بسم الله الرحمن الرحيم
الطلبة الكرام المشاركين في مدرسة المنابر للأنيميشن سيكون هذا هو الموضوع الذي سيحوي على التمارين والتطبيقات التي يجب على الطلبة الألتزام بها وتطبيقها وفق المنهجية الموضحة سلفا في موضوع المقدمة هنا
ستكون التطبيقات متوازية مع ما يوضع من دروس وما يشرح من مبادئ لذا يرجى الألتزام بالمنهجية المعمول بها وعدم التسرع في القفز على المراحل .يرجى من كل طالب تطبيق ما يطلب منه وهو ما يحدد مستوى فهمه واستيعابه للمبادئ ولكن يسمح له بعد انجاز التطبيقات الموجودة هنا ان يعرض تطبيقات او تعديلات على التطبيقات او محاولات اخرى تصب في نفس السياق لأستعراض مهاراته وسرعة تطور مستواه .
كل تطبيق سنوضح فيه العناصر الأساسية التي يجب ان تؤخذ في الحسبان وكذلك الهدف من التطبيق .
يرجى عدم التكلف في التطبيقات في الموديلات والريندر الهدف من الدرس هو التحريك وفقط ... حاولو استعمال اشياء بسيطة وعدم عمل الريندر بل فقط بيريفيو للمشهد .
تنبيه : عند عمل التقاط للشاشة يرجى عمل ذلك من الخاصية التي يوفرها البرنامج مثلا PLAYBLAST في المايا لأن عملية التقاط الشاشة مباشرة من البرنامج لن تعطي الحركة في الوقت الحقيقي REAL TIME .
يستحب وضع صورة ان استطاع الطالب للجراف اديتور وشكل كيرفات الحركة والمفاتيح ليسهل النقد والتصحيح .
يرجى من كل طالب ان يفتح موضوعا هنا في منبر مدرسة الأنيميشن تحت عنوان
(اسم العضو ) الفصل 1 التمرين 1 _ 2
.......................
ها شرح مبسط لطريقة اضافة الفيديوهات في التطبيقات من خلال رفعها على اليوتيوب .
اولا عليك ان تعمل حساب في الموقع ثم اتبع الخطوات التالية .
http://www.youtube.com/watch?v=uXxn8DdhfhQ&eurl
ملاحضة : عملية وضع الفيديوتغيرت عما هو في الفيديو فقط الصق الرابط العادي لصفحت العمل وسيحول تلقائيا .
وايضا الفيديو لا يظهر مباشرة بعد رفعه يحتاج الى بعض الوقت كي يكون متاح للعرض .
وهذا رنامج يسهل عليكم رفع الصور دون اللجوء الى مواقع الرفع .
التطبيقات :
التطبيق الأول: حركة قطعة نقدية من اليمين الى اليسار مع مرعاة ال spacing .مدة الدرس 25 فريم تقريبا .
يمكن استعمال فقط سيليندر في المشهد .
الهدف من التطبيق :مدخل بسيط من اجل الأدراك الجيد لل timing وال spacing .

التطبيق الثاني: سقوط كرتين في نفس الوقت بشكل عمودي على الأرض احداهما كرة تنس والأخرى كرة بلياردو بخصائصهما الأعتيادية من علو واحد متر .حاول محاكات ارتدادهما قبل ان يتوقفا من وجهة نظرك .العمل يكون بين 100 الى 140 اطار.
الهدف من التطبيق : ادراك الطالب لدور ال timing وال slow in وال slow out في التأثير على واقعية الحركة . وتعود الطالب على تحقيق ال spacing من خلال الجراف اديتور .

............................
التطبيقات ستوضع هنا اولا بأول حسب تطور مستوى الطلبة لذا يرجى متابعة هذا الموضوع بإستمرار وان كان هناك اي تعليقات او اقتراحات يرجى تركها في الموضوع الأول للمقدمة .
تعليق