موضوع: اخيراً أصبحت لعبة Drift2Dirt واقعية المعالم بفضل الله تعالى

ردود: 20 | زيارات: 7103
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,694

    Talking اخيراً أصبحت لعبة Drift2Dirt واقعية المعالم بفضل الله تعالى
















    تم عمل هذا المشروع في

    3DMax2012
    +
    Unity3D Engine Development V3.4.1f1
    +
    PhotoShopCS5
    +
    Designer Modeling OmarZonex



    ثلاثة ايام متتالية تصميم ودقيق في البرمجة ومعاينة الأخطاء واصلاحها
    حتى اصبحت هكذا بالجمال

    فعلاً عملاً شاق ومتعب ومتواضعة جداًَ في الواقعية

    ما رأيكم بهذا العمل















  2. #2
    روعة اخي
    عمل جبار...اتمني لو كنت في مستواك
    عمل رااااائع جدا

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    334
    ربما العبة تتطلب 4gb كرات الشاشة و 8gb ram

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية Shiny Arrow
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    1,070
    هل قمت بصنع الشادرز المستخدمة؟
    ام جمعتها؟

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية cstlmode
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    morocco
    ردود
    1,222
    السلام عليكم
    أعتقد أنك غافل عن مجموعة من الخصائص موجوده بيونتي وهي عبارة عن شايدرز تطبق على الكامرا ك -screen space AO (real time AO ) - fog- depth of field -bloom and sun shuft ... وكل هاته المؤثراث يمكنك إضافتها في زمن قياسي
    فالإضاءة والإيفكتس هي شيء قد يحيي كم يمكنه أن يقتل لعبتك
    أعتقد أن عمل dynamic shadows للمستوى كاملا هو خيار غير صائب . في الألعاب العالمية يتم إستعمال dynamic shadows لل non static meshs فقط كسيارة متحركة لاعب متحرك إلخ أما static meshs فيتم إستعمال lightmap يعني المجسمات التي لا تتحرك أبدا طيلة لعبك للعبه
    ستغير ملامح هذا العمل لو طبقت ربع ما قلته فقط
    بالتوفيق
    portfolio
    blogspot
    __________________________________
    و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ؛ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى الْمُؤْمِن لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضه بَعْضًا صدقت يا رسول الله و ابلغت الرسالة و اديت الامانة
    .::no pain no gain::.






  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية Shiny Arrow
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    1,070
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة cstlmode معاينة الرد
    السلام عليكم
    أعتقد أنك غافل عن مجموعة من الخصائص موجوده بيونتي وهي عبارة عن شايدرز تطبق على الكامرا ك -screen space AO (real time AO ) - fog- depth of field -bloom and sun shuft ... وكل هاته المؤثراث يمكنك إضافتها في زمن قياسي
    فالإضاءة والإيفكتس هي شيء قد يحيي كم يمكنه أن يقتل لعبتك
    أعتقد أن عمل dynamic shadows للمستوى كاملا هو خيار غير صائب . في الألعاب العالمية يتم إستعمال dynamic shadows لل non static meshs فقط كسيارة متحركة لاعب متحرك إلخ أما static meshs فيتم إستعمال lightmap يعني المجسمات التي لا تتحرك أبدا طيلة لعبك للعبه
    ستغير ملامح هذا العمل لو طبقت ربع ما قلته فقط
    بالتوفيق
    بالفعل استطيع ان ارى بعض الـImage Effects هنا

    لكن لم تعجبنى الأضاءة

    وعلى ما اعتقد الشادرز جاهزة...

  7. #7
    عضو محترف
    صور رمزية Kingof$peed
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    Afghanistan
    العمر
    23
    ردود
    3,820
    الاخ cstlmode على حق
    السيارة نعم اختر لها شادو اما البقية والتي لا تتحرك لا تفعل فقط استخدم لايت ماب وايضا recieve no shadow
    وباذن الله تظبط
    \
    ومبروك الواقعية في العابك

  8. #8
    أوههووووووهوووووووااااااو

    تحية لك يا عمر يا بطل يا مبدع
    ماشاء الله تبارك الله اللهم لا حسد ابداع قمة في الروعة أخ عمر
    وأتفق ما الأخ Cstlmode في الظلال والمؤثرات

    أخي Shiny Arrow هل تعتقد أن بامكان شخص واحد برمجة الشيدرز كافة + تصميم المراحل + تصميم سيارات + أشياء أخرى ... أن يستطيع فعلها في وقت قصير نسبيا ؟ لا يمكنه ذلك بالطبع ... فلابأس ان قام عمر باستعمال شيدرز جاهز داخل اللعبة ^_^ خفف يا رجل
    القوانين وضعت لكي تخرق

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية ديك المجد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المنطقة
    سوريا - السعودية
    العمر
    28
    ردود
    474
    عمل رااااااااااائع

    ولكن نريد أن نرى ميزات اللعبة وليس فقط الرسوم

    بالتوفيق وننتظر المزيد

  10. #10
    جميل اخي ماشاء الله عمل متعوب عليه جدا وفقك الله .

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية فراس البرق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    في ارض الله
    العمر
    28
    ردود
    1,700
    ما شاء الله جميل جدا أخي العزيز ...... بالتوفيق في انهاء اللعبة على أكمل وجه ... و بالتوفيق للجميع إن شاء الله
    >> بسم الله الرحمن الرحيم <<.......استمع للقرآن الكريم أفضل التلاوات.......

    إتق الله و اصبر

    أكره الاقنعة
    عندما تكون في وجوه الناس

    Baseera

    دورة إحتراف Unity3D

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,694
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة cstlmode معاينة الرد
    السلام عليكم
    أعتقد أنك غافل عن مجموعة من الخصائص موجوده بيونتي وهي عبارة عن شايدرز تطبق على الكامرا ك -screen space AO (real time AO ) - fog- depth of field -bloom and sun shuft ... وكل هاته المؤثراث يمكنك إضافتها في زمن قياسي
    فالإضاءة والإيفكتس هي شيء قد يحيي كم يمكنه أن يقتل لعبتك
    أعتقد أن عمل dynamic shadows للمستوى كاملا هو خيار غير صائب . في الألعاب العالمية يتم إستعمال dynamic shadows لل non static meshs فقط كسيارة متحركة لاعب متحرك إلخ أما static meshs فيتم إستعمال lightmap يعني المجسمات التي لا تتحرك أبدا طيلة لعبك للعبه
    ستغير ملامح هذا العمل لو طبقت ربع ما قلته فقط
    بالتوفيق
    أنني أعرف ما تقول عنه الخصائص الموجودة في داخل IMAGE EFFECTS

    ولكنني استعملتهم للفترة وبعدين مسحتهم لأنهم يسببوا بطئ في الجهاز كثيراً

    وخليت الأشياء الأكثر تحسناً مع سرعة الجهاز

    ولكن يوجد منهم وقد وضعتهم على نسب منخفضة من الدقة

    لكي تصبح البيئة واقعية من دون BLUR او depth of field

    وقد رايت في لعبة فورزا كيفية أضافة اضاءة منخفضة على البيئة والسيارة

    أهم شئ مواصفات السيارة مع رونق النسب متفاوتة الى حداً كبير في أعتقادي انا فقط

    ولا يهمني رأي الأخرين لأنني أعرف ماذا أفعل للبيئة والسيارات

  13. #13

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,694
    بالنسبة للأيت ماب lightmap
    و رندر الظل المتحرك

    فأنه جعلته خياراً تضع عليه علامة صح للأجهزة السريعة

    وعلامة x للأجهزة البطيئة

    لكي تتحرك بشكل سلس بدون بطئ تذكر

  15. #15
    عضو جديد
    صور رمزية SeVeN-3D
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المنطقة
    المملكه العربيه السعوديه
    ردود
    32
    والله مبدع ... بس فيه شئ مخربها الا وهو السطوع الزايد و الانعكاس ... ومجهود جباار ..... يالله يارب اكون مثلك !!

  16. #16
    عضو جديد
    صور رمزية SeVeN-3D
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المنطقة
    المملكه العربيه السعوديه
    ردود
    32
    متى بتطلع اللعبه ؟؟

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,694
    هذه ليست لعبة

    بل مجرد تجارب عملتها لأستعراض قوة جرافكس اليونيتي بشكل عام

    وهي الآن قيد التنفيذ في أنشاء مراحلها بهذا الشكل المناسب

    قد تستغرق بضعة أشهر حسب قدرة الجهاز على تحمل ضغط الجرافكس العالي

    وحسب الفراغ لدي عندما أكون متفرغ تماماً للتصميم والبرمجة

    والله ولي التوفيق

  18. #18
    والله حقا لعبة منافسة وقوية جدا جدا
    ما شاء الله عليك أخي عمر
    لكن انا لاحظت انو توجد اضائة او خامة مش حلوة على اطار العجلات
    لا ادري لكتني لاحظت انها غير واقعية جدا
    يعني هي تعكس كثير و كأنها مرآة @@
    لا ادري لكن هذا هو رأيي

    في انتظار المزيد من الاخبار عن اللعبة

    وشكرا

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية mohoalzoubi
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المنطقة
    Syria/Daraa
    ردود
    1,743
    اميت بترفع اللعبة وراح تكون عربية ولا لأ
    وراح تنزلها بأسمك او بدك تبيعها لشركة
    وشكرا

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية newtron
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المنطقة
    ||Oman||
    ردود
    418
    روعة التصميم جميل ثأثيرات اجمل

    الايجابيات :
    1) تصميم واقعي
    2) انعكاس الضوء يضيف جمالية للسيارة والحلبة
    3) توزيع المباني و الطريق رائع
    4) الخامات جميلة و تبدو واقعية خصوص الزجاج
    5) بشكل عام ممتاز

    السلبيات :
    1) بعض الانعكاسات مبالغ فيها وتلغي الواقعية
    2) السماء تتوهج بشكل غير طبيعي
    3) جميع المجسمات تلمع كانها نظيفة حتى الشارع , يفضل اضافة بعد التأثيرات في التكستشر لجعل بعض المجسمات تبدو متسخة لان في الواقع ما نحصل شوارع تلمع بهذا الشكل

    هذا كان بالنسبة للصور ننتظر الديمو يا مبدع
    مصمم مبدع + مبرمج ذكي = مصمم ألعاب متميز

    *<( سبحان الله و بحمده ................. سبحان الله العظيم )>*

    GameEnvironmentDesigner

    || مشروع "مهمة آلي " ||


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل