موضوع: تعرف اية عن السينما يا مرسى؟

ردود: 14 | زيارات: 1147
  1. #1

    Unhappy تعرف اية عن السينما يا مرسى؟

    اخى السينمائى اختى السينمائية
    الموضع فقط خاص لمن يبغى الاحتراف و ليس الهواية
    معشر السينمائين المقصرين جدا جدا
    كثيرا منا لا يعلم البرنامج الذى يعمل علية الا هو السينما نشائتة طريقة عملة الخ و انا و على قدر مجهودى المتواضع اقول انقذوا انفسكم و السينما فى العالم العربى بين ايادينا و نسعى جاهدين لتعريف الناس به و رفعة شانة كباقى البرامج التى لايقل عنها باى حال
    حدثنى صديق قائلا و بكل فخر
    اين قوتكم اين التحريك اين اقوى مصمم عندكم اين اعاملكم و التى تتناسب ان توضوع بموقع بحجم السى جى توك و فعلا اين نحن من كل هذا و فعلا اين نحن من كل هذا
    المثل بيقول ايد لوحدها متسقفش و الموضوع لن ياتى صدفة او بين يوم و ليلة
    اقولها بصوت عالى اين الدروس الاحترافية يا معشر السينمائين اين
    نعم المصادر قليلة
    نعم العدد قليل بالمقارنة بباقى اليوزر لبرامج الاخرى
    لكن اين نحن سؤال يطرح نفسة
    الكل مقصر و ارجو ان تكون دعوة لكل العرب للنهوض بالبرنامج و يكفى كم المعاناه التى يعانيها المصرين لجهل مراكز كبرى حتى باسم البرنامج فنداء لكل السينمائين العرب
    فلنجعل شعارنا يد واحدة و مجهود مضاعف
    لينك مهم قد يكون قراءة الكثرين و لكن اتمنة ان يكون نواة لتصحيح المسار
    هو التعريف بالبرنامج للاستاذ الفنيقى جزاة الله خيرا


    البرنامج صنف على أنه برنامج تصاميم ثلاثية الأبعاد .. يعني مثل الماكس والمايا ..
    وبه مميزات عديدة ..لكن هناك مميزات أخرى هامة جعلت منه برنامج يُراقب عن
    كثب من قِـبل المراقبين والمحللين من ذوي الاختصاص الجرافيكس في العالم
    وفي أمريكا خاصة .. نظراً لسهولته وقوته في عمليات النمذجة ويوفر لك سرعة
    وجودة في التصيير Render Time

    بــرنامج ألمــاني ، ظهــر أول مرة على منصات العمل PC كان سنة 1996م ،
    المدهش أكثر أن هذا البرنامج كان موجود قبل سنة 96م .. فلقد كان يعمل على
    كمبيوترات أميغا في بداية التسعينيات .. والمعروف عن هذه الكمبيوترات بأنها
    كانت أقوى الكمبيوترات الخاصة في الجرافيكس .

    * برنامج Cinema 4D برنامج المبتدئين والمحترفين في نفس الوقت

    System Requirements
    Minimum System requirements
    Windows 2000 / XP / VISTA
    512MB RAM, CPU 1GHz

    Suggested System requirements
    Windows 2000 / XP / VISTA
    1024MB RAM, CPU 2 GHz
    QuickTime 7.1
    OpenGL-ready graphics card
    أخر تعديل بواسطة بحب السيما في 16 / 04 / 2009 الساعة 10:58 AM
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العـظيم

    =====================

    °° مــــــعــرضــــــــي °°


  2. #2
    كلامك صح طبعا .... احنا فين
    خلاص هى الحياه وقفت عند تصميم الاثاثات والديكور الداخلى
    فين احنا من تصميم الكراكتر والحيوانات وما شبه ذلك
    فين احنا من الانيميشن ....... فين . فين . فين
    يظهر اننا بعاد اوى وبنلف فى دائره مغلقه
    يا جماعه لازم يكون لينا واقفه ... واقفه بجد

  3. #3
    الله ينور عليك يا سيد و اظن ان هيكون ليك دور فى تصحيح الاتجاه انا متاكد همتك معانا يا نجم
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العـظيم

    =====================

    °° مــــــعــرضــــــــي °°

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية ســـــها
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المنطقة
    مصر
    العمر
    33
    ردود
    3,245
    كلام سلييييييييم وانا قرأت مقال مطول زى دا على احد المنتديات

    فعلا كلام سليم .. بس هى المسلأة محتاجة تدرج يعنى البداية بتصميم الاثاث والمبانى الاسهل ثم يتطور المستوى للشخصيات ثم التحريك وهكذا

    ولكن يجب عدم التوقف عند محطة واحدة

    تسلم على الموضوع القيم والمفيد جزاك الله خيرا ^^

  5. #5
    The Matrix has you
    صور رمزية ~Neo~
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    Based ON 0101
    ردود
    1,537
    كلام منطقي........
    (سبحان الله و بحمده , سبحان الله العظيم )

    my designs

    | الجنون هو أن تفعل ألامر نفسه أكثر من مرة متوقعاً نتائج مختلفة |

    i'm n0t a d3s1gn3r

  6. #6
    كلام جيد اخي مشير ............ ولكن هل نعرف عمر الماكس بالمقارنه بالسينما ....... على ما اعرفه ان الماكس ظهر في العالم العربي قبل السينما بـ 6 سنوات على ما اعرف ...... تصور كم واحد في السينما محترف ........ وكم واحد بالماكس محترف ؟؟

    مقارنات كثيره لا تسمح للماكس ان يقارن بالسينما ولكن من حيث مواصفات السينما (للمحترف واللذي يدري بخبايا السينما) احسن مليون مره من الماكس حيث ان هناك سهوله في تعلمه وكل المواصفات اللي قلتوها وعل فكره انا جربت الماكس من قبل من عام 2004 الى الان ولم اعرف حتى الان مثلما عرفت السينما في 8 شهور وهذه ميزه قويه جدا بالسينما وسهوله قوائمة وابقوناته هي اساس سهولة البرنامج ....... هناك سر كبير يجب ان تعرفوه عن الماكسويين على سبيل المثال في الماكس لو حبينا نعمل مسبح بنعمل تموجات المسبح بالمودلنج وليس عن طريق الخامة كما نعملها نحن مع ان كل مميزات الخامات في السينما هي نقس مميزات الخامات في الماكس ....... يعني الاهتمام بالتفاصيل هو الاساس ..... يعني ما يجي واحد عايز يعمل جبل ويعتمد اعتماد كلي على التشققات في الجبل لا ..... يجب الاهتمام جدا بالموديل واذا استعصى عليه الامر في التشققات الصغيره يعمل bumb وتعطيؤ واقعيه زياده


    اتمنى تكونوا استفدتم من المعلومات
    Nader nabil
    My portfolio

  7. #7
    أعْشَـقُ بَعْثَــرَةَ .. الألْـوَانِ
    صور رمزية dr.adobe
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    21
    ردود
    2,584
    يجب علينا اتخاذ موقف حازم

    يعني نحنا وصلنا محطه ووقفنا يعني كأننا نمشي في طريق سفر وووقفنا عند محطه و جلسنا و يمكن بنينا منزلاً أليس من المفروض أن نمكل المسير و نتجه نحو الأمام خطوات؟؟؟...

    أضع هنا ؟


    (قريبا درس Wall Of Light بالسينما و الأفتر)
    "ترى يشبه حق اخونا أندرو كرامر"

    -----

    http://www.videocopilot.net
    http://www.digitaltutors.com/11/index.php
    http://www.cineversity.com
    http://greyscalegorilla.com/
    -----


  8. #8
    سأصل يوما ما
    صور رمزية الرهيب sfn
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    المـــ بلد 3d ـــغرب
    العمر
    28
    ردود
    1,688
    كلامك سليييييييييييييم مليون في المليون هل تعلم انه ادا دهر مصمم واحد بمستوا علمي وهوا عربي متل خلد المراقي على اليت ويف ولكن هده المرة على السنما واسس ولو مكتب صغير وبدء في الانتاج ستتغير ندرت المجتمع والناس كهم للبرنامج وسيصبه مرحبا به في الاسواق تحياتي
    ادخل هنا لتعرف اغلب ألأمور عني وسبب اخطئي الكتابية

    سيرة حياتي باختصار

    http://maxforums.net/showthread.php?t=121695




    رقم الهاتف

    00212601949253

  9. #9
    أعْشَـقُ بَعْثَــرَةَ .. الألْـوَانِ
    صور رمزية dr.adobe
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    21
    ردود
    2,584
    إذا يجب علينا صناعة هذا المحترف بالإتحاد سوف نؤسس النواة و الإنطلاق و نصبح مشهورين


    (قريبا درس Wall Of Light بالسينما و الأفتر)
    "ترى يشبه حق اخونا أندرو كرامر"

    -----

    http://www.videocopilot.net
    http://www.digitaltutors.com/11/index.php
    http://www.cineversity.com
    http://greyscalegorilla.com/
    -----


  10. #10
    مشرف منبر Lightwave & Modo
    صور رمزية المتيوتي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    ردود
    4,054
    كلامك صحيح اخي
    وان شاء الله نرى ابداعاتكم على هذا البرنامج العملاق

    اين قوتكم اين التحريك اين اقوى مصمم عندكم اين اعاملكم و التى تتناسب ان توضوع بموقع بحجم السى جى توك و فعلا اين نحن من كل هذا و فعلا اين نحن من كل هذا
    اذا احد سألك هذا السؤال
    اعطيه وصلة المنابر ففيها اعمال احترافية جدا

    او ابحث عن عمل نجيب الفاتح الذي فاز به في مسابقة نيفيديا في السي جي توك وعلق هذا التصميم في الشركة
    وايضا عمل الاخ عصام والاخ محمد ...

    اشكرك على هذا الموضوع وجزاك الله خير

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية Dark-Side
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    Unknown
    ردود
    1,370
    موضوع جدا مميز .. وكلام يقطر عسل ^^

    تسلم أخوي مشير على هذا الترتيب الرائع .. والشرح الجميل للبرنامج الذي دخل قلبي بشكل كبير جدا ^^

    موفق

  12. #12
    بشكركم جميعا و عايز اقول دكتور عبدو ربنا يزيك لانك فعلا متفهم
    سفيان كمان عندو حق
    سها كلامك مظبوط اللوكيشين مرحلة و مهمة جدا لانها فى راى الاقوى لانها تجعلك تستخدم معظم اوامر النمذجة و ترتقى بمستواك لكن مع كل هذا التعب للاسف غير مطلوب فى سوق العمل اذن اريد ان اقول لمن يرى نفسة مازال مبتداء و يريد التعرف على البرنامج علية باللوكيشن لانه مهم جدا جدا للتدريب اما من يرى انة تحطى هذة المرحلة فعلية الانتقال الى الكاركتر بالرغم ان اوامر الكاركتر اقل بكثير لكن الرؤيا مختلفة و هناك تفاوت بين كل واحد و الاخر فى هذا المجال
    بشكركم جميعا على المشاركات القيمة دى و كما قال الدكتور يد واحد هنوصل جميعا فى اقل وقت بامر الله
    عايز اهنى علاء على عملة الجميل و اقولة بارك الله فيك انت على الطريق الصحيح
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العـظيم

    =====================

    °° مــــــعــرضــــــــي °°

  13. #13
    مشكور على الوضوع ..
    المسألة أخوتي مسألة وقت ..
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

  14. #14
    يارب تكون مسالة وقت و منورنى بزيارتك على موضوعى المتواضع
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العـظيم

    =====================

    °° مــــــعــرضــــــــي °°

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل