موضوع: الانمي المصري vs الانمي الياباني

ردود: 8 | زيارات: 4435
  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    183

    الانمي المصري vs الانمي الياباني

    انقل لكم هذه المشاركة
    والتي كتبت ردا على أخ
    (مش عاجب حضرته) الانمي المصري
    وبيفضل عليه الياباني

    ________________________________

    أخي العزيز
    انت عارف طبعا إن
    الاختلاف في الرأي لا يفسد
    في الود قضية تمام






    شوف بقى


    انت مرة تتريق على بكار
    ومرة علي كاني ماني



    ياخ
    صحيح الجماعة اليابانيين عندهم مهارة غير عادية
    في الرسوم المتحركة
    وقدروا يخلوا شباب العالم يحترم التراث الياباني
    بعد ما كان مجال للسخرية والاستهزاء




    لكن برده ايه يعني



    العيب مش في الكارتون المصري
    العيب فينا نحن

    احنا اللي مقدرناش نستوعب
    الفلسفة الكارتونية المصرية







    هذه اللفلسفة التي حيرت العلماء والمفكرين والأدباء
    والذين بحثوا في تحديد السبب
    الذي يجعل مصنعي الكارتون المصري
    يصرون على هذا الأداء

    فعلموا أن الأمر وراءه سر غامض
    يستعصي على العقلاء










    ومع ذلك اجتهدوا لفك هذا اللغز المحير
    واختلفوا في اجتهادهم تبعا لاختلافهم في مناهج البحث







    فمنهم من اتجه للتأمل الفلسفي الحر








    و رأوا أن الكارتون المصري لا يضاهيه أي كارتون في العالم

    سواء كان العالم المعقول او اللا معقول
    ولكن العيب فينا نحن أصحاب الذكاء المحدود


    فلا يستطع أحد إدارك هذا الجمال المتخفى
    إلا
    من تخلص من صورته المادية ليدخل عالم المثل الأفلاطونية
    فيتحد مع الهيولي الأرسطية للأفلام الكارتونية
    وذلك في بروتاجورسية الشك المطلق اللا متناهي
    لحقيقة اللا عقل الواعي الكلي والجزئي على السواء
    حيث الذات تتناقض مع اللأنا الوجودية السارترية
    ومنها تفيض الفيوض الهيجلية لتكون البراجماتية الأمريكية
    عند عم أحمد بتاع البليلة



    (توجد تكملة للشرح لكن أظن ان هذا القدر كافي لفهم المسألة)









    ومنهم من سلك المنهج التجريبي


    وحاول أن يخرج الحل من
    البيولوجيا الجزئية الرياضية الفيزيائية
    فسار على طريقة أينشتاين النسبية في المكانيكا الكمية
    طبقا لجاذبية اسحاق نيوتن المحققة بجدارة لقانون فاراداي
    في الحث الكهرومغناطيسي للهندسة الوصفية
    كل هذا لا يعني أبدا تداخل الكواركات
    - (وهي التي تتركب منها البروتونات والنيترونا في نواة الذرة) -
    مع كوكب المريخ فمجرة درب التبانة تخلتف تماما عن مجرة اندروميدا
    كما هو معلوم من نظرية التطور لدارون








    المهم في النهاية
    اكتشفوا أن الحل يكمن في الجذر التكعيبي المنشوري لعلامة (يساوي) الموجوده في المعادلة الشهيرة
    E=mc*c
    وأن هذا الجذر لن يجزر إلا في الثقب الأسود
    بعيد عنك







    فيه ناس بقى داهية ماكرين اتجهوا للسياسة




    وشافوا ان البلد فيها فساد شديد
    وعمر ما الكارتون حيصلح بالطريقة دي
    فأسسو حزبهم السياسي ليتوصلوا به الى حكم البلد
    وسموه الحزب الشيوعي الرأسمالي النازي
    وكان يرأسه واحد من محافظة (ألمنيا)





    واختارو رمز ال swastika شعارا لهم





    أما وجهة نظرهم الاستراتيجية
    فهي ان يمسكوا البلد أولا
    وذلك بالدخول في انتخابات حرة نزيهة
    بعد أن يغتالوا كل المنافسين ويرشوا المصوتين
    وبعد كده يكونوا دولة امبريالية رأسمالية اشتراكية عظيمة
    يسود فيها العدل والمساواة بين الحمار واللي ركبه





    وبعد كده يحتلوا البلدان المجاورة بلد بعد بلد وينهبوا البترول اللي فيها
    ويعذبوا أهلها ويطلعوا عين أبوهم في معتقلات الحرية العادلة





    والمجهزة بأحدث أنواع تكنولوجيا السجون لراحة المعتقل
    كأسلاك الكهرباء والكلاب البوليسية وموسيقى الهب هوب
    طبعا كل هذا من أجل حرية المعتقلين لا غير



    بعد ما الدولة ما تكبر أكثر وأكثر
    سيقضون على كل شعوب العالم المنتجة للكارتون
    حتى لا يرى الجيل الجديد إلا الكارتون المصري فقط
    فيظن أن هذا أقصى ما توصلت إليه البشرية
    في فن الرسوم المتحركة


    لكن ياخسارة (الحلو ميكملش)
    الراجل اللي أخذ الخطة من العقل المدبر
    كان أحول ولسه طالع من دروس(نحو) الأمية





    فبدل ترتيب الخطة
    وبدؤا من آخر نقطة
    (نقطة القضاء على كل شعوب العالم المنتجة للكارتون)
    فقرروا أن يبدوا بالمصرين
    وقالوا أول ناس في مصر نبدأ بيهم احنا
    فانتحروا جميعا



    فيه ناس اتجهت للجغرافيا والتاريخ






    فقالوا أكيد مفتاح اللغز يكمن في جغرافية مصر
    التي أثرت على شخصية المصريين بكل تأكيد
    فاشتروا كتاب شخصية مصر
    ودرسوه مجلد مجلد صفحة صفحة
    وبعد البحوثات العميقة والتأملات الدقيقة
    فجروا الإعلام العالمي باكتشاف جديد لانج


    فقد وجدوا ان موقع مدينة بومبي الإيطالية
    و التي ردمت بالرماد البركاني القاتل عام (حاجة وسبعين) ميلادية
    هو نفس موقع مدينة بومباي الهندية
    كل ما هنالك
    أن بومباي الهندية فيها حرف ألف زائد (بومباي بومبي)
    ولما سئلوا عن مصدر معلوماتهم الخطيرة هذه
    أجابوا بكل ثقة
    وجدنا هذه المعلومات في مخطوطة خرائط
    رسمها الرحالة الشهير (لوفي) أثناء بحثة عن (الكنز ون بيس)










    و فيه ناس ءآمنت بنظرية المؤامرة

    واعتقدوا إن مصدرها USA
    فقرروا ارسال واحد منهم
    ليقوم بالانتقام الجرئ المكشوف

    من الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش
    وفعلا (تمسكن حتى تمكن )
    و عملها ابن الأيه









    بس المسكين بعد ما رجع مصر
    قبضوا عليه وكان مصيره خلف القضبان
    بتهمة قلب نظام الحكم
    ومع ذلك كان مبسوط وفرحان
    لأنه حقق هدفة رغم (الزنقة) اللي كان فيها
















    البعض لم يضيع ثانية واحدة
    فأخذ بقراءة كل ما تطله يده
    من كتب وجرائد ومجلات
    حتى في الأوقات الحرجة
    مش بيضيع وقت














    وفيه ناس فضلوا الاستفادة من التكنولوجيا العصرية
    فلجأوا الى النت بنك المعلومات




    وفيه .....


    وفيه ....






    شوفت بقى الكارتون المصري حرك العقول ازاي






    بس بصراحة
    مخبيش عليك
    كان فيه ضحايا كتير








    خد مثلا




    فيه ناس أصابهم اكتئاب ميؤس منه














    وفيه ناس أصابهم الجنون التام














    وفيه ناس أصابهم توتر عصبي حاد
















    ورغم كل الإرهاق والتعب
    رغم كل العناء والمشقة








    إلا أنه لا تزال هناك فئة
    من الشباب المتحمس (المسكين)
    المصمم على ان يحمل على عاتقه هذا التكليف الوطني الشريف





    فلتفخر أخي العزيز بكارتون بلدك الأصيل




    أخر تعديل بواسطة RAKIZ في 10 / 01 / 2010 الساعة 04:13 AM


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    قصة جميلة فعلاً عندك حق
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية hagi
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    فلســ♥.حيفـــــا.♥ـــطين
    العمر
    30
    ردود
    851
    مزبوط اخي الكرتون المصري اقوى وخصوصا مسلسل رحلة السندباد




    الذي ادى بدوره الى اصابت 99.9 من اطفال الوطن العربي بالاكتئاب والجنون




    هههههههه

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية بــ3Dــدر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    ليبيا (درنة)
    ردود
    2,824
    ترتيب الصور لديك جميل جدا ... مع تسلسل القصة ...

    و الله ضحكت بشكل هستيري .
    هههههههههههههههه
    اخوكم بــــــدر الســـــــعـــــدون ...


    [/
    دروس المرحوم احمد .. رحمه الله

    facebook

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية SuperMedo
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    676
    ههههههههههههههه
    حلوة بس نرجع للجد أنا شايف أن من غباء مقارنة كرتون مصري بأنمي ياباني
    أولا:- أنمي يابان أو مانجا بشكل عام فقد سيطر مانجا على اليابان من بداية سنة 1950
    بل و أصبح مانجا أو أنمي تراث بل جزء من حضارة اليابان
    ثانيا:- تعليم رسم في مصر بشكل عام ضعيف لأسباب منها دينية و يظن أن رسم حرام و منها مادة يعني تطلع رسام هتاخد كام
    نسبة توظيفك هتكون كمان ؟ مرتبك كام ؟
    ثالثا: رأس مال
    عبال عندك أن متوسط أنتاج حلقة الواحدة في اليابان هو 100 ألف دولار
    لا يقارن بيمزانية مصرية + أن شركات بتاخد وقتها مش شغل كروتة في مصر

    و ده تفسيري ^__^
    There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
    Neil Fiore

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    183
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة supermedo معاينة الرد
    ههههههههههههههه
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة supermedo معاينة الرد
    حلوة بس نرجع للجد أنا شايف أن من غباء مقارنة كرتون مصري بأنمي ياباني
    أولا:- أنمي يابان أو مانجا بشكل عام فقد سيطر مانجا على اليابان من بداية سنة 1950
    بل و أصبح مانجا أو أنمي تراث بل جزء من حضارة اليابان
    ثانيا:- تعليم رسم في مصر بشكل عام ضعيف لأسباب منها دينية و يظن أن رسم حرام و منها مادة يعني تطلع رسام هتاخد كام
    نسبة توظيفك هتكون كمان ؟ مرتبك كام ؟
    ثالثا: رأس مال
    عبال عندك أن متوسط أنتاج حلقة الواحدة في اليابان هو 100 ألف دولار
    لا يقارن بيمزانية مصرية + أن شركات بتاخد وقتها مش شغل كروتة في مصر

    و ده تفسيري ^__^


    أشكرك أخي الكريم على المرور والتفاعل

    ولي تعقيب بسيط وقبل التعقيب أنوه بأن مقصدي
    ليس هو رداءة الكارتون المصري من حيث جودة الرسم فحسب
    بل ومن حيث المضمون أيضا


    والآن إلى التعقيب
    بالنسبة للنقطة الثانية من كلامك (ثانيا:- تعليم رسم في مصر بشكل عام ضعيف لأسباب منها دينية و يظن أن رسم حرام ..)أولا : المسألة خلافية
    ثانيا : بغض النظر عن الخلاف بين أهل العلم الشرعي حول موضوع الروسومات الكارتونية فإن القائمين على الإعلام والتعليم في مصر
    لا يرعون اهتماما لمسألة الحلال والحرام
    فأنت ترى الموسيقى مثلا تدرس و تعلم والمغنيين عندنا (بالهبل) مع العلم بأن الموسيقى محرمة عند الغالبية العظمى من المذاهب الفقية

    ثم إن الرسم من وجهة نظري يعتمد على الموهبة سواء أكان التعليم قويا أو ضعيفا


    أما باقي ما تفضلت به من أسباب
    فيمكن اختذالها في عدم الدعم الحكومي لكل ما هو هادف
    وهذا هو بيت القصيد

    هذا هو الفارق بيننا وبينهم
    اليابان ومنذ النهضة الأولى (أيام حكومة توكوحاوا الموافقة لفترة حكم محمد على )
    رفضت التغريب بشدة وقاتلت المنصرين لا من باب العداء لذات الديانة النصرانية ولكن خوفا من التغريب والتبعية (وهذا ما كان مخططا له بالفعل من قبل ملك البرتغال وغيره ممن طمعوا في معادن اليابان)

    في حين أننا ارتمينا في أحضان الغرب
    وأسلمنا لهم مفكرينا و متعلمينا ليشكلوهم كما يشاؤون

    في النهضة الثانية الحديثة (عصر الميجي)كان الانفتاح على الغرب
    ولكن مع الحفاظ على الهوية والثقافة اليابانية

    إلى أن هزموا من قبل الولايات المتحدة
    وفرضت عليهم- من ضمن ما فرض- الثقافة و الأنماط المعيشية الغربية
    وفعلا تأثروا بذلك تأثرا كبيرا

    ولكنهم لا يزالون يسعون للتشبث بهويتهم وثقافتهم
    بل ونشرها للخارج أيضا
    وأرى والله أعلم أنهم سيتخلصون في نهاية المطاف من الهيمنة الأمريكية
    وربما نسمع في المشتقبل عن القنبلة النووية اليابانية
    فهم قوم يفتخرون بحضارتهم ويعتزون بها
    لا يرضخون كما نرضخ نحن

    ومن أقوى وسائلهم في نشر ثقافتهم
    هذه الأفلام الكارتونية (الانمي)
    التي قد ينظر إليها الواحد منا على أنها مجرد فيلم كارتون
    (حاجة كده زي توم وجيري)
    والأمر ليس كذلك

    الشاهد من هذا الكلام أن حكومة اليابان
    تدعم هذه المشاريع وتؤيدها لأنها ترى فيها إحياء ونشر للثقافة اليابانية
    طبعا هذا غير ما تجره عليهم من مكاسب مادية


    أما الحكومات العربية عامة
    فآخر شئ يفكرون فيه موضوع الثقافة والتراث والهوية

    ده أنا متهيألي لو قابلت مسؤول وكلمته في عمل تجربة كالتجربة اليابانية ننشر بها الثقافة ونثبت الهوية حيقول (هوية ايه يابني انت شكلك واكل فول بالمولوخية على الصبح)
    _______

    قد يقول لي قائل (يعم هو احنا لقيين ناكل)
    من وجهة نظري أي مشاريع تدعم تثبيت الهوية

    أهم عندي من الأكل
    وعلي أية حال
    هذا الإدعاء في غير محله حيث أننا نشاهد
    كم الملايين التي تنفقها حكومتنا على لاعيبي الكرة
    ناهيك عن الملايين التي تنفق على إعلامنا الفاسد التافة

    دي وجهة نظري باختصار ممكن تكون غلط طبعا بس هو ده رأيي




  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية SuperMedo
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    676
    والآن إلى التعقيب
    بالنسبة للنقطة الثانية من كلامك (ثانيا:- تعليم رسم في مصر بشكل عام ضعيف لأسباب منها دينية و يظن أن رسم حرام ..)أولا : المسألة خلافية
    ثانيا : بغض النظر عن الخلاف بين أهل العلم الشرعي حول موضوع الروسومات الكارتونية فإن القائمين على الإعلام والتعليم في مصر
    لا يرعون اهتماما لمسألة الحلال والحرام
    فأنت ترى الموسيقى مثلا تدرس و تعلم والمغنيين عندنا (بالهبل) مع العلم بأن الموسيقى محرمة عند الغالبية العظمى من المذاهب الفقية
    أنا عارف يا ريس أنها خلاف
    و أنا بذات نفسي بتعلم Anatomy في أوقات فراغي لأعرف أرسم شخصيات كويس
    و لكن لو لاحظت في منتدى هتلاقي كل أسبوع واحد ظريف يكتب موضوع و يقول أن رسم حرام مطلق و تناسى تماما أنها أختلاف و أيضا لا يمكن نفي قوة فتاوى على شعب مصري أو عربي بشكل عام .
    و صراحة حبيت أكمل على كلامك و أقول أن فارق حقيقي بينا و بينهم
    هو أحنى أهدافنى غير واضحة أذا كان في أهداف أصلا و بيئة مجتمع محبط بطلع شباب محبط بكامل
    و مشكلة أحنى شباب فافي من أول ضربة و نقع و منقمش من عن حفرة و نحاول تاني
    غلط هو أحنى بنبص على تسهيلات ممنوحة لشباب غربي و ميعرفوش أنهم حصل على تلك تسهيلات بعد سفك دماء و تضحيات التي حصلت في Civil War في أمريكا
    لازم نتعب و نتبهدل عشان نغير حاجة
    There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
    Neil Fiore

  8. #8
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    183
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة supermedo معاينة الرد
    أنا عارف يا ريس أنها خلاف
    و أيضا لا يمكن نفي قوة فتاوى على شعب مصري أو عربي بشكل عام .
    احترم وجهة نظرك وأن كنت اخالفك فيها
    فاعلامنا فيه ما هو حرام قطعا
    وليس هو ذاك الذي يتورع عن أفلام الكارتون المختلف عليها
    خاصة أنه قد تم بالفعل انتاج أفلام كارتونية


    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة supermedo معاينة الرد
    و صراحة حبيت أكمل على كلامك و أقول أن فارق حقيقي بينا و بينهم
    هو أحنى أهدافنى غير واضحة أذا كان في أهداف أصلا و بيئة مجتمع محبط بطلع شباب محبط بكامل
    و مشكلة أحنى شباب فافي من أول ضربة و نقع و منقمش من عن حفرة و نحاول تاني
    غلط هو أحنى بنبص على تسهيلات ممنوحة لشباب غربي و ميعرفوش أنهم حصل على تلك تسهيلات بعد سفك دماء و تضحيات التي حصلت في civil war في أمريكا
    لازم نتعب و نتبهدل عشان نغير حاجة
    كلامك لا غبار عليه
    ولكن ربما لو نظرنا للموضوع بصورة أدق لوجدنا أن سبب المشاكل التي ذكرتها تتلخص في
    انعدام الانتماء وفقدان الهوية الذاتية والشعور بالنقص أمام الأمم الأخرى المتقدمة
    ولذلك أسباب يطول شرحها

    خلاصة الأمر
    إن الأمة التي تتخلى عن تايخها و ثقافتها وهويتها الذاتية ستظل دائما أمة متخلفة ضعيفة يلعب بها كما يلعب الصبي بالدمى

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل