صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 27

موضوع: كيف نختصر وقت الرندر ؟

ردود: 27 | زيارات: 6636
  1. #1

    Unhappy كيف نختصر وقت الرندر ؟

    ياريت الاقي تفاعل في هذا الموضوع

    حبيت افتح هذا الموضوع لطرح المشكلات التي تسبب بطء الرندر في الفيراي أوغيره وليس المشكلات فقط بل ايضا الامور التي يستخدمها كل واحد فينا للوصول لجودة افضل والتي يمكن ايجاد بدائل عنها توصلنا لنتيجة مماثلة وبوقت اقل سواء كان ذلك في اعدادات الرندر او الاضاءات المستخدمة ..إلخ ..إلخ ..إلخ .....

    واتمنى من الجميع ان يضع اي فكرة يعرفها وإن كان تساؤل فقط دون معرفة الحل مهما كانت بالنسبة له بسيطة او معقدة ..فالمعلومة التافهة لشخص قد تكون قيمة لآخر.

    ورجاء خاص لمحترفي المنبر ان يتفاعلوا مع هذا الموضوع.


  2. #2
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    أعتقد أن السبب يكمن في عدة أشياء:

    منها كرت الشاشة وسرعةالجهاز وأيضا الرام له دور في ذلك.

    هذا من ناحية مادية.

    أما من ناحية التصميم فالتعقيد الزائد وكثرة المجسمات لها دور في إبطاء عملية الرندرة إن صح التعبير.
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

  3. #3
    سأبدأ بطرح فكرة أشار علي بها أحد الاصدقاء ولكني في الحقيقة لم اجربها بعد لأعلم مدى جدواها

    وهي استبدال اضاءة ال photometric والتي تجعل الملف اثقل بسبوت من ال standard ووضع صورة FLASHLIT في خانة ال object shadwos لتعطي شكل تأثير اضاءة ال photometric

  4. #4
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    هل تقصد إستبدال نوع السبوت بنوع photometric ؟؟؟
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

  5. #5
    أقصد استبدال التارغيت ال phtometric بالسبوت ال standard

  6. #6
    الموضوع جميل وكبير ...
    وبيدخل فيه الكثير من العوامل ...
    بدايه ان الضوء عباره عن وحدات كثيره جدا تنطلق من المصدر ...اسمها فوتون ...
    تصطدم بالعناصر ..
    فترتد بشكل اخر معها معلومات اخري .... كمية حسب الخامه وانعكاساتها ولمعانها وشفافيتها ولون من هذا العنصر ..
    وبالطبع هناك اعدادات ليها ومعدلات للارتداد كام مرة في المنتال راي مثلا من 4 الي 10 وده اقل مستوي ممكن تعليه ل 30 والنتائج مزهله ..
    ويظل الضوء يصدر هذه الوحدات الي ان يصل للمعدل المطلوب ..100000 مثلا ..
    وان لم يجد الضوء عناصر يرتد منها ضاع وتلاشي في الظلام اقصد الخلفيه السوداء .. ويظل يصدر الفةتةنات حتي يصل للمطلوب ..
    ومن هنا كانت فكرة ان يكون هناك sphere كبير داخله المشهد ..
    يساعد علي ارتداد ال فوتونات مر اخري للعمل مما يقلل من الوقت ...

    نرجع للاصل .. العناصر .. واعداد الfaces ودي اهم نقطه .. لان الحسابات عليها ... وحجم الملف ايضا ...
    ومن هنا لا تغالي في استخدام ال smoth بشكل غير مطلوب ..
    واحب ان تقومو بتجربه حجره صغيره فيها مكتب وكرسي ب عجلات وبوكيه ورد ...
    وجرب اعدادات معينه ... وشوف الوقت ... اخفي الورد وعجلات الكرسي .. وشوف الوقت مره اخري ...

    الانعكاس ايضا له عامل كبييييييييييير الانكسار اسهل منه اقصد انعكاس الاسطح وانكسار الضوء في الزجاج ..

    اما انوع الاضاءه اقصد نوعها ..
    فلكل منتج الاضاءه الخاصه به واعني الافضل له ...
    مثلا ال radiosity يفضل استخدام ال phtometric ويمكن ان يعمل علي ال standard لكن الاول افضل ....

    بالنسبه للجهاز البروسيسور الاول يله الرام ثم الفيجا ....

    وعموما قم بعمل اعدادات بسيطه في الاول الي ان تصل للمستوي المطلوب في وقت ليس بالطويل ثم قم برفع الاعدادات للمستوي النهائي للقطه ...

    بالتوفيق.....
    للاستعلام والالتحاق بالدورات
    0169776226
    http://www.moustafaazzazy.com/
    **قيمة الانسان هي ما اضافه للحياه بين ميلاده و موته**
    " منقول"
    مصطفي عزازي



  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية tota_max
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    Cairo
    ردود
    665
    الله الله الله ما شاء الله استاذي العزيز ..........
    حضرتك بتقول حكم لا حكم ايه دا علم كبير قوي بحر عاوز اللى يغتص فيه ويقرأ ويتفرج زي حضرتك.....
    ياريت دايما تفدنا بعلمك الغزير ده .....
    بارك الله فيك واكثر من امثالك...... وزادك علما اميييييييييييننن.....
    Merci

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


  8. #8
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة tota_max معاينة الرد
    الله الله الله ما شاء الله استاذي العزيز ..........
    حضرتك بتقول حكم لا حكم ايه دا علم كبير قوي بحر عاوز اللى يغتص فيه ويقرأ ويتفرج زي حضرتك.....
    ياريت دايما تفدنا بعلمك الغزير ده .....
    بارك الله فيك واكثر من امثالك...... وزادك علما اميييييييييييننن.....
    ماشاء الله

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية Salamax
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    ليبيا
    ردود
    918

    السلام عليكم.

    فيما يلى نصيحة مقدمة من (دايف كامبل ) محرر تقنى لكتاب ورشة عمل ثرى دى ستوديو ماكس 4

    بدلا من استخدام مصدر ضوء عظيم واحد فى المشهد ضع اربعة مصادر للضوء (كل ضوء بحجم مقداره ربع حجم مصدر الضوء الواحد) ثم ارصف الآضواء جيدا ضمن المشهدبحيث تكون الاضائة منتظمة .سوف تكون عملية التصيير اسرع باربع مرات.
    كلما ضاعفت دقة مخطط الظل فان عملية الحساب تتم على اساس ضرب النتيجة اربع مرات.
    مما يعنى ان الضوء الصغير الواحد الذى يبلغ حجمه ربع حجم الضوء الكبير الاصلى يكون اسرع من حيث التصيير 16 مرة . والاضواء الاربعة تعنى اربع مرات اسرع من تصيير الضوء الكبير الواحد .
    ومن المهم ايضا ان تتذكر ان مخططات الضلال قد تصبح ذات حجم هائل فى الذاكرة مما يؤدى الى افشال عملية التصيير.
    لذلك فان الادارة الدقيقة لمخططات الضلال امر فى غاية الاهمية. وقد ذكرنا هذا الامر كنصيحة. لكنه فى الواقع عبارة عن نصيحة بالغة الاهمية فى مجال انتاج وتصيير المشاهد فى ماكس.....




















    .
    الخداع البصرى ( عندما تنخدع العين تتخطى المعرفة المنطقية للعقل )

    http://maxforums.net/showthread.php?...C7%DF%ED%E4%CC

  10. #10
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Salamax معاينة الرد
    فيما يلى نصيحة مقدمة من (دايف كامبل ) محرر تقنى لكتاب ورشة عمل ثرى دى ستوديو ماكس 4

    بدلا من استخدام مصدر ضوء عظيم واحد فى المشهد ضع اربعة مصادر للضوء (كل ضوء بحجم مقداره ربع حجم مصدر الضوء الواحد) ثم ارصف الآضواء جيدا ضمن المشهدبحيث تكون الاضائة منتظمة .سوف تكون عملية التصيير اسرع باربع مرات.
    كلما ضاعفت دقة مخطط الظل فان عملية الحساب تتم على اساس ضرب النتيجة اربع مرات.
    مما يعنى ان الضوء الصغير الواحد الذى يبلغ حجمه ربع حجم الضوء الكبير الاصلى يكون اسرع من حيث التصيير 16 مرة . والاضواء الاربعة تعنى اربع مرات اسرع من تصيير الضوء الكبير الواحد .
    ومن المهم ايضا ان تتذكر ان مخططات الضلال قد تصبح ذات حجم هائل فى الذاكرة مما يؤدى الى افشال عملية التصيير.
    لذلك فان الادارة الدقيقة لمخططات الضلال امر فى غاية الاهمية. وقد ذكرنا هذا الامر كنصيحة. لكنه فى الواقع عبارة عن نصيحة بالغة الاهمية فى مجال انتاج وتصيير المشاهد فى ماكس.....


    .

    هذا الكلام المطلوب ....
    جزاك الله خير

  11. #11
    مشكور اخوي ماقصرت انا كان عندي لاصدرا الرابع وجربت هذي الطريقة ونجحت ولان عندي لاصدار2008
    واكرر مشكور جدااااااااااااا
    وطـــــــــني الحبيب
    وطنــــــــني الحبيب
    لا احــــــب ســـــــــــــــواه

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية (ماكس)
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    34
    ردود
    2,327
    Salamax

    هل تقصد اضع قوه الاضاءه 0.25 اربع اضاءات نفس القوه يكون 1 يساوي اضاءه واحده

    يكون الرندر سريع

    صحيح ما فهمته من انت ؟ ؟

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية Salamax
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    ليبيا
    ردود
    918

    السلام عليكم

    نعم اخى هذا هو المقصود .


















    .
    الخداع البصرى ( عندما تنخدع العين تتخطى المعرفة المنطقية للعقل )

    http://maxforums.net/showthread.php?...C7%DF%ED%E4%CC

  14. #14
    انا وضعت دروس بخصوص هذا الموضوع,ونصيحة نزل سكربت e-light(حيمعلك dome اضواء لمحاكاة الGI)
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=119908

  15. #15
    شباب في درس من نمون تطرق لهذه النقطة

    اسمه
    gnomonology MAX speed vs quality in vray


    تجدونه في الموقع الصيني

    www.51render.com

    http://www.51render.com/post/Gnomon_Speed_Qulity.php

  16. #16
    - - - - - - - -

  17. #17

    شو القصة !؟

    توقعت بعد هالغيبة - بسبب انشغال شديد- ان افتح الموضوع لاقي مشاركات وحماسة كبيرة في هذا الموضوع

    الجميع يعلم ان هناك ملايين الحيل والبدائل للحصول على الجودة والدقة بوقت مختصر اكثر والجميع بحاجة لزيادة معرفته من هذه الناحية

    فلماذا لم يلقى هذا الموضوع اقبال وتفاعل .... لا اعلم

    دخولي اليوم لتنشيط الموضوع واعادته للساحة عساه يلقى بعض التفاعل ليلقى الجميع بعض الفائدة.

  18. #18
    لأختصار وقت الرندر يجب علينا ان لا نضع المجسمات الكبيرة والكثيرة وكذلك الأضاءة
    _______
    * الله *اكبر*
    ـــــــــــــــــــ


    زورو موقعي الخاص
    http://www.sajad.00freehost.com

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية rekapidesign
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    between two edges
    ردود
    1,408
    اخيرا وجدنا موضوع في قسم الماكس يستاهل الحديث عنه
    مثل ما تفضل استاذنا الكبير الاستاذ مصطفي بالحديث عن موضوع الفوتونات وانا لن ازيد علي كلامه شئ فهو كفي ووفي
    فقط حابب احكي شغله - بكلم بالشامي بقي - ان نوع المصير بيفرق ازاي ... ما دام قولنا تصير يبقي هنتكلم عن الضؤ مش معقولة طبعا هتجيب كورتين و صندوقين و اسطوانة وترندرهم وخلاص ...وبما ان الحديث عن الضؤ ده يطول شرحه فانا هحاول اختصر بقدر الامكان بصوا يا شباب ...صلوا علي النبي ... بالنسبة للفكرة ان الضوء ينزل علي المجسم وينعكس علي العين اللي هي الكاميرا في المشهد فتسبب الرؤيا - الحسن بن الهيثم قديمة يعني - دور المصيرات عكس هذا الضوء انا بقول عكس الضوء مش انكساره لان الانكسار ده حاجة تانية خالص ما علينا ... المصير دوره هو حاجة اسمها bouncing light rays يعني بعثرة الاشعه الضوئية ... كل مصير وليه طريقة في الموضوع بتاع البعثرة ده
    المنتال راي بيعمل كده باستخدام الفوتونات بتاعت الضوء بصورة ابسط هي شوية كور كده عاملة زي البقع تظهر اثناء الريندر علي الصورة بالمناسبة المنتل راي من المصيرات اللي يعتمد في الاصل علي الفيزياء يعني الموضوع كله حسابات فيزيائية دقيقة لا تقبل اللعب او التهريج المهم ان المنتل بيستخدم طريقة الفوتونات دي في بعثرة الضوء وموضوع بعثرة الضوء ده بيقوم بعمله حاجة اسمها engine يعني ماكينة بعثرة الضوء و اعتقد وده لاني مش خبير قوي في المنتل راي انه المنتل فيه ماكينة واحدة بس للبعثرة اللي هي اسمها final gathering مش عارف بالظبط ممكن اكون بهيس او فاهم غلط علي العموم خبراء المنتل ممكن يصححولي النقطة دي
    Edge Loop
    ...........................
    ولدى نصحتك لما صوت اتَنَبح
    ما تخافش من جِنِّى ولا من شَبَح
    وإن هبّ فيك عفريت قتيل إسأَله
    ما دافعش ليه عن نفسه يوم ما اندبح ؟

    ........................

    عينى رأَت مولود على كتف أُمه
    يصرُخ تهنِّن فيه يصرخ تضمُّه
    يصرخ تقول يا بْنى ما تنطق كلام
    ده اللى ما يتكلمش يا كتر همُّه
    عجبى!!

    ......................................................
    تأبط شرا

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية rekapidesign
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    between two edges
    ردود
    1,408
    ارجو عدم الرد للمحافظة علي تسلسل الموضوع
    Edge Loop
    ...........................
    ولدى نصحتك لما صوت اتَنَبح
    ما تخافش من جِنِّى ولا من شَبَح
    وإن هبّ فيك عفريت قتيل إسأَله
    ما دافعش ليه عن نفسه يوم ما اندبح ؟

    ........................

    عينى رأَت مولود على كتف أُمه
    يصرُخ تهنِّن فيه يصرخ تضمُّه
    يصرخ تقول يا بْنى ما تنطق كلام
    ده اللى ما يتكلمش يا كتر همُّه
    عجبى!!

    ......................................................
    تأبط شرا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل