفس الحجم الى راس الاعب بنفس حجم اللقطه ايضا الى المرما بنفس الحجم مع هز الشباك هددددددف
هنا في صعوبه بالموضوع لان الموضوع يتطلب متمرس بالفوكس
ولو عطوك كامرتين زياده ممكن تحطهم اعلا المنصه يمين ويسار ويسمونهم كامرات التسلل ومهمتهم مراقبة التسلل ولابد ان يكون عليهم فيديوات طول الوقت فلاحظ نسق بين كامراتك وفيديواتك يعني لو حطيتهم من غير فيديوات مالهم داعي بنظري طبعا لاكن يمكن في ناس يحبون هالزاويه ياخذون منها ضربه كورنر
ولو عطوك كامره زياده حطها عكس اتجاه الكمرات وبنفس موقع الكامره الارضيه لاكن بالجهه المقابله لها
ولاحظ هالكامره لاتاخذها الا اسلموشن بالاعاده فقط وتكتب رفيرس لانها تعدت الخط الوهمي وهالشي راح يسوي معاك كروس يعني تخيل لاعب يركض من اليمين لليسار بالريفيرس راح يركض العكس
واذا عطوك كامره زياده خير وبركه خلها محموله تاخذ الاحتياط واللواعيب وردة فعل المدرب وهو متنرفز
واذا عطوك وحده لاتقول لا حطها فوق احد الكشافات وحطلها عدسه وياد انقل عشان تاخذ الملعب وخلها ستل كادر
ماخذه حياة الملعب كلها
واذا في حظور شخصيات كبيره للمبارات حطلك كامره محموله بالمنصه
واهم شي الفيديوات للاعاده اختار الكمرات الرئيسيه لابد ان يكونو ثلاثتهم عليهم فيديوات ومن بعدهم ورى الاقوال ومن بعدهم انت وضميرك بالاهميه او بالمصطلح الاكاديمي على حسب رؤيتك كمخرج
اتمنى اني فدتكم وسامحوني ترى انا مو من هوات كرة القدم لاكن
من هواة نقل المباريات واشوف انها قمة بالاحتراف سواء تصوير او اخراج
واخاف شربكت المصطلحات عليكم فاطلب السموحه لاني على عجاله
تحياتي للجميع
الموسوعه فحبيت افيدكم بكيفية توزيع الكمرات بنقل المباريات وخلونا مع كرة القدم
يعتمد تصوير مباراة كرة القدم على ثلاث كامرات رئيسيه والباقي زيادات جماليه
الكامرات الاساسيه
الكامره الرئيسيه
موقعها: اعلا مكان ممكن بسنتر الملعب بالنص فوق من ناحية منصة كبار الشخصيات
مهمتها: لقطه واسعه تتبع الكره ويلجئ لها المخرج معظم الوقت ويهرب بها عندما يضيع كادر الكامرات الاخرى
الكامره الجانبيه
موقعها: بجانب الرئيسيه او اسفل منها بقليل
مهمتها: كادر ضيق يجمع الاعب والكره او لاعبين والكره ويعتمد عليها ايضا بالضربات الركنيه والهجمات السريعه
لان زاوية المصور تجعله يتبع الاعب بسهوله بخلاف الكامرات التي سياتي ذكرها فهي عاليه وبمنتصف الملعب وهذا مايجعل مهماتها متعدده
الكامره الارضيه
موقعها: ملاصقه بالملعب وخط الوسط بالاسفل بنفس اتجاه الرئيسيه والجانبيه
مهمتها : رئكشنات الاعبين والاحتكاك القريب منها كلوزات داخل الملعب ممكن ان تاخذ الاهداف وهنا شطارة المصور فهذه الكامره اقوى مصور بالقروب هو من يمسكها فلابد من المصور الذي يقود هذه الكامره ان يتمتع بسرعه كبيره بالتحكم بالفوكس سرعة تضبيط الكادر ومعرفة ارقام الاعبين وسط الملعب فلو لاعب ضيع هدف ثم رجع بسرعه الى نص الملعب المطلوب من المصور التقاطه حي او ميتا لان المشاهد يريد ان يرا ردة فعله او من هو فمطلوب اكتشاف سريع للاعب تضبيط الكادر كلوز سريع وفوكس نت ولابد ان يستمع بحذر الى التعليق فلو كان هناك تبديل او لاعب يتكلم عنه المعلق لابد ان يجهزه والمخرج الذكي يضع عدسه زوم كبير في الجانبيه والارضيه
ومن مهماتها ايضا اخذ الحكم بحاله صفاره بدايه او فاول او غيره وياخذ تبديل الاعبين من الارضيه ايضا وممكن ان يساعده مصور الجانبيه ايضا في التبديل
هذي الثلاث هي اهم شيئ بنقل المباريات
فلو لديك كامره واحده دعها بمكان الرئيسيه ولو كامرتين دع الجانبيه والرئيسيه ولو ثلاث الجانبيه والرئيسيه والارضيه
طبعا مافي سيارة نقل بكامره او كامرتين لاكن لو خرب شي عندك اعرف الاهم ثم الاهم
ناتي لاشهر الجماليات وليس كلها
طبعا شي دارج الكامرتين التي خلف المرما او الاقوال ومولازم افصل فيهم معروف شنو تاخذ هجمه سريعه رئكشن الحارس او لاعب قريب منها ضربات ترجيح وغيرها لاكن كامره سهله بطبيعتها جمالها بتضيق الكادر بالهجمه تخيل اللقطه كره بالسماء كلوز تنزل واللقطه بنفس الحجم الى راس الاعب بنفس حجم اللقطه ايضا الى المرما بنفس الحجم مع هز الشباك هددددددف

ولو عطوك كامرتين زياده ممكن تحطهم اعلا المنصه يمين ويسار ويسمونهم كامرات التسلل ومهمتهم مراقبة التسلل ولابد ان يكون عليهم فيديوات طول الوقت فلاحظ نسق بين كامراتك وفيديواتك يعني لو حطيتهم من غير فيديوات مالهم داعي بنظري طبعا لاكن يمكن في ناس يحبون هالزاويه ياخذون منها ضربه كورنر
ولو عطوك كامره زياده حطها عكس اتجاه الكمرات وبنفس موقع الكامره الارضيه لاكن بالجهه المقابله لها
ولاحظ هالكامره لاتاخذها الا اسلموشن بالاعاده فقط وتكتب رفيرس لانها تعدت الخط الوهمي وهالشي راح يسوي معاك كروس يعني تخيل لاعب يركض من اليمين لليسار بالريفيرس راح يركض العكس
واذا عطوك كامره زياده خير وبركه خلها محموله تاخذ الاحتياط واللواعيب وردة فعل المدرب وهو متنرفز
واذا عطوك وحده لاتقول لا حطها فوق احد الكشافات وحطلها عدسه وياد انقل عشان تاخذ الملعب وخلها ستل كادر
ماخذه حياة الملعب كلها
واذا في حظور شخصيات كبيره للمبارات حطلك كامره محموله بالمنصه
واهم شي الفيديوات للاعاده اختار الكمرات الرئيسيه لابد ان يكونو ثلاثتهم عليهم فيديوات ومن بعدهم ورى الاقوال ومن بعدهم انت وضميرك بالاهميه او بالمصطلح الاكاديمي على حسب رؤيتك كمخرج
اتمنى اني فدتكم وسامحوني ترى انا مو من هوات كرة القدم لاكن
من هواة نقل المباريات واشوف انها قمة بالاحتراف سواء تصوير او اخراج
واخاف شربكت المصطلحات عليكم فاطلب السموحه لاني على عجاله
تحياتي للجميع
تعليق