موضوع: الفــــــــزورة الثـــــــــامنة Modeling :)

ردود: 14 | زيارات: 1635
  1. #1

    الفــــــــزورة الثـــــــــامنة Modeling :)

    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

    كيف حالكم اتمنى ان تكونوا بخير
    الفزورة هذه المرة بسيطة في النمذجة
    كيف احصل من مجسم الـ Plane على هذه الشكل ( حجارة على الطريق ) , الشرط هنا ان يكون الحل بطريقة غير مشوهة Non-Destructive Way بمعنى انك تستطيع تغيير في قيم البلان بعد الانتهاء من الحصول على هذه النتيجة ؟ .



    بالتوفيق ............


  2. #2
    أرشيف الفوازير :

    الفزورة الاولى Animation
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=182841

    الفـزورة الثانــية Modeling
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=183010

    الفــــزورة الثــــالثة Material
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=183123

    الفــزورة الرابعـــة Material
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=183297

    الفزورة الخامسة lighting
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=183560

    الفزورة السادسة Mat
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=185011

    الفزورة السابعة Lighting _ Rendering
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=185308

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية yaman
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المنطقة
    Big Syria
    العمر
    33
    ردود
    2,860
    مع اني لم افهم السؤال بشكل جيد ومالذي تعنية بغير مشوهة
    لكن بالإمكان عمل ذلك بواسطة الـ spline على ان تكون النقاط corner ثم حدد النقاط واعمل fillet حتى تتحكم في الإنحاء ثم extrude

  4. #4
    أبو دبابة سابقا
    صور رمزية A.Atiq
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    المدينة المنورة
    ردود
    7,949
    هل تقصد بلان أم سبلاين ؟؟
    الأول : يتحدث كثيرا , ولا يقول شيء ..
    الثاني : يتحدث قليلا , ويقول كل شيء ..


  5. #5
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    هل من المسموح أن تكون هكذا؟

  6. #6
    اسف لعدم وضوح الفزورة
    المقصود انك تبدأ بمجسم الـ Plane ثم تضع موديفير فوق موديفير فوق موديفير حتى تصل الي النتيجة المطلوبة , بهذه الطريقة تستطيع ان تعدل علي اعدادات الـ Plane بعد الانتهاء من العمل ( تغيير الـ Segments مثلا )

    ليس المقصود الشكل الموجود في الصورة بعينه يمكنك تصميم اي شكل تريده

    اخي حسام الدين اعتقد انك استخدمت طريقة Yaman هذه الطريقة صعبة و تأخذ وقت طويل .

  7. #7
    ايه يا جماعة محدش عارف يحل الفزورة
    حمل هذا الملف
    http://www.maxforums.net/uploaded/12409/1288719274.rar

    الفكرة انك بتعمل خامة Cellular
    تطبق معدل Vol select على الـ Plane
    ثم Delete mesh
    ثم face extrude

    بس

  8. #8
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    جميل جدا

    لكن الملف لم يفتح معي يبدو أن النسخة لدي قديمه

    من فضلك هل يمكن أن توضح كيف أستخدم خامة Cellular مع المعدلات المطبقة على المجسم؟
    شكرا

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية tarek3d
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المنطقة
    مصر
    العمر
    21
    ردود
    1,087
    اووووووووووووووووووووووووووووووووه
    طريقه رهييييبه ما شاء الله
    فعلا استفدت منها جدا جدا جدا جدا

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية yaman
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المنطقة
    Big Syria
    العمر
    33
    ردود
    2,860
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة science معاينة الرد
    ايه يا جماعة محدش عارف يحل الفزورة
    حمل هذا الملف
    http://www.maxforums.net/uploaded/12409/1288719274.rar

    الفكرة انك بتعمل خامة Cellular
    تطبق معدل Vol select على الـ Plane
    ثم Delete mesh
    ثم face extrude

    بس

    كل هذا وبس
    على كل مشكور على التوضيح
    بس انت واخذ بالك ان عدد البولي كبير جداً جداً جداً
    لو كان علي استعمل الإسبلين حتى اوفر في عدد البولي

  11. #11
    مرحبا بك اخي حسام

    انا لم اشرح بالتفصيل على اساس ان الشباب سيحملوا الملف , لا اعلم لماذا لم يفتح الملف معك ( الملف على ماكس 2010 )
    على العموم الصور ستوضح الطريقة ان شاء الله

    اصنع خريطة Cellular مثل الصورة


    اصنع خريطة Gradiant ramp كما بالصورة

    في اول flag ضع خامة الـ Cellular السابقة ( كليك يمين على الـ Flag ثم edit properties ) __ لاحظ الصورة


    اعمل plane و زود الـ Seg قليلا
    اضف معدل Vol select modifier
    اسحب خريطة الـ gradiant اليه كما بالصورة
    اختار Face و invert



    طبق باقي المعدلات Modifiers كما بالصورة


    ==========================================================

    الطريقة السابقة كانت في كتاب Deconstructing the Elements with 3ds max , كان المراد بها صنع جليد
    http://www.amazon.com/Deconstructing.../dp/024051954X


    يوجد طريقة اخري موجودة في اسطوانة Gnomon : Enviroment Creation For Production لعمل الاحجار المتناثرة على الطريق
    الطريقة كالآتى
    1 : اعمل خريطة cellular كما بالصورة
    2 : اعمل render map للخريطة
    3 : اختار المقاس الذي تريده
    4 : اذهب الي الفوتوشوب و اعمل للصورة Blur
    5 : ارجع الي الماكس , و طبق Vray displaement modifier على plane
    6 : ضف خريطة الcellular بعد Blur الي Vray displaement modifier



    و بس

  12. #12

  13. #13
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    شكرا جزيلا عزيزي science
    في انتظار الفزوره التاسعه

  14. #14
    أحمد نبيل1 سابقاً
    صور رمزية A. General
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    الأردن
    ردود
    1,048
    والله كنت متأكد أن الخدعة في الخامة لكن لم أكن متأكد 100%
    تحياتي
    أحمد نبيل


    أصغر حبة بندورة بالعالم من تصويري



    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل