صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: من أقوى الفيرتوولز أم اليونيتي ؟

ردود: 22 | زيارات: 2072
  1. #1
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683

    Angry من أقوى الفيرتوولز أم اليونيتي ؟

    السلام عليكم ،
    رغم أني قبل فترة عرضت في المنابر موضوع فيه شرح تفصيلي عن الفروقات بين المحركين ، إلا أني أن هناك جدالات ومشادات بين الأعضاء حول من الأقوى ! هذا أم ذاك .

    في الحقيقة لا أستطيع الحكم بشكل قطعي عن الأفضلية لأحدهما ولكن بحسب خبرتي البرمجية وبخبرتي البسيطة بينهما فقد إستنتجت التالي :
    - اليونيتي من ناحية المرونة Flexibility يعتبر أقوى من الفيرتوولز .
    - الفيرتوولز يعتبر أسهل من اليونيتي كونه لا يحتاج لخبرة برمجية .
    - اليونيتي يستخدم لغات برمجة أساسية وتمكن أي مستخدم سابق أن يستخدمها منها السي شارب والجافاسكريبت والبوو .
    - الفيرتوولز يستخدم لغة خاصة وهي مشتقة من السي ++ وهي VSL .
    - الأخطاء الموجودة في مشروعك في اليونيتي يمكن أن تكون Syntax ، وهي الأخطاء اللغوية .
    - لا مجال للأخطاء اللغوية في الفيرتوولز وغالباً ما تكون Semantic ، وهي الأخطاء المعنوية .
    - لمن يريد عمل لعبة تجارية اليونيتي بمبلغ 1200$ وهناك نسخة تعليمية مجانية .
    - لمن يريد عمل تجارية على الفيرتوولز بمبلغ 20000$ مع 2000$ سنوياً غير الباكز الموجودة مع البرنامج والتي تصل بمجملها إلى 10000$ ، وهناك نسخة تعليمية لا أعلم سعرها بالضبط .

    رجاءاً لا أريد أن أسمع جملة ( الفيرتوولز أقوى من اليونيتي أو العكس ) في المنابر مرة أخرى .


  2. #2
    جميل جداً جداً وعادلكل من المحركين يقبل الشيدرز ويدعمه وهذا يجعل الفارق الأجرافيكي متساوي أيضاً
    "عضو في نادي محبي البطاطا"
    animated for ever
    key framing for ever

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,681
    رجاءاً لا أريد أن أسمع جملة ( الفيرتوولز أقوى من اليونيتي أو العكس )
    كيف صارت دي الفيرتولوز اقوى من اليونيتي او العكس

    يا أبيض يا أسود مفيش او العكس

    الأقوى بلا منازع CryEngine 3 فقط لا غير ....................

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية tarek3d
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المنطقة
    مصر
    العمر
    21
    ردود
    1,087
    استاذ اسامه
    هل يجب كى تبيع لعبتك على اليونتى دفع 2000 دولار حتى لو كنت تستخدم النسخه المجانيه؟

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,681
    استاذ اسامه
    هل يجب كى تبيع لعبتك على اليونتى دفع 2000 دولار حتى لو كنت تستخدم النسخه المجانيه؟

    داخل المنتدى فقط يمكن اللعب فيها مجاناً

    غير هيك مفيش دفع ((( للتجربة فقط )))

  6. #6
    مشكور حبيبي


    في سئوال :

    انا دخلت الموقع اليونيتي و مكتوب 1200 $ سعر المحرك... او انا غلطان ؟؟؟؟
    ██▓▒░░ ░░▒▓████▓▒░░ ░░▒▓████▓▒░░ ░░▒▓██
    إذا ضاقت عليك الدنيا
    فلا تقل يا ربّ عندي همٌّ كبير
    بل قل يا همُّ عندي ربٌّ كبير
    ██▓▒░░ ░░▒▓████▓▒░░ ░░▒▓████▓▒░░ ░░▒▓██


    [██▓▒░░ ░░▒▓████▓▒░░ ░░▒▓████▓▒░░ ░░▒▓██

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية newtron
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المنطقة
    ||Oman||
    ردود
    418
    القوة الحقيقية في المصمم فمثل ما أقول " مصمم مبدع + مبرمج ذكي = مصمم ألعاب متميز "
    مصمم مبدع + مبرمج ذكي = مصمم ألعاب متميز

    *<( سبحان الله و بحمده ................. سبحان الله العظيم )>*

    GameEnvironmentDesigner

    || مشروع "مهمة آلي " ||


  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية XNA
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المنطقة
    الطريق الى الجنة
    ردود
    299
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة newtron معاينة الرد
    القوة الحقيقية في المصمم فمثل ما أقول " مصمم مبدع + مبرمج ذكي = مصمم ألعاب متميز "
    ممكن اضافه بس

    ولازم يكون المحرك متميز

    انا ارشح اليونتى
    To Gether To Make The Future
    01062040800
    mas_com2008@yahoo.com

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية newtron
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المنطقة
    ||Oman||
    ردود
    418
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة xna معاينة الرد
    ممكن اضافه بس

    ولازم يكون المحرك متميز

    انا ارشح اليونتى
    كلام صح 100% بس ما اليونتي
    مصمم مبدع + مبرمج ذكي = مصمم ألعاب متميز

    *<( سبحان الله و بحمده ................. سبحان الله العظيم )>*

    GameEnvironmentDesigner

    || مشروع "مهمة آلي " ||


  10. #10
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    tarek3d
    نعم لكي تخرجها للسوق يجب دفع المبلغ .

  11. #11
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    reza_novin
    عذراً على الخطا .... معلومتي قديمة ومن سنتين تقريباً

  12. #12
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    Xna
    كلامك صحيح ..

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية The MAS
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    Amman, Jordan, Jordan
    العمر
    24
    ردود
    2,132
    أبدعت .... و فعلاً مع الشادرز ما في فرق في قوة الجرافيكس تقريباً

    <<Nobody>> سابقاً

  14. #14
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    من الاقوى البلندر ولا الفيرتولز ؟
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  15. #15
    عضو
    صور رمزية dr-psd
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    Syria
    ردود
    86
    هذه هي مواضيع العرب دايما
    مين الاقوى المايا ام الماكس ,,, اليونتي ام الفيرتولز
    كله ضياع وقت ومواضيع فاضية

    أسامة انصحك لما اي شخص يفتح حوار من هذا النوع تغلق الموضوع وتفصل العضو 3 ايام مع استدعاء ولي الأمر ودفع غرامة $$$ وخصم نقط من الشهادة


  16. #16
    السلام عليكم
    والله بارك الله فيك يا اسامة موضوع حلو _ نحن لا نستطيع تحديد من افضل فأثنان تقريبا فى نفس المستوى ويصنعان العابا مميزة وان كنت استريح لليونتى اكثر بحكم انى واخد على النصوص البرمجية وليس ال bb ، لكن عيب اليونتى الوحيد هو عدم استيرادة لملفات direct x _ تحياتى لك

  17. #17
    عضو فعال
    صور رمزية أسامة v
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    بسورية .... درعا
    ردود
    154
    موضوع جيد لأنهاء الخلافات بين أعضاع المنتدى و لكن أعتقد أن النقود أفضل في الفيرتول و هذا جيد جدا
    عضو في نادي محبي البطاطا


  18. #18
    لا هذا ولا ذاك ...

    بصراحة يعني لامجال للمقارنة بينهم و بين UDK ... ال Shadows في اليونيتي مأساه حقيقية ولاتصل لمستوى اليودي كي التي تستعمل مبدأ signed distance field المتطور... والادوات الخاصة بال terrain بدائية وخصوصا ً ال Placement tools ... بالاضافة الى كارثة الشيدرز الخاصة بالاشجار (Natural Soft Occlussion ) التي هي في غاية البدائية ولايمكن تطويرها بسبب ارتباطها الوثيق بنظام ال terrain .. وهذا ما اكده لي احد المهندسين في اليونيتي عندما اتصلت به هاتفيا لاسئله عن هذا الموضوع بالتحديد.

    يعني لما شركة Epic فتحت الباب للناس للعمل على محرك الانريل دمرت سوق المحركات المستقلة ونسفته نسفا واصبحت الاقوى بلا منازع! وهذا مايفسر فزعة اليونيتي (القفزة الاولمبية من 2.6 الى 3.0) وتوظيف عدد كبير من المهندسين من اجل الاصدار الثالث للمحافظة على ماتبقى من زبائنهم.

    لا انكر ان اليونيتي محرك واعد وله مستقبل ويتميز بالدعم وال documentation القوي جدا ولكن لازال امامه طريق طويل ليصل الى المستوى المطلوب.

  19. #19
    لا هذا ولا ذاك ...

    بصراحة يعني لامجال للمقارنة بينهم و بين UDK ... ال Shadows في اليونيتي مأساه حقيقية ولاتصل لمستوى اليودي كي التي تستعمل مبدأ signed distance field المتطور... والادوات الخاصة بال terrain بدائية وخصوصا ً ال Placement tools ... بالاضافة الى كارثة الشيدرز الخاصة بالاشجار (Natural Soft Occlussion ) التي هي في غاية البدائية ولايمكن تطويرها بسبب ارتباطها الوثيق بنظام ال terrain .. وهذا ما اكده لي احد المهندسين في اليونيتي عندما اتصلت به هاتفيا لاسئله عن هذا الموضوع بالتحديد.

    يعني لما شركة Epic فتحت الباب للناس للعمل على محرك الانريل دمرت سوق المحركات المستقلة ونسفته نسفا واصبحت الاقوى بلا منازع! وهذا مايفسر فزعة اليونيتي (القفزة الاولمبية من 2.6 الى 3.0) وتوظيف عدد كبير من المهندسين من اجل الاصدار الثالث للمحافظة على ماتبقى من زبائنهم.

    لا انكر ان اليونيتي محرك واعد وله مستقبل ويتميز بالدعم وال documentation القوي جدا ولكن لازال امامه طريق طويل ليصل الى المستوى المطلوب.
    يؤسفني أن لا أوافقك الرأي هكذا لأن أغلب ما قلت خاطئ..
    1_أن الUDK ليس نفسه الأنريل بل أن الأنريل شيء والUDK شيء آخر..(بأختصار الUDK لا يصل حتى الى 1%10000000 من قوة الأنريل الحقيقي)
    2_أن ملفات الDLL في بناء UDK تحدث ثقل في نضامه أثناء عمل ألعاب عالمية وهذه ثغرة تقصد مبرمجوه عملها لأنه كأسمه أنريل ديفيلبرنت كيت وهذا يعني للمطوريين!! لا أقول أنه لا يصل الى مستوى أجرافيك الانريل!! لكن بناء لعبة كبيرة عليه وبأجرافيك كالانريل شبه مستحيل!!..والمستحيل هنا برمجي لأن لغة الأنريل سكربت للأسف لغة بطيأة ويجب أستخدام ال++C معها ومع هذا لن يصل الى الحرية المطلوبة..بالنسبة لنضام الكيزمات المرفق معه لا بأس بسرعته لكن سيثقل كثيراً عمل ألعاب عالمية به وأيضاً سيحتاج الى ++C وهنا نستنتج أن الUDK في الحقيقة هو طريقة للGame Artist لعرض تصاميمهم عليه فقط ..
    وبالمناسبة اليونتي يستقبل شيدرز دايركت أكس 9 والفيرتولز كذلك أما الUDK يستقبل شيدرز دايركت أكس 10 وهذا ما لا مفر من ذكره لكن لا يعني هذا أن مستوى الأجرافيك فيهم أضعفالأمر في النهاية يعتمد على الGame Art ولو تعمقت فيه ستفهم قصدي
    أعتذر بشدة لخروجي عن صلب الموضوع..لكن ما باليد حيلة لأن تصحيح المعلومات متعتي
    "عضو في نادي محبي البطاطا"
    animated for ever
    key framing for ever

  20. #20
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة alaa dhiya معاينة الرد
    "حمد الحسن"
    يؤسفني أن لا أوافقك الرأي هكذا لأن أغلب ما قلت خاطئ..
    1_أن الUDK ليس نفسه الأنريل بل أن الأنريل شيء والUDK شيء آخر..(بأختصار الUDK لا يصل حتى الى 1%10000000 من قوة الأنريل الحقيقي)
    2_أن ملفات الDLL في بناء UDK تحدث ثقل في نضامه أثناء عمل ألعاب عالمية وهذه ثغرة تقصد مبرمجوه عملها لأنه كأسمه أنريل ديفيلبرنت كيت وهذا يعني للمطوريين!! لا أقول أنه لا يصل الى مستوى أجرافيك الانريل!! لكن بناء لعبة كبيرة عليه وبأجرافيك كالانريل شبه مستحيل!!..والمستحيل هنا برمجي لأن لغة الأنريل سكربت للأسف لغة بطيأة ويجب أستخدام ال++C معها ومع هذا لن يصل الى الحرية المطلوبة..بالنسبة لنضام الكيزمات المرفق معه لا بأس بسرعته لكن سيثقل كثيراً عمل ألعاب عالمية به وأيضاً سيحتاج الى ++C وهنا نستنتج أن الUDK في الحقيقة هو طريقة للGame Artist لعرض تصاميمهم عليه فقط ..
    وبالمناسبة اليونتي يستقبل شيدرز دايركت أكس 9 والفيرتولز كذلك أما الUDK يستقبل شيدرز دايركت أكس 10 وهذا ما لا مفر من ذكره لكن لا يعني هذا أن مستوى الأجرافيك فيهم أضعفالأمر في النهاية يعتمد على الGame Art ولو تعمقت فيه ستفهم قصدي
    أعتذر بشدة لخروجي عن صلب الموضوع..لكن ما باليد حيلة لأن تصحيح المعلومات متعتي
    1- ال UDK هو نفسة الانريل 100% والفرق الوحيد هو امتلاك السورس كود بالاضافة الى بعض الامور الهامشية. اي ان الاثنان مبنيان على نفس التكنلوجيا ولاتوجد فروقات تقنية بالمرة لا في الجرافيك ولا في غيره.

    2- بخصوص عدم امكانية بناء لعبة ضخمة باليودي كي فهذا كلام غير صحيح. لدي معرفه شخصية باحد خبراء اليوديكي ويدعى شورد دي يونج وهو صاحب لعبة The Ball المبنية تماما على اليوديكي .. وهي ضخمة ولعبة كاملة متكاملة. للمزيد انظر هنا: http://forums.epicgames.com/showthread.php?t=716288

    3- اليونيتي ستنتقل الى الجيل الثالث من الشيدرز او مايسمى بالـ Shader Model 3.0 لكي يتسنى لك التمتع بالميزات الجديده في الاصدار المترقب. وبالتالي اصحاب الكروت القديمة لن يتمتعوا بالميزات الجديدة التي يتمنى وضعها لهم المبرمجون.. مثلا تقنية ال Deferred Lighting لايمكن ان تعمل على كرت قديم. عموما ً مسألة دعم الكروت القديمة وماشابه لم تعد ذات قيمة الآن نظرا لان معظم الحواسيب الجديده تحوي على كرت يقدم الدعم الى شيدر مودل 3.0 .. اذا كنت تهدف الى تطوير لعبة جودة الجرافيك فيها متواضعة فاليونيتي 2.6.1 هو الخيار الامثل لان لعبتك ستكون بسيطة نسبيا ً .. ولكن في حالة اليوديكي تستطيع عمل لعبة ضخمة واحترافية كما فعلها مبرمجون مستقلون مثل شورد.

    4- استقبال الشيدرز امر بسيط حتى في اليوديكي.. وفي الواقع لاتحتاج الى الاستيراد لان اليوديكي فيه Material Editro مستقل ولايحتاج بالتالي الى استيراد اي شيدرز من الاساس.

    5- واخيرا ، الكيزمت لايستعمل الا لعمل نموذج ومن ثم مسحه وكتابة كود انريل سكربت. وفيما عدى ذلك يستعمل في فتح ابواب او الامور الاخرى البسيطة جدا ً

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل