موضوع: إستفسار من مبتديء عن المحركات

ردود: 19 | زيارات: 1350
  1. #1

    إستفسار من مبتديء عن المحركات

    السلام عليكم

    انا ملاحظ أنو في دورات عن بعض المحركات في المنابر
    بس كلها قديما

    أبغا أعرف أنتو ليش ما تحطو دورات لمحركات العاب هاذا الجيل زي رد دد وكود وكرايسس
    كل المحركات الي انتو حاطينها جرافيكها سيء نوعا ما ويحطم الواحد


  2. #2
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    وعليكم السلام ، بالبداية أرحب بك في القسم وأتمنى منك البقاء فيه وإستكشاف خفاياه .
    بالنسبة للمحركات فيمكنك بها جميعاً إخراج نفس الجودة تقريباً بالمحركات الأخرى ، الفكرة ليست أنه إذا الجرافيكس تعبان في محرك معنى ذلك أن المحرك تعبان
    المحرك يقوم بإعطاءك كل ما تريده ، ويبقى الدور عليك لإخراج لعبة بجودة عالية .

  3. #3
    اشكرك على تفاعلك أخوي وإنشا الله اني ما رح أوقف عن هذا المنتدى
    بس أبغاك تعطيني نصيحتك لأحسن وأسهل محرك

    وأيش لغة البرمجه الي تتيح لي أسوي الي أبغاه في اللعبه ؟

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية لا اعلم
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المنطقة
    الـــــكويت
    ردود
    1,236
    السلام عليكم

    انا ملاحظ أنو في دورات عن بعض المحركات في المنابر
    بس كلها قديما

    أبغا أعرف أنتو ليش ما تحطو دورات لمحركات العاب هاذا الجيل زي رد دد وكود وكرايسس
    كل المحركات الي انتو حاطينها جرافيكها سيء نوعا ما ويحطم الواحد
    الحقيقه ان عملية وضع الدروس والشروح هي عملية متعبه وصعبه وتستغرق الكثير من الوقت والجهد.....
    وعن نفسي استغرقت في شرح برنامج حوالي اسبوع ......
    التعلم للمحركات الالعاب يتم بالبحث عن الدروس وايضا يجب ان تحاول ربط الدروس مع بعضها .........

    اتمنى لك التوفيق وتقبل تحياتي

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,684
    تعلم اولاً اساسيات تصميم لعبة صغيرة

    من مواقع تعليمية متخصصة بذلك باللغة الأنجليزية فقط


    واعمل لها عدة تجارب مع تعديل كل صيغة او ميتريل للموديلات

    ولما تشوف نفسك قوي في التصميم انشئ لعبة بدائية ومن ثم بعد التدريب والممارسة اصنع لعبة حقيقية على قد مقدرتك على صنع شيدر أفضل للعبة للتصبح زي شيدر المحركات القوية ...... شيئاً فشيئاً المراحل الأولية تعلمك اشياء اضافية اخرى وتطويرية عن سابقتها .....

    وحظاً موفقاً لك .....

  6. #6
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة لا اعلم معاينة الرد
    الحقيقه ان عملية وضع الدروس والشروح هي عملية متعبه وصعبه وتستغرق الكثير من الوقت والجهد.....
    وعن نفسي استغرقت في شرح برنامج حوالي اسبوع ......
    التعلم للمحركات الالعاب يتم بالبحث عن الدروس وايضا يجب ان تحاول ربط الدروس مع بعضها .........

    اتمنى لك التوفيق وتقبل تحياتي
    أكيد يا أخوي وأنا صدقني مقدر جهودكم وشاكر لكم ولهاذا المنتدى الرائع بصراحه
    لكن يا اخوي انا سألت عن السبب
    أنتو من الاساس ليش ما تتعلمو على محاكي قوي زي حق Gta iv أو crysis 2 وتعملو عليها دروس

    وشاكر لك تفاعلك أخي الكريم

  7. #7
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة omarzonex معاينة الرد
    تعلم اولاً اساسيات تصميم لعبة صغيرة

    من مواقع تعليمية متخصصة بذلك باللغة الأنجليزية فقط


    واعمل لها عدة تجارب مع تعديل كل صيغة او ميتريل للموديلات

    ولما تشوف نفسك قوي في التصميم انشئ لعبة بدائية ومن ثم بعد التدريب والممارسة اصنع لعبة حقيقية على قد مقدرتك على صنع شيدر أفضل للعبة للتصبح زي شيدر المحركات القوية ...... شيئاً فشيئاً المراحل الأولية تعلمك اشياء اضافية اخرى وتطويرية عن سابقتها .....

    وحظاً موفقاً لك .....
    أخوي نصيحتك في محلها
    انا إنشا الله رح اتعلم الأساسيات اول ومن هذي الأساسيات اول شي اختيار البرامج المناسبه ومن بينها المحرك عشان كذا انا بسال

    شاكر لك مرورك يالغالي

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية kimoz
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    syria
    ردود
    604
    اهلاً بك في المنتدى اخي ...
    (كل المحركات الي انتو حاطينها جرافيكها سيء نوعا ما ويحطم الواحد)
    لا اتفق معك بهذه النقطه
    فبنظري لا علاقه بين الجرافيكس والمحرك والعلاقه تعتمد على جمال التصميم ذاته
    فيمكنك أن تصنع تصميم سيئ جداً وتضعه في محرك جديد ولكن هذا
    لا يعني أن المحرك ذو جرافيكس سيئ هذا يعني أن التصميم سيئ
    اتمنى أن تفهم الفكره
    بلنسبه لوضع دروس لمحركات العاب تم صنع العاب رائعه عليها مثل cod و crysis
    فأظن انك تفكر بصنع لعبه مثل هذه الألعاب وهذا مستحيل جداً
    فلذين صنعوا مثل هذا الألعاب شركات ضخمه فيها مبرمجون مختصون
    وميزانيه ضخمه
    واهلاً بك في الموقع...
    متى اراك يوماُ حراُ يا وطني....

    My First 2D Xna Game
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=186226
    First Part Of My 3d Game In Xna
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=188705

    Programming New 3d Car Game in Xna Game Engine
    My Project
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=202529



  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية لا اعلم
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المنطقة
    الـــــكويت
    ردود
    1,236
    الحقيقه اني مستجد بالمنتدى والشكر للقائمين عليه لدروسهم وشروحهم للبرامج

    من جهى اخرى ......
    انصحك بمحرك الالعاب unity 3d
    بالنسبه للجرفك الخيالي الذي تراه بالالعاب التجاريه فهو نتاج فريق عمل على اعلى مستوى من الخبره وبميزانيه تتخطى الملاين....

  10. #10
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة kimoz معاينة الرد
    اهلاً بك في المنتدى اخي ...
    (كل المحركات الي انتو حاطينها جرافيكها سيء نوعا ما ويحطم الواحد)
    لا اتفق معك بهذه النقطه
    فبنظري لا علاقه بين الجرافيكس والمحرك والعلاقه تعتمد على جمال التصميم ذاته
    فيمكنك أن تصنع تصميم سيئ جداً وتضعه في محرك جديد ولكن هذا
    لا يعني أن المحرك ذو جرافيكس سيئ هذا يعني أن التصميم سيئ
    اتمنى أن تفهم الفكره
    بلنسبه لوضع دروس لمحركات العاب تم صنع العاب رائعه عليها مثل cod و crysis
    فأظن انك تفكر بصنع لعبه مثل هذه الألعاب وهذا مستحيل جداً
    فلذين صنعوا مثل هذا الألعاب شركات ضخمه فيها مبرمجون مختصون
    وميزانيه ضخمه
    واهلاً بك في الموقع...
    شاكر لك اخي توضيحك للنقطه
    لاكن انا بشوف انك بتحطمني بكلامك عن المستحيل


    هذي اللعبه تم تصميمها من قبل شخص واحد وأخذت منو سنه
    إلا إذا كان الشغل كلو fake

    تحياتي اخي العزيز

  11. #11
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة لا اعلم معاينة الرد
    الحقيقه اني مستجد بالمنتدى والشكر للقائمين عليه لدروسهم وشروحهم للبرامج

    من جهى اخرى ......
    انصحك بمحرك الالعاب unity 3d
    بالنسبه للجرفك الخيالي الذي تراه بالالعاب التجاريه فهو نتاج فريق عمل على اعلى مستوى من الخبره وبميزانيه تتخطى الملاين....
    اخي الكريم انا بدخل على منتدى الثري دي ستديو وبأشوف تصاميم خياليه هناك
    إذا أخذت واحد يصمملي وأنا أقوم بالحركه فقط فرح تكون اللعبه إن شاء الله قد المستوى
    تحتاج شوية مجهود فقط

    شكرا على تفاعلك أخي الكريم

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية kimoz
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    syria
    ردود
    604
    هلا اخي
    رغم روعة اللعبه التي في الفيديو خصوصاً ان المصمم شخص واحد
    إلا انها لا توازي cod أو crysis
    وهذا ليس رأي وحدي اسأل اي شخص له خبره انك تريد
    أن تصنع لعبه تشبه crysis وسوف يقول لك نفس الكلام
    وإذا كان صنع الألعاب الضخمه بهذه السهوله فلماذا يدفع بها
    مبالغ فظيعه ولماذا يعمل بها مئات الناس
    ولماذا لا يعمل بها إلا المختصون إذا كان الهواة قادرين على صنع مثل هذه الألعاب ويمكنك أن تذهب إلى موقع EA
    ثم قسم JOBS وسوف ترى القدرات المطلوبه في الشخص الذي يريد العمل في الشركه
    واول شيئ الشهاده ...
    واتمنى لك التوفيق
    متى اراك يوماُ حراُ يا وطني....

    My First 2D Xna Game
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=186226
    First Part Of My 3d Game In Xna
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=188705

    Programming New 3d Car Game in Xna Game Engine
    My Project
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=202529



  13. #13
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة savakslava معاينة الرد
    اخي الكريم انا بدخل على منتدى الثري دي ستديو وبأشوف تصاميم خياليه هناك
    إذا أخذت واحد يصمملي وأنا أقوم بالحركه فقط فرح تكون اللعبه إن شاء الله قد المستوى
    تحتاج شوية مجهود فقط

    شكرا على تفاعلك أخي الكريم
    معذرة و لكن لو جبت أقوى تصميم هناك و وضعتوا في محرك سيكون سيء جدا

    الفكرة ان برامج التصميم مثل ثري دي استديو ماكس تستخدم مصيرات مثل الv-ray تخرج الالعاب بقوة خارقة و لكن يأخذ طلوع الصورة الواحدة في بعض الأحيان اكثر من ساعة اما في اللعبة فأنت تريد ان يتم اخراج المشهد 60 مرة في الثانية

    فبهذا يكون مستحيل ان تستعمل اي من هذه المصيرات في المحرك (لم يحصل شىء مثل هذا من قبل)

    لهذا يكون جودة الالعاب دائما اقل من جودة التصميمات العادية , و لكن يتم استخدام شىء اسموا الشادرز لإخراج المشاهد بجودة أفضل

    عندما تتعمق في المجال أكثر ستتعرف على هذه الاشياء ان شاء الله

    بالتوفيق لك
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,684
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة general1 معاينة الرد
    معذرة و لكن لو جبت أقوى تصميم هناك و وضعتوا في محرك سيكون سيء جدا

    الفكرة ان برامج التصميم مثل ثري دي استديو ماكس تستخدم مصيرات مثل الv-ray تخرج الالعاب بقوة خارقة و لكن يأخذ طلوع الصورة الواحدة في بعض الأحيان اكثر من ساعة اما في اللعبة فأنت تريد ان يتم اخراج المشهد 60 مرة في الثانية

    فبهذا يكون مستحيل ان تستعمل اي من هذه المصيرات في المحرك (لم يحصل شىء مثل هذا من قبل)

    لهذا يكون جودة الالعاب دائما اقل من جودة التصميمات العادية , و لكن يتم استخدام شىء اسموا الشادرز لإخراج المشاهد بجودة أفضل

    عندما تتعمق في المجال أكثر ستتعرف على هذه الاشياء ان شاء الله

    بالتوفيق لك
    كلامك صحيح يا جنرال 100%

    من المستحيل ان ننافس قوة الفيراي في انجن الألعاب

    فهي تحتاج الى جهاز ذو مواصفات خارقة ليخرج الفريمات في 60 ثانية فقط

    الشيدر بكافة انواعه هو الأفضل من بينها

    hlsl / glsl / cgfx / opengl / cuda

    وانواع اخرى جديدة ذات نوع مدمج gpgpu المستخدمة في كروت نفيديا الحديثة مثل// Quadro- and Tesla

  15. #15
    اللعبه دى ملهاش حل هى focus game

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية MKanimation
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    Syria
    ردود
    700
    المصمم هو الاساس وليس المحرك

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة general1 معاينة الرد
    فأنت تريد ان يتم اخراج المشهد 60 مرة في الثانية
    لماذا يتم اخراج المشهد 60 مرة في الثانية الا يكفي 25 مرة مثل نظام الـ pal مثلاً ؟


  17. #17
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة MKanimation معاينة الرد
    لماذا يتم اخراج المشهد 60 مرة في الثانية الا يكفي 25 مرة مثل نظام الـ pal مثلاً ؟
    لكي تضمن أفضل جودة للعبة يجب اخراج المشهد 60 مرة في الثانية و بالذات في العاب التي تعتمد على الحركة و الانيميشن الكثير مثل العاب المصارعة و الtps مثل prince of persia

    لكن انا عن نفسي رأيت بعض الالعاب الاستراتيجية تعتمد 30 فريم في الثانية
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  18. #18
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    أذكركم بأخذ رشفات من البطاطا ( البطاطس ) كإستراحة بين الردود .

  19. #19
    مصمم 3D
    صور رمزية IBRAHIM_ALBDRI
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المنطقة
    بنغــــازي - لــــيبيا
    ردود
    1,460
    قول نريد دروس لل Unreal هكي يكون طلبك واضح اكبر محرك على وجه الارض

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل