موضوع: عالم التو دي (2D World)

ردود: 17 | زيارات: 3707
  1. #1
    عضو
    صور رمزية azoozjuba
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    97

    عالم التو دي (2D World)

    2D World
    بسم الله الرحمن الرحيم
    -------------------------------
    كيف حال اخواني الي بالمنتدى ان شاء الله طيبين؟
    بصراحة انا كنت افكر بكتابة هذا الموضوع من مدة طويلة لكن الي حمسني
    على كتابته الآن هو المشاريع الي بدت تكثر في المنتدى من الأخوان
    omarzonex,tarek3d,alaa dhiya
    كثر الله خيرهم ماشاء الله متحمسين مرة ..
    بس اتمنى يشاهدون هذا الموضوع زين ويشوفون الإبداع الي ممكن يحققون في
    2D World
    بسم الله على بركة الله
    -----------------
    ++ مقدمة ++
    دائما ما اسمع واقرأ بمشاريع العاب الثري دي ولم اسمع ولو لمرة واحدة مشروع
    عربي لتصميم وبرمجة لعبة تو دي ..

    الكل يريد ان يبرمج لعبة قوية مثل Call Of Duty 6
    أو Sims 3

    بخطوة واحدة ونسي ان الشركات العالمية لم تستطع الوصول لهذة الدرجة من الإحترافية
    إلا بعد سنين من الخبرة والمشاكل ولأنهم بدأو من الصفر .. ولم يبدأو من النهاية كما
    يفعل أغلبنا ..
    يعني تتوقعون الشركات هاذي وش كان اول اعمالها كانت كلها العاب 2D
    ولكن مع مرور الوقت وإكتساب الخبرات وصلو لدرجة الإحتراف الذي مكنهم من
    تصميم هاذي الالعاب الكبيرة ..
    فإذا كنت تريد ان تصنع العاب احترافية 3D يجب عليك البدأ
    من الـ 2D ..
    ولمن يعتقد ان التودي ليس بتلك الإحترافية التي بالثري دي فهذا الموضوع له هو
    ليرى الإبداع والإبتكار في التو دي ..
    لنبدأ الرحلة ...
    +++++++++++++++

    أولا لنبدأ ببعض التقارير لألعاب تو دي إحترافية :

    1. Toki.Tori.RIP

    بعض الصور من داخل اللعبة :







    2. Worms Blast






    3. AMAZING PYRAMIDS


    --------------------------------------------
    ما رأيكم الآن بهذة الالعاب إنظر لمدى إحترافيتها مع
    انها تو دي

    -----------------
    حسنا سأترك باب النقاش مفتوحاً حتى تعم الفائدة للكل
    وسوف اضع المزيد من الصور لألعاب تو دي احترافية
    واتمنى من الأعضاء ذوي الخبرة المشاركة في هذا الموضوع
    لتعم الفائدة ..
    -----------------
    منتظر الردود .. مع العلم ان الموضوع لم ينتهي بل إنه بدأ للتو ..



  2. #2
    عضو
    صور رمزية azoozjuba
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    97
    اخي هذا الي احاول اقوله لك .. هاذي المواصفات لاتعقل بتكلف كثير ولا تستاهل .. فإذا كان الديمو يحتاج
    لهاذي المواصفات فكيف بالنسخة الكاملة
    مع العلم ان شغلت كثير العاب مثل كول اوف ديوتي 4 على الجهاز بدون اي تعليق ..

  3. #3
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    اولا اشكرك على هذا الموضوع

    ثقافة الألعاب التو دي ثقافة مهمة جدا و هي ليست سهلة كما يظن البعض و مبيعاتها ليست قليلة

    و أرى انه اصعب الألعاب في الGame Designing لا اقصد هنا تصميم الصور و لكن اقصد تصميم اللعبة نفسها و نظام اللعب هي الالعاب الثنائية الابعاد لأنها يجب ان تحتوي على أفكار جديدة و تصميم مبهر يعني ألعاب ثنائية الألعاب تضاهي متعة ألعاب ثلاثية الألعاب و قد حققت ذلك بالفعل

    يعني عليك بلعبة الثنائية الألعاب ان تجعل اللاعب يترك Call of duty ليلعبها

    عن نفسي حصل معايا كدة في Chicken Invaders بأجزاءها

    و اتمنى ان تنتشر هذه الثقافة في الوطن العربي
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية The MAS
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    Amman, Jordan, Jordan
    العمر
    24
    ردود
    2,132
    طبعاً في عدة أسباب لعدم إنتشارها و أهمها إنه صعبة من ناحية التصميم في بعضها و بعضها معقد من ناحية الـai كالشطرمج و بلياردو

    <<Nobody>> سابقاً

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,684
    عالم 2D بدء بالفعل هنا في المنابر في موضوع فيرتولوز صاحب موضوع 2DXOR
    الذي سوف يتم تنفيذه خلال ايام قليلة فقط

    اريد منكم أخواني أعضاء المنابر مراقبة آخر التطورات لحظة بلحظة في هذا الموضوع للعضو Virtools
    الذي سوف يقدم كل التكنولوجيا المتطورة الموجودة حالياً في عالمنا اليوم .....

    ترقبونا وتجدون في التصميم سرعة تنفيذ تصميم اللعبة اينما كانت في 2D / 3D

    في أقل من شهر او أسبوع تكون لعبتكم جاهزة وتبدأون بلعبها جماعياً Network

    جميع التطورات اللي في المحركات المشهورة والقوية تجدونها هنا في هذا الاديتور السهل التصميم والتنفيذ وسرعة العمل عليه 2D/3D XOR


  6. #6
    عضو
    صور رمزية azoozjuba
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    97
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة <<Nobody>> معاينة الرد
    طبعاً في عدة أسباب لعدم إنتشارها و أهمها إنه صعبة من ناحية التصميم في بعضها و بعضها معقد من ناحية الـai كالشطرمج و بلياردو
    صحيح انها صعبة في التصميم وال ai لكن ليست بصعوبة الثري دي
    بل هي الطريق لإحتراف برمجة الثري دي .. وماشاء الله الأخ Virtools بدا في هالمجال وأتمنى له التوفيق ..


  7. #7
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة azoozjuba معاينة الرد



    -----------------
    ++ مقدمة ++
    دائما ما اسمع واقرأ بمشاريع العاب الثري دي ولم اسمع ولو لمرة واحدة مشروع
    عربي لتصميم وبرمجة لعبة تو دي ..

    الكل يريد ان يبرمج لعبة قوية مثل call of duty 6
    أو sims 3

    بخطوة واحدة ونسي ان الشركات العالمية لم تستطع الوصول لهذة الدرجة من الإحترافية
    إلا بعد سنين من الخبرة والمشاكل ولأنهم بدأو من الصفر .. ولم يبدأو من النهاية كما
    يفعل أغلبنا ..
    يعني تتوقعون الشركات هاذي وش كان اول اعمالها كانت كلها العاب 2d
    ولكن مع مرور الوقت وإكتساب الخبرات وصلو لدرجة الإحتراف الذي مكنهم من
    تصميم هاذي الالعاب الكبيرة ..
    فإذا كنت تريد ان تصنع العاب احترافية 3d يجب عليك البدأ
    من الـ 2d ..
    ولمن يعتقد ان التودي ليس بتلك الإحترافية التي بالثري دي فهذا الموضوع له هو
    ليرى الإبداع والإبتكار في التو دي ..


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف حالكم شباب ؟

    للأسف أخي فمفهومك للألعاب أصبح قديما "مع احترامي" ^_^

    لأن تصميم الألعاب قد دخل عصرا جديدا وأصبح كل مصمم ألعاب يبدأ من الثري دي وليس من التودي كالسابق

    فقد ظهرت محركات جديدة تتعامل بفهوم آخر غير المفهوم السابق كأن تبدأ بتعلم أساسيات التو دي ثم تصميم ألعاب تو دي ثم تتحصن جيدا بما استفدته من خلال تجربتك على التودي ثم تنتقل الى محرك ثري دي ...الخ... هذا هو المفهوم السابق "تو دي"

    لقد دخلنا عصرا جديدا في تصميم الألعاب وظهرت العشرات من المحركات التي تخالف ما سبق فأصبح لأي كان أن يتعلم واحدا من هذه المحركات حتى يتقنه ثم يبدأ بتصميم ألعابه عليه


  8. #8
    مشكور على الموضوع
    ألعاب التودي تحتوي الثري دي بشكل آخر
    يعني مصممها يعتبر الفضاء الذي يعمل عليه ثري دي وليس تودي
    فالعناصر في التودي تتحرك في جميع الاتجاهات

  9. #9
    عضو
    صور رمزية azoozjuba
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    97
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة tetra معاينة الرد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف حالكم شباب ؟

    للأسف أخي فمفهومك للألعاب أصبح قديما "مع احترامي" ^_^

    لأن تصميم الألعاب قد دخل عصرا جديدا وأصبح كل مصمم ألعاب يبدأ من الثري دي وليس من التودي كالسابق

    فقد ظهرت محركات جديدة تتعامل بفهوم آخر غير المفهوم السابق كأن تبدأ بتعلم أساسيات التو دي ثم تصميم ألعاب تو دي ثم تتحصن جيدا بما استفدته من خلال تجربتك على التودي ثم تنتقل الى محرك ثري دي ...الخ... هذا هو المفهوم السابق "تو دي"

    لقد دخلنا عصرا جديدا في تصميم الألعاب وظهرت العشرات من المحركات التي تخالف ما سبق فأصبح لأي كان أن يتعلم واحدا من هذه المحركات حتى يتقنه ثم يبدأ بتصميم ألعابه عليه
    حياك الله اخوي..
    بالنسبة لمفهومي القديم زي ماذكرت .. انت مخطأ في هذا من قال ان احد يستطيع
    تصميم العاب ثري دي بدون تعلم التو دي .. اتحداك ان تجد لعبة ثلاثية الابعاد لاتحتوي
    على تو دي كثير اشياء فيها تو دي مثل : القائمة الرئيسية أو معدل حياة الاعب
    كل هاذي تو دي .. صحيح فيه محركات جاهزة تقوم بكل ماتريد لكن اذا كان عندك خبره بالتو دي راح تفيدك كثيير بمجال الثري دي ..

  10. #10
    عضو
    صور رمزية azoozjuba
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    97
    لعبة Worms مثلا كلها تو دي لكنها ممتعة جداً لما فيها من فيزياء حلو وأيضاُ الذكاء الإصطناعي..
    يعني لو استخدمنا المجهود الكبير الي نستخدمه في تصميم العاب ثر دي الذي في الغالب يفشل أو لايصل للجودة المتوقعه في التو دي بنلقى نتايج حلوة تحمسك على اشياء اكبر ..

  11. #11
    عضو
    صور رمزية azoozjuba
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    97
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة محمد العماري معاينة الرد
    مشكور على الموضوع
    ألعاب التودي تحتوي الثري دي بشكل آخر
    يعني مصممها يعتبر الفضاء الذي يعمل عليه ثري دي وليس تودي
    فالعناصر في التودي تتحرك في جميع الاتجاهات
    اخي أظن النوع الي تقصدة بدمج التو دي مع الثري دي يسمى : 2.5d
    (التو دي ونص )

  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة azoozjuba معاينة الرد
    اخي أظن النوع الي تقصدة بدمج التو دي مع الثري دي يسمى : 2.5d
    (التو دي ونص )
    لا لا أقصد ذلك
    عمل لعبة على برنامج الفلاش مثلا فيها ثري دي اذا كانت احترافية، يعني وجه شخصية يدور من الجانب الى وضع جبهي يتطلب عمل انميشن تعتبر التغيرات التي تطرؤ على الوجه وخصوصا المتعلقة بالحجم.

    هناك التودي الخالص الذي يمكن تسميته بالمسطح

  13. #13
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    تم ....................

  14. #14
    عضو
    صور رمزية azoozjuba
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    97
    عموماً انا أقصد بهذا الموضوع كل شي عن الـ 2D ANd 2.5D

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية Virtools
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحدة
    العمر
    27
    ردود
    702
    جميل...

    موضوع رااائع حقاً

    ما توقعت ان هناك احد غيري يهتم بالتو دي

    شكرا لك اخي واترقب لعبتك...
    Back to Game Developing

  16. #16
    عضو
    صور رمزية azoozjuba
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    97
    هذا برنامج اسم Algodoo تو دي , هذا من اروع البرامج الي استخدمت امكانيات التو دي من فيزياء
    وميكانيكية وهو معمول بلغة الـ: C++ اترككم مع المقاطع : -














  17. #17
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    قمت بتنزيل لعبة 1. Toki.Tori.RIP على الكمبيوتر
    ووجدت أن هناك فولدر كامل يحتوي جميع الصور ..
    من الجيد أن يقوم الشخص بإستخدامهم لصناعة لعبة تو دي بسيطة .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل