موضوع: ~*~*~ =_= *~ ... ضرورة التغيير والمطالبة بالإصلاح ... ~* =_= ~*~*~

ردود: 9 | زيارات: 854
  1. #1

    Arrow ~*~*~ =_= *~ ... ضرورة التغيير والمطالبة بالإصلاح ... ~* =_= ~*~*~

    الحمدلله وحده والصلاة والسلام على رسول ا لله
    أحبتى فى الله ...
    إن ما نحن فيه مما لا يخفى على أحد وما يعيشه الجميع أفرادا و جماعات و مؤسسات ودول ليس له إلا حل واحد لا يمتلكه إلا أنتم ... ولكن ...ِ
    أحبتى فى الله ...
    الكل يتحدث عن ضرورة التغيير وتتعالى الصيحات المطالبة بالإصلاح من هنا وهناك ولا طريق للإصلاح إلا معكم ... ولكن ...
    ولكن لا بد من إيمان بأن الحل معكم ولا يملكه غيركم ثم لا بد من بداية للتغيير والتى معها إن رآها الله منا غير ما بنا مصداقا لقوله ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) فالحل فى العودة لدينكم والعمل بشريعة ربكم وهدى نبيكم ولا يملك ذلك غيركم

    فالحل فى الإسلام
    فهل من وقفة وبداية ووثبة لنغير من أنفسنا فيغير الله ما بنا ...
    ها هى الفرصة قد جاءتكم .. فرصة عظيمة جليلة هى شهر الخير والبركة .. شهر رمضان فهو شهر الخيرات لمن أرادها فى الدنيا أو فى الآخرة .

    فهو شهر المغفرة .. لمن أراد أن يبدأ ويتغير ويغير
    تلك هى البداية حتى لا تكبلك دعوى كيف أغير من نفسى ومن مجتمعى و أنا مقترف للذنوب والمعاصى فهذه فرصتك .
    فإن لم يغفر لك فى رمضان فمتى ...؟؟

    متى وهو شهر الطاعة .. شهر القيام والصيام شهر التقرب إلى الله فامدد حبال الود مع الله و أحسن صلتك بالله فهو وحده .. وحده سبحانه الذى يملك أن يمنحك الخير فى الدنيا و الآخرة .

    وهو شهر القرءان .. ذلك النبراس والمنهج الذى إن حكمنا به وعملنا بما فيه كان الفلاح فى الدنيا والآخرة فعليك به تلاوة وتدبرا وعملا .. وهل يشقى من سار على منهج الله .

    وهو شهر التجارة .. فكما أن للدنيا تجارا فللآخرة تجارا وكما يستغل تجار الدنيا مواسم رواج البضاعة لتحقيق أكبر قدر من الأرباح فكذلك تجار الآخرة فهذا موسمهم وهذه تجارتهم التى لن تبور ..
    فلنبرم العقد مع الله ( .. هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم ) ( تلك هى التجارة)

    وهو شهر الحرية .. إن أردتها فابدأها فى رمضان فلتتحرر من أسر العادة فالعادة تستعبدنا تتحكم فى حياتنا حتى تصبح طبيعة فى سلوكنا فهذا أسير السجائر وثان أسير التلفاز وثالث أسير ..... وهكذا فهيا نتحرر فالحرية حرية القلب والعبودية عبودية القلب وبقدر ما تقوى الإرادة يضعف سلطان العادة فلا تكن عبدا إلا لله وتحرر من قيود شهواتك و أسر رغباتك فلن تشقى لأنك صرت عبدا لله .

    وهو شهر الإصلاح .. الإصلاح والصلاح فى الدنيا و الآخرة فابدأ بإصلاح نفسك و إصلاح بيتك و من ثم لن تجد إلا إصلاح مجتمعك فأصلح نفسك وادع غيرك ولا تنس فريضة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فهى كالصلاة والزكاة .

    وهو شهر النصر .. النصر على النفس ومن ثم النصر على الأعداء ( إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ) فانصروا الله فى أنفسكم و أذعنوا لشرعه واستمسكوا بمنهجه ينصركم على أعدائكم ( ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله )

    يقول الله تعالى : " .. إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم وإذا أراد الله بقومٍ سوءً فلا مرد له ومالهم من دونه من والٍ"
    إن لله تعالى سنناً لاتتغير وقوانين لاتتبدل : سنة الله التي قد خلت من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلاً . وهذه سنة وقاعدة اجتماعية سنها الله تعالى ليسير عليها الكون وتنتظم عليها أسس البنيان: إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم : أي أن الله تبارك وتعالى إذا أنعم على قوم بالأمن والعزة والرزق والتمكين في الأرض فإنه سبحانه وتعالى لايزيل نعمه عنهم ولايسلبهم إياها إلا إذا بدلوا أحوالهم وكفروا بأنعم الله ونقضوا عهده وارتكبوا ماحرم عليهم. هذا عهد الله ومن أوفى بعهده من الله ؟ فإذا فعلوا ذلك لم يكن لهم عند الله عهد ولا ميثاق فجرت عليهم سنة الله التي لاتتغير ولاتتبدل فإذا بالأمن يتحول إلى خوف والغنى يتبدل إلى فقر والعزة تؤل إلى ذلةٍ والتمكين إلى هوان.

    إخوانى فى الله إن المتأمل اليوم في حال أمة الإسلام وماأصابها من الضعف والهوان وماسلط عليها من الذل والصغار على أيدي أعدائها بعد أن كانت بالأمس أمة مهيبة الجناح مصونة الذمار ليرى بعين الحقيقة السبب في ذلك كله رؤيا العين للشمس في رابعة النهار . يرى أمةً أسرفت على نفسها كثيراً وتمادت في طغيانها أمداً بعيداً واغترت بحلم الله وعفوه وحسبت أن ذلك من رضى الله عنها ونسيت أن الله يمهل ولايهمل ، وما الأمة إلا مجموعة أفراد من ضمنهم أنا وأنت . تجول أخي الحبيب في ديار الإسلام (إلا من رحم الله) واخبرني ماذا بقي من المحرمات لم يرتكب وماذا بقي من الفواحش لم يذاع ويعلن ، الربا صروحه في كل مكان قد شيدت وحصنت حرباً على الله ورسوله، والزنا بيوته قد أعلنت وتزينت في كل شارع وناصية، والسفور قد حل محل الستر والخنا قد حل محل الطهر والعفاف. والخمر ( أم الخبائث) صارت لها مصانع ومتاجر. المعروف أصبح منكراً والمنكر غدا معروفاً. أرتفع الغناء (صوت الشيطان) ووضع القرآن (كلام الرحمن). حكمٌ بغير ماأنزل الله وقوانين ماأنزل الله بها من سلطان. وقبل ذلك كله تخلينا عن الجهاد وركنا إلى الدنيا وتبايعنا بالعينة وتتبعنا أذناب البقر ، أفبعد هذا نرجوا نصر الله وعزته وتمكينه ؟ أبعد هذا نتساءل لماذا حل بنا هذا الهوان ؟ .

    أفبعد هذا نستغرب ماأصابنا من الذل على أيدي أعدائنا من شرار الخلق من اليهود والنصارى والهندوس والبوذيين وغيرهم ؟ نعم والله إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم .. إننا لن نخرج ممانحن فيه من الذل والصغار ولن ننال العزة والكرامة إلا إذا عدنا إلى ديننا وتمسكنا بإسلامنا فكما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله.

    إخوانى وأحبابى فى الله : إن الأمة لن تتغير إلا إذا تغير أفرادها ‘ إلا إذا غيرت أنا وأنت وهو وهي ، إذا غيرنا أسلوب حياتنا بما يوافق شرع الله وقلنا لربنا سمعاً وطاعة واتبعنا هدي نبينا صلى الله عليه وسلم: وماآتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا. عندها نصبح أفراداً وأمة أهلاً لموعود الله بإن يغير الله ذلنا إلى عزة وضعفنا إلى قوة وهواننا إلى تمكين.
    نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يردنا جميعاً إلى دينه مرداً حسناً وأن يلهمنا رشدنا ويفقهنا في ديننا ويرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه والباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه وأن يمكن لأمة الإسلام ويعيد لها عزتها ومكانتها وأن ينصرها على أعدائها إنه سميع مجيب. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

    أخى .. أخى .. أخى .. عرفت فالزم .
    تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام والذكر وقراءة القرءان ..
    و أحسن الله ختامنا وختامكم ....
    وسلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أسألكم الدعاء بالله عليكم .
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى



  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية فدائي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    مصر
    ردود
    1,683
    إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
    نعم اخى
    جزاكم الله خيرا
    لن تركع امه قائدها محمد(صلى الله عليه وسلم)

    بارودتى بيدى وبجعبتى كفنى ياامتى انتظرى فجرى ولا تهنى
    بعقيدتى اقوى ابقى على الزمن ...حصنى اذا عصف به موجة الفتن
    والصبر لى زاد فى شده المحن

  4. #4
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    جزاك الله خيرا ..
    وجعله في ميزان حسناتتك ..

    ..

  5. #5
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية sofiane_av
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المنطقة
    Algeria
    ردود
    2,253

    Exclamation

    كلنا نحب التغيير التغيير في المنهج و لكن المشكلة أن الكثير غيروا الغاية فضلوا عن سبيل الله . وكل يسعى إلى غاية يراها مناسبة والصحيح أن تكون الغاية موحدة وهي إرضاء الله سبحانه وتعالى وكلٌ بعد ذلك يسعى إلى هدف يسطره بنفسه .
    وإن تعددت الأهداف فالغاية واحدة .
    كلنا نحب التغيير ولكن من أين نبدأ...؟
    والجواب في القرآن الكريم ...... من الأنفس.
    إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
    صدق الله العظيم
    ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.



  6. #6
    أعاننا الله وإياكم على تغيير أنفسنا
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  7. #7
    رُفع لأهمية التغيير
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية abou_mazen
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المنطقة
    المغرب/البيضاء
    ردود
    3,875
    إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم وإذا أراد الله بقومٍ سوءً فلا مرد له ومالهم من دونه من والٍ"

    فهل يترى بدأنا بتغيير أنفسنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    بأبي أنت وأمي يا رسول الله



    فدتك نجد و طيبة ومكة وأرض الأسراء


    اللهم احشرني مع نبيك يوم يكون اللقاء


    اجمل شئ في الحياة حينما تكتشف اناس قلوبهم مثل اللؤلؤ المكنون في الرقة والبريق والنقاء قلوبهم مثل افئدة الطير
    اللهم اني احبهم فيك

    لك نصحي وما عليك جدالي ........وافة النصح ان يكون جدال

    دعوة لحفظ القرآن الكريم عن طريق المنتدى










  9. #9
    نعم أخى أبومازن منا تنبع البداية
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل