موضوع: اليهود و الأمة التى صارت يهوديه (سياسة الهروب من التكاليف الشرعيه)

ردود: 10 | زيارات: 2031
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية alpharomio
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    أم الدنيا
    ردود
    486

    اليهود و الأمة التى صارت يهوديه (سياسة الهروب من التكاليف الشرعيه)

    سياسة الهروب من التكاليف الشرعيه

    الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله الرحمة المهداة و السرج المنير من قبل رب العالمين أما بعد
    الموضوع طويل و لكنه شديد الأهميه حيث يشخص جزئا من الداء و يضع الدواء
    أنتشرت فى الأونة الأخيره بدعة الهروب من الأحكام و التكايف الشرعيه بشتى الطرق و الوسائل فكانت قديما تعتمد على زلات العلماء حتى قالوا من تتبع رخص العلماء فقد فسق.

    أما الأن فنسمع أخر الموضات أأأ أقصد الفتاوى
    أولا ::
    تحليل الحرام

    أن يقول شخص ما فلان قال الأغانى و الموسيقى حلال بلال.

    و فلان قال أن المرأه يمكن أن تغطى شعرها بالباروكه و تصبح حشمه موووت.

    و فلان قال أن تصوير ذوات الأرواح طالما أنه ليس تمثال فيجوز و ربما سنسمع من سيرغب فى ذلك و يجعله من المستحبات



    أنا لا أتكلم عن التصوير الفوتوغرافى فهو ليس تصويرا بالمعنى الشرعى لأن المصور الفوتوغرافى لا يفعل شيئا سوى نقل الحقيقه مثل المرآه بضغطة زر.

    فلا يرسم أنف أو يجسم عين أو يحاول مضاهاة خلق الله على الأطلاق والله أعلم.

    فالتصوير الفوتوغرافى جائز فى الضروريات كما قال العلماء وكما ستجد فى الفتوى التى سأنشرها.



    وقال تعالى : (اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِنْ دُونِ اللَّهِ

    وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهاً وَاحِداً لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ) (التوبة:31)



    عَنْ عَدِىِّ بْنِ حَاتِمٍ رَضِىَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : أَتَيْتُ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- وَفِى عُنُقِى صَلِيبٌ مِنْ ذَهَبٍ قَالَ فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ (اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ) قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّهُمْ لَمْ يَكُونُوا يَعْبُدُونَهُمْ. قَالَ :« أَجَلْ وَلَكِنْ يُحِلُّونَ لَهُمْ مَا حَرَّمَ اللَّهُ فَيَسْتَحِلُّونَهُ وَيُحَرِّمُونَ عَلَيْهِمْ مَا أَحَلَّ اللَّهُ فَيُحَرِّمُونَهُ فَتِلْكَ عِبَادَتُهُمْ لَهُمْ ». سنن البيهقى



    عَنْ عَدِىِّ بْنِ حَاتِمٍ قَالَ أَتَيْتُ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- وَفِى عُنُقِى صَلِيبٌ مِنْ ذَهَبٍ. فَقَالَ « يَا عَدِىُّ اطْرَحْ عَنْكَ هَذَا الْوَثَنَ ». وَسَمِعْتُهُ يَقْرَأُ فِى سُورَةِ بَرَاءَةَ (اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ) قَالَ « أَمَا إِنَّهُمْ لَمْ يَكُونُوا يَعْبُدُونَهُمْ وَلَكِنَّهُمْ كَانُوا إِذَا أَحَلُّوا لَهُمْ شَيْئًا اسْتَحَلُّوهُ وَإِذَا حَرَّمُوا عَلَيْهِمْ شَيْئًا حَرَّمُوهُ
    ».

    سنن الترمذى



    فأرجو ألا يخطئ العلماء فنتبعهم على خطئهم و نحن نعرف الحقيقه لأن العلماء يمكنهم الأجتهاد فى المسائل التى لم يرد فيها أدله صريحه و لكن يا أخوتى عند وجود الأدلة الصريحه من القرآن أو من لسان الصادق الذى لا ينطق عن الهوى رسول الله الذى من ترك كلامه و بحث عن غيره فقد ضل.

    فنعوذ بالله من الضلال

    و الأجتهاد يكون فى فهم النصوص و ليس فى الأختراع و الابتكار والهوى.


    أما الأن فى ظل الجهل الذى نعيش فيه حيث تربى فى صدورنا الجهل و كل منا يظن نفسه مثقف أو ربما عالم و يفتى بكل بساطه ربما بلا علم لأنه يعتقد أن الدين من الثقافه المحضه و المعلومات العامه.



    يجب ان يعرف الشباب أننا جيل مجهل فى الدين فهذا تخطيط منذ أجيال حتى أخرج أنا و أنت لا نعرف من نعبد ولا ماذا يريد منا ديننا ولا حتى نعرف رسولنا ناهيك عن جهلنا بتاريخنا.


    فأجهزة الأعلام رسخت الجهل فى الأجيال جيلا بعد جيل و مع هذا الترسيخ العميق للسطحيه تعلمهم تحت شعارت براقه (حريه الرأى و التعبير) أن يدلى برأيه فى المسائل كلها حتى فى الدين فلا حرج لك رأى ولى رأى و كلنا سواء و يجب علينا تقبل آراء البعض حتى ولو خالفت القرآن و السنه.



    تجد مثل هؤلاء أن قلت له هذا حرام يقول لك "الدين يسر" و هى كلمة حق يراد بها باطل

    إذا قلت له قال رسول الله كذا و كذا فى تحريم هذه يقول لك هذا حديث ضعيف فإن اخرجت له الحديث من البخارى نفسه يتهرب بأن يفهمك أن فهمك قاصر و أنك لم تفهم مراد رسول الله و أنه كان يعنى شيىء أخر.......... من التأويلات المرفوضه و التحريفات المعنويه



    بعضهم وصل إلى تأويل القرآن نفسه بتحريف المعنى المراد و يسمونه تأويلا



    يا مسكين أنت لا تريد دينا قل ذلك و استرح و أرح الأخرين فما تريد إلا هروبا و تفلتا من حدود الدين لتفعل ما بدا لك............ نسى أولئك ان الله يعلم ما فى الأنفس و ما تخفى الصدور

    نسى أولئك أن الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر

    أما أنت ايها الشاب فقد غرر بك و قرأت لأصحاب الأفلام المأجوره التى مداد أقلامها من السم الزعاف و أصواتهم يملؤها حثيث الأفاعى و عواء الذئاب.

    أصبح الدين تشددا و تزمتا و رجعيه و التدين هو الطريق الرسمى لدخول المعتقلات و السجون أما المجرمين الحقيقين فيملؤن الأرض فسادا و يملكون كل وسائل الأعلام ولا يستطيع احد أن يرد على أحد منهم حتى أكبر عمامه فى البلد شيخ الأزهر يرسل ردودا هنا و هناك و لا ينشرونها و يتجاهلونه هو أيضا ..........لماذا إنها حرب على الأسلام شنها الغرب بألسنة و أقلام تابعيهم من العلمانيين و العملاء.

    ربما كلما قال لك أحد الأخوه هذا حرام و هذا الفعل مخالف و هذا غير جائز قلت "كل شىء حرام عند هؤلاء المتشددين"



  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية alpharomio
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    أم الدنيا
    ردود
    486
    لا بل الأصل فى الأشياء أنها حلال و لكنى كما أخبرتك تربينا على الجهل فبالطبع هناك كثير من المخالفات فى حياتنا و عندما تجد أحد يدلك على الصواب و الأبتعاد عن المعاصى و الذنوب تحزن نفسك أنها ستبتعد عن المعصيه التى إعتادت عليها أزمنة ودهورا.
    فإذا قال لكهذا حرام من باب الأمر بالمعروف و النهى عن المنكر فتقول لهذا الناصح الأمين الذى لا يريد لك إلا الجنه ( أنا لم أسمع هذا الكلام من قبل) فيأتى لك بالدلائل و البراهين من القرآن و السنه فتقول (أنا أول مرة أسمع هذا الكلام) فهل ذنب هذا الناصح أنك لم تسمع من قبل.
    ناهيك عن مرض عدم تقبل النصيحه الذى أستشرىبين المسلمين مع أن الرسول يقول (الدين النصيحه)
    و أخيرا سياسة الأجتهاد مع وجود النص و تشغيل الأفهام فى الهروب من التكليف و الألتفاف حول الأدله و النصوص و هذا فعل اليهود لعنهم الله و لكن يبدو اننا نقتدى بهم فى الشر ولا نتعلم من أخطائهم بتفاديها .
    قصة أصحاب السبت تجسد معنى عقوبة الألتفاف على النصوص التى هى ملخصها أن الله حرم على اليهود العمل يوم السبت و أراد أمتحانهم فكانوا لا يجدون ما يصطادون طوال الأسبوع و يأتى يوم السبت فيجدوا الحيتان قد خرجت على الشاطىء أمام أعينهم فحاولوا الألتفاف على النهى عن العمل يوم السبت فكانوا يضعوا الشباك يوم الجمعه فتدخل فيها الحيتان يوم السبت ثم يصطادونها الأحد وحاولوا المكر على الذى يعلم ما فى الصدور فمسخهم قردة ليكونوا عبرة لمن يعتبر فإيـــــــــاك ثم إيــــــــاك أن تكون ممن يمكر على من يعلم دبيب النملة السوداء فى الليلة الظلماء تحت الصخرة الصماء .
    و نحن نعير اليهود بكونهم أحفاد القرده و الخنازير لهذا فلنحذر أن يعيرونا غدا أن منا نحن أيضا قردة و خنازير.
    وكما فى الحديث أن هناك أناس من هذه الأمة ستمسخ قردة و خنازير
    قال النَّبِىَّ - صلى الله عليه وسلم - « لَيَكُونَنَّ مِنْ أُمَّتِى أَقْوَامٌ يَسْتَحِلُّونَ الْحِرَ وَالْحَرِيرَ وَالْخَمْرَ وَالْمَعَازِفَ ، وَلَيَنْزِلَنَّ أَقْوَامٌ إِلَى جَنْبِ عَلَمٍ يَرُوحُ عَلَيْهِمْ بِسَارِحَةٍ لَهُمْ ، يَأْتِيهِمْ - يَعْنِى الْفَقِيرَ - لِحَاجَةٍ فَيَقُولُوا ارْجِعْ إِلَيْنَا غَدًا . فَيُبَيِّتُهُمُ اللَّهُ وَيَضَعُ الْعَلَمَ ، وَيَمْسَخُ آخَرِينَ قِرَدَةً وَخَنَازِيرَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ » .
    أتدرى من هم ؟؟؟؟
    عَنْ أَبِى مَالِكٍ الأَشْعَرِىِّ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « لَيَشْرَبَنَّ نَاسٌ مِنْ أُمَّتِى الْخَمْرَ يُسَمُّونَهَا بِغَيْرِ اسْمِهَا يُعْزَفُ عَلَى رُءُوسِهِمْ بِالْمَعَازِفِ وَالْمُغَنِّيَاتِ يَخْسِفُ اللَّهُ بِهِمُ الأَرْضَ وَيَجْعَلُ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ ». و للأمانه لم أقف على صحة هذا الحديث و لكنه فى سنن بن ماجه وعند البيهقى ايضا.
    أتدرى لماذا سيخسف بهم لو نظرنا إلى شرب الخمر فشرب الخمر لم يتوقف لا فى عصر الخلفاء الراشدين و لا من بعدهم و لكن الفرق أن هؤلاء الذين سيمسخون "يُسَمُّونَهَا بِغَيْرِ اسْمِهَا" دليل أنهم يستحلونها فسبب مسخهم و الله أعلم إستحلال محرم معلوم بالضرورة.
    فإستحلال المحرم معلوم بالضرورة من الدين كـــــــــفـــــــــر
    فمثلا شارب الخمر و هو مدرك حرمانيتها هذا مسلم عاصى لعل الله أن يتوب عليه أما شارب الخمر مستحل لها فهذا أنتقل من كونه عاصيا الى كونه كافرا........ فحذار يا إخوانى من إستحلال الحرام.
    و الأن اليهود يحترمن دينهم الباطل بل و يتمسكون بكل ما فيه ولم يتهمهم أحد بالتخلف و الرجعيه بل الغرب يعجب من هذا التمسك بالدين و الألتزام بالعقيدة.
    هم فى علاقاتهم مع العقائد الأخرى يجبرون الأخرين على أحترامهم لأنهم لديهم مبادئ فمثلا لا تجد يهودى يعمل يوم السبت أبدا حتى أنه ذكر أنه فى مباحثات السلام السلام المصريه الأسرائيليه أنه تقرر عقد جلسه يوم السبت فلما جاء ذلك اليوم أعتذر الوفد الأسرائيلى لأنه يوم أجازتهم ..ألا ترى أنهم يتعلمون من أخطائهم.
    أما المسلمين فتسمع عن اجتماع مادلين أولبريت بمجلس إدارة جريده مصريه وقت صلاة الجمعه (ناهيك عن الأجتماعات فى أوقات الصلاة العاديه) ولا حرج.
    و السؤال :::"" أهذه أمة تنصر ؟؟؟؟؟""""
    و يذكر أن مناحم بيجن رئيس الوزراء الأسرائيلى السابق فى جنازة السادات التى كانت يوم سبت أصر أن يمشى من الفندق إلى المنصه التى دفن أمامها السادات لمسافه قدرها 4 كيلومتر أو أكثر فى شوارع الأعداء معرضا نفسه للخطر و مكلفا أجهزة الأمن تكاليف باهظه لتأمين 4 كيلومتر ...... لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لأن التوراة تحرم عليه ركوب الدواب بأنواعها يوم السبت..!!!!!!!
    أليس هؤلاء أحق أن ينتصروا؟؟؟؟
    وو السؤال لماذا أصبحت أمة الألف مليون غثــــــــاء؟؟؟؟
    لو أن كل مسلم من المليار مسلم بصق بصقه لأغرقنا اليهود و لكن ما الداء؟؟؟؟
    ما لنا نطلب النصر فى الوطنيه و الأشتراكيه و العلمانيه و إستجداء النصر من الشرق و الغرب و الركوع أمام مجلس الأمن و الأمم الملحده و لا نستجدى النصر من واهب النصر من الله بالأستعانه به و الرجوع إلى دينه لكى نكون فعلا خير أمة أخرجت للناس...
    و أخيرا نصيحتى لكل المسلمين
    عندما تسمع القرآن لا تسمعه بأذن غافله و لكن اسمعه باليقين أنك تعرف أنه كلام الله فلو كنت تؤمن بذلك فلا تخالف أمر ربك .
    و عندما تسمع حديثا الصادق الذى لا ينطق عن الهوى أريد منك أن تتخيل أن الرسول جالس أمامك يقول لك هذا الحذيث و تسمعه بأذنك فتقول سمعا و طاعة يا رسول الله.
    تلك نصيحتى و أتمنى أن تجرب ذلك.................
    وإذا كانت أى مسألة من مسائل النزاع، فالواجب ردها إلى كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم؛ لقوله تعالىوَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّه) (الشورى:من الآية 10). وقوله: (فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً) (النساء : من الآية 59).
    و أذكر الأخوة بهذا القسم الذى يزلزل القلوب الذى يقسم به رب العالمين قائلا:

    فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ
    حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ
    فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا {65}
    صدق الله العظيم
    اللهم بلغت اللهم فأشهد

    و لا تنسونى من دعوه صالحه بظهر الغيب ليقول لك الملك و لك مثله......
    سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك و اتوب أليك

  3. #3
    أنا شاكر لك على الموضوع
    وخصوصا حين ذكرت ما له علاقة بالمنتدى.... أي الرسم وتحدث عن الرسم الفوتوغرافي فأين البقية عن رسم دوات الأرواح و الحيوانات الخيالية في البرنامج....في انتظار الفتوى مع المصدر
    لا وجود لكلمة نجاح و نحن مازلنا أحياء

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية alpharomio
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    أم الدنيا
    ردود
    486
    رسم دوات الأرواح و الحيوانات الخيالية في البرنامج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    محتاجه مفتى
    أرجو سؤال أهل العلم فأنا لا أعلم

  5. #5
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله أخى كل خير
    وجعله فى ميزان حسناتك
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  6. #6
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    بارك الله فيك أخي

    .

  7. #7
    بارك الله فيك أخى الكريم على هذا الموضوع الطيب....
    نرجوا من الله أن يجد أذانا صاغية وقلوبا تواقة للحق..
    قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ

  8. #8
    عضو
    صور رمزية art max
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    62
    الله يباركلك
    اللهم اجعلني والقارئ ممن قلت فيهم
    ((وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا))

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية فدائي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    مصر
    ردود
    1,683
    لا زلنا على باطل
    عندما نصل الى الحق ستنتصر الامه
    لان الحق واحد والباطل دائما زهوق
    لن تركع امه قائدها محمد(صلى الله عليه وسلم)

    بارودتى بيدى وبجعبتى كفنى ياامتى انتظرى فجرى ولا تهنى
    بعقيدتى اقوى ابقى على الزمن ...حصنى اذا عصف به موجة الفتن
    والصبر لى زاد فى شده المحن

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية Emirates
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المنطقة
    United Arab Emirates
    ردود
    1,020
    بارك الله فيك أخي الكريم وجزاك خيراً
    ______________________________________________

    ____________________________________


    حسبنا الله ونعم الوكيل

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل