موضوع: .*.*.*. .... :: مؤتمر البحرين يوصي بإنشاء هيئة عالمية لنصرة النبي :: .... .*.*.*.

ردود: 5 | زيارات: 542
  1. #1

    Arrow .*.*.*. .... :: مؤتمر البحرين يوصي بإنشاء هيئة عالمية لنصرة النبي :: .... .*.*.*.

    مؤتمر البحرين يوصي بإنشاء هيئة عالمية لنصرة النبي


    أوصى المشاركون في المؤتمر العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم المنعقد في مملكة البحرين في ختام جلساتهم بإنشاء هيئة عالمية دائمة لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم، لتكون الإطار الجامع والمنظم لاستمرار المؤتمر وتواصل أعماله، إلى جانب إنشاء أربع مكاتب مساندة للمنظمة تتولى الشؤون القانونية والاقتصادية والإعلامية، والتواصل بين الجمعيات والمؤسسات ذات العلاقة، بالإضافة إلى صندوق عالمي يدعم مشاريع نصرة الرسول عليه الصلاة والسلام.
    وأكد المؤتمرون على أهمية سلاح المقاطعة الاقتصادية من أجل مواجهة هذه الأزمة ، كما أوصوا في الجلسة الختامية التي عقدت مساء اليوم، إنشاء مركز النصرة الاقتصادية ليتولى شؤون المعلومات والدراسات الاقتصادية، وليكون مرجعية موثوقة لأعمال النصرة الاقتصادية التابعة للمنظمة، والمقاطعة الاقتصادية على وجه الخصوص.
    كما قرروا إنشاء مكتب النصرة القانونية، ليتولى المتابعة القانونية والقضائية لكل ما يسيء إلى الإسلام وكتابه العظيم ونصرة رسوله الكريم عليه السلام، وتجريم مرتكبيها، وليكون المكتب القانوني مرجعية موثقة لأعمال النصرة القانونية التابعة للمنظمة.
    وسيسعى المؤتمر إلى إنشاء مكتب التنسيق والاتصال، للقيام بمهمة التواصل والحوار مع غير المسلمين إلى جانب تعزيز الاتصال بالجهات ذات العلاقة.وقرر المؤتمرون إنشاء الصندوق العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم، الذي يهدف إلى تمويل مشروعاتها و أنشطتها، معتبرين التبرعات التي وردت إلى المؤتمر اللبنة الأولى في تأسيس هذا الصندوق.
    وفي توصيات المؤتمر الذي عقد بمشاركة أكثر 300 عالم وداعية من أنحاء العالم، أشاد المؤتمر بالوقفة الشجاعة للأمة المسلمة دفاعاً عن النبي صلى الله عليه وسلم، موصياً المسلمين بالاستمرار والثبات، وتوسيع النصرة عبر تفعيل الوسائل السلمية الأخرى.
    واستنكر المؤتمر الإساءة للنبي عليه السلام عموماً بأي صورة من أي جهة وفي أي بلد، مطالباً باعتذار ثقافي يتم بموجبه نشر الصورة الصحيحة للإسلام ورسوله محمد عليه السلام، وإبراز دوره العظيم في صناعة الحضارة الإنسانية.
    ووجه المؤتمر في ختام توصيات شكره لكل الحكومات والهيئات والشخصيات العالمية التي تفاعلت مع الأحداث ووقفت موقفاً كريماً، برفض نشر الصور، أو التي عاقبت من نشرها، أو اعتذرت عن نشرها احتراماً وتقديراً لمكانة الرسول الأعظم.
    وأكد المؤتمر على أن العلاقة بين المسلمين والغرب يجب أن تكون قائمة على التعايش السلمي القائم على العدل والاحترام المتبادل وحفظ الحقوق واحترام المقدسات، إلى جانب الدعوة إلى فتح الحوار الإيجابي.
    وأدان المؤتمر في توصياته الختامية ردود الأفعال التخريبية التي تمثلت في حرق بعض دور العبادة والمنشآت وإتلاف بعض الممتلكات، وذلك لخروجها عن هدي الإسلام، محذراً ومشدداً على تحريم أي عمل إفسادي يستهدف التجمعات والمجتمعات تحت أي ذريعة بما فيها التجمعات الرياضية أو غيرها، موصياً المسلمين في ذات الوقت"، باعتماد ضوابط النصرة الصادرة عن المؤتمر، والابتعاد عن ردود الأفعال غير المنضبطة التي يحرمها الإسلام.
    وأيد المؤتمر استمرار ما بدأت به الدول الإسلامية التي تقدمت بمشروع قانون إلى الأمم المتحدة ينص على حظر ازدراء الأديان والمقدسات، مطالباً في العمل على استصدار تشريعات وقوانين دولية تحرم وتجرم الإساءة للأنبياء والمرسلين والمقدسات.
    وأكد المؤتمرون في كلمتهم التي ألقاها عضو مجلس الشورى السعودي وعضو اللجنة التحضيرية في المؤتمر الدكتور الشريف حاتم العوني على المقاطعة الاقتصادية، معتبرينها أسلوباً حضارياً في الاحتجاج لما لها من دور فعال في النصرة، وضرورة الالتزام بوثيقة المقاطعة الاقتصادية، ووثقية ضوابط النصرة التي صدرت عن المؤتمر، وموصين في ذات السياق دول العالم الإسلامي على تنويع مصادر واردتها مع التأكيد على دعم الاقتصاد المحلي والعمل على الاكتفاء الذاتي في الموارد الأساسية وتشجيع التكامل الاقتصادي بين الدول الإسلامية.
    وأوصى المؤتمر وزارات التربية والتعليم في العالم الإسلامي بوضع منهج للسيرة النبوية الشريفة يدرس في مراحل التعليم المختلفة، كما أوصى المؤتمرون بتمويل كراسي الدراسات الإسلامية في الغرب ودعمها، ويؤكد المؤتمرون على وزارات الإعلام والمؤسسات الإعلامية بالقيام بواجبها في خدمة الإسلام والدفاع عنه والتعريف بنبيه صلى الله عليه وسلم.
    وقال الدكتور الشريف حاتم العوني، إن المؤتمر يذكر الحكومات العربية والإسلامية بدورها ومسؤوليتها أمام الله ثم أمام شعوبها تجاه نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم، موصياً المسلمين أفراداً ومؤسسات ودولاً باستثمار الحدث في التغيير والإصلاح من خلال العودة إلى كتاب الله وسنة نبيه عليه السلام.
    وأكدت التوصيات على اعتماد إستراتيجية المبادرة لا المدافعة، وحث جميع الحكومات والمؤسسات الإسلامية على تبني مشروعات عملية وعلمية في الدعوة إلى الإسلام والتعريف بنبيه.
    ودعا المؤتمرون جميع المسلمين إلى الاستمرار في دورهم الحضاري والإيجابي والمشاركة في بناء المجتمعات مؤسساتها، والاعتراض الحضاري والراقي على الاعتداءات والنأي عن جميع الأفكار المخالفة للقوانين واحترام البلدان وأنظمتها بما يحث عليه الإسلام ( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود).
    وثمن المؤتمر موقف شركة آرلا التي أعلنت استنكار وإدانة الرسوم ورفضت أي مبرر لتسويغها، ويرى المؤتمر أن هذه الخطوة هي البداية الصحيحة لفتح حوار بين أمانة المؤتمر والشركة لاتخاذ الخطوات المناسبة تجاه هذه المبادرة.
    وأشاد المؤتمر بموقف مسلمي الدنمارك الفاعل ضد قضية الرسوم الذي جمع بين الرد الحضاري المتزن والاعتزاز بالدين مع التمسك مع بمبدأ المواطنة .وشكر الدكتور الشريف حاتم العوني في ختام كلمته التي ألقاها نيابة عن اللجنة التحضيرية مملكة البحرين على استضافتها المؤتمر والمنظمات التي دعت إلى المؤتمر.

    والله المستعان
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى



  2. #2
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    جزاك الله خيرا .. أخبار مفرحة

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية abou_mazen
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المنطقة
    المغرب/البيضاء
    ردود
    3,875
    جزاك الله خيرا .. أخبار مفرحة



    بأبي أنت وأمي يا رسول الله



    فدتك نجد و طيبة ومكة وأرض الأسراء


    اللهم احشرني مع نبيك يوم يكون اللقاء


    اجمل شئ في الحياة حينما تكتشف اناس قلوبهم مثل اللؤلؤ المكنون في الرقة والبريق والنقاء قلوبهم مثل افئدة الطير
    اللهم اني احبهم فيك

    لك نصحي وما عليك جدالي ........وافة النصح ان يكون جدال

    دعوة لحفظ القرآن الكريم عن طريق المنتدى










  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية abukatada
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحده - دبي
    العمر
    36
    ردود
    1,804
    جزاك الله خيرا

  5. #5
    وجزاكم الله كل خير أحبتى فى الله
    نسأل الله لنا ولكم الثبات
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل