موضوع: مواضيع من AnimationMentor.com Tips & Tricks

ردود: 10 | زيارات: 1429
  1. #1

    مواضيع من AnimationMentor.com Tips & Tricks

    هته بعض المقالات الجيدة المأخوذة من كتاب AnimationMentor.com Tips & Tricks .في الحقيقة الكتاب قيم جدا وفيه اشياء مميزة نحتاجها سأحاول ان اقول بترجمة موضوع او اثنين كل فترة لنستفيد منها .
    ساضع دائما الموضوع بالأنجليزية ثم الترجمة تحسبا لأي خطأ في ايصال المعنى او ترجمته او للأستفادة من المصطلحات الأنجليزية المقابلة للعربية في مجال التحريك .اتمنى ان تستفيدو .





    INTRODUCTION

    Welcome to the First Edition of Animation Tips and Tricks. This treasure trove of information will give you an in-depth look at
    techniques professional animators use to create the movies, TV shows and special efects you love. This ebook is a collection of
    articles written by Shawn Kelly who is a co-founder of AnimationMentor.com. He is also the winner of the 2008 VES award for The
    Best Single Visual Efect of the Year for his work on Tranformers and he continues to work full-time at Industrial Light & Magic as an
    animator. Here he’s sharing proven tips and tricks he’s learned over the years so you can become the best animator possible. Now
    we’re sharing them with you so you can learn some of the cool stuf we’re teaching at AnimationMentor.com. If you’d like to ind out
    more about our school, and keep getting tips and tricks, please sign up for our newsletter.

    اهلا بكم في الأصدار الأول من كتاب حيل وتقنيات في التحريك Animation Tips and Tricks هذا الكنز الثمين من المعلومات سيعطيك نضرة اعمق على تقنيات المحركين المحترفين التي يستعملونها لعمل الأفلام ، العرضو التلفزيونية ، والمؤثرات الخاصة التي تحب .هته المقالات هي مجموعة من كتابات Shawn Kelly رئيس مدرسة AnimationMentor.com هو ايضا الفائز بجائزة VES لعام 2008 لأفضل مؤثر خاص للعام في الفيلم المتحولون Tranformers وهو مستمر في العمل بدوام كامل في استوديو Industrial Light & Magic كمحرك ..هنا هو يتبادل معنا بعض الحيل والتقنيات التي تعلمها على مدار اعوام والتي تجعل من الممكن ان تصبح افضل محرك ممكننا الأن.وستتعلم العديد من الأشياء الرائعة التي نتعلمها في
    AnimationMentor ان كنت تريد ان تعرف المزيد عن المدرسة او المزيد من المعلومات اطلب مجلة المدرسة من موقع المدرسة .



    PLANNING
    Because this is the irst article, I’d be remiss if I didn’t start with probably the single most important tip most professional animators
    are likely to give a student: PLAN YOUR WORK. Planning is probably the step most often missed by students, and at the same time,
    it is probably the most essential tool in your entire animation toolbox, especially in the irst few years of your animation life. You
    should never sit down in front of your computer, animation disc or puppet, until you know exactly what poses you are planning to
    use, when you are planning to use them, and why.
    Before you begin any shot, it’s so important to study references, work out your thumbnails, and make your timing and acting
    decisions on paper. This may seem like an “extra” step to some of you, but believe me, it will save you time in the long run and your
    work will look so much stronger than it would have otherwise.
    All of my best feature ilm shots are also the ones I spent the most time planning out. The shots where I got y and thought “Aw,
    I know how to animate that, I’ll just sit down and do it” are, almost without exception, the shots that ended up being “okay,” but
    never as good as they could have been. I’ll always regret missing the opportunity I had to make those shots special, but at least they
    taught me an invaluable lesson:Planning Comes First
    , ALWAYS!
    Tune in next time for some practical tips on how you can plan your shot!
    التخطيط :PLANNING
    لأن هذا هو الموضوع الأول لنا سأكون مخطأ ان لم ابدأ بما هو ربما اكثر تقنية يعطيها المحركون المحترفون للطلبة .خطط لعملك .PLAN YOUR WORK التخطيط هو في اعتقادي اكثر المراحل التي يتناساها الطلبة وفي نفس الوقت اعتقد هي اكثر المراحل الأساسية في في صندوق ادواتك للتحريك .خاصتا في سنوات حياتك الأولى مع التحريك .لايجب ان تجلس ابدا امام جهاز الكمبيوتر .او امام الدمية التي ستحركها الا ان كان لديك مخطط كامل عن الوضعيات التي ستعملها في الترحيك الذي ستعمل .وفي اي زمن ستضعها بالضبط اي التوقيت ولمذا ستضعها بالضبط اي الهدف من كل وضعية من المهم جدا ان تدرس المراجع وان تعمل صورك المصغرة thumbnails وان توضع قراراتك حول التامين و التمثيل acting في اوراق ورسومات .هته قد تبدو انها اشياء اضافية او زائدة لبعضم لكن صدقوني هته الخطوات ستختصر عليكم الكثير من الوقت مع الزمن وستجعل عملكم كما لم تتصورو ان يكون وكما لا يمكن ان يكون بطريقة اخرى .بالنسبة لي افضل المشاهد التي حركتها هي المشاهد التي قضيت اكبر وقت وانا اخطط لها .المشاهد التي بدأتها وانا مغرور واجلس مباشرتا امام الجهاز وانا اقول اوه انا اعرف ذالك الشيئ جيدا فقط ساجلس واعمله ائما وبدون اي استثناء تكون مشاهد عادية ولا تكون ابدا على الأطلاق مشاهد مميزة او قوية .نا دائما اندم على تضيع فرصت امكانية جعل تلك المشاهد مميزة واخاصة .ولكن على الأقل علمتني درس لا ينسى التخطيط اولا Planning Comes First سنتكلم في المرة الاقدمة حول كيف نخطط .

    OBSERVATION
    Okay, so last month I was going on and on about how important it is to spend time planning your scene before you sit down in front
    of your computer, your animation disc, or your stop-motion set. But HOW do you do that? What’s the best way to plan a scene?
    Well, the irst thing you absolutely have to do is OBSERVE.
    Sounds simple, right? Well, it isn’t quite as simple as you might irst think, but it will become second nature eventually. The important
    thing to realize is that observation is not passive or casual. Observation is much more than simply “seeing” something interesting -
    it’s ACTIVELY studying the world around us. Sure, a certain amount of curiosity is natural, but you have to take your natural curiosity
    for noticing things and train yourself to that curiosity knob to 11 if you want to become an animator.
    Let’s say that you see a little trying to feed her lollypop to a monkey at the zoo, and her mother grabs to stop her, knocking the
    lollypop into the air where it sticks in the mother’s hair. Seeing that happen might have been funny, or maybe you felt bad for the
    mother, or embarrassed for them -- either way it was probably pretty memorable. It’s something you might even tell your friends
    about that night



    .
    الملاحضة :OBSERVATION[COLOR=White]
    حسننا تكلمنا في الشهر الماضي حول مدى اهمية انفاق الوقت في التخطيط قبلن ان تجلس امام جهاز الكمبيوتر .لكن كيف تفعل ذالك ؟ .ماهي افضل طريقة لتخطيط مشهد ؟
    اول شيئ يتوجب عليك فعله هو الملاحضة والتمعن .نعم هو ذالك هو ليس بسيطا كما يبدو لك اول مرة لكنه سيصبح احد صفاتك الطبيعية الأضافية في نهاية الأمر .الشيئ المهم الذي يجب ان تعرف هو ان الملاحضة والتمعن ليست شيئ عرضي او عابر او يكون في مناسبات فقط هو ليس ببساطة ان ترى شيئ فقط ، انه عملية دراسة العالم من حولنا .نعلم الكثير من الفضول هو من طبيعتنا كبشر ولكن عليك ان تقود هته الطبيعة الاثنية لتلاحض الدقائق وتوجها وتتدعنها لتسجل الملاحضات حول ما تحتاج من ما ترى
    دعونا نعطي مثالا لطفلة مثلا تحاول ان تطعم قردا في حديقة حيوانات مصاصة حلوى وامهما 


  2. #2



    دREFERENCE MATERIALS
    We've been talking so far about the importance of planning. Last month we covered the importance of observation, but this week
    we're going to get a little more practical and tackle the concept of reference materials.
    There are many types of reference materials that will be invaluable to you as an animator. Photography, comic-books, live-action
    movie reference, animated reference, and footage of yourself and your friends acting out a scene will all be incredibly useful as you
    sit down to plan your shot. It might be the most practical and useful planning of all, in fact.
    One misconception that I often hear from students is that "using reference is cheating." Well, if using reference is cheating, then
    99% of the world's top animators are cheaters! Nothing could be further from the truth. Using reference is essential, especially for
    animation students, to inding the most believable and unique
    performance for your scene
    .
    المواد المرجعية :REFERENCE MATERIALS
    تكلمنا كثيرا عن اهمية المواجع الشهر الماضي وتطرقنا الى اهمية الملاحضة لكن هذا الأسبوع سنكون عملين اكثر ونمسك بالفكرة من المواد المرجعية .
    هناك الكثير من انواع المواد المرجعية متوفرة لك كمحرك .الصور الفتوغرافية ،القصص المصورة comic-books ، الحيات اليويمة ، الأفلام ،اعمال الأنميشن و فيديوهاتك الشخصية واصدفائك وانتم تمثلون امام الكاميرا كل هته تعتبر اشياء رائعة عندما تجلس وتخطط لعلمك .انا احيننا اسمع العديد من الطلبة يقولون ان الأستعانة بالمراجع هو غش لكن اقول لهم ان كان ذالك هو غش فإن 99 بالمئة من كبار المحركين بالعالم يغشون .ساتعمال المراجع مهم جدا خاصتا لطلبة التحريك لأيجاد والوصول الى مستوى اداء مقنع في اعمالك .


    First, let's talk about some of my favorite reference photography for a
    second. Eadweard Muybridge's books can be a big help,
    especially when learning about walk cycles and run cycles - both for humans and animals. My favorite, however, is the work of Dr.
    Harold Edgerton. His book "Stopping Time" is incredible, and documents his work as he pioneers incredibly fast lash photography,
    which allowed him to capture something at speeds upwards of 100,000th of a second. At these speeds, you can really truly see how
    the principles of animation exist, even on a very subtle level, in real-world situations where you might have imagined they wouldn't
    apply. Check out the squash and stretch on a golf-ball, or the way a baseball bat slightly bends as it whips around -- pretty incredible
    stuf to examine. We use both Muybridge and Edgerton's work in our classes at Animation Mentor, and I'd recommend their books
    to any animator interested in delving deeper into learning why the principles of animation exist in the irst place
    .
    بدايتا دعونا نتكلم عن عن اكثر المراجع المفضلة لدي من الصور الفتوغرافية .كتاب Eadweard Muybridge يعتبر مساعدا كبيرا خاصتا عن دراسة المشي المتتابع walk cycles والجري .لكلا النوعين البشر والحيونات .ايضا من ما افضل كتاب Harold Edgerton المعنون "Stopping Time" حقيقتا غير معقول حيث كان يوثق ما يراه بالصور وكان يلتقط اشياء بسرعة 1000000 جزئ من الثانية في هته السرعة يمكنك حقا ان ترى كيف يمكن لمبادئ التحريك ان تتجسد .وفي مستويات دقيقة يمكنك ان ترى العالم الحقيقي كيف يكون اين لا تتخيل ان تجده بذالك الشكل .سترا التمدد والأنضغاط لكرة القولف وكيف تبعج كرة البيسبول عندما يضربها المضرب ، حقيقتا اشياء لا تصدق يمكنك ان تدرسها من ذالك نحن نستعمل الكتابين لكلاهما Muybridge و Edgerton في فصولنا في انميشن منتور .وانصح بهم اي محرك يريد ان يعرف لمذا توجد مبادئ التحريك بالدرجة الأولى .

    Next up, we have one of the must unde animation reference resources of all: comic books. If you're interested in learning
    about dynamic posing, there is no better place to look than your local comic book shop. Check out some of Jim Lee's recent Batman
    work, or J Scott Campbell's "Danger ." Comics are (and always have been) unde in the "art community," but you would do
    yourself a disservice by ignoring the work of some of the best comic book artists out there. Many of them come from an animation
    background, such as Mike Kunkel, creator of (awesome!), and you can learn more about line-of-action and dynamic posing
    by spending ten minutes in a good comic book than you can by watching hours of movie reference
    .
    بعد ذالك سوف نتكلم عن واحد من اكثر المواد المرجعية التي لم تعطى حقها على الأطلاق .القصص المصورة او كتب الرسومات comic books .اذا كنت مهتما بدراسة ديناميكية الوضعيات لا يوجد مكان يمكنك ان تفعل فيه ذالك افضل من متجر القصص المصورة .ابحث عن الخاصة ب Jim Lee خاصتا لباتمان ، او ل Scott Campbell مثل "Danger ." الفتاة الخطيرة .هته الأشياء دائما لاتعطى حقها في مجتمع الفن .لكنك ستسيئ حقا الى نفسك ان تجاهلة العديد من افضل الكتب المصورة لكبار الفنانين .الكثير منهم لديهم سوابق في التحريك مثل Mike Kunke وهو من ابدع Herobear حقيقتا رائع .حيث يمكنك ان تتعلم الكثير من خط الوضع وديناميكية الوضع من خلال انفاق 10 دقائق مع افضل القصص المصورة افضل من ان تقضي عشرات الساعات تشاهد افلام ومراجع واقعية .
    Live action and animated reference are next on my list, and these can be
    some of the most helpful. It's important, in my opinion,
    to keep a solid reference library of ilms if you're going to attack this monster known as "animation." The pile of DVDs on my shelf
    at home come in handy on every single show I work on. It's incredibly useful, for example, to be able to pull up some footage
    from the olympics to study how someone throws a javelin if you're going to be animating a guy throwing a spear. If you're going
    to be animating lying birds, what could possibly be more useful than spending some time studying the documentary "Winged
    Migration
    ?"
    مشاهد الحياة العادية Live action والمراجع من الأعمال المتحركة animated reference هما التايين في قائمتي ..يمكن لهم ان يكون ذوي اهمية بالغة . في رايي انه من الضروري ان يكون لك مكتبة كاملة من الأفلام والأعمال المتحركة في خزانتك في بيتك ستكون مساعدة جدا في كل مشهد انا اعمل عليه ن انها حقيقتا مساعدة بشكل لا يصدق مثلا تريد ان تعرف كيف يرمي احدهم الرمح تعود الى المشاهد المصورة له من احداث الولومبياد مثلا .ان كنت تريد ان تقوم بتحريك طيور تطير مذا يمكن ان يكون مفيدا اكثر من انفاق عدة ساعات تدرس فيها الفيلم الوثائقي Winged Migration

    Finally the most important reference of all - video reference of yoursand your friends. If you have an action shot to work on, set up
    a camera and get up and actually DO the action. Over and over and over and over. Do it until it feels natural. Film your friends doing
    it. Get as much reference as you can - at least until you know for a fact that you've ilmed at least one take that you think would work
    well. Then it's up to you to study that take and glean what you can from it
    .
    اخيرا الشيئ الكثر افادتا وفعاليتا على الطلاق هو الفيديوهات المصورة لك شخصيا او اصدقاؤك .اذا كان لك حركة تحتاج ان تعمل عليها في مشهدك ركب الكاميرا وقف امامها وافعل تلك الحركة مرارا وتكرارا وتكرارا واكرارا .افعلها حتى تحس انك تعملها بشكل طبيعي صور اصدقاؤك وهم يفعلون ذالك ابحث عن المزيد من المراجع قدر الأمكان على القل حتى تجد نفسك انك صورت على القل عملا واحد يصلح ان يكون مرجع متميز لتعمل عليه .وحينها يأتي دور دراسة ما صورت وتنقيح وتنضيف ما تستطيع منه من خلال الغاء الأشياء التي لا تخدم عملك .
    If you're working on a dialogue shot, that's a whole other ball of wax and can easily involve much more pre-planning as you attempt
    to truly get into the character's head, getting to know your character's motivations, back-story, emotional state, etc. That's a whole
    other ball of wax that we'll tackle someday down the road - for now, let's stick with this reference stuf.
    The important thing here is that with all of these types of reference, you don't just look at them. Don't just look at the photographs.
    Don't just lip through the comic book. Don't just watch the movie. STUDY these materials. Find what makes the poses so appealing,
    or what maybe even makes a pose confusing or bad. You can learn from good *and* bad reference, so just soak up as much as you
    can. If you're animating a bird, and you turn on "Winged Migration" and ind the appropriate bird, watch it many times. Watch it in
    slow motion. Frame-by-frame. Look at how the wings work, ind the key poses that the real bird is actually using. DRAW them in a
    sketchbook so that you remember them. Make notes to yourself.
    Then when you get back to your desk, start applying the principles of animation to what you've just watched. This is KEY. Do **NOT**
    just copy it. Copying reference verbatim generally results in a robotic lifeless feel. Your job as an animator is to take that reference
    and apply your ART to it
    .
    ان كنت تعمل على مشهد حواري تحتاج الى الكثيرمن من مرحلة ما قبل التخطيط لتستطيع فعليا الوصول الى فكر الكركتر . لتعرف ماضي الكركتر حالتة الشعورية او النفسية ...الخ .
    الشيئ المهم هنا هو انه مع كل هته الأنواع من المراجع انت لاتنضر فقط اليها لاتنضر فقط الى الصورة الفتوغرافية لا تقم فقط بتصفح الكتاب المصور ، لاتقم فقط بمشاهدة الفيلم .ادرس هته المواد ابحث عن ما يجعل الوضعيات موحية بالشخصية او ربما ما يجعل الوضعيات مربكة او سيئة يمكنك ان تتعلم من الجيد والرديئ من المراجع .حسننا ان كنت تريد ان تحرك طائرا وشاهدت "Winged Migration" ووجدت فيه الشيئ الذي تحتاج ادرسه ، شاهده مرات عديدة شاهدة بالعرض البطيئ، اطار بعد اطار .انضر الى الطريقة التي تتحرك بها الأجنحة .ابحث عن الوضعيات المفتاحية التي يستعملها الطائر .ارسمهم في كتاب رسم لكي تتذكرهم ، اكتب ملاحضات لنفسك تستفيد وتتذكر بها عندما تعود الى مكتبك .ابدأ في تطبيق مبادئ التحريك التي درستها الى ما رأيته .هذا هو مفتاح النجاح افعله لا تقم فقط بنسخ المرجع حرفيا ستكون النتيجة الية روبوتية ميتة غير حية خالية من الأحساس .عملك كمحرك هي اخذ المرجع وتطبيق فنك عليه .

    Remember - animation is an art. It isn't math. It isn't something where there is a formula that will work 100% of the time. But that
    doesn't mean that you can skip over the essential step of planning your scene, and regardless of what the animation style you're
    going to work in is, it's always helpful to examine the way that body mechanics and emotions play out in the real world.
    Next time we'll talk about thumbnails, and I promise I'll be less wordy
    .
    تذكر التحريك هو فن انه ليس رياضيات انه ليس الشيئ الذي له مخطط يعمل 100 بالمئة دائما .لكن طبعا ذالك لا يعني انه يمكنك تجاوز الخطوات و المراحل لتخطيط عملك ، وتغل طابع التحريك animation style الذي انت تعمل عليه .انه دائما من المفيد ان تعرف ان تدرس الطريقة التي التي تتحرك وتتفاعل بها ميكانيكية الجسد وتلاعب الأحاسيس والمشاعر في العالم الحقيقي .في المرة الاقدمة سنتكلم عن المصغرات واعدكم سأكون اكث

  3. #3




    THUMBNAILS
    Welcome back!
    This month we’re going to talk about thumbnails (and as promised, I’ll be more brief!). So, what are thumbnails?
    Basically, “thumbnail” is a term used to describe a small “thumbnail-sized” drawing that describes a pose, an action, or an idea.

    Okay, the irst rule of thumbnails is: LET THEM BE ROUGH
    .
    المصغرات : THUMBNAILS
    هذا الشهر سنتكلم عن الصور المصغرة وكما وعدتكم سأكون مختصر اكثر .
    حسننا ماهي المصغرات ؟ هي صور مصغرة تستعمل تصف مجموعة وضعيات او حركة معينة او فكرة معينة .
    اول قاعة في المصغرات هي اتركها فقط غير غير منقحة .

    They are SUPPOSED to look rough. They are not meant to be pretty pictures. Don’t spend (waste!) a lot of time making each thumbnail
    look like a piece of art. Don’t waste time shading it in, drawing all the little details, etc. They’re meant to be fast and sloppy. The entire
    point of doing thumbnails is that it saves you time.
    How does it save you time? Well, if you do thumbnails as part of your planning process, then you can work through all of your ideas
    BEFORE sitting down in front of the computer, and it’s inarguably much faster to doodle a little stick-man doing a pose than it is to
    pose him out in the computer
    .
    انها ليست موجودة لتكون صورا لا تنفق الكثير من الوقت وان تعمل كل مصغرة كأنه قطعة فنية لوحدها .لا تنفق الوقت وانت تضلل الشخصيات .ارسم كل التفاصيل الصغيرة التي تحتاج ....الخ . يعني ذالك ان تكون سريعة وهملة التنقيح .الهدف الأسمى لعملنا للمصغرات هي اختصار الوقت على انفسنا .لكن كيف تحفض لنا اوقاتنا ؟ حسننا ان كنت تعمل المصغرات كجزئ من كل مراحل تخطيطك حينها يمكنك ان تعمل خلال كل افكارك قبل ان تجلس امام جهاز الكمبيوتر .وطبعا هو اسرع بكثير ان تكون امام ورقة تقوم بخربشات من ان تكون امام كمبيوتر تحاول تحقيق الوضعيات في البرامج المعقدة .

    clichéd idea. The irst idea you think of is probably the irst and most obvious idea that the audience will think of too!), and get on
    to the ideas that count. The later ideas will be the good ones. They’ll be the most inventive ideas, and the most original. But to reach
    those ideas, you’ll irst have to work through the clichéd ideas, right? Thumbnails are, without a doubt, the fastest way to do that.
    The quickest road to a great idea, then, is through thumbnails!
    When you get a new scene, sit down and start doodling. Maybe it’s just poses. Maybe it’s working out full actions. Either way,
    you’re quickly discovering what will work and what won’t, and it’s all on paper. Quick and dirty - that’s the way to do it. Use a stick-
    man, even. Many of the best animators do their thumbnails with what is essentially a stick-man. As long as you can see where the
    character’s hips are, the angle of the hips, the angle of the shoulders, angle of the head, and the position of the limbs - that’s ALL you
    need to know at this point, and you shouldn’t be worrying about any other details yet, generally speaking We use thumbnails to work through our ideas. To get past our irst ideas (remember - your irst idea is always the worst and most.
    نحن نستعمل المصغرات لنعمل خلال افكارنا ولنتجاوز اول افكارنا حول العمل .وتذكر ان اول فكرة تعملها هي السوء على الطلاق والأكثر ابتذالا وتكرارا .اول فكرة تفكر فيها هي اكثر فكرة يتوقعا المشاهد .وهكذا مع الأفكار المتتالية .كلما تأخرة الفكرة كلما كانت هي الأفضل .وهي الفكرة التي تحمل اكبر قدر من الأبتكار والتي تحمل الطابع الأصلي . -الطابع الأصلي هذا شيئ جوهري جدا في اي عمل متميز مثل اعمال ديزني تحمل الطابع الأصلي وهو ما يعطيها خلودها وكل ما جاء بعدها هو تقليد لها وابتذال لأسلوبها - . لكن لتغني من تلك الفكار التي جمعت يجب عليك اولا ان تمر بالأفكار المبتذلة والباهتة .صحيح والمصغرات هي دون شك اسرع طريق لتمر عبر ذالك الطريق وتتخطاه الى لتصل الى افكارك الخلاقة المختبئة بعيدا .
    عندما تعطى مشهد فقط اجلس وابدأ في الخربشة ربمنا فقط وضعيات او ربما اعمل على حركة كاملة مهما كان الحال ستكتشف مالذي سيكون جيدا ومالذي لن يكون كذالك في مشهدك .وكل ذالك فقط على الورق وتذكر سريع ومتسخ Quick and dirty تلك هي طريقة العمل .ارسم صورة بسيطة stick-man اي صورة الأنسان من خطوط فقط .

    اغلب المحركين يعملون مصغراتهم من خلال رسم ال stick-man مادمت تستطيع اين يتموضع حوض الكركتر ودرجة زاوية دورانه ، زاوية الكتف ، زاوية الرأس وايضا موضع الطراف المختلفة الأخرى .ولا يجب ان تقلق بخصوص التفاصيل الثانوية في هته المرحلة .



    The second use of thumbnails is to get fast feedback.
    You can save yourself days of work (and a great deal of frustration) if you run your thumbnails past your lead or your director before
    diving into the actual scene. Nothing is more frustrating than spending 3 days blocking in something that you think is great only
    to ind out, once the director gets a look at it, that you’re doing something he doesn’t like at all. It’s always a great idea to run your
    thumbnails past them irst, so you can save yourself the headache (and heartache!) of hearing the dreaded “start over” words from
    your director So, the irst rule is to stay rough, and the irst *use* of thumbnails is to discover the best ideas for your shot..
    حسننا الاقعدة الأولى هي ابقها فقط متسخة ومبدئية وان اول استعمال للمصغرات هي لستعراض افضل افكارنا حول العمل .الهدف الثاني من المصغرات هي لتلقي ردود ومواقف الأخرين من العمل التي قد تجنبك هدر ايام من العمل والكثير من الأحباط المصاحب لذالك اذا قمت بعمل المصغرات فارسلها الى مديرك وتلقى منه التوجيهات قبل ان تبدأ في العمل الفعلي .لا يوجد شيئ يسبب الأحباط مثل ان تعمل على شيئلثلاثة ايام وانت تقوم بالتقسيم blocking ثم تريه لمديرك في العمل ثم تكتشف انه ليس ذالك هو ما كان يريد منك ان تقوم به .اذا كل ما عليك فعله ان تري المدير المصغرات قبل ان تبدأ في العمل حتى تتجنب كسر وجع الرأس وحات الحزنالتي تصاحب سماع الكلمة الفضيعة من المدير " اعد العمل مجددا " .
    The third use of thumbnails is to translate your video reference.
    Filming video reference is great, but as we talked about last time, you can’t just coy it or you’re going to end up with a scene that isn’t
    as alive as it could have been. Thumbnails are a great way to translate that video reference into poses and timing that are infused
    with your knowledge of the art of animation. Sure, you can ind some great posing and timing ideas in your video reference, but
    that’s only step one. Whip out a sketchbook and start doing little stick-igure drawings of what you are observing (and STUDYING!)
    in the reference you’re watching.
    But as you draw those thumbnails, you can start to inject the principles of animation into them. Exaggerate the poses, push the lines
    of action in the body, and make the poses more dynamic and forceful. You can also jot down timing notes, and maybe you can even
    start exaggerating your timing at this stage. Right there in your thumbnails you can be making decisions about timing - give this
    part a little more ease-in, make that part a little snappier, etc
    .
    الهدف الاثني من المصغرات هي ترجمت المرجع الفيديو التي صورتها .حسننا تصوير الفيديوها هو شيئ رائع لكن كما تكلمنا سابقا انت لا يمكن ان تقوم وفقط بنسخ العمل .المصغرات هي وسيلة جيدة جدا لترجمة تلك المرجاع الى وضعيات وعمل توقيت تلك الحركات التي تتفاعل مع معارفك حول فن التحريك .حقا انت يمكن ان تجد بعض من الأفكار الجيدة والتايمين الجيدا في الفيديوزهات المرجعية ،لكن كل ذالك هو فقط الخطوة رقم واحد .ابدأ برسم سكتشات اعمل رسومات صغيرة حول ما تلاحض وتدرس من خلال المرجع الذي تشاهد .لكن وانت ترسم تلك المصغرات يمكنك ان تبدأ في استخراج ودمج مبادئ التحريك التي درست فيها .بالغ في الوضعيات ، ادفع بخط الوضع خلال الجسد ،واجعل الوضعة اكثر ديناميكية وقوة ..يمكن ايضا ان تسجل ملاحضات سريعة عن التايمين .ويكنك بالطبع البدئ في المبالغة في التيمين في هته المرحلة .حسننا في هته المرحلة من المصغرات يمكنك ان تتخذ قرارك حول التايمين ان تعطي مثلا لهته المنطقة بعض التباطئ ease-in وان تجعل المرحلة الأخرى اكثر سرعة وخفة snappier ...الح .


    sheet that has dynamic and timed thumbnail poses, so you know exactly what pose will happen on exactly what frames. By the time
    you have turned on your computer, every major animation decision should have already been made. Without exception.
    If you work this way, I guarantee you will end up with stronger, more dynamic, more communicative, and more memorable scenes
    than you would if you just sat down and started saving keys. Even better, I guarantee this entire planning process will save you time
    in the long run The goal, as far as I’m concerned, is that before you sit down in front of your computer, you have a piece of paper or an exposure.
    الهدف من ذالك هو ان يكون لديك قبل ان تجلس امام جهاز الكمبيوتر ورقة او exposure sheet فيه وضعيات ديناميكية وموضحة ومنتهية التايمين .اي انك تعلم بالضبط ماهي الوضعيات التي لديك وفي اي فريم هي وعندما تجلس امم جهاز الكمبيوتر تكون كل القرارات الحاسمة قد تم اتخاذها مسبقا بدون استثناء . اذا عملت بهته الطريقة انا اضمن لك ان تنتهي بعمل يحمل من القوة الديناميكية الكثير ويرسخ في الذاكرة .افضل بكثير من ان تجلس مبائتا امام الجهاز وتبدأ في وضع المفاتيح هنا وهناك .انا اضمن لك ان هته الطريقة تختصر عليك على المدى الطويل .
    I think, as a general rule, I probably spend about 20% of my time planning. If I have a week to do a shot, I’ll spend the irst day
    completely away from the computer. A two-week shot might get 2 days of planning. If I only had 2 days to do a shot, then maybe
    I’d only spend 2 or 3 hours planning, but I would make the most of those couple hours. I’d spend it studying video reference, ilming
    myself and my friends, doing thumbnails, etc. I do that because I know without a doubt that by spending that irst day planning, I
    just saved myself a couple days (or more) worth of “noodling” the shot, and tinkering with it, trying to make it work.
    Again, the best scenes I’ve ever done, and the ones I inished the quickest, are the shots that I spent the most time planning.
    Over and out.
    - Shawn

    انا اعتقد كقاعدة عامة انا انفق حوالي 20 بالمئة من وقتي في التخطيط ان كان لدي اسبوع لعمل مشهد كامل انا انفق اليوم الأول كاملا بعيدا عن الجهاز اخطط لذالك ان كان اسبوعان انفقط يومين للتخطيط اما ان كان العمل فقط يومين انفقط من 2 الى 3 ساعات في التخطيط .لكن انفقط اغلب تلك الساعات في دراسة الفيديوهات المرجعية واصور نفسي واصدقائي وارسم مصغرات ...الخ .انا اعمل ذالك لأني على يقين من دون شك اني انفق ذالك اليوم كاملا لأختصر على نفسي عناء ووقتا كبيرا فيما بعد .افضل من اعمل شيئ سيئ من العمل واقضي وقتي احاول اصلاحة وتعديله .مجدادا افضل العمال التي قمت بها على الأطلاق هي تلك العمال التي قضيت بها اكبر وقت وانا اخطط لها .

  4. #4
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية eslamafify
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    ردود
    2,274
    جزاك الله خيرا على الترجمة اخ فيصل

  5. #5
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية essam-78
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    مصر
    ردود
    625
    شكرا اخي فيصل
    موضوع مميز ومهم كالعادة اخي
    يا حي ياقيوم برحمتك استغيث
    اصلح لى شانى كله ولا تكلنى لنفسى طرفه عين


  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية gnomon
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    القاهره
    ردود
    522
    معلومات قيمه جدا .....
    جزاك الله كل خير على المجهود والترجمه
    أخر تعديل بواسطة gnomon في 28 / 04 / 2009 الساعة 04:04 PM

  7. #7
    كل الشكر والتقدير لمجهوداتك في إيصال العلم للغير جعله الله في ميزان حسناتك يوم القيامة

  8. #8
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    Iraqi Now in USA
    العمر
    28
    ردود
    650
    الف شكر لك اخ فيصل .....

  9. #9
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية agent
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    304
    شكرا لك .. اخ فيصل
    ~ agent ~


  10. #10
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية Master.S
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    1,599
    يا سلام عليك استاذ فيصل >د الله يجعله في ميزان حسناتك
    اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعين
    *ان اريد الا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب *
    سبحان الله وبحمد الله أكبر
    يوسف الهدلي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل