موضوع: معلومات هامه عن editable poly و editable mesh

ردود: 7 | زيارات: 2109
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية mybaby
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المنطقة
    المنصورة
    ردود
    470

    معلومات هامه عن editable poly و editable mesh

    السلام عليكم احبتى فى الله
    هذة بعض المعلومات الهامه عن ال poly و editable mesh
    اولا . ينبغى ان نفهم العناصر المضلعه
    يجب ان تدرك قبل استكمال الشرح ما هو المقصود بعنصر poly اولا وكيف يختلف عن عنصر الشبكات العاديه والسبب وراء جعله نوع التصميم الخاص ببرنامج max ولفهم هذة العناصر فيما يلى نبذة مختصرة عن البرنامج. بداية: قام برنامج ماكس بتدعيم عناصر الشبكات وحسب وكان لابد من تقسيم عناصر الشبكه الى اوجه مثلثه لضمان ان تكون كل اوجه عناصر الشبكه متحدة المستوى مما يمنع من حدوث اى مشاكل مع اداة المعالجه .
    مع مرور الوقت تم تعديل وتطوير اليات المعالجه لمعالجه الشبكات المضلعه التى لم يتم تقسيمها تقسيما فرعيا . الامر الذى يجعل النموذج اكثر كفاءة بأذاله كل الحواف الاضافيه لجعل الشبكه مثلثه يمكن للمستخدمين التعامل مع عناصر الشبكات المضلعه بسهوله اكبر من التعامل مع الاوجه الفرديه .للاستفادة من هذة السمات الجديدة تم اضافه عنصر editable poly فى برنامج ماكس .
    مع استمرار التطوير اضيفت سمات جديده الى عنصر ال poly
    بينما ظلت شبكات editable mesh تستغل من اجل التناسب الخلفى وان كانت الميزة التى تتميز بها عناصر editable mesh على عناصر editable poly هى امكانيه تطبيق اداة التعديل edit mesh اما بالنسبه للاصدار السابع فقد ظهر فى ماكس اداة التعديل edit poly التى تتيح امكانيه اجراء تعديلات يسهل ازالتها بالنسبه لاحد العناصر .
    لا يزال عنصر editable mesh موجودا حتى مع اضافه اداه التعديل edit poly فقد تكون هناك اوقات تريد الاستفاده فيها من كل الانواع . اذ تقوم العناصر editable mesh بتقسيم كل المضلعات الى اوجه مثلثه اما عناصر editable poly فتحافظ على الاوجه الاربعه المضلعه للشبكات وثمه اختلاف جوهرى بينهما يتمثل فى العناصر الفرعيه فعناصر editable mesh تستطيع التعامل مع العاصر الفرعيه من نوع vertex او edge او face او polygon او element اما عناصر editable poly فتتعامل مع العناصر الفرعيه vertex و border و edge و polygon و element .
    لاتزال بعض محركات الالعاب تستلزم ان تكون كل الاوجه متحدة المستوى وف مثل هذة الحالات عليك ان تواصل استخدام عناصر editable mesh كما يمكن استخدم هذا العنصر فى اداء عمليات خاصه باوجه الاشكال بصرف النظر عن هذا فان برنامج ماكس يتيح التحويل بين نوعى التصميم بكل سهوله .
    على الرغم من ان هناك العديد من الخصائص المشتركه بينا نوعى العنصر نجد ان الخصائص الحديثه المتاحه لعنصر editable poly هى الاكثر شيوعا بالنسبه لتصميمات الشبكات

    خلاصه هذة الكلمات نريد ان نوضح ان اداه التعديل editable mesh كانت هى اداه التعديل المستخدمه قديما من اجل عدم حدوث مشاكل فى عمليات الرندر لان عمليات الرندر لاتستطيع ان تعالج الاوجه المضلعه ولا يخفى عليك ان اداه التعديل editable mesh تقسم عناصر الموديل الى مثلثات ) وربنا سهل بعد كده والتطوير حصل ) واضيف editable poly الذى يقسم العناصر الى اوجه مضلعه او مربعه ويدعمه الرندر بدون مشاكل . والسر وراء ابقاء مبرمجين شركه اتوديسك على بقاء اداة editable mesh على الرغم انها اداه قديمه هى السبب المذكور فى الفقرة اعلاة (بخصوص محركات الالعاب)
    واخيرا ارجو الا اكون قد اخطاءت فى الشرح وارجو من الاخوة ان كان هناك خطاء ..ما يرجى التنويه عنه ...
    هذا والله ولى التوفيق
    لا اله ألا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
    .......................................
    www.facebook.com/karakeebanimation3d


  2. #2
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315
    مشكور علي التوضيح
    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d






  3. #3

    السلام عليكم

    السلام عليكم
    اولا شكرا علي هذه المعلومه التقنيه الجميله
    ثانيا جرب ان تقوم بعمل ملف صغير لاي مجسم واحفظه بصيغين الاولي editable mesh والثانيه editable poly
    ستجد ان الملف الثاني اقل في الحجم ..

    جرب ايضا اتباع الخطوات في الصورة المرفقه لاظهار ال edge التي تشكل المربع او ال polygonوالتي لها اهميه في تنعيم الشكل ..
    وبعد ذلك يمكنك تحوي شكلها او تدويرها للتصل مع النقاط العكسيه كما تريد ان يكون انسياب التنعيم باستخدام امر
    Turn من قائمة Edit Edges في الeditable poly
    للاستعلام والالتحاق بالدورات
    0169776226
    http://www.moustafaazzazy.com/
    **قيمة الانسان هي ما اضافه للحياه بين ميلاده و موته**
    " منقول"
    مصطفي عزازي



  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية محترف ماكس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المنطقة
    فلسطين - غزة
    العمر
    27
    ردود
    1,085
    جزاكم الله خير على المعلومات
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم
    [-(جميع الحقوق ملطوشة)-]

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية houdhxp
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    قاهرة الهكسوس و الصليبين والمغول والفرنسيين و الأنجليز وإسرائيل
    العمر
    9
    ردود
    766
    جزلك الله خيرا mybaby وأستاذ مصطفى على هذه المعلومات
    في موضوع
    اريد معرفة المزيد عن ,edit patch,edit mesh , esit poly , edit normals ,
    حتلاقي مقالة تانية
    " اذا ابتليت فثق بالله ولا تجزع وإذا عفيت فاشكر الله ولا تقطع وإذا وقف بك أمر فلا تيأس ولا تطمع وفوض أمرك إلى الله فنعم المرجع وفي جوف الليل لربك فاركع ومن عظمته وخشيته ادمع وعن طاعته لا ترجع واعلم ان آنين التائبين عند ربك عظيم فإذا فعلت فقد فزت بخير الدارين أجمع "
    ((كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان للرحمن " سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم " )), و لذكر الله أكبر لو كانوا يعلمون .

  6. #6
    جزاكم الله خيراً وفي ميزان حسناتكم

    أصغ لي فليس العلم الا بستة ........... سأنبيك عن تفصيلها ببيان

    ذكاءُ وحرص وأجتهادُ وبلغة ........... وإرشادُ أستاذٍ وطولُ زمان (الامام الشافعي- رحمة الله)

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية The MAS
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    Amman, Jordan, Jordan
    العمر
    24
    ردود
    2,132
    شكراً على المعلومات

    <<Nobody>> سابقاً

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل