صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 55

موضوع: أين المشكل في المدرسة _ مناقشة _

ردود: 55 | زيارات: 3776
    عضو قدير
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    ردود
    4,810

أين المشكل في المدرسة _ مناقشة _

سلام الله عليكم معشر الطلبة والطالبات الأعزاء

بدون مقدمات طويلة أقترح هذا الموضوع ليكون مكانا لنقاش المشاكل التي ظهرت أخيرا على المدرسة وبالأخص البطء الشديد في تنفيذ التطبيقات وفي المشاركة

صحيح أن التطبيقات أصبحت أكثر صعوبة ... وصحيح أن عدد المشرفين قليل جدا ... وهنا نوجه تحية تقدير لمجهودات أخونا العزيز فيصل على ما يقوم به من متابعة

المهم نريد منكم كل طالب على حدة ومن منظره الخاص أن يحدد لنا أين المشكل
    هل هو صعوبة التطبيقات ؟
    هل هو الكسل في عمل التطبيقات ؟
    هل هي الإمتحانات والتحضير لها ؟

نريد ان نعرف أين المشكل بالضبط حتى يمكننا الإستمرار والمتابعة ؟؟

نريد أن نسمع ردودكم هنا : )
    .
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية FaHaD202
    المنطقة
    S a u d i A r a b i a
    ردود
    460
    أهلا أستاذ طارق أود أن أشكرك أنت ومشرفي المدرسة على هذا الجهد الذي تقومون به لإجل بقاء المدرسة
    فجزاكم الله خيرا

أما عن سبب المشكلة في تكاسل المدرسة لا أدري من أين بالضبط

ولكن سبب تكاسلي أنا لايوجد تشجيع في موضوعي أو نقد فقط الذي يرد الأستاذ فيصل بارك الله فيه
    وللأسف حتى أنا لأرد على الطلاب في مواضيعهم لتشجيعهم
    وهذه عادة سيئة

واتمنى ان تستمر المدرسة وتتحسن إلى الأفضل
    وأتمنى لكم الوفيق

عضو قدير
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    ردود
    4,810
    طيب أخي فهد : ) لنستمع لباقي الطلاب
    ........

طالبة / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية Butter-fly
    المنطقة
    مصر - المنصوره
    ردود
    766
    أولا أحب أشكركم جميعا على مجهودكم
    جزاكم الله كل خير وجعله فى ميزان حسناتكم

بالنسبه الى السبب الشخصى عندى
    هو كان الامتحانات ولكن الحمد لله انتهت
    اما المشكله الأساسيه الأن
    فهى التعامل مع المايا
    أعرف ان المفروض ان انا ابحث وادور بس بجد الموضوع بالنسبالى صعب لأنى كمان مش عارفه ادور فين
    بس لسه هبدأ أدور عن اى حاجه لأنى فعلا معرفش فى البرنامج اى حاجه خالص .
    مروه

My Blog

My Bage

مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    والله يا اخي طارق السبب الرئيسي في تأخري شخصيا ُ هي الامتحانات و اجراءات التخرج ..

بس حاسس انو البعد عن المدرسة و لو لأسباب قاهرة بيعمل فتور وملل كبير .. و الواحد بيتغلب لما بيرجع ..

طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية eslamafify
    ردود
    2,274
    اعتقد صعوبة التمرينات وقلة او انعدام المشاركة بين الطلبة ده من اقوى الاسباب ايضا زى ما قالت ام محمد فى موضوع اسلام لو كانت هناك مصاريف للمدرسة مكناش هنسمع كل يوم واحد ينسحب او يتاخر فى تمريناته

ايضا الحمل ثقيل جدا على الاخ فيصل الله يكون فى عونه والاخ يوسف مش ظاهر من فترة معرفش ليه لعل المانع خير حتى انت يا طارق بتختفى كتير

وطبعا كلنا بننتظر الاخ فيصل بس فى النقد والتوجيه وبالتالى ده سبب تانى للبطئ

اما بالنسبة لى فهى كانت ظروف قهرية جدا والان انا امتحناتى بدأت من يوم امس

و ان شاء الله بعد الامتحنات هرجع زى الاول واحسن باذن الله

طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية Master.S
    ردود
    1,599
    تحية طيبة لكم وشكر خاص للأستاد فيصل >> صراحة كل مرة أدخل أري ردود الأخ فيصل وليست فقط ردود عادية بل مدونات من النقد الله يكون في عونه والله يجعل هدا في ميزان حسناته >> أما مشكل التكاسل أو التأخير في التطبيقات فبالنسبة لي أنها الامتحانات طبعا والسبب التاني صعوبة التطبيقات >> لكن بما أن عطلة الصيف علي الأبواب ان شاء الله ستري المدرسة تقدما >> مع العلم أننا لم نعد نري مواضيع في الملتقي كما كنا نراها سابقا
    اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعين
    *ان اريد الا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب *
    سبحان الله وبحمد الله أكبر
    يوسف الهدلي

عضو قدير
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    ردود
    4,810
    حلو جدا
    نريد سماع باقي الطلبة وإن شاء الله نتقدم ونجد الحلول المناسبة لمثل هذه المشاكل ... ; )
    ........

مع انى مش معاكوا دلوقتى

بس اظن السبب الوحيد ان مفيش تفاعل بين الطلبه مهما كن السبب( كسل دراسه اى كان ) و تبادل الاراء قليل

في رأيي أهم الأسباب هو مجانية الدراسة فحقيقي لو كنا دافعين فلوس كان زمانا إلتزمنا مهما كانت ظروفنا حتى ساعتها كان ممكن توسيع إمكانيات المدرسة من زيادة في عدد المشرفين وخلافه الأساتذة قاموا بالواجب وزيادة وماقصروش في المساعدة لكن المشكلة في تكوين الشخصية العربية وهي عدم إستشعار قيمة الفرصة التي تأتي بدون مقابل أتمنى يكون في قوانين جديدة تعتمد على نسبة حضور وغياب على أساسها يتحدد درجات الطالب مثلا أو أي شئ من هذا القبيل للتحفيز والتهديد إن جاز الأمر حتى أن الطالب إن إستشعر بانه مهدد بفقدان هذه الفرصة إن تكاسل أو توانى ربما يغير من تقديره لهذه الفرصة ويحسن إستغلالها

طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية essam-78
    المنطقة
    مصر
    ردود
    625
    لا يخفي علي احد الخمول والكسل اللي موجود في كل اقسام المدرسة بلا استثناء
    انا عن نفسي ...
    اسباب تأخري وقلة مشاركاتي... عدم وجود نت -والشغل..احيانا فترة شغلي بتوصل الي 14 ساعة متواصلة
    لكن بفضل ربنا و علشان انا بحب التحريك واني مش هلاقي فرصة المدرسة دي تاني ..انا موجود معاكم لحد الان
    ...........
    انا شايف ان سبب الخمول الرئيسي
    هي الإمتحانات والتحضير لها ؟
    معظم الطلبة اصحاب النشاط الملحوظ عندهم امتحانات
    ......................
    اما عن...
    صعوبة التطبيقات.... هذا امر طبيعي مع التقدم في الدراسة
    تكاسل الطلبة في التطبيقات....اعتقد امر طبيعي ان يمر الدارس بفترات من الملل والاحباط ...لكن ليس من الطبيعي ان يدوم ذلك
    يا حي ياقيوم برحمتك استغيث
    اصلح لى شانى كله ولا تكلنى لنفسى طرفه عين

عضو متميز
    صور رمزية لوكي لوك
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    2,930
    لست ضمن الطلبة واشهد علي ان الدروس جيدة جدا لكن اعتقاد خاص هو ان الفترة فترة امتحانات وهذه الفترة يشهد المنتدي بعض الركود المرحلي .
    مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
    صفحتي على فايسبوك

بالفعل موضوع الإختبارات محل إعتبار وياريت لو في الدفعات القادمة يؤخذ بعين الإعتبار أن يكون في نوعين من الدراسة
    نوع للمتفرغين وآخر للمنتسبين وتوضع لكل نوع ضوابط تحكمه وفق مايناسبه من تساهلات في مواعيد وضع التطبيق والمدة المحددة لها والمشاركات وبالله التوفيق

طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية eslamafify
    ردود
    2,274
    انا شايف ان بعد انتهاء فترة الامتحانات المفروض نعمل نظام الزامى عشان نقدر نكمل المدرسة وميفاجئناش كل فترة انسحاب احد الطلاب لان ده بيقلل من فعالية المدرسة والنشاط الى فيها

لو نفتكر كلنا النشاط الى كنا فيه فى الاول هنزعل جامد على حالنا دلوقتى

فياريت لو نعمل فرز للطلاب الى مسجلة فى المدرسة دلوقتى ونعرف مين منهم وقته يسمح لوضع قوانين الزامية ومين مش متفرغ وتبقى مهمة المشرفين الناس الى عندها استعداد تلتزم بالقوانين دى ومهمة الناس دى انها تتابع البقية الغير متفرغة

لان كده احنا بنظلم المشرفين معانا وخاصتا الاخ فيصل بالمجهود الى بيضيع مع كل واحد ينسحب والله يكون فى عونه على الموضوع ده بجد

اما بالنسبة لصعوبة التمرينات فده امر طبيعى جدا بس مننساش اننا مش زى انميشن مينتور مثلا هما عندهم امكانيات ومشرفين كتير جدا فممكن حل المشكلة دى بزيادة وقت التمرينات الصعبة شوية بس الموضوع ده يرجع للمشرفين هما ادرى مننا

ولاحظت عندهم ان الطالب مينفعش يبدا فى التمرين الا لما يتوافقله على الفكرة والمخطط الامر الى احنا بنهمله جامد لان ده بيسبب مشاكل للطالب وانا شخصيا وقعت فيها كتير لان ساعات الواحد بيختار فكرة صعبة على الفاضى وبينسى الهدف من التمرين الى كان ممكن نركز عليه ونتعلمه ببساطة
    فياريت لو ندخل موضوع الفكرة والمخطط دول فى الحسابات الاول

اخر نقطة وهى مشكلتنا احنا الطلبة مع بعض مبقاش بينا المشاركة الى كانت موجودة فى الاول ودى مشكلة كبيرة جدا
    مش عارف ممكن نحكمها ازاى بس لازم نحلها

مجرد افكار يا ريت اسمع رايكم فيها

وفى نقطة خارج الموضوع
    كنت بتمنى اننا نجتمع فى عمل واحد كلنا وساعات كانت العملية بتوسع منى وابقى عايز لما نشتغل نجتمع فى مكان واحد ياترى رايكم ان الكلام ده ممكن يحصل؟!!!!!!!!!!؟

عضو قدير
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    ردود
    4,810
    حلو ...
    أين البقية نريد أن نسمع ردودكم وكيف ترون المشكلة وأين تكمن من وجهة نظركم ؟؟؟؟.....
    ........

احببت ان اؤكد على بعض افكار الزملاء وخاصتا اسلام .
    فكرة انسحاب طالب ليست من حقه وحده نحن شركاء في شيئ ومن غير الممكن اتخاذ قرار انفرادي في هذا الأمر ، الأمر اشبه بان تتفق مع شخص يملك ارضا بان تشتركا في استغلالها هو الأرض وانت الزرع والعناية بها وبعد ان تنمو الأشجار بعد مدة من الجهد والعمل يقول لك الشريك انه قرر ان يبني فيهها عمارات وانه سيقلع الأشجار وانه اسف .طبعا هذا غير عادل على ما اعتقد خصوصا انا الأمور كانت واضحة منذ البداية ولو رجعتم الى اول ما هو مكتوب في الدروس لوجدتم ان التحريك هو فقط جهد ووقت وانه سيحتاج الى وقت كبير جدا ومكتوب انه تخصص صعب جدا ويحتاج الى انسان صبور ومكتوب ايضا تعليقا على ذالك كلام ريتشارد يقول فيه لمن يريد انجاز الأعمال بسرعة بربك مالذي اتى بك الى الانميشن ، اي ان كل طالب انضم الى المدرسة انضم على بينة من امره واكن من حقه الأنسحاب منها في بدايتها ولكن الأن نحن شركاء وليس من حق الشريك اتخاذ قرار انفرادي .الأمر ينطبق على كلانا الطلبة والمشرفين .نحن ايضا نحس بالمسؤلية امامكم نحن ندرك جيدا ان كل واحد راهن على هذا الأمر ولا يمكننا ان نخذله .
    فقط اريد ان اطمئن الطلبة المستمرين معنا ان المدرسة ان شاء الله ستستمر الى اخر ما خطط لها .اي مستوى التمثيل وتعابير الوجه والجسد والى مستوى التفاعل بين الشخصيات وهو اخر مستويات التحريك في مدارس التحريك .لكن اؤكد لمن يراهن على دورة ثانية من المدرسة انه يراهن على حصان خاسر .

طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية Master.S
    ردود
    1,599
    كلام معقول أستاد فيصل >> والله أحاول قدر الامكان الانتهاء من الدراسة باكرا
    لأركز علي الأنميشن ومن أول لحظة قررت الدخول الي المدرسة
    حسبت حسابا لهدا لدا ان شاء الله سنستمر حتي نصل الي مبتغانا
    والف شكر لك أخي فيصل
    اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعين
    *ان اريد الا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب *
    سبحان الله وبحمد الله أكبر
    يوسف الهدلي

كلامك أخ فيصل يعكس مرارة شديدة هي في حقيقتها إنعكاس لحالنا جميعا كنا نأمل أن تكون هذه المدرسة نواة لصرح كبير يجمع مبدعي التحريك في الوطن العربي وللأسف آآل الحال إلى مانحن فيه الآن ولكن مازالت الفرصة موجودة ويمكننا تدارك ماحدث ببعض التحسينات على قوانين المدرسة والله لو وضعت لها بعض الضوابط لحظيت بكثير من فرص النجاح
    كما إني أذكرك بمقولة أنت نفسك تكررها ان الأنيميشن يحتاج وقت ومجهود فمابالك بمدرسة والنجاح لن يأتي من أول محاولة بالعكس الفشل خطوة للوصول للنجاح يعني لماذا لا نبحث السلبيات ومن ثم نبحث في كيفية وضع حلول لها حتى في الدفعة القادمة بإذن الله نتجنب الوقوع فيها مرة أخرى والموضوع بحاجة ماسة للبحث وإتخاذ أي إجراء من شأنه تحسين حال المدرسة وهذا الموضوع الذي وضعه الأخ طارق أول هذه الإجراءات
    وارجع واقول ياجماعة لازم المدرسة يكون فيها إلزام بشكل أو بأخر يا إما بالمصاريف يا إما بغيرها وفي الأخير تأكد إن ربنا مش هايضيع مجهودك سدى أنت وأستاذ طارق وأستاذ ابوبدر وأستاذ يوسف وجميع من شارك في هذا العمل الخيري

مشرف منبر مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية حركتوون
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    677

Cool

السلام عليكم
    مدرسة الأنميشن...
    ليس بالأمر السهل و لا البسيط في تأسيسها و ما نحن فيه من مشاكل هو أمر طبيعي و إعذروني أن أقول لكم أنها شبه مدرسة أو بالكاد أن تكون مدرسة لعدة أسباب منها
    البنية التحتية للمدرسة من الأساتذة ، القانون والمناهج ثم الطلبة أضف إلى ذالك أنها مجانية يعني لن ترغم أحد على الدراسة إلا إذا كان عند الطالب شيئ من الإنظباط الذاتي وتوزيع وقته بين اللأنميشن و الدراسة وهذا كذالك يرهق الطالب مع مرور الوقت ،بعض الزملاء معي في العمل وهم طلاب بمدرسة أنميشن مونتور قال أحدهم لي لما سألته كيف توزع وقتك... ؟ قال أحيانا أظطر لأن أسهر الليالي حتي وقت متأخر من الليل وهذا
    أحيانا يكون بإستمرار وقال لي إنه شيئ مرهق لاكن حبي للأنميشن ينسيني ذالك طبعا لا ننسى المبالغ المدفوعة
    لاكن صراحة لا مجال للمقارنة نحن نخطوا خطوات بسيطة ببساطة إمكانيتنا
    و أظن أن قلة المشرفين من أهم عوامل التباطئ... فيصل و بين هلالين (يوسف) كذالك إنشغال الطلاب بالإمتحانات
    فهذا أظنه طبيعي لمثل هذه الظروف و المعطيات
    الحل ؟
    الإجتهاد و بذل الجهد أضعاف المراة وإنشاء الله تستمر الدروس رغم كل هذا التباطئ ...
    يجب على الطالب الأنمتور أن لا يقف عند التطبيقات و يقول كفى عليه أن يستمر و يستمر كل يوم و شهر و عام حتى يصبح من المحركين الممتازين نعم الممارسة المستمرة و المميتة هي التي ستصنع منك أنمتور متميز ..
    .مثل هذه المدرسة كمثل لبنة قد تصبح يوما ما جدار إذا تواصلت بلبنات أخرى... نحن اللبنة و أنتم اللبنات الأخرى
    يوسف العكوشي

عضو قدير
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    ردود
    4,810
    إن شاء الله وكما قال أخي فيصل ستستمر هذه المدرسة ولو بطالب واحد إن شاء الله
    وأنا منذا البداية كنت أقول أن هذه المدرسة وفي بدايتها ما هي إلا النواة التي ستكشف لنا
    أولا

المنهج الذي سنمشي عليه

ثانيا
    التطبيقات المعتمدة

ثالثا
    حل المشاكل المترتبة عن الأخطاء الأولى

وأخيرا

الحصول على مشرفين جدد من الطلبة يساهمون في النهوض بالمدرسة في نسخها المقبلة

الهدف من المدرسة في الأصل هو نشر هذا العلم بين العرب والمسلمين الذين هم في حاجة إليه لإنتاج لعبهم ورسومهم وأفلامهم بأنفسهم .... الكلام هنا يطول

وصراحة
    منذ البداية كنت أعتقد أن الأمور ستتعقد في المدرسة قبل هذا الوقت وأن الكثير من الطلبة لن يستمروا معنا وذلك لصعوبة هذا الفن لكن والحمد لله ورغم كل هذه المشاكل الآن إكتشفت أن الشخصية العربية لا ينقصها شيء إلا العزيمة وتنظيم الوقت والرغبة في النجاح وهذا ما يجب على كل واحد فينا أن يتغلب عليه

المهم
    نريد أن نسمع المزيد من الطلبة حول مشاكلهم ومشكلاتهم مع المدرسة

ونحن في الأنتظار : )
    ........

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل