موضوع: أخطاء فيزيائية في محركات الألعاب

ردود: 13 | زيارات: 2016
  1. #1
    ضياء
    صور رمزية dyf
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الحجاز
    ردود
    2,573

    أخطاء فيزيائية في محركات الألعاب

    هل أنا الوحيد الذي يحب البحث عن أخطاء برمجية و فيزيائية في محركات الألعاب؟
    هذا الفيديو مثال.. أحياناً أفكر لو كان إسحق نيوتن حياً لبكى من رداءة الفيزياء:




    لمن لديه فيديوهات مضحكة أخرى لا مانع من وضعها هنا..
    Culture is your operating system



  2. #2
    خخخخخخخخخخخ , فيديو مظحك فعلا

    شكرا لك
    سبحان الله و بحمده،سبحان الله العظيم



  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية THE RAY
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    In My Dream
    ردود
    1,985
    هههههه

    انا من هواة الألعاب منذ فترة ليست ببسيطة..

    اتوقع ان الأخطاء الفيزيائية مرتبطة بأمرين :

    الأول..وزن الإجسام داخل المحركات مو مضبوط..و قيمة احتكاك الأجسام بالأسطح..عاملين مهمين في حركة الأجسام..
    الثاني..بعض الألعاب من دون التعديل في الفيزيائيه لن تصبح ممتعة بالشكل المطلوب..

    الألعاب اللتي لعبتها و الفيزيائيه فيها قوية Killzone و Uncharted: Drake's Fortune و Uncharted 2 Among Thieves و قديماً كانت Half-Life قد بدأت تطوير الفيزيائية بشكل ملحوظ..

    هههه وبعض شركات الألعاب اصبحت الأخطاء الشنيعة شيء طبيعي لديهم..

    Ubisoft و EA Sport الأخطاء لديهم تحدث طبيعية اثناء اللعب.. و احيانا يعلق اللاعب في مكان لازم يعيد تشغيل اللعبة..حصلت معي







  4. #4
    اعتقد مثل هذه الأخطاء مقصودة لتفادي أخطاء أكبر قد تؤثر في اللعب .. وفي النهاية كله قصور من مطوري تلك المحركات .

  5. #5
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Moaz.M معاينة الرد
    اعتقد مثل هذه الأخطاء مقصودة لتفادي أخطاء أكبر قد تؤثر في اللعب .. وفي النهاية كله قصور من مطوري تلك المحركات .

    رغم اني اعتقد انه لا يوجد مبرر للااخطاء اخي Moaz.M .......لكني اعتقد ان الافيزياء علي حسب الالعاب فمثلا لعبة يكثر فيها القفز واللعلب تختلف عن لعب السيارات والتي بدورها تختلف عن فيزيا الحروب
    ............ طبعا كلامي هذا غير علمي,,,,,, ولكن مجرد رائي ,,,,,فبعض الالعاب غير مصممة لتكون ذات فيزياء طبيعية لكن فيزياء كرتونية
    ان تتقن عملك هي وحدها رسالة

  6. #6
    مشرف منبر Blender
    صور رمزية فلاشي 8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    أرض الرحمن
    ردود
    7,977
    هههههههه مشكور أخي ضياء وما قصرت

    أتمنى عودك إلى منتدى البلندر .. في الحقيقه فقدناك
    اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار


  7. #7
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المنطقة
    سوريا\درعا
    العمر
    21
    ردود
    269
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  8. #8
    عضو فعال
    صور رمزية BlaCkhOle
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    /dev/null
    ردود
    277
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة dyf معاينة الرد
    هل أنا الوحيد الذي يحب البحث عن أخطاء برمجية و فيزيائية في محركات الألعاب؟
    هذا الفيديو مثال.. أحياناً أفكر لو كان إسحق نيوتن حياً لبكى من رداءة الفيزياء:




    لمن لديه فيديوهات مضحكة أخرى لا مانع من وضعها هنا..
    الفيزياء ليس رديئا ولكن السبب هو ان المبرمجين يحاولون ما امكن تبسيط الامور حتى تكون الحسابات سريعة والا فستصبح اللعبة ثقيلة جدا جدا. يعني مثلا عند اصطدام جسم مثلا باخر بدل ان يقيسوا على كل نقاط الجسم فانهم يستعملون مكعبا يحيط بكامل الجسم ويقيسون عليه.

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,681
    الفيزياء المبرمجة من قبل مبرمجين مخضرمين قد تكون لها حلول مناسبة لشق الطريق نحو الأفضل ....

    الخطأ في البرمجة قد تولد حلول سهلة على مر الزمن في برمجة لعبة مثلاً .....

    قد نستفيد منها وقد لا نستفيد ...........

    الأخطاء هي الحل الأنسب للتطور ...........

  10. #10
    ضياء
    صور رمزية dyf
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الحجاز
    ردود
    2,573
    شكراُ على ردودكم جميعاً.. طبعاً من الصعب اختبار كل ما يمكن حدوثه في اللعبة وإصلاحه.. لا نعتب على المبرمجين، هذه نتيجة متوقع حدوثها لأن الـ collision detection غير دقيق أحياناً..

    هذه فيديوهات أخرى ويبدو من الفيديو الثاني أنه لا يوجد فيزياء بالمرة:





    Culture is your operating system


  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية HX6
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    سوريا\حلب
    العمر
    30
    ردود
    2,375
    في الواقع كلا لست.. الوحيد..
    المحركات لا تفهم.. فيزياء الحركة.. وحدها
    انما عن طريق برمجة اصول الحركة رياضيا..
    و الحركات المعقدة تحتاج معادلات معقدة لتعطي افعالو ردود افعال قريبة.. من الواقع..
    رداءة الحركة نوعان.
    رداءة تصميمة ان ينتج تشوه للجسم عند حركات او مناطق معينة.. و السبب من التصميم او توزيع ااكساء.. او مشاكل
    بين الجسم و برنامج التحريك..
    اخطاء برمجية ناتجة عن معادلات التحريك.. ..و للعلم فان دساتير البعد بين نقطتين هي اساس عالم التحريك في البرامج المحركة..

  12. #12
    دي اخطاء في العبة وادا تبغا تشوف اخطاء في اي لعبة اي لعبة كانت ادخل you tube واكتب مع اسم اللعبة كلمة bug او glitch وطلع لك الاغلاط يعني اذا تبغا تضحك بس

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية mood82
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    ألجيريا
    ردود
    1,163
    شوف pes 2010 ..
    .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل