Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[يونيتي] مشكلة ذكاء إصطناعي لحركة سيارة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• [يونيتي] مشكلة ذكاء إصطناعي لحركة سيارة

لو سمحتوا اخواني ممكن مساعدة في اليونيتي ؟
    1/ في المرفقات سكريبت جافا AI Car ذكاء صناعي للسيارات بس الكود فيه مشكلة هي:
    في السباق السيارات تمشي عادي ولما تخبط في حاجة بتمشي بالعكس يعني للخلف
    ياريت حد يصححوا ويقولي ايه الخطا فيه او حد يكتبلي كود صحيح يقوم بهذا العمل
    اكون شاكر له...
    2/ لو فيه سيارتين في اللعبة . اللاعب ينزل بالاولي واثناء اللعب اذا اراد تغيير السيارة يضغط علي مفتاح في الكيبورد فينتقل التحكم والكاميرا الي السيارة الثانية علما ان السيارتين بعيد جدا عن بعضهم.
    ممكن حد يدلني علي كود لذلك العمل لاني دوخت في التجربة والبحث.
    وشكرا...
    ملاحظة بعد التحميل غير صيغة الملف من txt الي js حتي يعمل علي اليونيتي...
    الملفات المرفقة
    هل تعلم ان سلم المجد ليس مزدحما في القمة ؟

للاسف لم انصب يونتي في جهازي لان خربان ويحتاج فرم لدلك لا استطيع تطوير سكريبت وقد نسيت عل معضم الاشياء لنشغالي بدراسة
    لكن اضن الفكرة هي جعل صاحب السكريبت ان اصبحة مرما رايته معاكس لتجاه النهاية يقوم بلستدارة والله اعلم
    حول استعمال هد يعن لم ينحرف عن مصار يستدير ليرا نحو نهاية بوضع مكعب في نهاية وضافة متغير والسق داك مكعب لدك متغير تم ستعمل lookat
    http://unity3d.com/support/documenta...rm.LookAt.html
    هد فقط احتمام انشاء الله تعلق من يساعدك
    الثورة الاسلامية الكبرى لاعادة الخلافة الراشدة
    بسم الله الرحمان الرحيم... انما النصر صبر ساعة فلا هوان ولا ستكان حت يعود الضلم تحت الاقدام ويعاقب الخونة وانجاس وترفع الرايات سود و لترتاع يهود لقرب الوعود فالتكن هته الثورة يا اهل مصر و سورية ويا اخواني في العالم اجمع ثورة غضب ثورة غضب خالصة لوجه الله فالتكن بداية النهاية ليعلم اليهود ان الامة اصبحت على فجر النصر وليكن اول بشارات النصر الانتقام من الخونة هم من بني جلدتنا وما هم منا...
    امة واحدة راية واحد حرب واحدة

انا ليس معي اليونيتي الان لكن احاول اساعدك في اقرب وقت و هذا لتفرغي للدراسه
      سأحاول ايجاد الخطأ
      و اكيد انها مبرمجه عندما يحدث اصطدام يحدث لف للسيارة 180 درجة او ما قاربها و تمشي في الاتجاه المعاكش .....
      و اكيد انه سكريبت بسيط يجب وضع كود عندا يحدث اصطدام تتوقف السيارة مثلا .........
      سأراجع السكريبت
      Algeria
      -------------
      C++ & DirectX
      fOr EvEr
      -------
      add me : prmohamed@hotmail.com

or : kauchmar051@hotmail.com

الله يخليك اخ naoufal ساقوم بالنظر والتجربة فيما قدمته . وشكرا لك اخي العزيز
        Pr MoHaMeD : سانتظرك انشاء الله حتي تساعدني بارك الله فيك و في امة العرب جميعا وشكرا لك.

و اكيد انه سكريبت بسيط يجب وضع كود عندا يحدث اصطدام تتوقف السيارة مثلا .........
          سأراجع السكريبت
          الله زلقت من بالي هد فكرة الله عليك يا مبدع حقا هد فكرة احسن 100 مرة من فكرة غير واضحة
          لكن هد قد يمنع جزء من واقعية يعن يجب عند الاستضام ان تلتف لكن فكرة رائعة لحل مشكل تم تفكير في الامر لحل مشكل بطريقة متل الي في نيدفور سبيد
          بسم الله الرحمان الرحيم... انما النصر صبر ساعة فلا هوان ولا ستكان حت يعود الضلم تحت الاقدام ويعاقب الخونة وانجاس وترفع الرايات سود و لترتاع يهود لقرب الوعود فالتكن هته الثورة يا اهل مصر و سورية ويا اخواني في العالم اجمع ثورة غضب ثورة غضب خالصة لوجه الله فالتكن بداية النهاية ليعلم اليهود ان الامة اصبحت على فجر النصر وليكن اول بشارات النصر الانتقام من الخونة هم من بني جلدتنا وما هم منا...

يا شباب انا سويتها في بلندر من دون اية اسكريبتات

على البركة اخوي صج ان البلندر خطييير
              سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

..............

آخر الاعمال

جاري العمل على

http://www.facebook.com/s.saws

http://sawxyz.deviantart.com/?givepoints

بسم الله

والله ا اخ naoufal مش فاهم ولو ممكن توضح شوي اكون شاكر لك...

بسم الله

والله ا اخ naoufal مش فاهم ولو ممكن توضح شوي اكون شاكر لك...
                  اخي طريق الي قتلك هي فقط فكرة يعن حول تستعمل تلك الدالة لكن اضن انها لن تنجح حول مع طريقة محمد فهي الافضل

اعمل لسيارتك tag حتا يتعرف عليها سكريبت الخصم
                    ولما يحدت تصادم مع تلك صيار تتوقف حتا لا يحدت اي التفاف ان والله نسيت معضم الدوال انشاء الله لو لقيت طريقة لعمل توقف اشرحها لك اسف بتوفيق

انتظره سيوضح لك انا ايضا لم افهم على طريقة نيد فور سبيد...
                      نحن نبحث عن البرمجة لنزيد من خبرتنا فهذا امر منطقي لا اقول اني سويتها في البليندر بلا سكريبت فهنا نبحث عن ذكاء صناعي و كتابة خوارزميات و تنظيم امور ة استدعاء وربط ......
                      Algeria
                      -------------
                      C++ & DirectX
                      fOr EvEr
                      -------
                      add me : prmohamed@hotmail.com

or : kauchmar051@hotmail.com

اعمل لسيارتك tag حتا يتعرف عليها سكريبت الخصم
                        ولما يحدت تصادم مع تلك صيار تتوقف حتا لا يحدت اي التفاف ان والله نسيت معضم الدوال انشاء الله لو لقيت طريقة لعمل توقف اشرحها لك اسف بتوفيق
                        عفوا اخي بس المشكلة مش مشكلة خصم هي مشكلة ذكاء اصطناعي انا اعتقد ان السكريبت به جزء مفقود وهو الذي يتحكم بدوران السيارة وانا اريد من المبرمجين توضيحة
                        كما اعتقد ان فكرة الاخ naoufal عن سكريبت look at صحيحة الي حد ما ولكن يظل الجزء الاهم مفقود...
                        ارجو ان يكون شرحي للمشكلة واضح...
                        وانشاء الله سارفع فيديو يوضح المشكلة.....

ما فهمتو من مشكل هو ان وضع فزيائي يعن لم تصدم صيارة تستدير حسب صدمة وتاتيرها فزيائي في محرك ولم تستدير فهي لا تعود لتكمل الطريق في تحاه صحيح بل تكم حسب ما توقفت عليه بعض الصدمة
                          في حقيقة لا يمكن اجاد حل بدون عمل عل سكريبت ومحرك متلا لما وضع احد الاخوة موضوع يستفسر عن كيفية عمل سائق يركب الصيارة لما يكون قربها
                          فحولت اعمل الفكرة كنت بدئت بفكرة في الاول لكن لا بد ان معضم الاوامر وبعض الاغلاط وتعدل يعن اعمل هد ولا تنجح واعمل الاخرى حت تستقر في وحد صحيحة
                          يعن في الاخير تجد ان فكرة الي بنيت سكريبت عليها مخالفة للفكرة الي نطلقت منها
                          مااردت تبيونو ان موجود امر متل الي قلت lookat لكن طريقة الاستعمال قد تحتاج كتير من تجارب
                          واول سال كيف ستجعل دلك صطر يشتغل
                          خطرت لي فكرة لما كنت اكتب الرد
                          وهو عمل شرط يعن لم يحدت استضام تنتضر الصيارة بضع تواني وغاية من هد تواني هي حت تتوقف من دوران وترتكز عل مكان وحد تم يشتغل الامر lookat اضن الحل مناسب حول برمجت
                          ستجد طريقة تعامل مع تصادم في كتاب الي موجود في مواضيع القصم المميزة وبعد دلك ضع امر lookat
                          ساوضح الفكرة لم اخلص لها
                          والله ان كنت وعدت احد بشرح سكريبت دكاء العدو ونسيت حتى عن موضوع ولم اخلص له المهم انتضر لم اخلص واعطيك تبصيط

شكرا اخ naoufal فهمتك وساحاول التجربة حتي تنتهي من عملك وشكرا لك...

حاول بسكريبت هذه السيارة باللعبة التعليمية UNITY3D

http://www.tutorius.net/2010/03/unit...game-tutorial/
                              وضع الكود عندك وقم بتجربتها وشوف النتيجة

واجكي لي شو صار معاك يوجد مشكلة او لسه بعدها

يعمل...
                              X