موضوع: ~*~*~ =_= *~ ... معلومات مهمة عن المؤتمر العالمي لنصرة النبي ... ~* =_= ~*~*~

ردود: 6 | زيارات: 650
  1. #1

    Arrow ~*~*~ =_= *~ ... معلومات مهمة عن المؤتمر العالمي لنصرة النبي ... ~* =_= ~*~*~

    معلومات مهمة عن المؤتمر العالمي لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم


    مفكرة الإسلام: يشهد (300) عالم ومفكر من مختلف دول العالم المؤتمر العالمي لنصرة المصطفى - صلى الله عليه وسلم - الذي تحتضنه مملكة البحرين خلال الفترة من 22-23 مارس الجاري، وذلك للتشاور وتوحيد الجهود الرسمية والشعبية لنصرة الرسول - صلى الله عليه وسلم -.. وأكد في هذا الصدد الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم إن فكرة المؤتمر انبعثت داخل مؤسسة الإسلام اليوم، ثم تم تداول الفكرة مع مؤسسات إسلامية، منها الندوة العالمية والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين واللجنة العالمية لنصرة الرسول - صلى الله عليه وسلم - وتمخض التفكير عن عقد هذا المؤتمر الشعبي الذي سيعقد في البحرين.
    وأشار العودة إلى إن استهداف الرسول - صلى الله عليه وسلم - أمر خطير، وأن هذا الاستهداف ينطلق من عنصرية بغيضة وحقد وتمييز، والإصرار المتعمد على المضي قدماً على هذا العدوان، والأطراف التي تساندها، ولذلك جاء رد الفعل الإسلامي قوياً رسمياً وشعبياً وسياسياً واقتصادياً ودعوياً، وكان رد الفعل هذا بمثابة تحريك للأمة، وتأكيد أن الأمة حيوية وفعالة.
    وأضاف قائلاً: لقد كان رد الفعل حضارياً ناضجاً، بما فيه المقاطعة الاقتصادية التي كانت قوية ومؤثرة، جعلت الصوت الإسلامي يصل إلى الغرب.
    وأوضح إنه إذا أحدثت بعض ردود الأفعال العنيفة، فإنها مدانة من جميع العلماء والدعاة الذين أدانوا بشدة هذه الممارسات وأكدوا على حرمتها.
    وأضاف: إن علينا أن نستثمر هذا الحدث لوحدة الأمة واستثمار هذا العمل من أجل تحسين الصورة ولذلك جاء هذا المؤتمر.
    وقال: إن الحاجة ملحة في العالم الإسلامي والعالم الغربي للتعريف بالرسول - صلى الله عليه وسلم - من خلال حملات إعلامية ودعوية، والجهود مستمرة.
    وقال الشيخ العودة: نحن لا ننطلق من الغضب المؤقت ولكن نريد أن نرشد هذا الغضب ونوجهه التوجيه الصحيح، ولذلك تمت دعوة ثلاثمائة عالم ومدير مركز إسلامي ورؤساء جمعيات إسلامية على مستوى العالم وقد حظيت الدعوات بقبول أكبر عدد منهم، وإن كان هناك اعتذار لظروف طارئة، مشيراً إلى أن المؤتمر يعد الجمهور المتكاملة للنصرة، وأنه سوف يتبعه العديد من الإجراءات.
    وتحدث الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية حيث استعرض الصورة الذهنية التي رسخت لدى العقلية الغربية المضادة للإسلام، إنهم أناس شوهوا الإسلام وكذلك الصورة التي حاول الإعلام الغربي أن يرسخها عن المسلمين بعد أحداث 11 سبتمبر بأنهم إرهابيون.
    وأضاف إننا علينا أن نستثمر وحدة الأمة دفاعاً عن الرسول - صلى الله عليه وسلم - ولذلك جاء المؤتمر الذي هو بداية لجهود كبيرة من المناشط الدعوية والإعلامية والثقافية في العالم الإسلامي والغربي.
    وقال: إن الغضبة لابد أن تترجم إلى برنامج عمل، ويكون هذا الغضب في إطار شرعي ويتحرى العدل حتى ولو مع الخصم، لا نريد أن نكون أقرب إلى التقوى والعدالة.
    وقال: إن لدينا الحق في المقاطعة والاحتجاج السلمي وفتح قنوات للحوار، ونطلب العدالة للمسلمين ومراعاة مشاعرهم، والعدالة في كل مكان، وهذا ما نسعى للعمل عليه، وهذا المؤتمر وهذه اللقاءات سوف تنبه العالم الغربي ألا يتعدوا حدودهم.
    من جانبه أكد المهندس سليمان البطحي الأمين العام للجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء عن المؤتمر وعن النصرة فقال: إن الصحيفة المسيئة كانت وراء رد الفعل الرسمي والشعبي القومي الذي أعطى رداً لنا جميعاً، وجعلنا نثق أن لدينا أسلحة كثيرة نواجه بها هذه الضغوط، ولقد اجتمع السياسيون مع العلماء ومع الدعاة ومع رجال المال والأعمال مع رد الفعل الشعبي.
    وقال البطحي: إن المؤتمر انطلاقة جديرة لنشر سيرة رسولنا - صلى الله عليه وسلم - ويجب أن نركز عليها جميعاً وأن تكون هدفنا.
    ورد الشيخ سلمان بن فهد العودة على الذين يطالبون بالاعتذار من قبل الحكومة الدنمركية ومن الصحيفة فقال: نحن في حاجة لاعتذار معرفي لا ورقة تكتب أو بيان يصدر، نحن نريد أن نصحح الصورة عن نبينا - صلى الله عليه وسلم - ونحن لا نطالب الآخرين أن يؤمنوا مثل ما نؤمن، ولكن ما نريده هو الحقيقة، ولقد كان من الممكن وأد القضية في بدايتها باعتذار رسمي واعتذار للصحيفة، ولكن عندما بدأت القضية تنمو وتتسع، خرجت عن الإطار والاعتذار، وهناك دول اتخذت إجراءات لمنع نشر الصور للتعبير عن احترام المسلمين، وقال الشيخ العودة: للأسف أن الحكومة الدنمركية تعاملت سياسياً بطريقة غير مقبولة في الوقت الذي يسلطون الأضواء على من يسيئون إلى الإسلام.
    وقال الشيخ العودة: إن الذين ضجوا من صور التعذيب في أبو غريب وجوانتانامو، الواضح أنهم كانوا يدينون فقط للمجاملة، لا يدافعون عن حقوق الإنسان واحترام المقدسات، وإلا لماذا لم يدافعوا عن حقوق الناس ومقدساتهم، بل رأيناهم ينشرون هذه الإساءات.
    وأضاف العودة: إن هناك انقطاعاً للاتصال بين العالم الإسلامي والغرب، والإعلام الغربي لا يهتم بما يجري في العالم الإسلامي وينقل كل شيء سلبي ولا ينقل ما يعزز الحوار بين الشرق والغرب.
    وقال الشيخ العودة: إنهم وجهوا اتهاماً إلى مؤرخ بريطاني كبير بسبب رأي له قاله قبل 15 سنة وحكمت عليه محكمة نمساوية بالسجن، وهو يقول رأيه في قضية تاريخية حول الهولوكوست، في الوقت الذي يقولون: إنهم يدافعون عن حرية الرأي.
    الداعون ينظمون مؤتمراً صحفيا في الرياض:
    وقد أكد الداعون للمؤتمر العالمي لنصرة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم الذي سيعقد في البحرين في الفترة من 23-22 مارس الجاري، على ضرورة توحيد الجهود الرسمية والشعبية لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ، مشيرين إلى أن المؤتمر ليس موجهاً ضد أحد، ولكنه سيكرس لنصرة الرسول الكريم والتعريف بسيرته، والدفاع عنه، وتوضيح الرؤية الصحيحة للعالم الغربي، الذي طغت عليه محاولات منهجية لتشويه صورة الإسلام. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدت مساء السبت الماضي في مدينة الرياض وحضره الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة - المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم ـ والدكتور صالح بن سليمان الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي، والدكتور خالد العجيمي عضو الأمانة العامة للندوة العالمية للشباب الإسلامي، والمهندس سليمان بن حمد البطحي المتحدث الرسمي باسم اللجنة العالمية لنصرة خاتم المرسلين صلى الله عليه وسلم.
    عن المؤتمر:
    الأهداف العامة:
    · استثمار الإيجابيات والقدرات لدى الأمة في نصرة النبي صلى الله عليه وسلم.
    · الاتفاق على خطط وآليات عمليّة لاستمرار نصرة النبي صلى الله وعليه وسلم.
    · ترشيد ردود أفعال المسلمين حيال هذه الأزمة.
    محاور المؤتمر:
    المحور الأول:
    ظاهرة الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم وشريعته في الغرب:
    · بيان حجم الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم في الغرب وأسبابها.
    · بيان صورة الإسلام لدى الغرب وأسبابها.
    · تحرير مفهوم حرية التعبير واحترام الأديان والمقدسات .
    المحور الثاني:
    استراتيجية نصرة النبي صلى الله عليه وسلم:
    · استخلاص عناصر القوة والإيجابية في مواقف المسلمين في النصرة.
    · استخراج عناصر الضعف والإساءة في مواقف المسلمين في النصرة واستبعادها.
    · المنظومة القانونية للنصرة.
    · التشريعات المطلوبة لضمان حقوق الجاليات المسلمة.
    · التنسيق والتكامل بين المؤسسات الإسلامية.
    · وضع ضوابط النصرة.
    المحور الثالث:
    الآليات والمشروعات العمليّة للنصرة:
    · النصرة السياسية.
    · النصرة الإلكترونية.
    · النصرة الإعلامية.
    · النصرة الاقتصادية.
    · النصرة الفكرية والدعوية.
    · المشروعات العملية للفئات والتخصصات والمؤسسات.
    · مراكز البحوث والمؤتمرات الدورية في النصرة.
    الجهات الداعية:
    · جمعية الأصالة مملكة البحرين.
    · مؤسسة الإسلام اليوم.
    · الندوة العالمية للشباب الإسلامي.
    · الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
    · اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم.
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى



  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية khaliiiiid
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    فاس
    ردود
    3,496
    جزاك الله خيرا

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية abou_mazen
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المنطقة
    المغرب/البيضاء
    ردود
    3,875
    فداك ابي وامي يارسول الله



    بأبي أنت وأمي يا رسول الله



    فدتك نجد و طيبة ومكة وأرض الأسراء


    اللهم احشرني مع نبيك يوم يكون اللقاء


    اجمل شئ في الحياة حينما تكتشف اناس قلوبهم مثل اللؤلؤ المكنون في الرقة والبريق والنقاء قلوبهم مثل افئدة الطير
    اللهم اني احبهم فيك

    لك نصحي وما عليك جدالي ........وافة النصح ان يكون جدال

    دعوة لحفظ القرآن الكريم عن طريق المنتدى










  4. #4
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    جزاك الله خيرا أخي الكريم

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية الرايقي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    السعوديه -الرياض
    العمر
    46
    ردود
    3,278
    جزاهم الله خيرا وجزاك معهم العمل المنظم هوالذي يثمر دائماً
    « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

  6. #6
    وجزاكم الله كل خير أحبتى فى الله
    وكلل جهود القائمين على هذا المؤتمر بكل خير
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل