صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 36

موضوع: تصميم USB Key

ردود: 36 | زيارات: 2953
  1. #1
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873

    تصميم USB Key

    دائما ما يفاجئنا موقع www.evermotion.org بالجديد

    فعلا هو موقع مميز ولديه كرم العرب..

    يقدم لنا سعادة الباشا Andrea "1Shot" Costa, درسا جديدا بتاريخ 05-12-2004
    وعنوانه
    rendering: USB key

    طبعا الموقع مختص بتقنيات التصيير، ولم يتطرق السيد إلى أي شئ عن عمليه التجسيم..

    لكن هوس ال Modeling أصبح يجري في عروقي..

    أصبحت أنظر إلى صديقي لا إلى جمال رأسه بل أتسائل كيف يمكن تجسيمه على الماكس..
    طبعا هو يدخن السجائر ويسألني "يعجبك رأسي؟؟" فأقول طبعا بكل تأكيد لكن يجب استخدام أمر Summitry بشكل أفضل
    في الحقيقه هو لن يفهم النكته

    لا أريد أن أطيل عليكم، لكن ما أعجبني في الدرس السابق هو أن المصمم يتقن برنامج الماكس والمايا والرنهووالأوتوكاد، يبدو أنه مصمم بارع وأعتقد أنه قد امتلك جهاز كمبيوتر قبل الفطام..

    حاولت أن أصمم ال USB ورغبت في مشاركتكم لأنني أرغب أيضا بتطوير قدراتي في النمذجه، هكذا الانسان يحب أن يتعلم كل شئ، لكن للأسف فعمره لا يكفي إلا إذا استعار بعضه من الجيران..

    هذا هو تصميمه



    طبعا لو أردنا إعادة التصميم، او البدء برأس صديقي فيجب أن نقوم بتحليل المجسم إلى العناصر الأساسيه..

    لكن هنا الحال يختلف قليلا، وهناك العديد من الطرق لتجسيمه، وأحد الطرق التي اتبعتها

    أولا : رسم مستطيل بأبعاد 10 و 2 سم، وسأعمل للأطراف Fillet بحيث يكون هذا الشكل عباره عن المسقط الأفقي لل USB
    ثانيا : أرسم المقطع الجانبي وسيكون نصف دائره ببضع التعديل في أماكن ال Vertex
    ثالثا: استخدام الأمر Bevil Profile بحيث يسير المقطع على المستطيل السابق مكونا الجسم الرئيسي للUSB


    لكن مشكلتي هي كيفية وضع التفاصيل ، فعند عمل طرح Bolean - subtrac فإن الجسم يتشوه كما في الصوره قبل ثم بعد


    وها هي نسخه للملف وهو للإصدار السادس لمن يحب أن ياشرك في التجربه
    وأرجو من الجميع المشاركه حيث الهدف هو الوصول إلى الصوره السابقه وتعلم التقنيات الخاصة بذلك..
    http://www.drr.cc/gen/USB.zip


  2. #2
    والله فكره جميله جدا اخي العزيز حسام وان شاء الله احاول اشترك معك.
    VFX Artist & Houdini Student
    https://vimeo.com/ahmedsaady

  3. #3
    لم أعد استخدم الـ Boolean منذ فترة طويلة. اذا أردت زيادة التفاصيل التي تريها فعليك بعملها يدويا.
    قبل ما تبدأ عمليات الـ Beveling حاول تعمل Splitting للحواف بالقدر الذي تستطيع رسم الاشكال التي تريدها. طبعا لا توجد قاعدة، التجربة فقط هي التي تساعدك بتقدير عدد النقاط التي تحتاجها.
    بالنسبة لهذا المثال، من الممكن أن تقوم بتصميمه منفصل و تأتي به فوق الجزء الآخر و تجمعه فقط.

  4. #4
    عضو جديد
    صور رمزية محمد ناجي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    العراق-الفلوجه
    ردود
    18
    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
    الاخ حسام ان عملك جميل جدا وهو ابداع في هذا المجال ارجو لك التوفيق ان شاء الله
    والسلام عليكم

  5. #5
    محمد ناجي حاول تقرا الموضوع جيدا!
    VFX Artist & Houdini Student
    https://vimeo.com/ahmedsaady

  6. #6
    فكره جميله اخى حسام وسأشترك معك فيها بأذن الله
    بس انا الحمد لله كويس فى ال Modeling بس معرفش حاجه فى تقنيات التصيير
    >>>>> فى رعايه الله <<<<<<
    tahawy

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029
    والله نفس اليو اس بي اللي عندي


    سبحان الله

    يشتغل الملف على ماكس 5

    انا ما اعرف لا المودلينق ولا التصيير ولله الحمد

  8. #8
    أصبحت أنظر إلى صديقي لا إلى جمال رأسه بل أتسائل كيف يمكن تجسيمه على الماكس..
    طبعا هو يدخن السجائر ويسألني "يعجبك رأسي؟؟" فأقول طبعا بكل تأكيد لكن يجب استخدام أمر Summitry بشكل أفضل
    في الحقيقه هو لن يفهم النكته
    أضحكتني جدا يا حسام باشا وذكرتني بأشياء كثيرة بعضها حديث وبعضها قديم كنت أتأمل شروق الشمس (وانا ذاهب للعمل) وتلك الاشعة من خلال السحاب فأقول كيف يمكن عمل هذه بال Volume light ولا استفيق إلا على أصوات مزامير السيارات لأني معطل الشارع
    عموما طرق المودلنج كثيرة ومتنوعة وأظن انه مع هذا النوع من المجسمات لن تحتاج للBoolean كثيرا
    واتفق مع الاخ لزهر في الفكرة التي ذكرها بشرط أن يكون المكان مهيأ مسبقا لاستقبال المجسم الجديد .
    يمكن (في لايت ويف) تعديل النقاط حتى تحصل على الشكل المطلوب ثم تعمل smoothshift .
    عموما تحمسني كثيرا لمحاولة عمل تصميم مشابه .
    بالتوفيق .
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية BIG
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    32
    ردود
    1,453
    يا مرحبا بكم اخواني الكرام...

    الثري دي احيانا يغير من طباع الواحد... لكن للأسف القليل من الناس من يفهم..

    فكرة طيبة منك اخي حسام الدين.

    تحياتي


    BIG

  10. #10
    بعد أن كتبت الرد هرعت للايت ويف واخذت اعبث قليلا بBox محاولا تطبيق الفكرة التي ذكرت عملية تشكيل النقاط ثم تطبيق Smoothshift على المنطقة المحددة وحاولت الدخول حينها لرفع الصورة ولكن واجهت مشكلة في الموقع.
    عموما الفكرة بسيطة جدا لكن أظن ان النتيجة جيدة .
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

  11. #11

    بالنسبه لموضوع ال Usb

    اخى العزيز حسام لقد توصلت الى هذا فى عمليه النمذجه
    ولكن لا اعرف!!!!!!!!!!
    tahawy

  12. #12
    عضو
    صور رمزية essam3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المنطقة
    ليبيا
    العمر
    38
    ردود
    132
    ان شاء الله خير وان شاء الله احاول العمل معك

  13. #13
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029
    لم تردوا علي للآن

    أذكر أول مابدأت بالماكس كنت أقول لأخوي الكبير

    لو أعدل النقاط اللي خلف راسك ينفغص راسك خله كذا أحسن



    هو مش فاهم بس عارف أني أتكلم عن البرنامج الغبي الماكس <<< حسب وجهة نظر

  14. #14
    up^^^^^^^^^
    VFX Artist & Houdini Student
    https://vimeo.com/ahmedsaady

  15. #15
    عضو
    صور رمزية essam3d
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المنطقة
    ليبيا
    العمر
    38
    ردود
    132
    السلام عليكم ورحمة الله
    ارجو من الاخوة تعليمى كيف اصنع الفاصل بين الجسم usb المبين فى الصورة
    بارك الله فى الجميع

  16. #16
    عضو فعال
    صور رمزية m_sixteen
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    المنصورة - مصر
    ردود
    160
    السلام عليكم ورحمة الله
    أنا أيضا أرجو من الأخوة تعليمي كيف أصنع الفاصل و ما هي الأوامر المستخدمه في عمل التفاصيل لجسم ال Usb

  17. #17
    انا ايضا احب استخدام الbolean لانه دائما يخرب الشكل
    اعتقد لعمل الفاصل ارسمه عن طريق عمل cut وثم اعمل extrude للداخل ثم اعمل charm للedges للحصول علي نتيجه مرضيه

    هذا ما كنت سأفكر فيه اذا كنت احاول عمل هذا الشكل؟
    هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max



  18. #18
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    ما شاء الله

    رائع جدا

    لم أتوقع هذا النشاط يا اخوان
    أخي محمد ناجي الصوره الأولى ليست من عملي
    وإنما هذه هي العمل الخاص بي

    شكرا لكل من شارك
    ماذا أفعل john_silver هذه هي الحياه، وأعتقد أن الجميل سمع عن منحنى الحياه..
    هذا المنحنى يبدأ في الصعود إلى ان يصل القمه ثم يبدأ في النزول، كذلك لو أردنا أن نرسم حياه الانسان وحياه كل شئ.. واعتقد أن تعلق الشخص بالماكس يمكن أن يمثل عن طريق هذا المنحنى،
    لا أعلم هل سيبقى هذا الحماس عندي عندما يصبح عمري فوق الأربعين، هذا إذا لم أوضع تحت التراب..

    شكرا أخي لزهر على التوضيح، فعلا أوامر ال Bolean لا تنفع في مثل هذه المجسمات إطلاقا..

    قمت باستخدام أوامر Mergshap من Compound object لرسم الأشكال على سطح المجسم، ومن ثم تحويله إلى Editiable poly ثم تطبيق أوامر ال cut و extrude و bevel إلى أن يخرج المجسم هكذا

    عمل جميل أخ بسيوني وطبعا السؤال المعتاد والذي تتوقعه طبعا .. أعطنا نبذه عن طريقتك من فضلك


    هذا العمل وقد استغرق في التصيير 45 دقيقه باستخدام VRay
    سأحاول أن أضيف الباقي لاحقا، لكن أرغب في سماع آرائكم بخصوص النمذجه لانني غير راض عن هذا العمل..



  19. #19
    بالعكس عمل جميل جدا .
    هل لك ان تشرح لنا عن خامة المعدن شوي؟
    VFX Artist & Houdini Student
    https://vimeo.com/ahmedsaady

  20. #20
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    هذا الملف بالخامات

    يجب أن يكون لديك ماكس 6 و مثبتا عليه VRay
    حجم الملف بعد فك الضغط 2 ميجا

    ملف مضغوط من نوع rar بحجم 273 كيلو بايت
    http://www.drr.cc/gen/USB.rar

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل