موضوع: تطبيقات الفصل الأول لمدرسة المنابر لتعليم الأنيميشن

ردود: 9 | زيارات: 25677
  1. #1

    تطبيقات الفصل الأول لمدرسة المنابر لتعليم الأنيميشن

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الطلبة الكرام المشاركين في مدرسة المنابر للأنيميشن سيكون هذا هو الموضوع الذي سيحوي على التمارين والتطبيقات التي يجب على الطلبة الألتزام بها وتطبيقها وفق المنهجية الموضحة سلفا في موضوع المقدمة هنا

    ستكون التطبيقات متوازية مع ما يوضع من دروس وما يشرح من مبادئ لذا يرجى الألتزام بالمنهجية المعمول بها وعدم التسرع في القفز على المراحل .يرجى من كل طالب تطبيق ما يطلب منه وهو ما يحدد مستوى فهمه واستيعابه للمبادئ ولكن يسمح له بعد انجاز التطبيقات الموجودة هنا ان يعرض تطبيقات او تعديلات على التطبيقات او محاولات اخرى تصب في نفس السياق لأستعراض مهاراته وسرعة تطور مستواه .

    كل تطبيق سنوضح فيه العناصر الأساسية التي يجب ان تؤخذ في الحسبان وكذلك الهدف من التطبيق .
    يرجى عدم التكلف في التطبيقات في الموديلات والريندر الهدف من الدرس هو التحريك وفقط ... حاولو استعمال اشياء بسيطة وعدم عمل الريندر بل فقط بيريفيو للمشهد .
    تنبيه : عند عمل التقاط للشاشة يرجى عمل ذلك من الخاصية التي يوفرها البرنامج مثلا PLAYBLAST في المايا لأن عملية التقاط الشاشة مباشرة من البرنامج لن تعطي الحركة في الوقت الحقيقي REAL TIME .
    يستحب وضع صورة ان استطاع الطالب للجراف اديتور وشكل كيرفات الحركة والمفاتيح ليسهل النقد والتصحيح .

    يرجى من كل طالب ان يفتح موضوعا هنا في منبر مدرسة الأنيميشن تحت عنوان
    (اسم العضو )
    الفصل 1 التمرين 1 _ 2

    .......................
    ها شرح مبسط لطريقة اضافة الفيديوهات في التطبيقات من خلال رفعها على اليوتيوب .
    اولا عليك ان تعمل حساب في الموقع ثم اتبع الخطوات التالية .




    ملاحضة : عملية وضع الفيديوتغيرت عما هو في الفيديو فقط الصق الرابط العادي لصفحت العمل وسيحول تلقائيا .
    وايضا الفيديو لا يظهر مباشرة بعد رفعه يحتاج الى بعض الوقت كي يكون متاح للعرض .

    وهذا رنامج يسهل عليكم رفع الصور دون اللجوء الى مواقع الرفع .


    التطبيقات :

    التطبيق الأول: حركة قطعة نقدية من اليمين الى اليسار مع مرعاة ال spacing .مدة الدرس 25 فريم تقريبا .
    يمكن استعمال فقط سيليندر في المشهد .
    الهدف من التطبيق :مدخل بسيط من اجل الأدراك الجيد لل timing وال spacing .



    التطبيق الثاني: سقوط كرتين في نفس الوقت بشكل عمودي على الأرض احداهما كرة تنس والأخرى كرة بلياردو بخصائصهما الأعتيادية من علو واحد متر .حاول محاكات ارتدادهما قبل ان يتوقفا من وجهة نظرك .العمل يكون بين 100 الى 140 اطار.

    الهدف من التطبيق : ادراك الطالب لدور ال timing وال slow in وال slow out في التأثير على واقعية الحركة . وتعود الطالب على تحقيق ال spacing من خلال الجراف اديتور .



    ............................
    التطبيقات ستوضع هنا اولا بأول حسب تطور مستوى الطلبة لذا يرجى متابعة هذا الموضوع بإستمرار وان كان هناك اي تعليقات او اقتراحات يرجى تركها في الموضوع الأول للمقدمة .


  2. #2

    التطبيق الثالث

    التطبيق اللثالث : هذا التطبيق هو عبارة عن دمج بي التطبيقين السابقين اي حركة جسم في محوري ال x وال y .معا مراعات ال timing وال spacing .وهي كرة قدم عادية تتدحرج في منحدر ات ومرتفاعت مختلفت الأرتفاع وبالتالي اختلاف التسارع .
    الهدف من الدرس : هذا الدرس تدريب جيد على ال timing وال spacing كما انه يجبر الطالب على مراعات والتوفيق بين كيرفات الحركة في المحاور المختلفة لتبقى الكرة على المسار الصحيح وتتسارع بالشكل الصحيح .



    لا نريد ان نثقل على الطالب في بداية تعلمه ولكن سيكون من الجيد جدا لو وضع الطالب مخططا يرسمه على الورق ويبين فيه التايمين الذي ستتبعه كرته .ثم يقوم بتصويره ويرفعه هذا شيئ جيد جدا في تعميق ادراك الطالب لمقتضيات الحركة ويجعل العمل في الثري دي اسهل بكثير .هذا مثال توضيحي فقط .



    يرجى من كل طالب ان يفتح موضوعا هنا في منبر مدرسة الأنيميشن تحت عنوان
    (اسم العضو ) الفصل 1 التمرين 3


    ملاحظة : الرجاء مراجعة هذا الرابط للأهمية
    http://www.maxforums.net/showpost.ph...3&postcount=15

  3. #3
    التطبيق الرابع : هذا التطبيق هو عبارة عن سقوط كرتين من منحدر ثم مرتفع ثم تفاعلهما مع الجدران و مع بعضهما .
    الكرة التي على اليسار هي كرة بولينج ثقيلة واكبر من الكرة التي على اليمين والتي هي كرة مطاطية خقيقة نسبيا ومرنة كثيرا في الأرتدادات منما ينعكس على سرعة توقف حركتها .
    كلتا الكرتين تسقطان في وقت واحد من سرعة منعدمة عبر المنحدر وعند سقوطهما الى الأرضية يحدث تفاعل بينهما .هنا يحاول كل طالب قبل ان يبدأ في العمل ان يتوقع سيناريو لحركتهما وتفاعلهما مع بعضهما .كل واحد تكون له نضرته المستقلة .مثلا قد تتزامن صقوط الكرة الحديدية فوق المطاطية فتدفعها بقوة شديدة او قد تصطدم بها فتغير مسارها او اي سيناريو .لاكن يجب على الطالب ان يوضح فكرته قبل البدأ في العمل من خلال مخطط بسيط ثم يكون ملزم بتطبيق ما وضعه في مخططه دون تعديل جوهري .
    الهدف من الدرس : هذا تطبيق جيد ليختبر الطالب مدى تحكمه في ال spacing وال slow in وال slow out ومدى قدرته على ضبط التغير المفاجئ في التسارع .وايضا مدى قدرة الطالب على اللتزام بمخطط معين بدقة .


    يرجى من كل طالب ان يفتح موضوعا هنا في منبر مدرسة الأنيميشن تحت عنوان
    (اسم العضو ) الفصل 1 التمرين 4

  4. #4
    مشرف منبر مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية حركتوون
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    677

    Cool

    التطبيق الخامس :
    الإستعداد، سكواش،ستراش من أهم الأدوات في الحركة
    التطبيق في هذا الأسبوع جد بسيط لاكن سنفهم من خلاله هذه المبادئ في التطبيقات السالفة كنا قد تطرقنا إلى أهم مبدأ في الأنميشن و هو التوقيت و أهمية التباعد و التسارع والتباطئ و القوس في إعطاء إقاع مختلف للحركة وهذه المبادئ ستلازمنا طيلة التطبيقات في هذا الفصل هذا الأسبوع سنضيف عامل آخر و هو
    الإستعداد ، سكواش و ستراش
    الإستعداد

    مثال آخر عن سكواش و ستريش وهي ردة فعل الوجه عندما يلطم باليد لاحظوا تمطط الوجه جد مثير للغاية
    وهذا يظهر عضوية الحركة
    http://fr.youtube.com/watch?v=FOQVtZ...eature=related


    الإستعداد هو فعل أي أكشن نستشعر من خلاله أن حدثا ما سيقع ، تصرفات الإنسان و الحيوان خاضعة لهذا المبدأ ،نأخد على سبيل المثال ،رجل الكولف ، لا يمكن أن يضرب الكرة بدون أن يفعل حركة الإستعداد مهما كانت قوة الضربة فهناك دائما فعل الإستعداد ،
    http://fr.youtube.com/watch?v=rIBHnO...43FA1&index=28
    و الإستعداد ينبهنا إلى أن هناك حدث سيقع و رجل الكولف حينما يأخد وقتا أأطول في الإستعداد فهذا يدل على أنه سيضرب الكرة بقوة لأن المسافة بعيدة، لاكن لاحضوا حينما تكون المسافة بين كرة الكولف و الحفرة جد قريبة لا حظوا الإستعداد إنه ضعيف ووقت قليل يأخد
    إستنتاج .
    كلما كان الإستعداد كبير كلما كان الفعل قوي و كلما كان صغير كلما كان الفعل ضعيف
    سكواش و ستراش.


    سكواش و ستراش من أهم مبادئ الحركة إضافة هدين العاملين على الحركة نحصل على حركة عضوية سلسة رطبة متماوجة و حية ، فمثلا كرة التنس أو كرة القدم ، فلو أخذنا كامرا و صورنا بالعرض البطيئ جدا
    ضربة التنس سنلاحظ أنها تغير من شكلها عند إرتطامها على الأرض وهذا التغير ناتج عن تمططها مما يعطيها طابعها ككرة التنس أو كما ترون في هذا المثال كرة الكولف تغير من شكلها لحضة الضربة

    http://fr.youtube.com/watch?v=r-zz2_...43FA1&index=33
    سكواش و ستراش يأخد معنى آخر
    مثلا رجل يستعد ليقفز نلاحظ أن جسمه ينكمش ثم ينبسط طبعا لإكتساب قوة الدفع و هذا أيضا عبارة عن سكواش و ستراش
    والآن بعد هذه المعلومات عن الإستعداد و سكواش و ستراش تطبيق هذا الأسبوع هو أن تجعل الكرة حية عضوية كأنها بها روح حيوان مثلا يحاول أن يقفز جدار من مكان *أ* إلى مكان*ب*


    خد يوم لدراستك و تخطيطك ثم طبق ذالك على الكميوتر لا نريد تلاميذ لا يخططون لعملهم و يتسرعون أظنكم إستفدتم من الدروس الماضية فلا تكرروا نفس الأخطاء
    وحظ سعيد للجميع .

    * يرجى الأنتباه الى أنه تم إضافة درسين جديدين متعليقين بالتطبيق .*

    http://www.maxforums.net/showthread....13#post1252813

    * الرجاء من كل طالب ان يفتح موضوعا هنا في منبر مدرسة الأنيميشن تحت عنوان
    (اسم العضو ) الفصل 1 التمرين 5
    يوسف العكوشي

  5. #5
    مشرف منبر مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية حركتوون
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    677

    Cool الفصل1 التطبيق6

    السلام عليكم و رحمة الله أهنكم على أعمالكم ومثابرتكم الجيدة لتحقيق هدفكم ألا وهو تعلم الأنميشن
    حسنا التطبيق السادس هو خلاصة التطبيقات الماضية حيث ستعزز فهمك لهذه المبادئ ، درسنا من خلالهم أهميه التوقيت في إظهار الحركة سريعة أو بطيئة أو بينهما وذلك في تحكمنا في مفاتيح الوضع و الكيرف وأضفنا عامل الإستعداد و سكواش ثم ستراتش في إظهار عضوية الحركة
    سنبقى دائما مع صديقتنا الكرة لنتعلم هذه المبادئ لاكن هذا التطبيق ستركز فيه أن تكون الحركة ثم الفكرة جد مقنعتين ، أقدم لكم سناريو الحركة
    أعطي لهذه الكرة ميزة خاصة وهي تتخطى هذه الأرضيات من مكان إلى آخر مستعملا المبادئ إياها ، فكر ، خطط، وأهم أهم عامل البساطة و الوضوح لا تعقد فكرتك بحيث لا نفهمها المهم هو تطبيق هذه المبدئ
    لكم حق تشكيل الأرضيات كما تشاؤون يناسب فكرتكم لاكن لاتعقد نفسك كن بسيط واضح هذا أهم عامل في الحركة وإليكم هذين المثالين لتستوحون الفكرة
    حظ سعيد للجميع


    * الرجاء من كل طالب ان يفتح موضوعا هنا في منبر مدرسة الأنيميشن تحت عنوان
    (اسم العضو ) الفصل 1 التمرين 6
    يوسف العكوشي

  6. #6
    مشرف منبر مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية حركتوون
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    677

    Cool الفصل1 التطبيق7

    موضوع اليوم هو مختلف عما درسناه لاكن طبعا هو كذالك خاضع له و أظن أنه كل ما سندرس مستقبلا فهو يمر من خلال هذه المبادئ التي درسناها سابقا و هي أهمية التوقيت في إظهار واقعية الحركة ، وهاذا الدرس سيتناول مبدأ جد مهم و فعال في إظهار حيوية الحركة ألا وهو الحركات المتأخرة أو أفرلابين فما معنى الأوفرلابين ؟
    الأوفرلابين هو كل ما يتعلق بالحركات الثانوية و التي تأتي متأخرة بفعل تبعيتها لأصلها ،وتتمثل هذه الحركات إما في الملابس أو الشعر أو الأعضاء والأمثلة كثيرة نكتفي بمثال واحد لفهم هذا المبدأ نأخذ الملابس مثلا : فأنت لما تمشي ثم تقف فجأة فملابسك لن تقف كذلك فجأة ستستمر في الحركة و تأخذ وقتا لسكونها هذه الحركات هي الأوفرلابين

    الأوفرلابين هي حركات تلقائة خاضعة لمؤثر أو مهيج هناك مثال جد بسيط لفهم هذا المبدأ جيدا هو السلسلة
    السلسلة خاضعة لمبدأ التبعية أي هناك أب و أبناء ،الأب هو من يفتعل الحركة و الأبناء ينعكس عليهم هذا الإفتعال بالتدريج ليصل لآخر إبن
    تعالوا نحلل هذا المبدأ في بعض المراجع لالتعرف عليه و فهمه جيدا
    المرجع1


    الأوفرلابين يخضع إلى فعل وردة فعل هذا الفعل يكون بمثابة مفتعل الحركة و هو الذي يقودها و ردة الفعل هي حركات ناتجة عنه كما ترون في هذة اللقطة اليد هي مفتعل الحركة و حركة البطن ناتج عن صفعة اليد مما يولد لنا تموجات في البطن و الصدر و بقية الأعضاء مفتعلتا بذالك حركة الأوفرلابين نفترض أن اليد صفعت البطن و ليس هناك أوفلابين أي أن البطن لم تتأثر و ضلت جامدة ماذا سنرى سأقول في نفسي أن البطن ليست عضوية أي جماد أي صخرة جامدة لا تتأثر بهذا الفعل ماذا نسستنتج من هذا ؟نستنتج أن الأوفر لابين يعطي حيوية وعضوية إلى مجمل الحركة ، فكر في هذا الأمر حين تحرك شيئا فيه فعل و ردة فعل
    المرجع2



    الفلوثرو أو ردة فعل الحركة دائما هي ناتجة عن فعل أو أكشن هنا في هذا المثال الفعل هو إنحناء الفتاة و ردة الفعل هو إستقرارها أو سكونها و الأوفرلابين هنا يتمثل في حركة الحلقة في أذن الفتاة لاحظوا معي أن الجسم ساكن عن الحركة لاكن الحلقة مازالت تتحرك إثر هذا الفعل
    المرجع3

    الأوفرلابين يضيف حياة للحركة

    الفصل1 تطبيق7
    حسنا لفهم مبدأ الأوفرلابين overlappingو فلوثرواfollow through تعالوا نطبقهما في هذه التمارين التمرين الأول سهل و يمكنك من فهم جيدا هذين المبدأين الأول :حرك عمود من مكان*أ *إلى مكان*ب* بحيث نحس أنه عضوي و حي مطبقا جميع المبادئ التي درستها مند البدية الثاني:حرك هذه
    السلسلة من مكان*أ *إلى مكان*ب* بحيث تراعي مبدأ الأوفرلابين
    أنظر إلى الرسم



    *****************************************************************************************



    *****************************************************************************************



    المرجع4

    أنا وضعت ملفات الماكس للعمود و السلسلة لكي يتم مشاهدة العمل بحلة واحدة ، بالنسبة لمستعملي البرامج الأخرى يمكنكم نقل نفس الشكل
    تابعوا طريقة تقسيم العمل عبر مدونة حركتوون http://madrasatoon.blogspot.com/2009_01_01_archive.html
    حظ سعيد للجميع

    * يرجى الأنتباه الى أنه تم إضافة درسين جديدين متعليقين بالتطبيق .*

    http://www.maxforums.net/showthread....68#post1262068

    * الرجاء من كل طالب ان يفتح موضوعا هنا في منبر مدرسة الأنيميشن تحت عنوان
    (اسم العضو ) الفصل 1 التمرين 7
    يوسف العكوشي

  7. #7
    مشرف منبر مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية حركتوون
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    677

    Cool الفصل1 التطبيق8


    الآن بعدما فهمنا الأوفرلابين من خلال هذه التطبيقات البسيطة تعالوا نحاول تحريك السلسلة و نصعب التمرين بل نعطيه أكثر معنى و حيوية ليس فقط إزاحات من مكان إلى آخر بل سأعمل على أن تكون الفكرة أكثر معنى و قبول لذى المشاهد ،يمكنكم أن تستوحوا من هذه الفكرة كما أنه يمكنكم البحث عن أخرى المهم أن تكون واضحة للمشاهد ، الفكرة سهلة وواضحة ،السلسلة تريد أن ترمي الكرة في السلة و يجب عليها أن تفتح الزر ،يمنك أن تتخيل شتى السناريوهات المهم هنا هو تطبيق الأوفلابين إضافة إلى المبادئ الأخرى
    لا تنسى، فكر ثم خطط ثم طبق ما خططت له إنشاء الله نتيجة مرضية

    راقبوا المثال هنا
    http://madrasatoon.blogspot.com/

    * الرجاء من كل طالب ان يفتح موضوعا هنا في منبر مدرسة الأنيميشن تحت عنوان
    (اسم العضو ) الفصل 1 التمرين 8


    حظ سعيد و إلى التطبيق الموالي
    يوسف العكوشي

  8. #8
    مشرف منبر مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية حركتوون
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    677

    Cool الفصل1 التطبيق8

    السلام عليكم و مرحبا بكم من جديد في مدرسة المنابر لتعلم الأنميشن نتمنى من الله أن تكونوا جميعا بصحة جيدة مفعمين بحيوية و نشاط
    سيكون هذا التطبيق تتمة للمبادئ الأساسية للأنميشن بعدها سنلج مستوى ثانى أكثر أهمية و جدية

    الفصل1 التطبيق9: فصل1/8

    خلاصة
    ذكرنا سابقا أهمية الأوفرلابين في إبداء الحركة أكثر واقعية و عضوية و أنها حركات ثانوية تأتي متأخرة
    الأوفرلابين من أهم المبادئ الأساسية في الأنميشن فأنت مثلا لما تجري و تقف فأطراف جسمك تأتي متأخرة و مختلفة الإقاع والحركة فيما بينها يعطي بذالك تسلسل مجمل للحركة بشكل تدريجي حتى يستقر جسمك
    هناك بعض الحالات يمكن الأنمطور أن يعتمد عليها لتحقيق أوفلابين بشكل آلي مثلا العضلات أو الثوب أو الشعر،الأن التكنولوجيا تمكننا من التركيز على الأمور أكثرتعقيد مثل الأداء المسرحي الكرتووني ، وإمتلاكك هذه المبادئ تمكنك من تحقيق مستوى عالى في الأنميشن
    التطبيق الموالى يحيط بجميع المبادئ التي تم دراستها و ضيف الحلقة هي عبارة عن شخصية مكونة من جسم كروي و ذيل إسمه بوذيل ، حاول أن تجد قصة أو سناريو جد قصير محاولا بذالك إعطاء هذه الشخصية عقل و قلب نشاهد من خلالهما عرضا ممتعا تطبق فيه مبادئ الحركة
    حمل الملف بجودة عاليةsave as
    bodile/media/cd38435b-682b-4341-9219-ee7b12a0e88b/untitled.mov?downloadOnly=true"]save as[/url]
    للحصول على لوحة تحكم لإعادة الكونطرولات إلى الصفر أظغط على Altآلت وضغط Right clickعلى يمين الفأرةchoose transforme to zero
    **************************************

    تعالوا الآن نألف هذه الشخصية و نطبق عليها بعض التمارين البسيطة حتى نألف الكونطرولاتcontrols
    حرك بوديل يقفز في مكانه مراعيا بذالك حركة ذيله في إنسيابة مع جسده لتعطي معنى حقيقي و مقبول لمجمل الحركة

    لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذاالرابط
    حاول أن تجد فكرة بسيطة ذات معنى من خلال تحريكك لشخصية بوذيل فكر في إعطاءه صفة كاءن حي سنجاب أو فأر إذا أردت أن تضيف عوامل أخرى لتعزز فكرتك فلا تتردد المهم هو مشاهدة أداء جيد بتطبيقك لمبدأ الأوفرلابين على الذيل لا تنسى أنه عضوي أي به عضلات حسب تخيلك للشخصية

    لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذاالرابط
    -----------------------
    إجعل يوما كاملا للتخطيط ثم حرك ما خططت له حظ سعيد للجميع
    http://madrasatoon.blogspot.com/

    * الرجاء من كل طالب ان يفتح موضوعا هنا في منبر مدرسة الأنيميشن تحت عنوان
    (اسم العضو ) الفصل 1 التمرين 9
    يوسف العكوشي

  9. #9
    مشرف منبر مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية حركتوون
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    677

    Cool

    الفصل1 التطبيق10 ميكانيك الجسم

    حمل ملف الماكس لبورجلة هناsave as


    فيديو يشرح حركة الكنترولات لريدجين بورجيلة حمل الملف هنا الرابطsave as

    مرحبا بكم من جديد مع مدرسة المنابرلتعلم الأنميشن اليوم سندخل باب جديد من التطبيقات و التمارين سنتطرق بشكل تدريجي للاتعرف على ميكانيزم الجسم سنقسم الجسم إلى أربعة أجزاء تتمثل في أشكال بسيطة و سهلة في التحريك سنبدأ برجل واحدة و جسم كروي بعدها نظيف بقية الأطراف المغزى من هذا التدريج هو أخدك درجة بدرجة في تعلم ميكانيزم الجسم
    التطبيق جد سهل لاكنه يدخلك للأنميشن بحيث ستتخطى أهم مراحل الميكانيزم عبر هذه الشخصية المسماة بورجيلة لإحتوائها على رجل واحدة ، عملت الريدجين على الماكس هناك ردجين كراكتر ستوديوcharacter studio و ريدجين يدويcostum rig فإختر ما شئت طبعا تعمل تحت ماكس3dsMax2008

    تخطيط حركة القفز لشخصية بورجيلة


    التطبيق 10
    حرك بورجلة و هو يحاول قفز الجدار من مكان لآخر( أنظر التخطيط )مراعيا بذالك كل مبادئ التي تم دراسها من توقيت إستعداد سكواش ستراتش فلوثرو أوفرلابين و غيرها ،

    بلوكين الأنميشن

    عادة طريقة العمل في الأنميشن تختلفة من شخص لآخر كل أنمطور يكتشف طريقته وفق قدراته و تبسيطه للأمور .طريقتي في العمل تعتمد على الطريقة التقليديه في التحريك أي2D. تودى أحرك عبر العين و ما ينتابني من إحساس إتجاه الحركة إذا كنت أحرك 30 فريم لثانية فإني أقسم الفريم رايت إلى 4 أجزاء هذا يعني أني أحرك ب 7 فريم لثانية ،
    سأظرب لكم مثال من خلال هذه المراجع ا لتي سجلتها
    الكمرا تسجل بفريم رايت 30 فريم لثانية سأقسمهم إلي 4 لأحصل على 15 ف/ث* بعد ذالك أقسمها لأحصل على7,5 ف/ث* ثم أقسم هذه الأخيرة للنصف لأحصل على 3,7 ف/ث* كما ترون من خلال هذه المراجع المغزى من هذا التقسيم هو البحث عن مفاتح الحركة أو الأوضاع الرئيسية التي أعتمد عليها لبناء الحركة ثم أشرع في دراسة التوقيت مابين كل وضع أدرس كذالك السبايسين و التسارع و التباطئ و سكواش و ستراتش للجسم و لا أنسى الفلوثرو للحركة كما درسنا سابقا ناتج عن فعل و ردة الفعل
    كل هذه التحاليل جد مهمة أن تدرسها قبل أن تلامس يداك الكمبيور
    البرنامج الذي أستعمله في تقطيع الفيديو و كذالك في تحكم بالفريم رايت هو فيرتوالداب.virtualDub


    frame rateالفريم رايت هنا 3.5 فريم لثانية
    ما تلاحظونه هنا هم فقط أوضاع الرئيسية لمجمل الحركة إقرأو الفيديو فريم لفريم ستجدون فقط 18 وضع فقط ،هي المسؤولة عن مجمل الحركة ،كل وضع له توقيت خاص أي مكرر 5 مرات أو 10 مرات حسب توقيت مجمل الحركة هذه الطريقة في التقسيم تسمى من وضع لوضع طريقة ممتازة متينة لبناء الحركة قوتها تكمن في كيفية تعامل مع كل وضع بكل عناية و دراسة لأن في الأخير أنت تأسس هيكل مجمل الحركة فكر جيدا أن تكون متقونة لأن المرحلة الموالية ستعتمد عليها بشكل كبير في إضافة الإنبتوين


    frame rateالفريم رايت هنا 15 فريم لثانية
    هنا الفريم رايت مضاعف وهذا يعني مزيد من الأوضاع بين الأوضاع الرئيسية الآن أريد منك أن تلاحظ جيدا معي الحركة و بالذات مكان الخصر لأنه هو من يقود الحركة
    هو منبع التوازن هو مركز ثقل الجسم أنظر جيدا لمساره ثم إتجاهه لاحظ كم يأخذ من الوقت في الإستعداد لاحظ التسارع و التباطئ ثم الفلو ثرو قبل إستقراره
    الآن لنركز على القدم أنظر مسارها حينما تغادر الأرض ثم حين تلامس الأرض المسار عبارة عن أقواس كل هذه الملاحظات ستحاول نسخها في شخصية بورجيلة إعتمد على المرجع ليوجك الإتجاه الصحيح لا تستعجل خد وقتك في التحليل فذالك مما سيجعل عملك متقن و معقول
    حظ سعيد

    * الرجاء من كل طالب ان يفتح موضوعا هنا في منبر مدرسة الأنيميشن تحت عنوان
    (اسم العضو ) الفصل 1 التمرين 10


    ****************************************************************************************************
    المصدر http://madrasatoon.blogspot.com/2009/01/1-7-08.html
    أخر تعديل بواسطة حركتوون في 03 / 02 / 2009 الساعة 05:24 AM
    يوسف العكوشي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل