دائما ما يفاجئنا موقع www.evermotion.org بالجديد
فعلا هو موقع مميز ولديه كرم العرب..
يقدم لنا سعادة الباشا Andrea "1Shot" Costa, درسا جديدا بتاريخ 05-12-2004
وعنوانه
rendering: USB key
طبعا الموقع مختص بتقنيات التصيير، ولم يتطرق السيد إلى أي شئ عن عمليه التجسيم..
لكن هوس ال Modeling أصبح يجري في عروقي..
أصبحت أنظر إلى صديقي لا إلى جمال رأسه بل أتسائل كيف يمكن تجسيمه على الماكس..
طبعا هو يدخن السجائر ويسألني "يعجبك رأسي؟؟" فأقول طبعا بكل تأكيد لكن يجب استخدام أمر Summitry بشكل أفضل
في الحقيقه هو لن يفهم النكته
لا أريد أن أطيل عليكم، لكن ما أعجبني في الدرس السابق هو أن المصمم يتقن برنامج الماكس والمايا والرنهووالأوتوكاد، يبدو أنه مصمم بارع وأعتقد أنه قد امتلك جهاز كمبيوتر قبل الفطام..
حاولت أن أصمم ال USB ورغبت في مشاركتكم لأنني أرغب أيضا بتطوير قدراتي في النمذجه، هكذا الانسان يحب أن يتعلم كل شئ، لكن للأسف فعمره لا يكفي إلا إذا استعار بعضه من الجيران..
هذا هو تصميمه

طبعا لو أردنا إعادة التصميم، او البدء برأس صديقي فيجب أن نقوم بتحليل المجسم إلى العناصر الأساسيه..
لكن هنا الحال يختلف قليلا، وهناك العديد من الطرق لتجسيمه، وأحد الطرق التي اتبعتها
أولا : رسم مستطيل بأبعاد 10 و 2 سم، وسأعمل للأطراف Fillet بحيث يكون هذا الشكل عباره عن المسقط الأفقي لل USB
ثانيا : أرسم المقطع الجانبي وسيكون نصف دائره ببضع التعديل في أماكن ال Vertex
ثالثا: استخدام الأمر Bevil Profile بحيث يسير المقطع على المستطيل السابق مكونا الجسم الرئيسي للUSB

لكن مشكلتي هي كيفية وضع التفاصيل ، فعند عمل طرح Bolean - subtrac فإن الجسم يتشوه كما في الصوره قبل ثم بعد


وها هي نسخه للملف وهو للإصدار السادس لمن يحب أن ياشرك في التجربه
وأرجو من الجميع المشاركه حيث الهدف هو الوصول إلى الصوره السابقه وتعلم التقنيات الخاصة بذلك..
http://www.drr.cc/gen/USB.zip
فعلا هو موقع مميز ولديه كرم العرب..
يقدم لنا سعادة الباشا Andrea "1Shot" Costa, درسا جديدا بتاريخ 05-12-2004
وعنوانه
rendering: USB key
طبعا الموقع مختص بتقنيات التصيير، ولم يتطرق السيد إلى أي شئ عن عمليه التجسيم..
لكن هوس ال Modeling أصبح يجري في عروقي..
أصبحت أنظر إلى صديقي لا إلى جمال رأسه بل أتسائل كيف يمكن تجسيمه على الماكس..
طبعا هو يدخن السجائر ويسألني "يعجبك رأسي؟؟" فأقول طبعا بكل تأكيد لكن يجب استخدام أمر Summitry بشكل أفضل

في الحقيقه هو لن يفهم النكته
لا أريد أن أطيل عليكم، لكن ما أعجبني في الدرس السابق هو أن المصمم يتقن برنامج الماكس والمايا والرنهووالأوتوكاد، يبدو أنه مصمم بارع وأعتقد أنه قد امتلك جهاز كمبيوتر قبل الفطام..
حاولت أن أصمم ال USB ورغبت في مشاركتكم لأنني أرغب أيضا بتطوير قدراتي في النمذجه، هكذا الانسان يحب أن يتعلم كل شئ، لكن للأسف فعمره لا يكفي إلا إذا استعار بعضه من الجيران..
هذا هو تصميمه

طبعا لو أردنا إعادة التصميم، او البدء برأس صديقي فيجب أن نقوم بتحليل المجسم إلى العناصر الأساسيه..
لكن هنا الحال يختلف قليلا، وهناك العديد من الطرق لتجسيمه، وأحد الطرق التي اتبعتها
أولا : رسم مستطيل بأبعاد 10 و 2 سم، وسأعمل للأطراف Fillet بحيث يكون هذا الشكل عباره عن المسقط الأفقي لل USB
ثانيا : أرسم المقطع الجانبي وسيكون نصف دائره ببضع التعديل في أماكن ال Vertex
ثالثا: استخدام الأمر Bevil Profile بحيث يسير المقطع على المستطيل السابق مكونا الجسم الرئيسي للUSB

لكن مشكلتي هي كيفية وضع التفاصيل ، فعند عمل طرح Bolean - subtrac فإن الجسم يتشوه كما في الصوره قبل ثم بعد


وها هي نسخه للملف وهو للإصدار السادس لمن يحب أن ياشرك في التجربه
وأرجو من الجميع المشاركه حيث الهدف هو الوصول إلى الصوره السابقه وتعلم التقنيات الخاصة بذلك..
http://www.drr.cc/gen/USB.zip
تعليق