موضوع: كيفية صنع الماء الجاري من الأعلى إلى الأسفل

ردود: 8 | زيارات: 1375
  1. #1
    عضو فعال
    صور رمزية 3DViRuS
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    Sci-Fi|3D Graphics World
    ردود
    289

    كيفية صنع الماء الجاري من الأعلى إلى الأسفل

    سأشرح هنا كيفية انشاء الماء المتساقط من الأعلى:
    بسم الله نبدأ:
    1- قم بانشاء Box :
    Length = 300
    Width = 100
    Height = 150

    X = 0,0, Y = 184,582, Z = 151,052
    2- ثم قم بإنشاء Cylinder في المنفذ الأمامي :
    Radius =30
    Height = 400

    3- اجعل الاسطوانة فوق الصندوق إلى أن تصل إلى منتصف الصندوق.
    4- قم بتطبيق المعدل Noise على الاسطوانة واجعل الاعدادات كالتالي:

    5- اختر الصندوق ثم قم بتطبيق
    create>geometry>compound objects>Boolean
    واضغط على Pick Operand B واختر الاسطوانة وستحصل على شكل مشابه للتالي:

    6- توجه إلى المنفذ العلوي ثم انشأ Plane:
    Length = 300 and with = 90
    7- من المنفذ الأمامي قم بعمل Plane آخر:
    Length = 40 and with = 90
    8- من المنفذ العلوي قم بصنع Plane آخر:
    Length = 275 and width = 250
    واجعل الشكل مطابقاً للتالي:

    الآن جاء دور الخامة اذهب إلى محرر الخامات ثم اختر مكان فارغ وطبق الاعدادات التالية:
    Ambient:Red = 5 / Green = 119 / Blue = 88
    Diffuse:Red = 99 / Green = 161 / Blue = 141
    Filter Color:Red = 0 / Green = 112 / Blue = 71
    Specular Level:40
    Glossiness:50
    Bump map :noise-Turbulence-Size30
    ولاتنسى أن تطبق ذلك على جميع Plane


    9- اذهب إلى create>geometry>particle systems واختر Spray وطبق الاعدادات التالية:

    10- اضغط على نظام الجزيئات بالزر الأيمن وطبق التالي:

    11- اجعله مساوي لسطح الماء على الصندوق ثم انشأ منه نسخة أخرى أمامه في نفس المستوى واجعل السرعة 9.5 بدلاً من 20
    12- انشأ Spray آخر واجعله مساوي لسطح الماء في الأسفل وغير القيم إلى التالي واعمل منه نسخة أخرى أمامه:
    With = 250 and Length = 3
    Render count to 20000
    speed to 20
    13- قم بانشاء نظام Snow بالإعدادات التالية واجعله عن مصب الماء العلوي وقم بتدويره قليلاً ليحاكي الواقع :

    14- اذهب إلى محرر الخامات واختر خامة جديدة وطبق الاعدادات كالآتي:


    15- اذهب وانشأ create>Space warps>forces>gravity واجعل strength of 10 وقم بربطها بـSnow عبر:

    16- اذهب وانشأ create>space warps>deflectors>deflector واجعل الاعدادات كالتالي ولاتنسى أن أن تجعله مساوي لسطع الماء السفلي:

    17- قم بوصله بـSnow عبر:


    انتهى الدرس لأي استفسارات mr_virus9@msn.com
    3D|||World|||Sci-Fi
    xxahmadyxx@hotmail.com


  2. #2
    درس جميل فعلاً .. سيستفيد منه الكثير بإذن الله

    جزاك الله خير

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية NEO 3D
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    2,291
    الله يعطيك العافية و يسلم إيديك...






    إذا لم أعد أدخل على المنتدى فهذا يعني أن النت انقطع عن منطقتي...



  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    العمر
    35
    ردود
    164
    مشكور لكن الدرس موب واضح آخر خامة سويناها في أي كائن أحطها ؟
    وممكن تعطينا النتيجة النهائية عشان نقارنها باللي عندنا
    عموما أنا هذا تطبيقي
    أخر تعديل بواسطة مبتدئ ماكس في 17 / 07 / 2004 الساعة 08:28 AM
    والسلام عليكم ...

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية dark tiger
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    29
    ردود
    1,040
    جزاك الله خير

  6. #6
    جزاك الله خير على الجهد المبذول ان شاء الله يكون في ميزان حسناتك

    وعلى فكرة تم إضافة الدرس الى صفحة الدروس http://3bood2004.jeeran.com/droos.htm
    عند دخولك للصفحة لا تنسى تحديثها

    إذا كنت لا ترغب في ذلك فسوف اقوم بحذف الدرس من الصفحة

  7. #7
    عضو فعال
    صور رمزية 3DViRuS
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    Sci-Fi|3D Graphics World
    ردود
    289
    مشكورين
    مبتدئ ماكس قم بوضع آخر خامة على Snow
    رفيق ماكس مشكور على اضافة الدرس عندك
    3D|||World|||Sci-Fi
    xxahmadyxx@hotmail.com

  8. #8

    مشكووووووووور

    درس جميل ماقصرت وبورك فيك .....
    ودمتم ،،،،

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل