موضوع: مملكة سليمان؛ مفاجأة السينما الإيرانية خلال شهر رمضان

ردود: 10 | زيارات: 4524
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية mixer
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    ردود
    1,423

    مملكة سليمان؛ مفاجأة السينما الإيرانية خلال شهر رمضان

    تطل علينا السينما الإيرانية خلال رمضان هذا العام بعمل سينمائي جديد سيعرض على شكل مسلسل مكون من 16 حلقة وهو" مملكة سليمان "والذي يتناول قصة حياة النبي سليمان بن داوود (عليه السلام).

    وافادت وكالة الانباء القرآنية العالمية ان "مملكة سليمان" يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "يوسف الصديق" الذي يحكي قصة النبي يوسف (عليه السلام) والذي تم عرضه خلال رمضان 2008 على شاشة التلفزيون الإيراني وقناة الكوثر الفضائية ولاقى نجاحا كبيرا جداً على مستوى دول العالم حتى أن بعض الدول الأجنبية قامت بشرائه وترجمته الى اللغة الإنجليزية ويتوقع الكثير من الفنيون الإيرانيون أن يحظى مسلسل "مملكة سليمان" بنجاح أكبر وأوسع من "يوسف الصديق" لما يحتويه من إثارة وتفاصيل في غاية الروعة تجعل المشاهد يعيش الحدث بكل تفاصيله.



    في هذا المسلسل الذي قام بإخراجه شهريار بحراني وشارك أدوار البطولة فيه نخبة من الممثلين الإيرانيين هم: أمين زندكاني بدور "نبي الله سليمان"، ومحمود پاك نيت "يازار"، وإلهام حميدي "ميريام"، وحسين محجوب "آصف"، وعلي رضا كمالي نژاد "آدونيا"، وزهراء سعيدي "ميكال"، ومهدي فقيه "يوهان"، وجواد طاهري "آبشالوم"، وسيروس صابر "يوآب".

    وبطل المسلسل أمين زندكاني والذي قام بدور "النبي سليمان" من مواليد 1972 /طهران حاصل على بكالوريوس في الأدب المسرحي - الجامعة الإسلامية الحرة. وبدء التمثيل في المسرح العام 1991 و في السينما العام 1998 وله مشاركات كثيرة في مسلسلات تلفزيونية عديدة منها: الهوية الضائعة، وختام الحكاية وشهر آشوب. كما أن لديه عدة مشاركات في أفلام سينمائية: المرأة الشرقية، الممثل، الدمى، وأخيرا "مملكة سليمان".

    كما يتناول المسلسل ايضاً معجزات "النبي سليمان" ومواقفه مع الجن والحيوانات. حيث عرف عن "النبي سليمان" قدرته العجيبة في فهم لغة الطيور والحشرات والتخاطب معها ومعرفته بخبايا الأمور في العالم بفضل من الله عزوجل، وهذه هي النقطة التي تم الاهتمام بها والإبداع فيها، فيما يتناول العمل أيضاً قصة "النبي سليمان" مع بلقيس ملكة سبأ ويستعرض بشكل فني متقن مختلف الأحداث التي أعقبت ذلك.

    وعن هذا العمل الكبير قال مخرج المسلسل شهريار بحراني: "مملكة سليمان" عمل سينمائي ضخم بلغت تكلفته الإنتاجية خمسة ملايين دولار تقريباً وتم الانتهاء منه في 20 ديسمبر الفائت حيث استغرق تصويره حوالي العامين حيث بدأنا تصوير المسلسل خلال شهر مارس 2008.

    وأضاف بحراني قائلا: ان العمل مستوحى من قصص القرآن الكريم التي يعتقد بها المسلمون، وسيتم عرضه خلال شهر رمضان المبارك المقبل لهذا العام على التلفزيون الإيراني باللغة الفارسية كما سيعرض مدبلجاً باللغة العربية على قناة الكوثر الفضائية.

    وعن قصة المسلسل قال بحراني: يتناول المسلسل حياة "النبي سليمان" (عليه السلام) والذي يلفظ اسمه بالعبري "شلومو" ويترجم إلى "سِلمّي" المأخوذ من كلمة شالوم أي السلام باللغة العبرية وفي مدينة القدس "أورشليم" التي ولد فيها النبي "سليمان بن داوود" (عليه السلام) وكان آخر ملوك وحكام بني إسرائيل قبل أن ينقسم اليهود إلى قسمين، لذا كان صاحب ثروة وسلطة ونفوذ امتد حتى جنوب اليمن، وقد عرّفنا وبيّن لنا القرآن الكريم عن حياة "النبي سليمان" وحكمته وأحكامه العادلة، كما أننا قمنا بدعم الفيلم بالروايات المستندة على النصوص الإسلامية وأيضا الكتب المقدسة أي أننا قمنا بأخذ كل هذه الروايات بعين الاعتبار كي نقدم عملا صحيحا يتناول القصة بصدق. وأضاف هذا المخرج قائلا: لدى اليهود فكرة بناء هيكل سليمان في نفس المكان الذي يوجد فيه المسجد الأقصى حالياً وقد تم تناول ذلك خلال أحداثه.


    المصدر :

    http://www.irtvu.com/ar/?c=content&id=6640



    ملاحظة :

    ارجو ان لا يأتي احد ويقول ان هذا الفلم مجوسي نحن ننظر الى العمل ونقيمة بغض النظر عن ابعاده الاخرى
    فالكثير من الافلام الامريكية لم تسمى بالافلام الكاقرة او اليهودية .

    ارجو عدم التعليق من هذه الجهة والنظر الى الفلم من ابعاده السينمائية


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    قلب العالم
    ردود
    1,104
    تحب أقيم العمل دون أبعاد أخرى ..
    لا يصح تمثيل أي نبي من الأنبياء ـ عليهم السلام ـ بأي شكل من الأشكال ..

    راح أقول لك إن العمل لن يتقبل إلا على الشكل المحلي أو الطائفي أو من له اهتمام بمثل هذه العروض ..

    أيضا أنت لم تعرض سوى أسماء .. لن يعرفهم الكثير هنا .. وأيضا عرضت فكرة المسلسل .. ولم تعرض أشياء أخرى كي ننتقد أولا ننتقد .. يعني مثلا لم تعرض الكاميرات المستخدمة أو التقنيات أو أماكن التصوير .. إلخ ..

    فكرة العمل بالنسبة لي x
    يوتيوبـــــــــي My Tube http://www.youtube.com/user/y2020y
    فـليـكـري My Flickr http://www.flickr.com/photos/y2020y
    تويتر Twitter http://twitter.com/#!/y2020y

  3. #3
    عزيزي يامن تقول بأن فكرة المسلسل x

    هل قمت بالبحث في النت حول هذا الفيلم ؟؟

    هل دخلت اليوتيوب وبحث عن مشاهده له ؟؟؟ هل شاهدت بعضاً من كواليس هذا العمل ؟؟

    وبعدين يا أستاذنا العزيز السينما الإيرانية داخلة بقوة في طرق الاخراج والتصوير وكذلك الإضاءة

    أقلها أفضل من المسلسلات الخلجية اللتي سيناريوهاتها كالعادة حب وقصة زواج وضياع الأولاد وموت الأب

    سأمنا من هكذا قصص ،، لنتطور قليلاً ،،

    لن أعلق على الموضوع من الجهة الطائفية ولكن السينما الإيرانية تدخل بتحدي كبير جداً وبمنافسة قوية من جهة الإنتاج الفني ،، ليس كمثل العرب لا يوجد لديهم اي تسجيل للافلام في السينما

    وثانيا دائما وابداً في دول الخليج الفنين طاقم سوري وأردني ،، مثلا لم اجد من المسلسلات الخليجة الطاقم محلي ؟؟

    اما السينما الإييرانية فبدأت تعتمد على طاقات محلية وانتاجاتها قوية والكل يشهد لها بذلك

    تحياتي اليك وانصحك بالبحث ثم قول x
    ......الريشة للإنتاج الفني ......
    سافر بريشة الفن معنا

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية عمر النهدي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    44
    ردود
    299
    بغض النظر عن موضوع تصوير الانبياء والصالحين وحرمته ورفضي له ,

    اظن انه من المستحيل احتواء قصة مثل قصص الانبياء في سيناريو مرئي , حتى لو اجتمع عليها لوبي كامل من الكتاب والسينمائيين , فهذه قصص عظيمة وصفها الله سبحانه وتعالى بأحسن القصص , تحمل ابعادا عميقة جدا , فقضية ملئ الفراغات الدراميه والتفاصيل بشكل يرتقي لمستوى الجزء المثبت من القصة سيكون شبه مستحيل , اتحدث هنا من الناحية الأدبيه ووجهة نظر شخصية , كل الاعمال الموجودة او التي ستأتي في توقعي هي اعمال لاتحمل قيمة فنيه , نعم تستدر العواطف الانسانيه والدينيه ولكنها تظل مكتوبه بشكل غير صحيح وتتناول القصة بشكل سطحي.


    أما عن الدراما الايرانيه وقدراتها فيكفي انها انجبت مجيد مجيدي , افلام ولقطات هذا الرجل تدرس في الاكاديميات وتعقد لاجلها الدورات.




    بالتوفيق

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,684
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة مصباح22 معاينة الرد
    عزيزي يامن تقول بأن فكرة المسلسل x

    هل قمت بالبحث في النت حول هذا الفيلم ؟؟

    هل دخلت اليوتيوب وبحث عن مشاهده له ؟؟؟ هل شاهدت بعضاً من كواليس هذا العمل ؟؟

    وبعدين يا أستاذنا العزيز السينما الإيرانية داخلة بقوة في طرق الاخراج والتصوير وكذلك الإضاءة

    أقلها أفضل من المسلسلات الخلجية اللتي سيناريوهاتها كالعادة حب وقصة زواج وضياع الأولاد وموت الأب

    سأمنا من هكذا قصص ،، لنتطور قليلاً ،،

    لن أعلق على الموضوع من الجهة الطائفية ولكن السينما الإيرانية تدخل بتحدي كبير جداً وبمنافسة قوية من جهة الإنتاج الفني ،، ليس كمثل العرب لا يوجد لديهم اي تسجيل للافلام في السينما

    وثانيا دائما وابداً في دول الخليج الفنين طاقم سوري وأردني ،، مثلا لم اجد من المسلسلات الخليجة الطاقم محلي ؟؟

    اما السينما الإييرانية فبدأت تعتمد على طاقات محلية وانتاجاتها قوية والكل يشهد لها بذلك

    تحياتي اليك وانصحك بالبحث ثم قول x

    صدق لسانك يا أخ العرب

    صحيح كلامك في محله .......... أفلام ايران ألأولى من نوعها والأقوى من أية انتاج ان عربي او أمريكيا او غير ذلك ........

    فهم خير عطاء على هذه الأمة والكل يشهد بذلك ...........

    فبارك الله لهم وأنتاجهم العظيم الذي يدعو الى الفخر والأعتزاز في أولى أفلامهم المتمركزة في المركز الأول دون منافس حقيقي ينافس افلام ايران من حيث الأنتاج والعمل السينمائي والأحداث التاريخية القديمة ........



  6. #6
    Graphic Designer
    صور رمزية أحمد عابد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    4,352
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة enduser معاينة الرد
    ولكن الديني منها مليء بالشركيات والتحريف والضلال
    طيب اخى enduser
    هل شاهدت مسلسل (( مريم المقدسة )) ؟؟

  7. #7
    في شهر رمضان الماضي، بثت قناة المنار اللبنانية التي يمتلكها حسن نصر الله وحزبه الذي يفخر بأنه تابع للولي الفقيه في قم، بثت مسلسلاً بعنوان"يوسف الصديق عليه السلام"، وقد حظي بمتابعة جماهيرية غير قليلة وبخاصة لدى النساء والشباب.

    ولقد تريثتُ أكثر من شهرين قبل الكتابة عن هذا المسلسل، لكي أرصد ردود الأفعال عليه في وسائل الاتصال الإسلامية المتنوعة، فكانت قليلة العدد، وسطحية المحتوى، بالرغم من أن المتابع المتأني يدرك خطورة الأعمال الفنية الإيرانية، وبخاصة تلك التي تعرض مواد دينية وتحديداً التي تقدم سيرة الأنبياء الكرام عليهم الصلاة والسلام، أو شخصيات من آل بيت النبوة...

    إنها في رأيي المتواضع أشد خطورة من القنوات الرافضية التي تكاثرت تكاثر الفطر في أرض سبخة، فأصبح عديدها فوق ثلاثين قناة، تنشر الأباطيل عن القرآن الكريم وعن خاتم الأنبياء صلى الله عليه وآله وسلم وعن آل بيته الكرام، وتبث الكذب الحاقد على الصحابة الأفاضل وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم، وغير ذلك من الطوام التي يتعذر حصرها.

    وحق للقارئ الكريم أن يندهش من ادعائي أن تلك القنوات بمباذلها المستمرة ومصائبها الجمة أقل شراًّ من الأعمال الدرامية المحرّفة.لكنني لا أقصد التهوين من ويلات فضائيات الرفض المباشر والصريح، بل أعني أنها مفضوحة وأن مزاعمها الباطلة تستفز حتى العوام الذين ليس لديهم رصيد من العلم الشرعي والاطلاع التاريخي.فما يرد فيها من مفتريات يصطدم بالمعلوم للناس بالضرورة من دين الإسلام، فكل مسلم يتلو كتاب ربه لن يصدق وقاحة الرافضة الذين يكفّرون خير البشر بعد الأنبياء، وهم الصحابة الذين زكّاهم رب العالمين في محكم التنزيل.

    أما الأفلام والمسلسلات فهي عدو صامت، لأنها تتسلل كالفيروس الخبيث بطريقة غير مباشرة، وتدس السم في العسل بأسلوب ماكر، وتتعمد إخفاء الاستفزاز الجلي وتأتي به موارباً وماكراً.فالشخصيات التي تتناولها الأعمال المشار إليها شخصيات تحظى بتقدير المسلمين الكبير، والقوم ماهرون في تقيتهم، يساعدهم في تنفيذ خططهم السيئة أن الأعمال الفنية العربية تُعنى بالشخصيات التافهة –في الأغلب والنادر لا حكم له-مثل المطربين والمطربات ولاعبي الكرة...وإذا اهتمت بشخصية محترمة تقدمها بصورة فجة وغير صحيحة (الفاتح البطل محمد بن القاسم الثقفي مثلاً قدمه مسلسل عربي بائس في هيئة عاشق مشغول بابنة ملك الأفغان وليس بالفتح والجهاد....).كما أن الإنتاج الإيراني يمتاز عن السائد عربياً بعدم السماح للممثلات بالظهور إلا محجبات –بالرغم من كشف الوجه والكفين في حين تظهر الفنانات العربيات بملابس تكشف أكثر مما تستر بل يستحيل أن ترتديها مسلمة أمام محارمها-.

    وبما أن مسلسل يوسف عليه السلام هو الذي حفزني على الكتابة عن هذه القضية المهمة التي لا يهتم بها إلا قلة القلة، فسوف أقدم الشاهد على الضرر الكبير الذي تمثله الأعمال الفنية التي ينتجها الرافضة.

    السيئة الأولى إظهار شخصيتي النبيين الكريمين يعقوب ويوسف عليهما السلام، وهو من المُجْمَع على تحريمه بين علماء المسلمين المعاصرين كافة.فهل تكون هذه الخطوة الخبيثة مقدمة تمهد لإظهار نبينا الكريم من خلال ممثل(.....) كائناً من كان؟
    من يعرف الجماعة حق المعرفة يكاد يجيب بالإيجاب منذ الآن!!

    ودس الفجرة الكفرة في المسلسل كذباً بواحاً على يعقوب الذي جعلوه يبشر بولاية علي بن أبي طالب-قاتلهم الله على جراءتهم الوقحة-!!ثم افتروا فزعموا أن يوسف خير من أبيه لأن يوسف ولي بالإضافة إلى كونه نبياً، وبذلك يرسخون عقيدتهم الفاسدة بأن الولي خير من النبي والعياذ بالله!!

    ويكملون مسلسل أكاذيبهم عندما يدّعون أن نبي الله يعقوب لم يقبل اعتذار أبنائه عما اقترفوه في حق أخيهم يوسف، مع أن هذا الكذب ينقضه قول الحق تبارك وتعالى في كتابه العزيز: (فَلَمَّا أَنْ جَاءَ الْبَشِيرُ أَلْقَاهُ عَلَى وَجْهِهِ فَارْتَدَّ بَصِيراً قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ قَالُوا يَا أَبَانَا اسْتَغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ قَالَ سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّي إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ) (يوسف:96-98).

    فهلا يستيقظ المعنيون من أهل السنة والجماعة لتقديم البديل الصحيح والنظيف، بدلاً من الشكوى المجردة التي تترك الساحة لهؤلاء الزنادقة باسم الإسلام زوراً وبهتاناً؟ أم أننا سنكرر مأساة دخولنا المتأخر عالَم الفضائيات والإنترنت؟ ألا هل بلغتُ؟ اللهم فاشهد.
    خواطر على خواطر أحمد الشقيري ( هاااااام)





  8. #8
    أحمد عادل
    صور رمزية zoomcroom
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المنطقة
    مصر
    ردود
    1,964
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mixer معاينة الرد
    ملاحظة :

    ارجو ان لا يأتي احد ويقول ان هذا الفلم مجوسي نحن ننظر الى العمل ونقيمة بغض النظر عن ابعاده الاخرى
    فالكثير من الافلام الامريكية لم تسمى بالافلام الكاقرة او اليهودية .

    ارجو عدم التعليق من هذه الجهة والنظر الى الفلم من ابعاده السينمائية
    للأسف وجب التنبيه ..
    الأفلام الأمريكية : الدين فيها نصرانى .. والفرق بين (بسم الأب والأبن والروح القدس) وبين (بسم الله الرحمن الرحيم) فرق واضح.
    الأفلام الخاصة بالروافض : الدين فيها إسلامي بالإسم .. فستجد هناك (بسم الله الرحمن الرحيم) وهنا (بسم الله الرحمن الرحيم). والفرق غير واضح للعامة.
    فهناك تجد سب غير مباشر للصحابة وعلى سبيل المثال (سب السيدة عائشة بدعوى التاريخ الملفق).

    هل تريد أن تعرف الفرق بين السنة والروافض؟
    إنظر معى ..


    هذه ليست ورقة شجر..







    هذا هو الفرق بين السنة والشيعة
    كالفرق بين ورق الشجر والحشرة.

    ليس هناك فرق ظاهرى , الفرق يظهر فقط عند التمحيص والتدقيق.
    أما الفرق بين الإسلام والنصارى كالفرق بين السماء والأرض.
    عن حذيفة ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    1تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
    2ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
    3ثم تكون ملكا عاضا ( ملكا فيه خيرا و شر ) فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى
    4ثم تكون ملكا جبرية ، فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى
    5ثم تكون خلافة على منهاج نبوة ثم سكت .

  9. #9
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    ما هو أحنا إللى مابنعرفش نعمل حاجة محترمة تجذب الناس ..
    عندنا حروب و شخصيات يتعمل عنها آلاف الآلاف من مسلسلات و آفلام و روايات و قصص قصيرة ..

  10. #10
    تناقض غريب، الحسن و الحسن في المسلسلات يغطون وجوههم بنور أما الأنبياء فيمثلونهم كبشر عاديين:
    الحسين :


    ممثل فارسي في دور نبي الله يوسف عليه السلام :

    خواطر على خواطر أحمد الشقيري ( هاااااام)





Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل