موضوع: تسريع البحث في شبكة بطريقة توفر فيها وقتك

ردود: 4 | زيارات: 593
  1. #1

    تسريع البحث في شبكة بطريقة توفر فيها وقتك

    السلام عليكم

    يهدر معظم الناس وقتاً طويلاً فى عملية البحث عما يريدون من شبكة الإنترنت ولا يصلون إلى هدفهم سوى بعد جهد كبير وذلك لأنهم لايدركون كيفية البحث بطريقة سهلة وسليمة توفر الوقت و الجهد .
    ولأن محرك البحث جوجل يقدم خدماته باللغة العربية فمن الأفضل أن تستخدمه فى البحث عما تريد كما أنه محرك البحث الأول عبر الإنترنت حالياً لدرجة ان موقع Yahoo الشهير أصبح يعتمد عليه .
    إن أول خطوة فى البحث تتلخص فى ضرورة استخدام علامتى التنصيص . جرب مثلاً أن تبحث عن الشيخ عائض القرني وسوف تظهر مئات النتائج ولكن إذا كتبت "عائض القرني" أى استخدمت علامتى التنصيص فسوف تحصل على عدداً أقل من المواقع القريبة من هدفك .
    استخدم أيضاً إشارة الزائد + لإجبار نتيجة البحث على أن تتضمن كلمة معينة ، مثلاً بكتابة الجبال +أمريكا ، و سيقتصر البحث وقتها على الجبال الموجودة فى الولايات المتحدة الأمريكية فقط .

    كذلك استعمل علامة الناقص – لتبعد كلمة معينة عن دائرة بحثك مثلاً بكتابة البحار –أسماك وبذلك تكون قد استبعدت كل المواقع التى تتكلم عن الأسماك واكتفيت بتلك التى تتناول البحار فقط .
    ولكن تذكر دائماً أن تضع مسافة قبل علامة الزائد أو الناقص وألا تضع مسافة بعدها . ومن المفيد أيضاً أن تنظر ماذا تخبىء الرابطة الرمادية Related عندما تظهر بجوار إحدى نتائج البحث لأنها قد تخفى مواقع ممتازة .
    ويسهل لك جوجل أيضاً البحث عن موضوع معين داخل موقع ما فإذا أردت مثلاً أن تبحث عن كل أخبار العراق التى وردت فى موقع وكالة رويترز للأنباء اكتب الجملة التالية العراق : www. Reuters.com و سوف تحصل على ما تريد بسرعة و سهولة .
    أما إذا كنت تبحث عن صور معينة دون أن تضطرإلى بذل جهد كبير فسوف تصل إلى هدفك بيسر . جرب مثلاً أن تبحث عن صور للاعب الكرة الشهير ديفيد بيكهام فاضغط على زر صور الموجود فى صفحة جوجل الرئيسية باللغة العربية ثم اكتب " ديفيد بيكهام" لتحصل على عشرات النماذج من صور هذا اللاعب التى يمكنك بالضغط عليها أن تحصل على نسخة أكبر أو معلومات عن الصورة نفسها .
    أما إذا كنت ترغب فى استخدام واجهة البحث باللغة الإنحليزية لكنك تخاف من الوقوع فى أخطاء لغوية بسبب عدم إلمامك الكافى بتلك اللغة فلا تخشى الأخطاء أثناء كتابة الكلمات موضوع البحث لأن جوجل يحتوى أيضاً على مصحح إملائى .
    لنقترض مثلاً أنك كتبت كلمة الصيف بصورة خاطئة مثل Sumer بدلاً من Summer فسيبحث الموقع عن الكلمة الخاطئة ، لكن أول رابطة فى صفحة نتائج البحث ستكون السؤال التالي:
    (Did you mean summer) و بالضغط على كلمة Summer سيعاود المحرك البحث عن الكلمة
    بالهجاء الصحيح .
    وهكذا تصل إلى ما تريد فى وقت
    _________
    منقول
    _________
    تحياتي
    ----------------------------------------------------
    يستغرق نقاش الاشياء التافهة وقتاً طويلاً , لاننا نعرف عنها أكثر مما نعرفه عن الاشياء الهامة
    اللهم اعز الاسلام والمسلمين
    --------------- -----------------


  2. #2
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    معلومات مفيدة

    شكرا ..

    ..

  3. #3
    معلومات مفيدة
    جزاك الله خيراً
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  4. #4
    جزاك الله خيرا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل