سأشرح هنا كيفية انشاء الماء المتساقط من الأعلى:
بسم الله نبدأ:
1- قم بانشاء Box :
Length = 300
Width = 100
Height = 150
X = 0,0, Y = 184,582, Z = 151,052
2- ثم قم بإنشاء Cylinder في المنفذ الأمامي :
Radius =30
Height = 400
3- اجعل الاسطوانة فوق الصندوق إلى أن تصل إلى منتصف الصندوق.
4- قم بتطبيق المعدل Noise على الاسطوانة واجعل الاعدادات كالتالي:

5- اختر الصندوق ثم قم بتطبيق
create>geometry>compound objects>Boolean
واضغط على Pick Operand B واختر الاسطوانة وستحصل على شكل مشابه للتالي:

6- توجه إلى المنفذ العلوي ثم انشأ Plane:
Length = 300 and with = 90
7- من المنفذ الأمامي قم بعمل Plane آخر:
Length = 40 and with = 90
8- من المنفذ العلوي قم بصنع Plane آخر:
Length = 275 and width = 250
واجعل الشكل مطابقاً للتالي:

الآن جاء دور الخامة اذهب إلى محرر الخامات ثم اختر مكان فارغ وطبق الاعدادات التالية:
Ambient:Red = 5 / Green = 119 / Blue = 88
Diffuse:Red = 99 / Green = 161 / Blue = 141
Filter Color:Red = 0 / Green = 112 / Blue = 71
Specular Level:40
Glossiness:50
Bump map :noise-Turbulence-Size30
ولاتنسى أن تطبق ذلك على جميع Plane


9- اذهب إلى create>geometry>particle systems واختر Spray وطبق الاعدادات التالية:

10- اضغط على نظام الجزيئات بالزر الأيمن وطبق التالي:

11- اجعله مساوي لسطح الماء على الصندوق ثم انشأ منه نسخة أخرى أمامه في نفس المستوى واجعل السرعة 9.5 بدلاً من 20
12- انشأ Spray آخر واجعله مساوي لسطح الماء في الأسفل وغير القيم إلى التالي واعمل منه نسخة أخرى أمامه:
With = 250 and Length = 3
Render count to 20000
speed to 20
13- قم بانشاء نظام Snow بالإعدادات التالية واجعله عن مصب الماء العلوي وقم بتدويره قليلاً ليحاكي الواقع :

14- اذهب إلى محرر الخامات واختر خامة جديدة وطبق الاعدادات كالآتي:


15- اذهب وانشأ create>Space warps>forces>gravity واجعل strength of 10 وقم بربطها بـSnow عبر:

16- اذهب وانشأ create>space warps>deflectors>deflector واجعل الاعدادات كالتالي ولاتنسى أن أن تجعله مساوي لسطع الماء السفلي:

17- قم بوصله بـSnow عبر:

انتهى الدرس
لأي استفسارات mr_virus9@msn.com
بسم الله نبدأ:
1- قم بانشاء Box :
Length = 300
Width = 100
Height = 150
X = 0,0, Y = 184,582, Z = 151,052
2- ثم قم بإنشاء Cylinder في المنفذ الأمامي :
Radius =30
Height = 400
3- اجعل الاسطوانة فوق الصندوق إلى أن تصل إلى منتصف الصندوق.
4- قم بتطبيق المعدل Noise على الاسطوانة واجعل الاعدادات كالتالي:

5- اختر الصندوق ثم قم بتطبيق
create>geometry>compound objects>Boolean
واضغط على Pick Operand B واختر الاسطوانة وستحصل على شكل مشابه للتالي:

6- توجه إلى المنفذ العلوي ثم انشأ Plane:
Length = 300 and with = 90
7- من المنفذ الأمامي قم بعمل Plane آخر:
Length = 40 and with = 90
8- من المنفذ العلوي قم بصنع Plane آخر:
Length = 275 and width = 250
واجعل الشكل مطابقاً للتالي:

الآن جاء دور الخامة اذهب إلى محرر الخامات ثم اختر مكان فارغ وطبق الاعدادات التالية:
Ambient:Red = 5 / Green = 119 / Blue = 88
Diffuse:Red = 99 / Green = 161 / Blue = 141
Filter Color:Red = 0 / Green = 112 / Blue = 71
Specular Level:40
Glossiness:50
Bump map :noise-Turbulence-Size30
ولاتنسى أن تطبق ذلك على جميع Plane


9- اذهب إلى create>geometry>particle systems واختر Spray وطبق الاعدادات التالية:

10- اضغط على نظام الجزيئات بالزر الأيمن وطبق التالي:

11- اجعله مساوي لسطح الماء على الصندوق ثم انشأ منه نسخة أخرى أمامه في نفس المستوى واجعل السرعة 9.5 بدلاً من 20
12- انشأ Spray آخر واجعله مساوي لسطح الماء في الأسفل وغير القيم إلى التالي واعمل منه نسخة أخرى أمامه:
With = 250 and Length = 3
Render count to 20000
speed to 20
13- قم بانشاء نظام Snow بالإعدادات التالية واجعله عن مصب الماء العلوي وقم بتدويره قليلاً ليحاكي الواقع :

14- اذهب إلى محرر الخامات واختر خامة جديدة وطبق الاعدادات كالآتي:


15- اذهب وانشأ create>Space warps>forces>gravity واجعل strength of 10 وقم بربطها بـSnow عبر:

16- اذهب وانشأ create>space warps>deflectors>deflector واجعل الاعدادات كالتالي ولاتنسى أن أن تجعله مساوي لسطع الماء السفلي:

17- قم بوصله بـSnow عبر:

انتهى الدرس

تعليق