صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 30

موضوع: |[ -islam- ]| :: الفصل 2 :: التمرين 6

ردود: 30 | زيارات: 4060
  1. #1
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    مصر
    ردود
    391

    |[ -islam- ]| :: الفصل 2 :: التمرين 6

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رابط التمرين -5-
    http://www.maxforums.net/showthread....86#post1359686

    التمرين -6-




  2. #2
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية eslamafify
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    ردود
    2,274
    انت بالغت زيادة عن اللزوووووووم فى ميل الجسم بالنسبة للمشهد الامامى

  3. #3
    ركز اولا على الحركة من الجانب اسلام وتجاهلها من الأمام .
    الحركة فيها الكثير من الأشياء التي تجعلها حركة مميزة وغير عادية المشية تحتاج ان تكون سلسة تماما في التايمين والسبايسين .راجع مواضيع الزملاء الذين بدؤ في الحركة منذ فترة وركز جيدا على مذا يجب ان يكون مالذي يجب ان لا يكون .المشية هي اكثر حركة حساسة يمكن ان يعملها الطالب واي خلل بسيط جدا يمكن ان يشوه الحركة .فقط ركز على مواضيع الزملاء واقرء الدروس اكثر وشاهد فيديوهات ريتشارد حول الحركة وستكون افضل .

  4. #4
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    مصر
    ردود
    391
    شكراً إسلام، قللت الميلان من الجهة الأمامية.
    شكراً فيصل، حاولت مراجعة مواضيع الزملاء، وخرجت بأكثر من فائدة، منها ميل الجسم إلى الوراء أثناء الكونتاكت، كذلك الرأس، كما أضفت كسر لعظمة الساعد، ونعمت حركة باطن القدم (كانت حادة فى البداية)
    لم أعدل كثيراً فى حركة اليدين عموماً، لأنى لاحظت أن بعض الزملاء قاموا برفع اليدين لهذه الدرجة

  5. #5
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية essam-78
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    مصر
    ردود
    625
    اهلا اسلام.....
    عملك محتاج شوية تظبيط ويبقي مشية مميزة .... واخد بالك( مميزة)
    والتمرين دة مشية عادية ..
    عموما دي ملاحظاتي علي العمل
    ..السبيسنج الحوض عايز شغل منك كتير
    .... في اماكن كتير هتلاحظ الرجل بتبعد عن الساق بشكل غريب
    ....... وضعية( الاستقبال) تحس كأنها مش موجودة...او موجودة بس عايزة تظبيط ..بص كدة بعد كل وضعية (تلامس) هتفهم قصدي

    ....القدم بتلف علي محور z علي ما اعتقد ...لدرجة ان بطن القدم بتظهر من الجانب......هتلاحظ ده في وضعية (المرور)
    ....ومتنساش تبالغ اكتر في تقوس الظهر ...ودوران الحوض في اتجاة الرجل الخلفية في وضعية التلامس... استاذ فيصل اتكلم عليه في اكتر من موضوع

    حركة الزراعين والرأس جميلة وخاصة الرأس
    انت عامل الخطوتين علي 25 فريم .....صح
    ...............................
    سلام ............. ابو انور
    يا حي ياقيوم برحمتك استغيث
    اصلح لى شانى كله ولا تكلنى لنفسى طرفه عين


  6. #6
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    مصر
    ردود
    391
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة essam-78 معاينة الرد
    اهلا اسلام.....
    عملك محتاج شوية تظبيط ويبقي مشية مميزة .... واخد بالك( مميزة)
    والتمرين دة مشية عادية ..
    عموما دي ملاحظاتي علي العمل
    ..السبيسنج الحوض عايز شغل منك كتير
    .... في اماكن كتير هتلاحظ الرجل بتبعد عن الساق بشكل غريب
    ....... وضعية( الاستقبال) تحس كأنها مش موجودة...او موجودة بس عايزة تظبيط ..بص كدة بعد كل وضعية (تلامس) هتفهم قصدي

    ....القدم بتلف علي محور z علي ما اعتقد ...لدرجة ان بطن القدم بتظهر من الجانب......هتلاحظ ده في وضعية (المرور)
    ....ومتنساش تبالغ اكتر في تقوس الظهر ...ودوران الحوض في اتجاة الرجل الخلفية في وضعية التلامس... استاذ فيصل اتكلم عليه في اكتر من موضوع

    حركة الزراعين والرأس جميلة وخاصة الرأس
    انت عامل الخطوتين علي 25 فريم .....صح
    ...............................
    سلام ............. ابو انور
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    شكراً عصام على الملاحظات التى أشرت إليها، حاولت أبسط الحركة أكثر، وأزلت بعض الحركات المميزة كإلتفاف بطن القدم أثناء وضعية المرور، وعدلت أكثر على الأوفرلابينج الخاص بالظهر، وفعلاً الخطوتان على 25 فريم كما قلت

  7. #7
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    مصر
    ردود
    391
    هل هناك أية ملاحظات على التمرين؟؟؟؟!

  8. #8
    حاول فقط اسلام ان تتطلع اكثر على مواضيع الزملاء وستجد ان هناك الكثير من الملاحضات لم تراعيها .حركة المشي دقيقة جدا ولا يمكننا ان ننقدذ كل شيئ فيها عليك ان تقترب من العمل الجيد وسنحاول العمل مع التفاصيل الأضافية .
    راعض لنا الأوضاع الرئيسية في حالة التقسيم اي بدون وضعيات بينية وسنتكلم فيها اولا .
    راجع الدروس اكثر ففيها اغلب ما تحتاجه .

  9. #9
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    مصر
    ردود
    391
    عند مراجعتى لأعمال الأخوة الزملاء لم أجد فرقاً جوهرياً فى العمل، ففى النهاية كلنا إلتزمنا بالأوضاع الرئيسية المُكونة للعمل، لعل الفروق تظهر فى حركة اليدين والكف ليس أكثر، وهذه بالذات لم يتم إعتماد حركة محددة لها، بمعنى أن كل واحد قام بتصميمها بشكل مختلف.
    بخصوص الأوضاع الرئيسية فهى فى الأرقام (1, 4, 7, 10, 13, 16, 19, 22 و25)، سأحاول دمجها فى صورة ولكن الآن لا يتواجد تحت يدى أحد برامج التصميم لظروف إنهيار الويندوز فترة ما قبل هذا التمرين، أو هل يمكن من الأخوة أن يرشدونى لكيفية عمل plaublast لكادر واحد كل 4 فريمات؟؟!
    هذه الخاصية موجودة فى ماكس ولكن للأسف لم أتمكن من التعرف عليها فى مايا بعد.
    شكراً إخوانى.

  10. #10
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    مصر
    ردود
    391
    هذه صورة أخى فيصل بالأوضاع الرئيسية التى تحدثت عنها سابقاً

  11. #11
    جيد اسلام .هل يمكن الأن ان تضع لنا الملاحضات الساسية التي يجب ان تكون في العمل من مواضيع الزملاء .فقط انسخها وضعها هنا .
    اعذرني اسلام فنحن في نهاية الفصل يعني انت على بعد خطوات من ان تكون محرك كامل يعمل بشكل جيد في شركات الألغاب او اي اعمال لا تتضمن مشاهد تمثيلية فيجب عليك ان تكون لك عين تلاحض ادق التفاصيل والا فهناك خطأ في المنهجية علينا مراجعته .

  12. #12
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    مصر
    ردود
    391
    بالنسبة لدوران الحوض في وضعية الكونتاكت من المنضر الجانبي لا يضهر هل قمت بعمله مثل دوران الكتف وفي اتجاه المعاكس له ؟
    حاول ان تبالغ في الأوفرلابين والفلوثرو اكثر بناء على دراسة من يقود من من الكتف وحتى اطراف الأصابع .
    حاول ان تجعل القدين يقتربان من الجسد في الكونتاكت وتبتعد القدم المرفوعة في المرور عن الجسد
    عندما تعمل تقوس لضهر نميل الى تحريك الرس ولكن ذالك غير جيد يجب ان يصعد وينزل الى اسفل فقط .راجع فيديوهات ريتشارد لمزيد من التفصيل
    راعي السبايسين لحركة الذراعين راجع الدروس يجب ان تكون حركتهما مثل بندول الساعة تتسارع في المنتصف وتتباطئ في الأول والأخر .وحاول عمل اوفرلابين اكثر في الذراعين واقسامهم المختلفة بدايتا من الكتف الى اخر طرف في الصابع .وايضا حاول عمل كسر للعضام عند سحب الذراع بقوة سيضيف لعملك الكثير راجع الدروس وفيديوهات ريتشارد في الملتقى وحاول ان تراعي كل تفاصيل المشي فيها .الرأس مثلا وحركته يجب ان تكون اثناء المشي في شكل ثمانية الاحض انك عملته يلتف يميننا ويسارا ولكن لا يلتف الى اعلى واسفل شاهد عمل سوداني وفيديوهات ريتشارد لذالك الموجودة في الملتقى .
    الجزئ العلوي حاول ان تعمل بعض التغير في تقوس الجذع في وضعية النزول يكون تقوس اكثر ويقل كثيرا في وضعية الصعود لأعطاء ديناميكية لحركة الضهر كأنه سكواش وستراتش .
    فقط الشيئ الغير جيد فيه المبالغة في نقل الوزن يبدو كأنه سيسقط في كل حالة نقل وزن .فكري في ذالك بمنطقية مقدار توزيع للوزن يتحدد من خلل وزنه ، وسرعة تحركة ، ومقدار تباعد اقدامه عند بعضهما ، هنا الكركتر خفيف ومشية عادية ليست بطيئة واقدامه قريبة من بعضها .اي انه لا يجب ان ينقل الوزن الا بنقدار بسيط جدا . شاهدي مراجع واقعية لناس تمشي ستجدين انك بالتسارع العادي تقريبا لا تشاهدين توزيع الوزن ابدا لأنه شيئ يحدث عفويا .
    لو عملتي تقوس للجذع اكثر في وضع الكونتاكت الى اسفل واقل في وضعية الأعلى .لكن انتبهي في هته الحالة الى امر مهم وهو ان حركة الرأس يجب ان تبقى فقط حركة نول صعود ،اي لا يجب ان تكون في شكل دوائر او رقم 8
    هذه بعض النماذج أخى فيصل، ووجدت أنك ربما تقصد مسألة حركة الرأس، وجدتك تنقد حركة الرأس فى مشاريع الأخوة، ولكن أليست الرأس متصلة بالعمود الفقرى بشكل مباشر؟؟!
    كنت أقصد من حركتها إستمراراً للأوفر لابينج المؤثر على العمود الفقرى، ولكن إذا كانت هناك قوانين مُسبقة تنظم هذه النقطة فسأسير عليها، فعملنا هذا بشكل أو بآخر أكاديمى.
    أرجو أن تطلعنى إذا كانت هناك ملاحظات أخرى.

  13. #13
    لو عملتي تقوس للجذع اكثر في وضع الكونتاكت الى اسفل واقل في وضعية الأعلى .لكن انتبهي في هته الحالة الى امر مهم وهو ان حركة الرأس يجب ان تبقى فقط حركة نول صعود ،اي لا يجب ان تكون في شكل دوائر او رقم 8
    جيد انت ترى ان اغلب هته الشياء غير متحققة في عملك فلما لم تعدلها .الرأس متعلق بالجذع ولكن يمكنك المحافضة عليه في مكان واحد رغم تقوس الضهر مثلما يفعل الجميع استعمل المتحكم الذي يتحكم في الجزئ العلوي من الجسد على شكل مثلث والبقية استعملها لتقوس الجذع .
    ايضا من الملاحضات المهمة جدا والتي تحتاج ان تطبقها هي ميلان جسد الكركتر وقد كررتها عدة مرات خاصتا عند بشار الجسد يكون مائل على الدوام الى الأمام لأنه وكما تعلم ان المشي هي حركة سقوط دائم الى الأمام ومنع النفس من السقوط .انضر لديك الكركتر يميل الى الخلف بدرجة كبيرة جدا .
    فيها .الرأس مثلا وحركته يجب ان تكون اثناء المشي في شكل ثمانية الاحض انك عملته يلتف يميننا ويسارا ولكن لا يلتف الى اعلى واسفل شاهد عمل سوداني وفيديوهات ريتشارد لذالك الموجودة في الملتقى .
    بالمناسبة هته خاطئة كنت قد استدركتها فيما بعد .

  14. #14
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    مصر
    ردود
    391

  15. #15
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    Iraqi Now in USA
    العمر
    28
    ردود
    650
    مرحباً اسلام ....
    بالنسبة للتطبيق فهو افضل بكثير من السابق ....
    لازال هناك بعض النقاط حاول اضافتها الى عملك اذا اقتنعت بها .....

    ::::: Contact :::::

    1- الكونتاكت لديك جيد فقط ميل العمود الفقري اكثر ... ((يميل العمود الفقري الى الامام بشكل كبير في الكونتاكت ولكن ليس اكبر من درجة ميلانه في ال Down لان المشي هو عبارة عن محاولة الانسان منع نفسه من السقوط ارضاً فينزل الوزن كله على القدم فتقوم القدم بتسنيد الجسم فيميل العمود الفقري الى الامام ))

    2- الجذع يجب ان يميل الى اليمين واليسار مع اليدين



    انظر الى الملاحظة المكتوبة على ال Shoulders في هذا المرجع .....





    ::::: Down:::::

    نفس الملاحظات في ال Contact
    انظر للصورة .... اهم شيئ انتبه للخصر و لل عمود الفقري ... لان هم اساس عمل ال Line of Action




    ::::: Passing:::::

    1- اليدين في ال Passing يجب ان تكون قريبة من الجذع ... انظر الى اليد اليسار تبدو مبتعدة عن الجذع كثيراً ..
    2- عدل على اعلى فقرة لانه في كل العمل تميل الى الامام لااعرف السبب بحيث ان الراس يبدو وكانه سيسقط ...
    3- عدل على الفقرات كما في الصورة .... انظر كيف عملته انت Yours وماهو مطلوب مرسوم مرتين مرة على عملك ومرة على اليسار ....




    ::::: Up :::::

    نفس ملاحظات ال Passing


    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

    ملاحظات اخرى ....
    1- الكتف الذي بجهة القدم المرتفعة يميل الى الاسفل والذي بجهة القدم المنخفضة يميل الى الاعلى ... كما في هذه الصورة .... اعتقد انه انت عملته بالعكس لان من الجانب يبدو وكانه بالعكس ......


    2- اليدين اعمل لها تكسير بالمفاصل اثناء الانتقال ....
    3- بالنسبة لل Forearm (( الساعد )) ... اخره قليلاً عن ال Humerus ((العضد )) لانه في بعض الاحيان لايعمل اوفرلاب ... انظر مثلاً الفريم 9 ......

    هذه ملاحظاتي على التطبيق اتمنى ان تكون مفيدة ....
    اسلام ... انا تعلمت شيئ من هذه المدرسة :: عندما يجد اي شخص خطأ في عملك وانت تشعر انه صحيح فهناك خطأ 100 % وستعرف اين كان خطاك عندما تشاهد موضوعك بعد فترة .....

    ان شاء الله سنتساعد بهذا التطبيق قدر المستطاع الى ان تجتازه ... انا اعرف انك انزعجت من التطبيق لكن صدقني هذا التطبيق مهم جداً جداً لاتنزعج من النقد او من المدة التي تستغرقها فيه ....

    بالتوفيق

  16. #16
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    مصر
    ردود
    391
    شكراً جداً بشار على مجهودك ، صراحة لا أعرف كيف أشكرك على هذا الشرح المفصل الرائع.
    حاولت تطبيق ملاحظاتك حول التطبيق خطوة بخطوة وخرجت بهذه النتيجة

    وبخصوص النقد أخى، أنا مرن جداً فى مسألة تقبل النقد لأنى أدرك وقتها أن العمل يحوى عيباً قد يكون غير مرئياً بالنسبة إلىّ.
    أشكرك مرة أخرى أخى بشار على مساهمتك الجميلة ، وأتمنى لك كل توفيق.

  17. #17
    عملك الآن جيد جدا أخ إسلام
    شكرا أخ بشار على هذا الشرح المستفيض بارك الله فيك أنا أيضا إستفدت منه

  18. #18
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    مصر
    ردود
    391
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة أم محمد معاينة الرد
    عملك الآن جيد جدا أخ إسلام
    شكرا أخ بشار على هذا الشرح المستفيض بارك الله فيك أنا أيضا إستفدت منه
    شكراً أختى أم محمد، الشكر موصول لكى كونى إستفتدت من موضوعك إستفادة كبيرة.
    بالتوفيق .

  19. #19
    جيد اسلام .شكرا لك بشار شرحك يستحق ان يكون موضوعا منفصلا : )
    اسلام جيد جدا قفزة كبيرة .ميلان الكركتر اعتقد انه مبالغ فيه بعض الشيئ خصوصا انك عملت الخطوات قصيرة نسبيا .حاول ان تزيد في طول الخطوة واضهر اكثر وضعيتي النزول والأستقبال .انتبه الى ان مسار القدم هو قوس شاهد الصورة في موضوع ام محمد لاحض القدم اليمنى بين 10 و 13 تنزل عمودية اي ان هناك مشكلة في القوس للقدم .

  20. #20
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    مصر
    ردود
    391
    شكراً أخى فيصل، التعديل:

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل